السياحة في غواناخواتو

[ad_1]

السياحة في غواناخواتو في قلب المكسيك. كانت مدينة غواناخواتو القديمة الجميلة وجهة شهيرة لغير المكسيكيين سواء لقضاء العطلات أو كمقيمين دائمين. إضافة إلى مناطق الجذب الرائعة والأماكن التي يجب زيارتها في هذا الموقع الرائع للتراث العالمي لليونسكو، هناك العديد من الساحات الصغيرة والقصور التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية والكنائس المبنية باستخدام الحجر الرملي الوردي أو الأخضر، إلى جانب العديد من المتاحف والمعارض الفنية الممتازة.

اكتشف أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في المدينة من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب السياحي في غواناخواتو.


حديقة Jardin de la Union و Kissing Lane

Jardin de la Union and Kissing Lane
Jardin de la Union and Kissing Lane

حديقة Jardin de la Union هي قلب مدينة غواناخواتو التاريخية وهي بمثابة الساحة الرئيسية في المدينة. دائمًا ما تنبض هذه الساحة الرائعة بالنوافير وأحواض الزهور، وتحيط بها العديد من الفنادق والمطاعم. مما يجعلها مكانًا مثاليًا يمكن الخروج منه لاستكشاف بقية المدينة.

ستجد أيضًا عددًا من الجواهر المعمارية، من كنيسة Baroque San Diego القديمة الجميلة إلى مسرح Juárez المهيب (Teatro Juárez)، الذي يسيطر على الساحة.

من الجدير بالاستكشاف أيضًا Plazuela de los Angeles، والذي يؤدي إلى أشهر شوارع المدينة، شارع Callejón del Beso، أو Kissing Lane، والذي سمي بهذا الاسم لأنه ضيق بما يكفي للسماح للزوجين المحبين بالتقبيل من النوافذ على الجانبين المتقابلين. في هذه الأيام، يتم تشجيع الأزواج المسافرين على الصعود إلى الدرجة الثالثة (حيث يضيق الزقاق وينحني إلى اليمين) ويؤمنوا حبهم الأبدي بقبلة.

على مسافة أبعد قليلاً يقف Mercado Hidalgo، وهي قاعة سوق افتتحت في عام 1910 تستحق الزيارة عند السياحة في غواناخواتو من أجل الحرف اليدوية والهدايا التذكارية والمنتجات.

“إقرأ أيضًا: السياحة في ميريدا


أنفاق غواناخواتو

أنفاق غواناخواتو
أنفاق غواناخواتو

من أبرز معالم جولة المشي في مدينة غواناخواتو الغوص في شبكة المدينة المذهلة من الشوارع والأزقة الجوفية. تم بناء الأنفاق بشكل ضروري للتعامل مع نهر غواناخواتو الذي غالبًا ما غمره الفيضانات (Rio Guanajuato)، والذي كان يتدفق تحت المدينة، وأصبحت الأنفاق قديمة بعد بناء سد قريب للسيطرة على النهر في المنبع.

تم استخدام الشبكة الواسعة من الأنفاق المتبقية بشكل جيد كطرق، مما أدى إلى تخفيف ازدحام الشوارع فوق الأرض مع جعلها أكثر أمانًا وإثارة للاهتمام للمشاة.

تستوعب هذه الطرق المرصوفة بالحصى أيضًا المشاة من خلال عدد من ممرات المشاة ذات العلامات الجيدة والتي من الممتع استكشافها. يمكن الوصول إليها من سلالم حجرية في العديد من المواقع حول المدينة القديمة. وتعتبر الأنفاق من المعالم التي يجب مشاهدتها عند السياحة في غواناخواتو. ويمكنها أيضًا توفير الوقت إذا كنت بحاجة إلى الانتقال من مكان إلى آخر بسرعة (فقط تأكد من أن لديك خريطة معك!) .

“اقرأ أيضًا: السياحة في سانتا آنا“


تياترو خواريز

تياترو خواريز
تياترو خواريز

يسيطر مسرح Teatro Juárez الجميل على Jardín de la Unión، الساحة الرئيسية الجميلة في مدينة غواناخواتو. كما أنه دار الأوبرا في المدينة، .

تم افتتاح هذا المبنى الكلاسيكي الجديد الرائع في عام 1930 بعد حوالي 30 عامًا من البناء. وهو معروف بأعمدة دوريك الضخمة التي تدعم رواقًا رومانيًا مزينًا بتسعة تماثيل برونزية للمفكرات اليونانية، بالإضافة إلى الدرجات المؤدية إلى المبنى، مكان الاجتماع المفضل للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

كما أن التصميم الداخلي الفخم على طراز فن الآرت نوفو يستحق المشاهدة أيضًا بسبب ديكوره المذهل الغني، والخشب المنحوت بدقة، والزجاج الملون، خاصة إذا كان بإمكانك القيام بذلك أثناء الاستمتاع بأحد العروض الموسيقية والرقصية المنتظمة في المسرح عند السياحة في غواناخواتو .

“اقرأ أيضًا: السياحة في سان سلفادور“


كنيسة سيدة غواناخواتو

كنيسة سيدة غواناخواتو
كنيسة سيدة غواناخواتو

تقع في ساحة السلام الخلابة (Plaza de la Paz). تستحق الكنيسة ذات اللون الرملي الزيارة عند السياحة في غواناخواتو. تم بناء هذا المبنى الجذاب في القرن السابع عشر وتم تغييره كثيرًا بعد ذلك. كما أنه يضم أحد أهم الآثار في المكسيك، وهو تمثال لعذراء غواناخواتو الذي يحظى بالتقدير في القرن السابع. قدم هذا التمثال الخشبي المنحوت على قاعدة فضية للمدينة من قبل الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا عام 1557.

إلى حد بعيد أكبر مبنى في غواناخواتو، تدين الكنيسة بالكثير من روعتها لعمال المناجم في المنطقة، الذين رعوا بنائها. وهي علاقة مميزة حتى يومنا هذا خلال المسيرات السنوية لعمال المناجم والعروض المقدمة لقديس الكنيسة.

بالإضافة إلى تمثالها الشهير، تشمل المعالم البارزة الأخرى برجها الجميل والآثار العديدة في المذبح الرئيسي الذي قدمه البابا. فضلاً عن عدد من اللوحات المهمة لفنانين مكسيكيين بارزين.

“اقرأ أيضًا: السياحة في جمهورية الدومينيكان“


Alhóndiga de Granaditas

Alhóndiga de Granaditas
Alhóndiga de Granaditas

تم الانتهاء من بناء Alhóndiga de Granaditas في عام 1809. هو واحد من أكبر المباني العلمانية التاريخية في مدينة غواناخواتو وأكثرها إثارة للاهتمام.

تم بناء المبنى كمخزن للحبوب وأيضًا بمثابة تعويذة كسوق. كما استخدمه الإسبان وحلفاؤهم الموالون لهم كحصن اجتاحته القوات بقيادة ميغيل هيدالغو في أول هزيمة للمستعمرين الذين حكموا المكسيك لقرون. تمثال لإحياء ذكرى الحدث ودور هيدالجو يطل على المدينة من منتزه قريب بجانب التل يمكن الوصول إليه عن طريق سكة حديدية مائلة.

يعمل المبنى الآن كمنزل لمتحف غواناخواتو الإقليمي مع عروضه المتعلقة بالمعركة، بالإضافة إلى الإعدام النهائي لهيدالجو عندما تم وضع رأسه ورؤوس مواطنيه فوق المبنى ليراها الجميع.

بالإضافة إلى عروض القطع الأثرية من الحقبة الاستعمارية، يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة كبيرة من مواد ما قبل كولومبوس.

“اقرأ أيضًا: السياحة في بونتا كانا“


مومياوات غواناخواتو

مومياوات غواناخواتو
مومياوات غواناخواتو

على الرغم من كونها مروعة بعض الشيء، فقد أثبتت مومياء غواناخواتو أنها واحدة من أكثر مناطق السياحة في غواناخواتو شهرة في المدينة. كما أنها تظل ظاهرة ثقافية مهمة تتعلق بالعادات والتقاليد المحلية.

يتألف متحف المومياوات من بقايا محنطة بشكل طبيعي للسكان المحليين الذين لقوا حتفهم أثناء تفشي الكوليرا في منتصف القرن التاسع عشر. كما بدأ متحف المومياوات بعد نزع الجثث بين عامي 1865 و 1958 لفشل الأقارب في دفع ضرائب المقبرة. قام موظفو مقبرة رواد الأعمال بفرض رسوم رمزية على الفضوليين لمشاهدة المومياوات، ومع انتشار الكلمات، أصبح الأمر بمثابة مشهد يستمتع به السائحون من جميع أنحاء العالم.

إضافة إلى العرض المروع إلى حد ما هو معرفة أن بعض المدفونين كانوا لا يزالون على قيد الحياة في ذلك الوقت، ومن هنا جاءت التعبيرات المخيفة في بعض الأحيان على وجوههم. بالإضافة إلى عدد قليل من المومياوات الملبوسة، يزعم المتحف أيضًا أنه يحتوي على أصغر مومياء في العالم، وهو الجنين.


Museo Iconográfico Del Quijote

Museo Iconográfico Del Quijote
Museo Iconográfico Del Quijote

تم اكتشافه بسهولة بفضل التمثال الذي يحمل الاسم نفسه للوقوف عند مدخله. يشيد متحف Iconographic في Quixote (Museo Iconográfico Del Quijote) بسحر المكسيك الطويل الأمد بكتابات ميغيل دي سيرفانتس الإسبانية.

مع التركيز على عروض الأعمال الفنية والتحف المتعلقة بأشهر قطعة روائية لسرفانتس، دون كيشوت، فإن المتحف يستحق قضاء بعض الوقت في استكشافه.

تشمل المعالم البارزة العديد من اللوحات والتماثيل، جنبًا إلى جنب مع المفروشات ومجموعة متنوعة من المواد المتاحة تجاريًا المتعلقة بالقصة. ومما يثير الاهتمام أيضًا مهرجان سرفانتينو الدولي الذي يقام في تياترو خواريز ومواقع أخرى في جميع أنحاء المدينة في شهر أكتوبر من كل عام احتفالًا بأعمال سرفانتس.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سيباو“


جامعة غواناخواتو

جامعة غواناخواتو
جامعة غواناخواتو

تم بناء موقع جامعة غواناخواتو الرائع في وسط مدينة غواناخواتو. الذي بناه اليسوعيون في القرن الثامن عشر كمدرسة. كما أنه فتح أبوابه في عام 1828 ولا يزال أقدم جامعة في أمريكا اللاتينية. تقع الجامعة على بعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام من ساحة السلام (بلازا دي لا باز). وهي تستحق قضاء بعض الوقت للزيارة فقط لرؤية الدرج الشهير المؤدي إلى هذا الهيكل الكلاسيكي الجديد.

إذا كنت ترغب في ذلك ويمكنك تسلق 113 درجة، فستتمكن من رؤية بعض التصميمات الداخلية الرائعة للمبنى أثناء زيارة متحف التاريخ الطبيعي بالجامعة. بالإضافة إلى كنيستها القديمة.


المدينة الفضية: منجم لا فالينسيانا

المدينة الفضية: منجم لا فالينسيانا
المدينة الفضية: منجم لا فالينسيانا

بمجرد أن أصبحت عاصمة تعدين الفضة في المكسيك ومسؤولة عن 80 ٪ من إنتاج البلاد من هذا المعدن الثمين، فإن ارتباط غواناخواتو الطويل الأمد بالتعدين يمتد بعمق. اليوم تم تصنيف هذه المناجم القديمة – التي يعود تاريخ بعضها إلى منتصف القرن السابع عشر – كموقع للتراث العالمي لليونسكو ويمكن زيارتها بسهولة أثناء السياحة في غواناخواتو حيث تقع على بعد بضع دقائق بالسيارة خارج المدينة في قرية لا فالينسيانا.

كانت La Valenciana مسؤولة إلى حد كبير عن الكثير من ثروة مدينة غواناخواتو والهندسة المعمارية الرائعة التي جاءت معها. اليوم تتضمن زيارة منجم La Valenciana (Mina La Valenciana) فرصة لارتداء قبعة التعدين والتجول في الأعمدة القديمة كجزء من جولة إرشادية باللغة الإنجليزية. تشمل المعالم البارزة رؤية عدد من الكهوف ومعدات الحفر، بالإضافة إلى القطع الأثرية والأدوات التاريخية المستخدمة على مر القرون.

بعد ذلك تأكد من زيارة كنيسة San Cayetano الفخمة (Templo de San Cayetano de La Valenciana)، وهي كاتدرائية مزخرفة من القرن الثامن عشر تشتهر بمذابحها المذهبة والمنحوتات والأعمال الفنية.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل تشالتين“


كريستو ري وسيرو ديل كوبيليت

كريستو ري وسيرو ديل كوبيليت
كريستو ري وسيرو ديل كوبيليت

يطفو كريستو راي على قمة جبل سيرو ديل كوبيليت. هو جبل مذهل يبلغ ارتفاعه حوالي 2700 متر فوق مستوى سطح البحر. هو تمثال ضخم ليسوع المسيح. يقع خارج مدينة غواناخواتو مباشرة ويقوم برحلة رائعة لمدة نصف يوم. الموقع هو المركز الجغرافي للبلاد ويعتبر أحد أهم المواقع الدينية في كل المكسيك.

يبلغ ارتفاع التمثال 23 متراً وتم الانتهاء منه في عام 1950. كما تم بناؤه على طراز فن الآرت ديكو فوق نصب تذكاري أصغر تم تدميره في عام 1928. وتشمل الميزات البارزة مذبحًا أسفل قبة معدنية كبيرة يتدلى منها تاج كبير، مما يدل – كما قيل- أن المسيح قد لبسه. يضفي الضوء الطبيعي المتوهج الذي يتسرب عبر الفجوات في القبة توهجًا من عالم آخر إلى التجربة.

بعد ذلك تأكد من قضاء بعض الوقت في الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر المذهلة على الريف المحيط، وخاصة عند غروب الشمس.


منزل ومتحف دييغو ريفيرا

منزل ومتحف دييغو ريفيرا
منزل ومتحف دييغو ريفيرا

تم تخليد العلاقة المعذبة بين الفنانين المكسيكيين المشهورين فريدا كاهلو ودييجو ريفيرا في الأعمال الفنية على مر العقود.

أصبحت فريدا كاهلو رمزًا للقوة والسلطة والجمال والمأساة المكسيكية. زوجها دييغو ريفيرا، هو أشهر رسام جدارية في المكسيك وهو رمز للقوة المكسيكية. على الرغم من أن الاثنين عاشا حياة صراع ومأساة معًا، إلا أنهما بلا شك أحد أشهر الأزواج في تاريخ المكسيك.

لا تكتمل زيارة مدينة غواناخواتو بدون التوقف عن منزل ومتحف دييغو ريفيرا. وُلِد في هذا المبنى بالذات عام 1886، مع شقيقه التوأم الذي توفي بعد ولادته بوقت قصير. تم ترميم المبنى في السبعينيات تحت إشراف ابنته، Guadalupe Rivera Marin، وأصبح متحف منزل دييغو ريفيرا الرسمي في عام 1975.

داخل جدرانه يمكن للزوار اكتشاف الغرف المعاد إنشاؤها التي تهدف إلى تصوير السنوات الأولى من حياة ريفيرا. تشمل الأعمال الفنية صورًا لفريدا كاهلو وعشيقته دولوريس أولميدو. تشمل الأعمال الأخرى رسوماته بالقلم الرصاص والحبر والصور الفوتوغرافية والتكبير لجدارياته الأكثر شهرة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل كالافاتي“


أين تقيم في غواناخواتو لمشاهدة معالم المدينة

عندما تقوم بالسياحة في غواناخواتو نوصي بهذه الفنادق الساحرة ذات الموقع المركزي في مدينة غواناخواتو بالقرب من أفضل المعالم السياحية في المدينة:

  • Hotel Boutique 1850: يتمتع هذا الفندق البوتيكي الفاخر ذو الـ 4 نجوم بموقع ممتاز وديكور معاصر وقائمة وسائد وصالة أنيقة على السطح وعلاجات سبا رائعة.
  • Edelmira Hotel Boutique: بالنسبة لفندق بوتيكي متوسط ​​المستوى في موقع مركزي، يعد هذا خيارًا رائعًا. يقع في شارع للمشاة ويأتي مع مسبح صغير ووجبة إفطار مجانية ممتازة.
  • Posada Santa Fe: يوفر هذا الفندق التاريخي ذو الأسعار المعقولة موقعًا لا مثيل له مع سحر العالم القديم.
  • El Meson de los Poetas: يمكنك توقع أسعار مناسبة للميزانية في هذا القصر الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. ستجد الديكور الاستعماري والعديد من السلالم والموظفين المحترفين.

تعرفنا في هذا المقال علي اهم أماكن السياحة في غواناخواتو والتي تضم الحدائق والكنائس والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي مدينة غواناخواتو.



[ad_2]