السياحة في غوادالاخارا

[ad_1]

السياحة في غوادالاخارا المدينة المليئة بأجواء أوروبية مميزة مع شوارع واسعة تصطف على جانبيها الأشجار، وساحات مورقة، وهندسة معمارية متأثرة بالإسبانية، وأرصفة مشاة مليئة بالنشاط. يحتفل التاباتيوس كما يسمي سكان غوادالاخارا أنفسهم، بالرقصة الشعبية المعروفة باسم جارابي تاباتيو. غالبًا ما تكون هذه الأشياء هي ما يتخيله المسافرون عندما يفكرون في التقاليد الشعبية المكسيكية. للحصول على أفكار حول أفضل الأماكن للزيارة، اقرأ قائمتنا لأفضل مناطق الجذب السياحي في غوادالاخارا.


نبذة عن مدينة غوادالاخارا

  • هي ثاني أكبر مدينة في المكسيك وعاصمة ولاية خاليسكو
  • مدينة سهلة الاستكشاف بفضل مناخها شبه الاستوائي المعتدل.
  • من السهل التنقل فيها بفضل المربعات الأربعة الرائعة في وسط المدينة.
  • غوادالاخارا ثقافية ومتنوعة مثل مكسيكو سيتي، لكنها أصغر حجمًا وأقل نشاطًا في الطاقة.
  • غوادالاخارا تشتهر أيضًا بكونها مركزًا لموسيقى المارياتشي.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل كالافاتي“


معهد كابانيا الثقافي

معهد كابانيا الثقافي
معهد كابانيا الثقافي

يقع ضمن قائمة التراث العالمي (المعروف سابقًا باسم Hospicio Cabañas). يقع في قلب وسط مدينة غوادالاخارا وهو عبارة عن مستشفى ودار للأيتام على الطراز النيوكلاسيكي الرائع تم بناؤه في بداية القرن التاسع عشر.

اليوم يعد المجمع موطنًا لمعهد Cabañas الثقافي والتراث الثقافي للبشرية. إلى جانب الهندسة المعمارية الرائعة للمبنى، بناءً على تصميمات مماثلة في باريس ومدريد، فإن أهم ما يميز هنا هو مجموعة من 57 لوحة جدارية رائعة رسمها خوسيه كليمنتي أوروزكو، والتي تعتبر على نطاق واسع من بين أفضل أعماله.

تزين معظم اللوحات الجدارية السقف والجدران حول الصحن والقبة الشاسعة، بما في ذلك جدارية رجل النار (El Hombre del Fuego) الشهيرة. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغتين الإنجليزية والإسبانية ويوصى بها بشدة.

بعد ذلك، قم بزيارة قاعة السوق الضخمة (Mercado Libertad) القريبة، حيث يتم عرض الأزياء الإقليمية والفخار والزهور الورقية والآلات الموسيقية للبيع. إنه أكبر سوق داخلي في أمريكا اللاتينية.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل تشالتين“


كاتدرائية غوادالاخارا

كاتدرائية غوادالاخارا
كاتدرائية غوادالاخارا

تقف كاتدرائية غوادالاخارا الجميلة (Catedral de Guadalajara) بواجهتها المواجهة لساحة Plaza de los Laureles المجاورة، وهي ساحة أصغر بها نافورة رائعة.

بُنيت الكاتدرائية بين عامي 1558 و 1616 وتم تغييرها كثيرًا في فترات لاحقة، إلا أن الكاتدرائية على الرغم من مظهرها الباروكي في الغالب، تظهر اختلاطًا رائعًا بين الأساليب المختلفة، لا سيما في تصميمها الداخلي القوطي الرائع. تشمل المعالم البارزة العديد من الكنائس الصغيرة مع لوحاتهم المنسوبة إلى Cristóbal de Villalpando و Miguel Cabrera و Murillo، بعض من أفضل الفنانين في المكسيك. مثال جميل بشكل خاص لموريللو – افتراض السيدة العذراء – معلق فوق باب الخزانة.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سيباو“


معبد اكفيراتوري في غوادالاخارا

معبد اكفيراتوري في غوادالاخارا 
معبد اكفيراتوري في غوادالاخارا

على الرغم من أنه إحدى الكنائس الأحدث في غوادالاخارا – بدأ البناء في عام 1897 ولم ينته حتى عام 1972 – فإن تمبلو إكسباتوريو ديل سانتيسيمو ساكرامنتو هو بلا شك أحد أرقى الهياكل الدينية في المدينة.

تم بناء الكنيسة على الطراز القوطي الجديد، وتشتهر بمظهرها الخارجي المزخرف والعديد من المكونات الأوروبية الصنع. تشمل المعالم البارزة أبوابها المنحوتة بدقة والمطعمة بنقوش برونزية وفسيفساء رائعة من إيطاليا وساعة ألمانية فريدة وكاريلون رائع قادر على تشغيل 25 مقطوعة موسيقية مختلفة (يمكن أيضًا عزفها من داخل الكنيسة) في حين أن شخصيات الرسل الاثني عشر تحرك حولها.

ومما يثير الاهتمام أيضًا نوافذ المبنى ذات الزجاج الملون الجميل من فرنسا والمذبح الذهبي المزخرف بأناقة مع العديد من القصص التوراتية.


قصر الحكومة

قصر الحكومة
قصر الحكومة

يقع علي خطوات من الكاتدرائية في أرقى الساحات الأربعة الرئيسية في مدينة غوادالاخارا، بلازا دي أرماس. بدأ هذا المبنى الباروكي الرائع في عام 1643 واكتمل في عام 1774، وهو يستحق الزيارة عند السياحة في غوادالاخارا مع العديد من الأعمدة التي تعرض الزخارف المتعرجة والحلزون الكبيرة.

تشمل المعالم الداخلية البارزة الدرج القديم الرائع، وفي إحدى غرف المجلس، عدد من الجداريات التي تصور حرب الاستقلال، جنبًا إلى جنب مع أبطال الحروب المكسيكية الثلاثة، التي رسمها الرسام الجصي الشهير خوسيه كليمنتي أوروزكو، وهو من مواطني ولاية خاليسكو.

“اقرأ أيضًا: السياحة في بونتا كانا“


تياترو ديغولادو

تياترو ديغولادو
تياترو ديغولادو

مقابل الكاتدرائية يعد Teatro Degollado أهم وأجمل مكان للفنون المسرحية في المدينة. تم الانتهاء من هذا المسرح الرائع في عام 1866، وهو يستحق الزيارة عند السياحة في غوادالاخارا لتفاصيله المعمارية الدقيقة وتصميمه الداخلي الفخم. يتميز الجزء الخارجي بـ 16 عمودًا كورنثيًا ونقشًا رخاميًا لأبولو محاطًا بالمفكرات التسعة.

يشتهر المسرح بصوتياته الممتازة، وهو موطن لأوركسترا أوركسترا خاليسكو وغوادالاخارا سيتي باليه، من بين المؤسسات الثقافية المحلية الأخرى. كما يستضيف مسابقات مارياتشي الدولية. حتى لو لم تتمكن من الاستمتاع بأداء هنا، فإن الأمر يستحق أن تدس رأسك بالداخل لتتأرجح في الداخل المذهب الفخم. مثل كعكة الطبقة الحمراء والذهبية، ترتفع خمس طبقات من الشرفات فوق المسرح، وتزين السقف اللوحات الجدارية الدرامية التي تصور مشاهد من الكوميديا ​​الإلهية لدانتي.


حديقة حيوان غوادالاخارا

حديقة حيوان غوادالاخارا
حديقة حيوان غوادالاخارا

تقع على بعد دقائق قليلة شمال المدينة. بالإضافة إلى موقعها الرائع – يطل على مضيق سانتياغو المذهل – يعد هذا الجذب الممتع أحد أكبر وأهم حدائق الحيوان في أمريكا اللاتينية.

تشمل أبرز مجموعة الحيوانات العديد من الأنواع النادرة مثل الأسود البيضاء ونمور البنغال والفهود السوداء. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الرئيسيات تضم الغوريلا وإنسان الغاب، إلى جانب عدد من الأنواع المكسيكية الأصلية مثل الذئاب المكسيكية.

تشمل المعالم البارزة الأخرى حوضًا مائيًا كبيرًا ومنزلًا للزواحف به العديد من السحالي والثعابين والعناكب. تشتهر حديقة الحيوانات أيضًا بأقفاصها الكبيرة، ولا سيما اثنان مخصصان للطيور المغردة والأنواع الاستوائية. سيحب الأطفال Safari Masai Mara، وهي رحلة ممتعة عبر السافانا الأفريقية المليئة بالظباء ووحيد القرن وأنواع أخرى.

“اقرأ أيضًا: السياحة في جمهورية الدومينيكان“


لوحات جدارية لخوسيه كليمنتي أوروزكو

لوحات جدارية لخوسيه كليمنتي أوروزكو
لوحات جدارية لخوسيه كليمنتي أوروزكو

ينتشر في جميع أنحاء المدينة عدد من المواقع التي تعرض أعمالاً فنية لأحد أشهر الرسامين في المكسيك، خوسيه كليمنتي أوروزكو (1883 – 1949). يمكن رؤية بعض أفضل أعماله على شكل لوحات جدارية في كنيسة صغيرة سابقة في مجمع Instituto Cultural Cabañas. تم رسم هذه اللوحات الجدارية الضخمة بين عامي 1938 و 1939، وهي تصور العناصر الأربعة والفن والعلم، بالإضافة إلى الفتح والفرسان الأربعة في نهاية العالم.

أعلى نقطة هي اللوحة الجدارية الرائعة The Man of Fire (El Hombre del Fuego) في القبة.

تحظى الغرف المختلفة حول المجمع أيضًا بالاهتمام لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المعروضات المخصصة لحياة وأعمال Orozco. موقع آخر يحتوي على أمثلة من لوحات جدارية أوروزكو هو قصر الحكومة (Palacio de Gobierno).


Rotonda de Los Jaliscienses Ilustres

Rotonda de Los Jaliscienses Ilustres
Rotonda de Los Jaliscienses Ilustres

يقع خارج كاتدرائية غوادالاخارا مباشرةً في ساحة بلازا دي أرماس. وهو أحد المعالم الأثرية الأكثر تميزًا في المدينة. يقع في محيط جميل يشبه المنتزه. كما يمكنك زيارته عند السياحة في غوادالاخارا.

تم تشييده في عام 1952 تكريما لأشهر الشخصيات التاريخية في الولاية – بما في ذلك الفنان الشهير خوسيه كليمنتي أوروزكو، الذي يمكن رؤية أعماله في الجداريات في جميع أنحاء المدينة – يتميز هذا النصب الحجري الدائري الكبير بـ 17 عمودًا طويلًا ويضم بقايا 98 فردًا مهمًا. تزين تماثيل بعض هؤلاء الأفراد المروج المحيطة.

نصيحة مهمة: قم بزيارة الموقع بعد حلول الظلام عندما يضيء بطريقة مذهلة، وهو تأثير زاد من خلال مرجل ملتهب في منتصف القاعة المستديرة.


باركي أغوا أزول وبوسكي كولوموس

باركي أغوا أزول وبوسكي كولوموس
باركي أغوا أزول وبوسكي كولوموس

الحديقة العامة الأكثر شهرة في مدينة غوادالاخارا هي حديقة باركي أغوا أزول الجميلة، والتي تُترجم حرفياً باسم Blue Water Park. تم افتتاح الحديقة في عام 1952. تغطي مساحة تبلغ حوالي 168000 متر مربع وهي مكان رائع للتنزه بين الحدائق والأشجار ذات المناظر الطبيعية.

تشمل المعالم البارزة منزل الأوركيد الاستوائي، فضلاً عن بيت الفراشات وطيور الطيور، وكلاهما موطن لمجموعة متنوعة من الأنواع المحلية. ومما يثير الاهتمام أيضًا Casa de las Artesanías المجاور، وهي منطقة يتم فيها عرض الفن الشعبي المحلي وبيعه. كما يوجد متحف أنثروبولوجي صغير (متحف علم الأحافير) ومسرح في الهواء الطلق وسوق للزهور.

حديقة شهيرة أخرى في غوادالاخارا هي Bosque Colomos. تتميز هذه المساحة الخضراء الهادئة بأنها مليئة بالأشجار في أجزاء تتخللها ممرات مائية متعرجة حيث ينزلق البط. وتوفر فترة راحة تبعث على الاسترخاء بعيدًا عن ضجيج المدينة. تشمل المعالم البارزة الأخرى هنا حديقة يابانية هادئة ومسارات للجري ومركز ثقافي به ورش عمل ذات صلة بالفن في أنواع مثل الرقص الشعبي والرسم والرسم والنحت. تعتبر مشاهدة الطيور والنزهات من الأشياء الشائعة الأخرى التي يمكنك القيام بها عند السياحة في غوادالاخارا.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سان سلفادور“


المتحف الإقليمي في غوادالاخارا

المتحف الإقليمي في غوادالاخارا
المتحف الإقليمي في غوادالاخارا

يقع المتحف الإقليمي على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من Plaza de Armas. كما أنه يستحق زيارة سريعة عند السياحة في غوادالاخارا.

يقع المتحف في مدرسة دينية سابقة تعود للقرن الثامن عشر والتي كانت أيضًا بمثابة مقر وسجن خلال حرب الاستقلال. افتتح المتحف في عام 1918 ويضم العديد من الاكتشافات التي تعود إلى ما قبل كولومبوس وعروض إثنوغرافية متناثرة. ولكن لاحظ أن الأوصاف معظمها باللغة الإسبانية.

تشمل المعالم البارزة 14 صورة ومعرضًا تتعامل مع الحفريات والجغرافيا المحلية. ومجموعة معدنية كبيرة تضم نيزكًا يبلغ وزنه 800 كيلوغرام. ومجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية، فضلاً عن الفن المعاصر والحديث.


كنيستا سانتا مونيكا وسان أغوستين

كنيستا سانتا مونيكا وسان أغوستين
كنيستا سانتا مونيكا وسان أغوستين

تفتخر مدينة غوادالاخارا بالعديد من الكنائس القديمة الرائعة ويمكن الوصول إلى معظمها بسهولة من وسط المدينة. تقع كنيسة سانتا مونيكا (Templo de Santa Mónica) التي تعود إلى القرن السابع عشر، على بعد بضع بنايات شمال غرب الكاتدرائية. تشتهر بواجهتها الباروكية، بأعمدتها الملتوية وزخارفها المنحوتة بشكل معقد بما في ذلك العنب وكيزان الذرة والنسور المزدوجة ورموز الطوائف الدينية.

من المثير للاهتمام أيضًا كنيسة سان أوجستين الرائعة (تمبلو دي سان أغوستين). هي جزء من دير سابق تم بناؤه في القرن السادس عشر مع ازدهار باروك في وقت لاحق. تتميز بتصميم داخلي رائع يتضمن مذبحًا رائعًا مع صورة القديس راعي الكنيسة. الكنائس الباروكية الأخرى ذات الأهمية هي كنائس سان فرانسيسكو التي تعود إلى القرن السابع عشر. وكنائس سان فيليبي نيري، وكنائس أرانزازو.

“إقرأ أيضًا: السياحة في ميريدا


موقع جواشيمونتونس الأثري

موقع جواشيمونتونس الأثري
موقع جواشيمونتونس الأثري

المكسيك غارقة في آلاف السنين من الثقافة الأصلية، وأشهرها ثقافتا المايا والأزتيك.

لكن المكسيك هي موطن للعديد من القبائل الأصلية التي تركت بصماتها في التاريخ. عاش شعب تيوتشيتلان في ما يُعرف الآن بوادي تيكيلا خارج غوادالاخارا، من 300 قبل الميلاد حتى 900 بعد الميلاد، وتركوا وراءهم مبانٍ ضخمة.

تُعرف هذه الهياكل بالموقع الأثري لـ Guachimontones، وهي هياكل هرمية متدرجة دائرية مميزة تشبه خلايا النحل ويبدو أنها تخرج من قاع الوادي العشبي. هذا هو أحد الأمثلة الوحيدة للأهرامات المستديرة في المكسيك، على الرغم من أن الحفريات في مواقع Teuchitlan الأخرى تكشف عن احتمال وجود هياكل مماثلة.

إنه أحد أروع المواقع في خاليسكو، لكن تأكد من وصولك مُجهزًا بالأحذية المريحة والمياه. إنه صعود صعب إلى الموقع الأثري.


أين تقيم في غوادالاخارا لمشاهدة معالم المدينة

إذا كنت تقوم بالسياحة في غوادالاخارا لأول مرة، فإن أفضل مكان للإقامة هو وسط المدينة التاريخي. تقع مناطق الجذب السياحي الرئيسية على مسافة قصيرة من بعضها البعض في هذه المنطقة المركزية. بما في ذلك كاتدرائية Guadalajara وقصر الحكومة و Rotunda of Illustrious Men. تقع بعض الفنادق الفاخرة في المدينة على مسافة قصيرة بسيارة الأجرة من المركز التاريخي في منطقة راقية بالمدينة، بالقرب من Expo Guadalajara. فيما يلي بعض الفنادق ذات التصنيف العالي في هذه المواقع الملائمة عند السياحة في غوادالاخارا:

فنادق فاخرة:

يقع The Westin بجوار Expo Guadalajara، ويوفر علاجات سبا في الغرفة ومركزًا للياقة البدنية.

فندق Quinta Real Guadalajara هو فندق خمس نجوم في واحة حديقة تاريخية في قلب المدينة.

يقع فندق Riu Plaza Guadalajara في منطقة خاصة بالمدينة، على بعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة من Plaza de Armas، ويحتوي على غرف ضيوف معاصرة، مع لمسات بألوان مشرقة وجريئة، وسبا جذاب ومسبح في الهواء الطلق.

يقع فندق Casa Habita ليس بعيدًا عن فندق Riu Plaza Guadalajara، وهو فندق ذو تصميم عصري ثقيل على الأجواء الأنيقة والعتيقة، من حوض الغطس الموجود على السطح إلى أحواض الاستحمام العميقة واللمسات البسيطة (ولكن الحديثة).

“اقرأ أيضًا: السياحة في سانتا آنا“

فنادق متوسطة المدى:

فندق Morales Historical & Colonial Downtown Core، مع مسبح مدفأ على السطح، يقطر مع التاريخ ويقع على مسافة قريبة من مناطق الجذب التاريخية الرئيسية في المدينة.

يقع Casa Pedro Loza البوتيكي المملوك عائليًا في قصر قديم جميل، على بعد حوالي سبع دقائق سيرًا على الأقدام من الكاتدرائية. يحتوي على غرف مصممة بشكل فردي مع مخططات ألوان مذهلة ولمسات أنيقة.

يقع One Guadalajara Centro Historico أيضًا بالقرب من الكاتدرائية بالإضافة إلى Teatro Degollado، ويتميز بديكور أنيق وعصري. يتم تضمين الإفطار في أسعار الفائدة.

فنادق الميزانية:

يقع فندق BEST WESTERN Gran Hotel Centro Historico في موقع رائع بالقرب من أفضل المواقع في وسط المدينة التاريخي، ويحتوي على غرف أساسية ومسبح.

يقع فندق Dali Plaza أيضًا بالقرب من وسط المدينة التاريخي، ويوفر غرفًا نظيفة وواسعة بسعر مناسب للميزانية.

خيار آخر جيد هو فندق لا روتوندا المصمم على الطراز الاستعماري، على بعد خطوات فقط من الكاتدرائية.


تعرفنا في هذا المقال علي اهم أماكن السياحة في غوادالاخارا والتي تضم الحدائق والكنائس والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي مدينة غوادالاخارا.



[ad_2]