السياحة في غواتيمالا

[ad_1]

تعد غواتيمالا واحد من دول أمريكا الوسطى، وهي مهد حضارة المايا العظيمة. لذا فإن السياحة في غواتيمالا لها جوانب ثقافية عظيمة. هذا بالإضافة إلى وجود العديد من أجمل الأماكن السياحية في غواتيمالا التي تشتمل على المغامرة والترفيه.

لماذا السياحة في غواتيمالا

غواتيمالا هي واحدة من تلك الاكتشافات السياحية النادرة. حيث تتمتع بمزيج جيد من خيارات السفر من أجل إرضاء المغامرين وفي نفس الوقت الباحثين عن الثقافة، والباحثين عن القليل من الاسترخاء.

تعد البلاد بقعة ثقافية ساخنة في أمريكا الوسطى، من العمارة الاستعمارية والشوارع المرصوفة بالحصى في أنتيغوا غواتيمالا إلى أطلال حضارة المايا في تيكال. كما تقدم المدن الصغيرة في المرتفعات وعلى شواطئ بحيرة أتيتلان الجميلة فرصة لتجارب ثقافية فريدة من نوعها. هذا بالإضافة إلى الغابات الاستوائية والبراكين النشطة والبحيرات الجبلية والغابات السحابية والشعاب المرجانية والشواطئ عشاق الخلابة.

اقرأ أيضًا: دبلن.. مدينة الأدب والتاريخ


أفضل أوقات السياحة في غواتيمالا

الأماكن السياحية في غواتيمالا
أهم الأماكن السياحية في غواتيمالا

تعد أفضل الأوقات لزيارة غواتيمالا هي خلال موسم الجفاف. ومع ذلك، يجب أن تدرك أنك ستكون في مناخ حار ورطب. أما أفضل الأشهر لزيارة البلد فهي من ديسمبر إلى أبريل، خاصة إذا كنت ستذهب إلى هناك خلال عيد الفصح. قد يتسبب موسم الأمطار في غواتيمالا بين مايو وأكتوبر في إعاقة بعض المسافرين. لكن هذا الأمر لن يفسد خطط الاستمتاع بهذه البقعة الخلابة.

اقرأ أيضًا: لماذا لا نذهب إلى برمودا؟


أفضل أماكن السياحة في جواتيمالا

حضارة المايا
أهم آثار حضارة المايا القديمة توجد في مدينة تيكال بغواتيمالا

تمتلك جواتيمالا الكثير من مناطق الجذب السياحي سواء الثقافية منها أو الترفيهية، ومن أفضل الأماكن السياحية في غواتيمالا ما يلي:

أطلال المايا في تيكال أهم أماكن السياحة في غواتيمالا

في الغابة الرطبة شمال غواتيمالا بالقرب من حدود بليز يوجد أحد أعظم المواقع الأثرية في أمريكا الوسطى. حيث تعد مدينة تيكال واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في غواتيمالا للتعرف على ثقافة المايا. كانت تيكال مأهولة بين حوالي 600 قبل الميلاد و 900 بعد الميلاد.

تضم هذه المدينة التاريخية التي صمدت في وجه التاريخ أكثر من 3000 مبنى. هذا بالإضافة إلى الأهرامات والمعابد والساحات والأكروبوليس. لقد كانت المدينة القديمة واحدة من أهم مراكز حضارة المايا لأكثر من ألف عام وهي اليوم واحدة من أهم آثار حضارة المايا.

مدينة أنتيغوا

إذا كنت تبحث عن مدينة لتستقر فيها قليلاً، فهذا هو المكان المناسب لك. حيث تتمتع مدينة أنتيغوا بالعديد من الفنادق عالية الجودة بأسعار معقولة، والمطاعم العصرية التي تقدم طعاماً ممتازاً، والكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك.

تعد أنتيغوا واحدة من المعالم البارزة في غواتيمالا وبالتأكيد واحدة من أجمل المدن في أمريكا الوسطى. تحيط بهذه المدينة ثلاثة براكين. كانت في الماضي عاصمة غواتيمالا التي تمتاز بالمباني الحديثة والمرتفعات الشاهقة، والشوارع القديمة المرصوفة بالحصى التي يظهر بعضها أدلة على الزلازل التي ساهمت في تاريخ المدينة. في كل مكان في وسط المدينة القديمة توجد كنائس وأديرة رائعة.

بحيرة أتيتلان أجمل أماكن السياحة في غواتيمالا

غالباً ما توصف بحيرة أتيتلان بأنها أجمل بحيرة في العالم، وهي وجهة أخرى يميل المسافرون إلى البقاء فيها. قم بالرحلة هنا ولن يخيب أملك. يمكنك بسهولة قضاء أسبوع أو أكثر في استكشاف البلدات والقرى الصغيرة التي تحيط بالبحيرة.
تقع بحيرة أتيتلان في المرتفعات على بعد أقل من ساعتين بالسيارة من مدينة غواتيمالا وأقل من ساعة ونصف من أنتيغوا. تقطن هذه البحيرة في فوهة بركانية على ارتفاع 1538 متراً فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها التلال والبراكين، ولا يمكن الوصول إلى العديد من القرى على الشواطئ إلا عن طريق القوارب.

سوق تشيتشي كاستينانجو

يعد سوق تشيتشي كاستينانجو بمثابة مدينة كبيرة تحيط به الوديان والجبال. يطلق عليه السكان المحليون اسم تشيتشي. يمتلئ هذا السوق بالكثير من الشوارع المرصوفة بالحصى. في هذا الشوارع يكمن واحد من أكبر الأسواق وأكثرها ازدحاماً في غواتيمالا. إنه سوق محلي يبيع السلع اليومية العادية والخضروات والمنسوجات المميزة التي تشتهر بها غواتيمالا.

مدينة كويتزالتنانغو أهم الأماكن السياحية في غواتيمالا

دول أمريكا الوسطى ؛ الأماكن السياحية في غواتيمالا
تعد مدينة كويتزالتنانغو أهم مركز تجاري في غواتيمالا

تعد هذه المدينة هي ثاني أكبر مدينة في غواتيمالا. كما أنها المركز التجاري لجنوب غرب غواتيمالا. تمتاز بالعديد من المعالم السياحية والمباني الكلاسيكية الجديدة المحيطة بها. يعود تاريخ معظم هذه المباني باستثناء الكاتدرائية إلى حقبة القرن التاسع عشر.

من أهم أسباب زيارة هذه المدينة هي دراسة اللغة الإسبانية والمشي لمسافات طويلة في الجبال القريبة. حيث يعد المشي فوق أعلى قمة في أمريكا الوسطى أحد أكثر الأماكن السياحية في غواتيمالا مغامرة. تعد المدينة أيضاً قاعدة للرحلات الاستكشافية إلى العديد من القرى المجاورة التي تشتهر بالينابيع الساخنة والحرف اليدوية.

شاطئ ومحمية مونتريكو الطبيعية

قرية مونتريكو الساحلية الصغيرة بشعورها المريح وامتدادها الجميل المطل على المحيط ستجذب أي شخص يبحث عن بعض الوقت على الشاطئ. على عكس المناطق الداخلية المرتفعة فإن المنطقة المحيطة بمونتريكو حارة واستوائية. في هذا الشاطئ تهيمن الأمواج الكبيرة. لذا فهو ليس مناسب للسباحة، ولكنه جميل رغم ذلك.

أما بالنسبة لمحمية مونتريكو الطبيعية فقد تم إنشاؤها لحماية الأيكة الساحلية والسلاحف البحرية. بينما تغطي المحمية مساحة كبيرة من الأرض والمياه على حد سواء. كما أنها موطناً لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور والحياة المائية، بما في ذلك السلاحف الجلدية وسلاحف كيمب ريدلي. هناك جولات بالقوارب تشتمل على رحلات عبر المستنقعات لمشاهدة الطيور والحياة البرية.

بلدة ليفينجستون أجمل الأماكن السياحة في غواتيمالا

تقع هذه البلدة الصغيرة ذات المنازل الخشبية المطلية بألوان زاهية على طول الساحل الكاريبي لغواتيمالا. يعد سكان هذه البلدة هم أحفاد المايا الأصليين في دول أمريكا الوسطى. حيث أن لديهم ثقافة ولغة مميزة. بينما تكثر احتفالاتهم الرائعة التي تتميز بالألوان والبهرجة في جميع أوقات العام. تمتلك ليفينجستون أيضاً أفضل الشواطئ خارج المدينة. بينما ركوب القوارب والغطس وصيد الأسماك أحد المتع الكبرى هناك.

متحف أزياء المايا

قم بزيارة متحف أزياء المايا للحصول على نظرة عامة على الأزياء الغواتيمالية التقليدية، من القطع الاحتفالية إلى الملابس العادية. يقع المتحف في حرم جامعة فرانسيسكو ماروكين. بينما يعود تاريخ المجموعة الواسعة من المنسوجات إلى نهاية القرن التاسع عشر، والتي نشأت من 120 مجتمعًا غواتيمالياً. تكمل المعروضات مجموعة من اللوحات التي توضح الأزياء الإقليمية. ولقد تم تسمية المتحف على اسم إلهة المايا للخصوبة.

كهوف لانكوين أفضل أماكن السياحة في غواتيمالا

تقع كهوف لانكوين شمال شرق كوبان، وهي عبارة عن كهوف عميقة من الحجر الجيري. كما تحتوي على نهر تحت الأرض مع بحيرات مختلفة وتشكيلات صخرية فريدة من نوعها. بينما يمكنك التجول في جزء من الكهف الذي يحتوي على بعض الممرات الوعرة والإضاءة المنخفضة. الآلاف من الخفافيش تصنع منزلها في هذه الكهوف، وتوفر مشهداً مثيراً للاهتمام لأنها تغادر في رحلة ليلية جماعية من الكهف لتتغذى في الغابة القريبة.لذا فإن هذه الكهوف تعد أهم الأماكن السياحية في غواتيمالا ودول أمريكا الوسطى.

اقرأ أيضًا: كولومبيا البريطانية أفضل مدن الطبيعة والتاريخ


هناك العديد الأماكن السياحية في غواتيمالا التي تعد أفضل دول أمريكا الوسطى. نظراً لأنها مهد حضارة المايا القديمة التي كانت فيما سبق أعظم الحضارات في تاريخ البشرية.



[ad_2]