السياحة في سيوداد غوايانا

[ad_1]

السياحة في سيوداد غوايانا، بولاية بوليفار عروس فنزويلا، تٌمكنك عاصمتها التمتع بالأنشطة الترفيهية ولا سيما زيارة المعالم السياحية الجذابة خاصة المناظر الطبيعية.


معلومات عن سيوداد غوايانا


أهم معالم السياحة في سيوداد غوايانا

تتمتع السياحة في سيوداد غوايانا بعدد من المعالم الهامة التي يٌمكنك زيارتها و والتجول بها وأهمها:-

سد ماكاجوا

سيوداد غوايانا
سد ماكاجوا

المعروف رسميًا باسم أنطونيو خوسيه دي سوكر تم افتتاحه عام 1961، هو سد به أقسام جاذبية ملموسة على نهر كاروني في سيوداد غوايانا بولاية بوليفار، فنزويلا. يقع على بعد 10 كيلومترات من ملتقى نهري كاروني وأورينوكو ، و 81 كم أسفل سد غوري و 22 كم أسفل سد كارواتشي يجب زيارته خلال الجولة في سيوداد غوايانا.

شلالات لوفيزنا

ولاية بوليفار
شلالات لوفيزنا

تٌمكنك السياحة في سيوداد غوايانا التمتع بشلالات لوفيزنا الخلابة التي تقع بالقرب من نهر كاروني، بالتالي الشلال لا يزال مذهلاً ويعود إلى مجده السابق عدة مرات في السنة عندما يتم فتح بوابات السد.

جسر أورينوكويا

رحلة لسيوداد غوايانا
جسر أورينوكويا

يٌعد معبر أورينوكو الثاني أو جسرًا مشتركًا للطرق والسكك الحديدية على نهر أورينوكو بالقرب من سيوداد جوايانا بفنزويلا، تم افتتاحه في 13 نوفمبر 2006 ويبلغ طوله 3,156 م بينما عرضه 25م.

التقاء نهر كاروني ونهر أورينوكو

ولاية بوليفار
مٌلتقي النهرين

منظر خلاب لا يفوتك ملتقي النهرين، مما يجعل من الممكن التفريق بين لون المياه عندما يجتمعان المشهد رائع حقا. نهر كاروني هو ثاني أهم نهر في فنزويلا ، وواحد من أطوله ، حيث يصل إلى 952 كيلومترًا، حيث ولد باسم نهر كوكنان ، حتى التقاءه نهر أورينوكو الذي ينتمي إلى حوضه، أما نهر أورينوكو فهو من أهم الأنهار في أمريكا الجنوبية ويمر في الغالب عبر فنزويلا وهو رابع أطول نهر أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضًا: السياحة في سيوداد ديا إيست


الأنشطة الترفيهية في سيوداد غوايانا

تستطيع ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في ولاية بوليفار خلال الجولة في سيوداد غوايانا، نظراً لانتشار الحدائق والمتنزهات، كما أنها مٌناسبة لجميع الأعمار وأهمها:-

 لوفيزينا

سيوداد غوايانا
حديقة لوفيزينا
  • حديقة تحتوي على العديد من المساحات الخضراء والمقاعد حيث يمكن للعائلة والأصدقاء قضاء وقت ممتع.
  • مساحتها كبيرة جدا حيث أن بها المسرح الحجري ، الذي يقع بالقرب من مدخل الحديقة ، يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض والمسرحيات المختلفة التي يقوم بها السكان المحليون للترفيه عن المجتمع وزيادة زيارات الحديقة.
  • يٌمكن للعائلة والأصدقاء أيضًا القيام بنزهة، كما يحتوي المنتزه على مطعم يبيع الأطباق النموذجية التي تشتهر بها الولاية.
  • التمرين والتدريب من الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها في الحديقة أيضًا.
  • توفر الحديقة أيضًا ممرات واسعة وآمنة للغاية يستخدمها الناس لركوب الدراجات أو الجري أو الركض أو المشي فقط.
  • هناك أيضًا آلات تدريب مجانية للزوار بالنسبة للسياح ، كما تقدم الحديقة جولة بالحافلة التي تأخذ الزوار إلى أكثر الأماكن خصوصية في الحديقة مثل المسرح الحجري والشلال والجسر الحديدي والعديد من الأماكن الأخرى.

باركي كاشاماي

ولاية بوليفار
باركي كاشاماي

اهرب من الحرارة بنزهة في حديقة باركي كاشاماي التي تبلغ مساحتها 52 هكتارًا ، وهي عبارة عن مظلة مظللة من الأشجار الاستوائية تتخللها فراشات مورفو زرقاء وسحالي عابرة. ثم استمتع بالمنظر الرائع لشلالات النهر التي يبلغ عرضها 200م، ويمكن لسيارات الأجرة أن تأخذك إلى الحديقة.

لويفلينج بارك

السياحة في سيوداد غوايانا
لويفلينج بارك

مٌتنزه في سيوداد غوايانا هي حديقة حيوان مملوكة للقطاع العام تقع جنوب غرب ، وهي جزء من ولاية بوليفار الجميلة.

حديقة الكريسماس

رحلة الي سيوداد غوايانا
حديقة الكريسماس

متنزه تم افتتاحه في 2 ديسمبر 1988، ويتكون من ملعب ، وشجرة ألمنيوم ، وطاحونة هوائية ، وجنود من الصفيح ، وألعاب مختلفة للأطفال ، وممرات ، ومساحات خضراء. هنا يمكننا أن نرى تمثال “ترول” ، الذي تبرع به أطفال النرويج ، باعتباره عرضًا دائمًا لروح عيد الميلاد في المدينة ويتردد عليه الزوار والمقيمون.

اقرأ أيضًا: السياحة في فنزويلا


أفضل الفنادق خلال السياحة في سيوداد غويانا

زيارة ولاية بوليفار
أفضل الفنادق

استمتع بالسياحة في سيوداد غوايانا، اجعل من زيارتك لـسيوداد غوايانا تجربة لا تنسى بإقامتك بالفندق الذي تستحقه. حيث تتوفر مجموعة متنوعة من الفنادق في سيوداد غوايانا، وذلك لكى تستطيع الاختيار من بين العروض التي تناسب توقعاتك ونقودك.
يوجد العديد من الفنادق في سيوداد غوايانا مناسبة لرحلات رجال الأعمال و بالتالي قضاء العطلة مع العائلة أو الأصدقاء ومنها :-

  • راسيل بويرتو أورداز.
  • فندق بلازا ميرو.
  • فينيتر اورينوكو.
  • فندق ايكو بريميوم بلازا ميرو.

اقرأ أيضًا: السياحة في جورج تاون


أهم المطاعم أثناء الجولة في سيوداد غوايانابولاية بوليفار

تتوفر العديد من المطاعم خلال الجولة في سيوداد غوايانا التي تشتهر بالوجبات المميزة والتي تشتهر بها فنزويلا، بالإضافة إلي الاطباق الغربية ومنها:-

  • بونتا برافا ستيك هاوس.
  • نافورة العراب الصودا.
  • مطعم النادي البرتغالي.
  • انجوس جريل.

اقرأ أيضًا: السياحة في وانيكا


التسوق أثناء السياحة في سيوداد غوايانا

رحلة إلي ولاية بوليفار
مركز تسوق

يُمكنك أثناء الجولة  في سيوداد غوايانا وولاية بوليفار التمتع بمراكز التسوق المختلفة وشراء الأغراض والهدايا والاستمتاع بإطلالة عالية على المدينة وأبرزها:

  • مركز أورينوكيا مول.
  • مركز تسوق أنيتا.

اقرأ أيضًا: السياحة في ماباروما


نصائح السياحة في سيوداد غوايانازيارة سيوداد غوايانا

يُنصح بارتداء أحذية وملابس رياضية  أثناء السياحة في سيوداد غوايانا تجعلك تشعر بالراحة أثناء الجولة في سيوداد غوايانا وخاصة في الحدائق في ظل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة، فهناك العديد من الصخور والجسور لذا استعد لذلك.
احذر من الثعابين خلال الجولة في سيوداد غوايانا، كما لا تترك الأطفال وحدهم وتحقق من الأماكن التي مررت بها، فنزويلا دولة ليس بها فصول سوى الجفاف والرطب، لذلك يمكن للزوار الذهاب إلى المتنزه في أي وقت من السنة ولكن الحذر مطلوب.


فنزويلا بلاد جميلة مليئة بالطبيعة الساحرة، ولا سيما ولاية بوليفار وخاصة الجولة في سيوداد غوايانا المميزة بمعالمها السياحية الخلابة.



[ad_2]