السياحة في سوانزي

[ad_1]

سوانزي هي ثاني أكبر مدن ويلز في بريطانيا، كما أنهم مركز ثقافي وسياحي مهم. بل هي أهم الأماكن السياحية في المملكة المتحدة. لذا فإن السياحة في سوانزي أمر رائع. فما هي أهم مناطق الجذب السياحي في سوانزي؟

لماذا السياحة في سوانزي؟

تعد سوانزي مدينة ساحلية تمتلك العديد من مناطق الجذب السياحي. حيث تمتد ضواحيها حتى شبه جزيرة جاور ذات المناظر الخلابة. كما تمتلك ميناء عند مصب نهر تاوي. اكتسبت هذه المدينة شهرتها العالمية في الماضي بفضل تصدير الحديد والفحم والنحاس. أما في الوقت الحالي فقد أصبحت مركزاً تجارياً مهماً ومدينة جامعية وقاعدة صناعية. إنها أيضاً نقطة جذب كبيرة للسياح، وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ويلز بفضل الحياة الثقافية النابضة بالحياة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أماكن سياحية في أثينا


أفضل أوقات السياحة في سوانزي

مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة
تتمتع سوانزي بالشواطىء الخلابة الساحرة

إن مدينة سوانزي واحدة من المدن التي تتمتع ببرودة عالية. حيث تكون هذه المدينة أكثر برودة لمدة ستة أشهر تقريباً في العالم. لذا فإن أفضل وقت لزيارة سوانزي هو من مايو حتى أكتوبر أي خلال الصيف حيث يكون الطقس معتدل نسبياً ولطيفاً. أما الجزء الأدفأ من العام فهو من يوليو إلى سبتمبر. حيث يشهد يوليو ارتفاعاً يصل إلى حوالي 20 درجة مئوية و 15 درجة مئوية كحد أدنى في الليل. لذا نجد أن هذا الوقت هو الأكثر ازدحاماً من منظور السياحة. إلا أن شهر نوفمبر يكون الأنسب نظراً لقلة الزحام وفي الوقت ذاته لن يكون الجو أكثر برودة.

اقرأ أيضًا: منتجع تايتنك ماردان بالاس أنطاليا


أماكن السياحة في سوانزي

السياحة في سوانزي
السياحة في سوانزي لها مذاق مختلف

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي الأشهر في تلك المدينة السياحية التي تعد أهم الأماكن السياحية في المملكة المتحدة. وهذه الأماكن تشتمل على ما يلي:

  1. شبه جزيرة جاور

    تعد شبه جزيرة جاور عبارة عن كتلة صخرية من الحجر الجيري ذات جمال خلاب. وهي تطل على الساحل الجنوبي الويلزي الساحر، وقد تم تصنيف هذه الجزيرة كمنطقة ذات جمال طبيعي أخاذ. كما إنها محمية طبيعية. لا يمكن الوصول إلى شبه جزيرة جاور إلا سيراً على الأقدام، وهي تضيف الكثير إلى جمال مدن ويلز في بريطانيا.

تتميز كذلك بالعديد من الشواطىء الخلابة التي تحظى بشعبية خاصة بين راكبي الأمواج. فشبه جزيرة جاور هي المكان المناسب للسياح الذين يحبون المغامرة. سواء كنت تحب المشي أو التزلج على الماء أو الحبال أو الإبحار أو التزلج على الماء أو لعب الجولف، فمن المؤكد أنك ستجد شيئاً ممتعاً هناك. أما إذا كان لديك متسعاً من الوقت، فحاول زيارة قلعة نورمان. فهي أحد أماكن السياحة في سوانزي التي تستحق الزيارة.

2- خليج ثري كليفس

يقع هذا الخليج الخلاب على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة جاور. سمي بهذا الاسم نسبةً إلى المنحدرات الثلاثة الموجودة في الخليج، إنه مكان مثالي للنزهة أو التنزه. لكن برغم أن النزول إلى الشاطئ قد يكون شديد الانحدار ومرهقاً، إلا أن المنظر يستحق كل خطوة.

3- منزل الشاعر ديلان توماس

إن منزل الشاعر الويلزي الكبير ديلان توماس هو أحد معالم الجذب السياحي في ويلز. هناك يمكن للضيوف الاستمتاع بحفلة شاي على غرار العصر الإدواردي أو الغداء أو العشاء في منزل توماس القديم. كما يمكنهم تناول الطعام في صالون توماس أو التطفل على مكتبه بينما يستمعون إلى قصص حياة الشاعر خلال الجولة الإرشادية.

4- حدائق كلاين أفضل أماكن السياحة في سوانزي

تشتهر سوانزي بالعديد من المتنزهات الرائعة. لكن حدائق كلاين ربما تكون أكثر المساحات الخضراء شهرة في المدينة. حيث كانت هذه الحديقة النباتية الرائعة جزءً من قلعة سوانزي القديمة. تمتد الحديقة على مساحة 47 فداناً من النباتات الخضراء. فهي تحتوي على أكثر من ألفي نوعاً من النباتات والزهور. شرفة المراقبة الجميلة هي أحد المعالم البارزة في المنتزه وقد بناها أميرال قديم من أجل مراقبة السفن التي تدخل خليج سوانزي. أما مزاياها الأخرى فهي الحديقة اليابانية المليئة بالخيزران والبحيرات الاصطناعية والشلالات وحديقة المستنقعات.

5- التسوق في سوق سوانزي

الأماكن السياحية في المملكة المتحدة
أحد أهم المعالم السياحية في سوانزي هو سوق سوانزي الداخلي

يوفر سوق سوانزي الداخلي في الغالب ملاذاً مثالياً للهروب من المطر، ناهيك تذوق الكثير من الأطعمة الرائعة المذاق. كما تعد أسواق سوانزي التي كانت تقام منذ العصور الوسطى واحد من أهم المزارات السياحية في المملكة المتحدة. حيث أنها موطن لأكثر من 100 كشك لبيع كل شيء من المجوهرات إلى الأطباق الشهية التي لها مذاق مختلف حيث تشتمل على أنواع مختلفة من الجبن الويلزي القوي وبلح البحر من خليج باري القريب، وخبز اللافير المصنوع من الأعشاب البحرية. يتوفر أيضاً في هذا السوق الكبير الأحذية والزخارف والملابس والكتب وبطاقات التهنئة، وهو من أهم مناطق الجذب السياحي في سوانزي.

6- مهرجان سوانزي الدولي

الحياة الثقافية في أكبر مدن ويلز في بريطانيا مفعمة بالحيوية، لكن أشهر ما يميزها هو مهرجان سوانزي الدولي المعروف سابقاً باسم مهرجان سوانزي للموسيقى والفنون. يقام هذا المهرجان في شهر أكتوبر من كل عام، وفي بعض الأحيان يقام في أواخر سبتمبر. يتضمن هذا المهرجان السنوي الشهير العديد من الحفلات الموسيقية الكبيرة التي تقوم بها فرق الأوركسترا المشهورة عالمياً، بالإضافة إلى المواهب الموسيقية المحلية، والإنتاج المسرحي، وعروض الأوبرا، والمعارض الفنية. حدث آخر شهير في سوانزي هو مهرجان جاور، وهو مهرجان لمدة أسبوعين يقدم عروضاً ليلية لموسيقى الكورال.

7- رصيف مامبلز أهم أماكن السياحة في سوانزي

يعد رصيف مامبلز وهو عبارة عن جزء من خليج سوانزي الواسع مكاناً رائعاً للمشي والاستكشاف. حيث تقع على حافته قرية الصيد التي تمتاز بإطلالة رائعة بفضل الكورنيش الطويل والأرصفة والمقاهي والمطاعم والعديد من المرافق الترفيهية، فهي وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

8- متحف الواجهة البحرية الوطني

يقع متحف الواجهة البحرية الوطني المذهل على بعد 10 دقائق فقط سيراً على الأقدام من معرض جلين فيفيان للفنون، وهو مكان لا بد من زيارته في سوانزي. يسلط هذا المتحف الممتع الضوء على أكثر من 300 عام من الصناعة والابتكار في ويلز، ويستخدم العروض والمعارض عالية التقنية لإظهار مدى أهمية المنطقة لتنمية بريطانيا. أبرز 15 معرضاً في المتحف هي الآلات والمحركات القديمة التي تعمل بالبخار، بالإضافة إلى القطع الأثرية ذات الصلة بالبحرية.

9- متحف سوانزي

لا تكتمل زيارة أكبر مدن ويلز في بريطانيا دون إلقاء نظرة على متحف سوانزي. أقدم متحف في ويلز. تأسس هذا المتحف في عام 1841. وتعد زيارة هذه المؤسسة الرائعة بلا شك هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها مجاناً في سوانزي. يحتوي هذا المتحف الرائع على كل شيء تقريباً من المومياوات المصرية القديمة إلى المعارض الرائعة التي تتناول الحياة في المدينة خلال حربين عالميتين.

10- معرض جلين فيفيان للفنون

تأسس معرض جلين فيفيان للفنون في عام 1911 لعرض الأعمال الفنية التي تبرع بها ريتشارد جلين فيفيان، وهو جامع فني من عائلة ثرية كان يسافر كثيراً من أجل جمع التحف الفنية من جميع أنحاء العالم. تم تجديد المعرض بملايين الدولارات عام 2016، مما حوّله إلى مكان أكثر حداثة لتخزين الأعمال الفنية التي تم جمعها على مدار القرن الماضي. يضم المعرض مجموعة متنوعة من الفنون المرئية، بما في ذلك أعمال أساتذة مثل مونيه والفنانين الويلزيين المعاصرين مثل بيدوير ويليامز وجوين جون وسيري ريتشاردز وأوغسطس جون.

اقرأ أيضًا: كوستاريكا أرض العجائب البرية


تتمتع سوازنزي المدينة الويلزية بالعديد من مناطق الجذب السياحي التي تجعل من زياراتها رحلة لا تنسى؛ لأنها أفضل الأماكن السياحية في المملكة المتحدة.

[ad_2]