السياحة في ستوكهولم

[ad_1]

تعد ستوكهولم أحد مدن مملكة السويد. ونظراً لوقوعها على مجمع بحيرات مالارا وبحر البلطيق فإن السياحة في ستوكهولم ذات سحر خاص. حيث تتمتع هذه المدينة بالعديد من أفضل الأماكن السياحية في السويد.

لماذا السياحة في ستوكهولم

يطلق على هذه المدينة الخلابة لقب فينيسيا الشمال. حيث تقع ستوكهولم على عدد من الجزر وشبه الجزر عند تدفق بحيرات مالار إلى بحر البلطيق. يكمن سحر موقعها في التداخل بين الأرض والماء. لكن لا تتوقف السياحة في ستوكهولم على المناظر الطبيعية الخلابة فحسب.

تتمتع هذه المدينة بالعديد من المتاحف والمسارح والمعارض والمنتزهات الرائعة ذات المستوى العالمي. هذا بالإضافة إلى سهولة التنقل بين جميع أرجاءها بنظام السكك الحديدية التي تقع تحت الأرض. وهي عبارة عن شبكة حافلات عالية الكفاءة تستخدم كوسيلة نقل بين كل أنحاء المدينة. كما تمتلك شبكة فعالة من ممرات الدراجات.

اقرأ أيضًا: ريو دي جانيرو.. مدينة عصرية ترقص على إيقاع السامبا البرازيلية


أفضل أوقات السياحة في ستوكهولم

الأماكن السياحية في السويد
فصل الصيف هو الوقت المثالي للسياحة في ستوكهولم

تعد أفضل الأوقات لزيارة ستوكهولم هو فصل الصيف على الرغم من ارتفاع الأسعار في هذا الموسم. إلا أن  الطقس يكون أكثر دفئاً وضوء النهار يستمر لفترة أطول. أما أحر طقس يمكن أن تتمتع به مدينة ستوكهولم هو في منتصف يوليو. إلا أن الحرارة سرعان ما تنخفض مع حلول الليل. أما بالنسبة للشتاء في ستوكهولم فهو شديد البرودة لكنه مثالي للسياح المهتمين بالرياضات الشتوية أو عطلة عيد الميلاد.

اقرأ أيضًا: سيدني.. مدينة عصرية بروح المغامرة


أفضل أماكن السياحة في ستوكهولم

الأماكن السياحية في السويد؛ بحيرات مالارا؛ بحر البلطيق
أهم مناطق الجذب السياحي في ستوكهولم

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في ستوكهولم. تلك الأماكن التي تشتمل على الأنشطة الثقافية أو الترفيهية أو الثقافية، ومن أهم مناطق الجذب السياحي في ستوكهولم ما يلي:

  1. المدينة القديمة جاملا ستان

    يعود تاريخ المدينة القديمة جاملا ستان التي تعد أهم مدن مملكة السويد إلى القرن الثالث عشر، وتكتظ بالمناظر التي يجب مشاهدتها. هذا بالإضافة إلى المعالم السياحية والمقاهي والمطاعم الأصيلة والمتاجر الرائعة. في هذه المدينة القديمة ستجد نفسك قد انتقلت لوهلة إلى العصور الوسطى حيث الشوارع عبارة عن متاهة محيرة من الأزقة الضيقة المتعرجة. هناك سوف تتعرف على تاريخ وثقافة المدينة. كما يمكنك زيارة كاتدرائية ستوكهولم ومتحف نوبل والقصر الملكي.

  2. متحف فاسا

    كان الغرض من السفينة الحربية المذهلة فاسا أن تكون فخراً للأسطول الإمبراطوري السويدي، ومع ذلك فقد غرقت في رحلتها الأولى عام 1628. لكن تم انقاذ بقايا هذه السفينة في عام 1961، كما تم انشاء متحف مخصص لها. هذا المتحف هو الأكثر زيارة في السويد. حيث يأتي إليه أكثر من مليون شخص سنوياً للاستمتاع بالمعارض المختلفة ومشاهدة الفيلم عن تاريخ السفينة.

  3. جزيرة ديورجاردن

    تعد جزيرة ديورجاردن التي تقع على بحيرات مالارا بمثابة واحة هادئة في قلب المدينة، تجذب الجزيرة السياح والسكان المحليين على حد سواء، لا سيما خلال أشهر الصيف. إنها مكان مثالي للنزهة بالإضافة إلى كونها موطناً للعديد من أفضل المتاحف في ستوكهولم وأماكن الجذب الأخرى. تتناثر المقاهي والمطاعم وحانات الوجبات الخفيفة والفنادق الممتعة. كما يمكنك استئجار دراجات لاستكشاف مسارات الغابة، أو إذا كنت تشعر بالمغامرة، فاخرج إلى الممرات المائية في زورق.

  4. متحف سكانسن المفتوح

    أقدم متحف في الهواء الطلق في العالم. يعد متحف سكانسن المفتوح نقطة جذب رائعة للعائلات، وخاصة أولئك الذين لديهم أطفالاً صغاراً. يشتمل هذا المتحف المفتوح على أحواض الأحياء المائية وحديقة حيوانات الأطفال. كما يمكن مشاهدة أكثر من 200 حيوان مختلف من جميع أنحاء العالم فيه، بما في ذلك العديد من أنواع القرود.

  5. القصر الملكي أفضل أماكن السياحة في ستوكهولم

    السياحة في ستوكهولم
    القصر الملكي في السويد

    يقع القصر الملكي على حافة المياه على أطراف جاملا ستان، وهو المقر الرسمي لملك السويد. ومن المثير للاهتمام أن مقر إقامة الملكة يقع في مكان آخر. يعد القصر الملكي أحد أكبر القصر في أوروبا ويضم ما يزيد عن 600 غرفة والعديد من المتاحف. يعود تاريخ القصر إلى القرن الثامن عشر. يمكنك أن ترى في هذا القصر الملكي العرش الفضي للملكة كريستينا. كما يمكنك زيارة متحف الآثار ومخزن الأسلحة ومتحف التيجان الثلاثة.

  6. متحف فوتوجرافيسكا

    هو متحف فوتوجرافيسكا أو متحف ستوكهولم للتصوير الفوتوغرافي المعاصر. يستضيف هذا المتحف الرائع مزيجاً انتقائياً من المعارض على مدار العام. كما يضم مقهى ومطعماً ومتجراً ومعرضاً. في السنوات الأخيرة شهد المتحف زيادة كبيرة في أعداد الزوار وهو معروف الآن كواحد من مواقع التصوير الرائدة في العالم. يقدم المطعم الموجود في الطابق العلوي مأكولات عضوية رائعة المذاق، ويُشتهر بأنه أحد أروع مطاعم المدينة.

  7. قاعة المدينة أهم أماكن السياحة في ستوكهولم

    تقع قاعة المدينة على بحر البلطيق، وتعلوها ثلاثة تيجان ذهبية، وهو أحد الأماكن السياحية في السويد الأكثر شهرة. حيث يعود تاريخ القاعة إلى عام 1923. يوجد داخل القاعة الكثير من الغرف والمكاتب، بالإضافة إلى الأعمال الفنية. اكتسبت قاعة المدينة شهرتها من جائزة نوبل. نظراً لأنها المكان التي تقام فيها حفلات توزيع جوائز نوبل السنوية المرموقة.

  8. رحلات القوارب

    يعد بحر البلطيق وبحيرات مالارا هما شرايين ستوكهولم النابضة، وخلال أشهر الصيف تكون المدينة مليئة بالقوارب من جميع الأشكال والأحجام. حيث يمتلك العديد من سكان المدينة منازل صيفية في جزر ستوكهولم الواقعة على نهر البلطيق وبحيرات مالارا. حيث يقضون هناك معظم عطلات نهاية الأسبوع. كل ذلك يجعل من السفر مساء الجمعة لا مثيل له. مع أخذ كل هذا في الاعتبار، فإن رؤية ستوكهولم من الماء أمر لا بد منه بالتأكيد لأي زائر.

  9. معرض موديرنا ميوزيت

    في معرض موديرنا ميوزيت يمكنك مشاهدة واحدة من أهم مجموعات الفن في أوروبا من القرن العشرين حتى اليوم. يضم هذا المعرض الرائع أعمالًا لفنانين مثل بيكاسو ودالي وديركيرت وماتيس. كما يعرض المتحف كل شيء من الكلاسيكيات الحديثة إلى الفن المعاصر، بما في ذلك الأفلام والتصوير الفوتوغرافي والرسومات والمطبوعات والمنحوتات الخارجية الغريبة. يقدم المتحف كذلك برنامجاً عالمياً للمعارض المؤقتة وورش عمل للأطفال ومتجراً ومكتبة ومطعماً لطيفاً مع إطلالات جميلة.

  10. حديقة رويال ناشونال سيتي

    التنزه والتجوال هو جزء لا يمحى من الثقافة السويدية. ولعل أشهر أماكن التجول في أهم مدن مملكة السويد هي حديقة رويال ناشونال سيتي، وهي عبارة عن مساحة خضراء بطول ستة أميال و 27 كيلومتراً مربعاً. تعد هذه الحديقة أول حديقة حضرية وطنية في العالم. حيث يتدفق السياح والسكان المحليون إليها من أجل التجول والاسترخاء. كما تضم الحديقة كذلك العديد من الحيوانات مثل الثعالب والغزلان، بالإضافة إلى الطيور النادرة.

اقرأ أيضًا: بوادبست .. كيف تستمتع بالينابيع الحارة في لؤلؤة الدانوب


تتميز مدينة ستوكهولم بالعديد من أفضل الأماكن السياحية في السويد التي تجعل من زيارتك لهذه المدينة التاريخية أكبر من مجرد رحلة.

[ad_2]