السياحة في ساسكاتون

[ad_1]

السياحة في ساسكاتون، هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها. استمتع بخطوط بيكاسو في متحف ريماي الحديث الجديد تمامًا. أو نام في تايبي في حديقة وانوسكيوين التراثية. أو تعرف على تاريخ الغرب الكندي في متحف التنمية الغربية. كما يمكنك الاستمتاع بالفرق الموسيقية الكبيرة في مهرجان الجاز السنوي. أو استمتع بالسماء الزرقاء الدائمة في أكثر مقاطعة مشمسة في كندا. ابحث عن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة النابضة بالحياة من خلال قائمة أبرز معالم السياحة في ساسكاتون وأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة ساسكاتون.


نبذة عن مدينة ساسكاتون

ساسكاتون هي أكبر مدينة في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية. يمتد منحنى في جنوب نهر ساسكاتشوان في المنطقة الوسطى من المقاطعة. تقع على طول الطريق السريع Trans-Canada Yellowhead. كما كانت بمثابة المحور الثقافي والاقتصادي لوسط ساسكاتشوان منذ تأسيسها في عام 1882 كمستعمرة للاعتدال.

مع تعداد سكاني لعام 2016 يبلغ 246376، ساسكاتون هي أكبر مدينة في المقاطعة، و 17 أكبر منطقة تعداد متروبوليتان في كندا. قدرت مدينة ساسكاتون عدد سكانها بـ 278،500 اعتبارًا من يوليو 2018، بينما قدرت هيئة الإحصاء الكندية عدد سكان CMA بـ 336،614 اعتبارًا من عام 2020.

ساسكاتون هي موطن لجامعة ساسكاتشوان، وهيئة وادي ميواسين، ومنتزه وانوسكيوين للتراث. البلدية الريفية لمنتزه كورمان رقم 344، البلدية الريفية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ساسكاتشوان، تحيط بالمدينة وتحتوي على العديد من التطورات المرتبطة بها، بما في ذلك Wanuskewin. تمت تسمية ساسكاتون على اسم توت ساسكاتون الأصلي في المنطقة، وهو نفسه مشتق من كري ميسسكواتومينا. المدينة بها عدد كبير من السكان الأصليين والعديد من المحميات الحضرية. يوجد بالمدينة تسعة معابر نهرية وتلقب ب “باريس البراري” و “بريدج سيتي”.

“اقرأ أيضًا: السياحة في كالجاري“


أبرز معالم السياحة في ساسكاتون

1. متحف ريماى الحديث

متحف ريماى الحديث
متحف ريماى الحديث

يضم متحف ريماي الحديث المطل على نهر جنوب ساسكاتشوان أكبر مجموعة من خطوط بابلو بيكاسو، حوالي 406 قطعة في مجموعتها الدائمة. كما تم افتتاحه في أكتوبر 2017 وهو من معالم السياحة في مدينة ساسكاتون. يشيد بأسلوب البراري الخاص بفرانك لويد رايت، على غرار Fallingwater بواجهته الزجاجية والخشبية المكدسة، وشبكة نحاسية دقيقة تحيط به لدرجة حرارة داخلية معتدلة. كما يتميز الأتريوم بمدفأة طويلة مع المتحف المسمى محفورًا باللغات الأصلية وتركيب كبير ودائم لمكعبات معلقة مصنوعة من الستائر الفينيسية للفنان هايغي يانغ.

بالإضافة إلى خطوط بيكاسو التي تشغل بعض 11 مساحة معرض، يستضيف المتحف أيضًا المجموعة الفنية الخاصة لفريد مندل من معرض Mendel الفني المغلق الآن. إذا كنت ترغب في الاستفادة من بيكاسو الداخلي الخاص بك، فاستفد من ورشة عمل لينوكوت لمدة ثلاث ساعات. كما يوفر مطعم Shift الموجود في الموقع أماكن جلوس داخلية وخارجية. كما يتميز بأطباق شهية مصنوعة من مكونات من مصادر محلية.

العنوان: 102 Spadina Crescent E ، ساسكاتون ، ساسكاتشوان

2. حديقة وانوسكيوين التراثية

حديقة وانوسكيوين التراثية
حديقة وانوسكيوين التراثية

تؤدي مسافة قصيرة بالسيارة فوق النهر إلى موقع التراث العالمي المقترح لليونسكو في Wanuskewin Heritage Park، وهو مركز ثقافي وتاريخي غير هادف للربح يهدف إلى توفير فهم أفضل للسكان الأصليين الذين سكنوا المنطقة في الأصل. Wanuskewin هو مصطلح كري ل “العيش معا في وئام”.

تحتوي أراضي الحديقة على أطول حفريات أثرية في البلاد. حيث يتم اكتشاف آثار عمرها 6000 عام يوميًا. من بين الاكتشافات الأثرية الرئيسية “عجلة طبية” عمرها 1500 عام تستخدم في صيد البيسون والتي كان يعتمد عليها شعوب الأمم الأولى.

تقف منحوتات قطيع صغير من البيسون أمام المبنى الرئيسي للحديقة، والذي يضم معارض تعليمية وصالات عرض تعرض أعمال الفنانين الأصليين. كما يقدم المركز جولات إرشادية ودروسًا في الرقص الدائري وورش عمل حول البناء والفن التقليدي. يمكن للزوار المشي في الأراضي المقدسة لمتنزه Wanuskewin Heritage Park وحتى النوم في تايبي طوال الليل. في غضون سنوات قليلة، تعتزم الحديقة إدخال قطيع صغير من البيسون لأول مرة في العصر الحديث.

“اقرأ أيضاً: جزر المالديف“

3. متحف التنمية الغربية في ساسكاتون

متحف التنمية الغربية في ساسكاتون
متحف التنمية الغربية في ساسكاتون

نمت مدينة ساسكاتون لتصبح المركز الصناعي المزدهر الذي هي عليه اليوم بسبب جذور السكك الحديدية الغنية. في عام 1908، جلب خط سكة حديدية المهاجرين الأوروبيين إلى البراري الغربية وسرعان ما غير جوهر المنطقة. كما ينقلك متحف التنمية الغربية إلى الوراء مع نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي من عام 1910، مع المباني بما في ذلك مدرسة وكنيسة ومغسلة ومخزن تغذية، مزينة بقطع أثرية فعلية. تصطف عربات الترام القديمة والجرارات القديمة والعربات على جوانب الطريق التي تبدأ من محطة السكة الحديد، بقطار فعلي يمكنك ركوبه.

يأخذ معرض “Winning the Prairie Gamble” الزوار من خلال تطور لعائلة مهاجرة على مدار عدة سنوات، من وصولهم خلال فترة الكساد الكبير وما بعده، باستخدام نسخ طبق الأصل من أماكن معيشتهم وأراضيهم الزراعية. يضم المتحف أيضًا قسمًا مخصصًا للابتكارات الزراعية والعلمية التي نشأت من ساسكاتشوان. إذا كان الغرب مصدر إلهام لك، فانتقل إلى Boomtown Photo Studio لالتقاط صورة بالأبيض والأسود لك مرتديًا زيًا من أوائل القرن العشرين.

العنوان: 2610 Lorne Ave، Saskatoon، Saskatchewan

4. المتحف الأوكراني لكندا

البيض الأوكراني الملون
البيض الأوكراني الملون

يقع في وسط مدينة ساسكاتون وهو أحد أهم معالم السياحة في ساسكاتون. يحافظ المتحف على الكنديين الأوكرانيين ويكرمهم وتقاليدهم الثقافية الفريدة في شكل أعمال فنية، ومنسوجات، ومنحوتات خشبية، و pysanky الجميل (بيض عيد الفصح).

تأسس هذا المتحف الصغير في عام 1936 كتكريم لـ170000 عائلة هاجرت إلى ساسكاتشوان. كما يوثق هذا المتحف الصغير المكون من ثلاث صالات عرض رحلتهم الشاقة والتجارب والمحن التي تحملوها للنجاح في أرض جديدة قاسية. جلب الأوكرانيون معهم المهارات الزراعية التي ساعدت في تطوير ساسكاتشوان في سلة الخبز كما هي عليه اليوم، حيث قاموا بزراعة 40 في المائة من الأراضي الصالحة للزراعة في البلاد.

بجانب المعروضات التاريخية، يوجد معرض يعرض الأعمال الفنية للمجتمع الأوكراني المحلي. احصل على هدية تذكارية للمنزل في متجر الهدايا الذي يبيع كتب الطبخ وبيض عيد الفصح والبياضات المطرزة والفن والموسيقى. إذا تركتك الزيارة شغوفًا بمأكولات أوروبا الشرقية، فتوقف عند Baba’s Homestyle Perogies، مكان بيروجي الوحيد في العالم.

“اقرأ أيضاً: السياحة في غواتيمالا“

5. جامعة ساسكاتشوان في ساسكاتون

جامعة ساسكاتشوان في ساسكاتون
جامعة ساسكاتشوان في ساسكاتون

تقع جامعة ساسكاتشوان في قلب مدينة ساسكاتون. هي أكبر معهد تعليمي في المقاطعة، والأولى التي تضم كلية مخصصة للعلوم الزراعية.

يقع مبنى Peter MacKinnon، المعين كموقع تاريخي وطني، كمحور رئيسي، بهندسته المعمارية ذات الطراز القوطي الجماعي المشابهة للمباني في جامعات كامبريدج وأكسفورد والجامعات الأمريكية. يحتوي الحرم الجامعي القابل للمشي على حديقة منحوتة ومسرح ومرصد. المرصد مفتوح ليالي السبت للزوار لمشاهدة النجوم والكواكب من خلال التلسكوب مجانًا. كما يضم المرصد أيضًا متحفًا صغيرًا يسلط الضوء على نظامنا الشمسي، وتاريخ علم الفلك.

العنوان: 105 مكان الإدارة ، ساسكاتون ، ساسكاتشوان

6. مركز ديفنباكر كندا Diefenbaker Canada

مركز ديفنباكر كندا
مركز ديفنباكر كندا

يقع مركز ديفنباكر كندا في حرم جامعة ساسكاتشوان الفخم. هو أرشيف ومتحف مشتركان مخصصان لحياة ومهنة رئيس الوزراء الكندي الثالث عشر، جون جي ديفينباكر. تتضمن المجموعة نسخًا طبق الأصل من غرفة مجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء في أوتاوا خلال فترة ولايته من 1957-1963. كما تحتوي المحفوظات على أوراق رئيس الوزراء الشخصية والمهنية، والصور، والمواد السمعية والبصرية.

يحتوي المركز على معارض متنقلة تتعلق باهتماماته المهنية، بالإضافة إلى برامج تعليمية حول التاريخ والسياسة والعلوم الكندية ودورها في المجتمع الدولي. كما دفن ديفنباكر وزوجته أوليف في مكان قريب.

“اقرأ أيضاً: أهم آثار حضارة المايا“

7. منتزه وحديقة حيوان ساسكاتون فورستري فارم

منتزه ساسكاتون فورستري فارم وحديقة الحيوانات
منتزه ساسكاتون فورستري فارم وحديقة الحيوانات

بدأت حديقة حيوانات ومتنزه ساسكاتون فورستري فارم كمشتل صغير للأشجار قبل قرن من الزمان. نمت لتصبح موقعًا تاريخيًا وطنيًا في عام 1990. كما تضم حدائق مصنوعة ومباني تراثية تم ترميمها وحديقة حيوانات ساسكاتشوان الوحيدة المعتمدة. يحتوي هذا الجذب الشهير على أكثر من 90 نوعًا من الطيور والحيوانات في مستوطنات تشبه موائلها الطبيعية، بما في ذلك قرود الكبوشي والذئاب الرمادية والباندا الأحمر الصيني والليمور المدغشقر.

في الشتاء يمكن للعائلات الاستمتاع بالمنتزه ذي المناظر الطبيعية الجميلة وملعب ماكدونالدز، وهي منطقة ترفيهية ذات طابع طبيعي للأطفال من جميع الأعمار.

في الصيف قد ترى لعبة كريكيت أو اثنتين يتم لعبهما في أحد الحقول، ويشوي السكان المحليون ويحتفلون بالمناسبات الخاصة. توفر هذه الحديقة التي يديرها المتطوعون أيضًا برامج تعليمية للأطفال والكبار. ضع في اعتبارك أن الحديقة تفرض رسومًا على الدخول فقط من 1 أبريل حتى 31 أكتوبر، لكنها مجانية بقية العام.

العنوان: 1903 فورستري فارم بارك درايف ، ساسكاتون ، ساسكاتشوان

8. وادي ميواسين تريل في ساسكاتون

وادي ميواسين تريل في ساسكاتون
وادي ميواسين تريل في ساسكاتون

على جانبي نهر جنوب ساسكاتشوان، يمر مسار وادي ميواسين بمسار خلاب تحت الجسور وعبر حدائق المدينة، وعبر مناطق جذب السياحة في ساسكاتون الرئيسية والمواقع التاريخية. يحظى المسار بشعبية بين المشاة وسائقي الدراجات على مدار العام.

تم تخصيص حوالي 20 كيلومترًا من Meewasin Trail كجزء من The Great Trail، أكبر شبكة مسارات في العالم. يوفر الصيف المتعة مع تأجير الزورق والنزهات وصيد الأسماك ومراقبة الطيور. كما يوفر الشتاء فرصًا للتزلج الريفي على الثلج والتزلج في حلبة Cameco Meewasin Skating في منتزه Kiwanis Memorial Park، مع استئجار معدات التزلج مجانًا.

“اقرأ أيضاً: السياحة في إنكارناسيون“

9. منطقة محمية بيفر كريك

منطقة محمية بيفر كريك
منطقة محمية بيفر كريك

إذا كنت تبحث عن نزهة نهارية بالقرب من مدينة ساسكاتون، فابحث عن منطقة محمية بيفر كريك، التي تقع على بعد 13 كيلومترًا جنوب المدينة. يعد جزءًا من نظام متنزه Meewasin Valley. كما أنه محمية طبيعية لاستكشاف الأماكن الرائعة في الهواء الطلق. هناك العديد من مسارات التنزه السهلة التي تتعرج عبر مرج العشب القصير، حيث يمكنك مشاهدة الغزلان والثعالب والثدييات الصغيرة الأخرى.

في الأشهر الأكثر دفئًا، ستسمع نقيق الطيور المغردة في الأشجار والكثير من طيور الشاطئ والطيور المائية. يتم تحويل بعض المسارات إلى مسارات تزلج عبر البلاد في فصل الشتاء. أطول مسار هو أورانج تريل، وهو عبارة عن حلقة طولها أربعة كيلومترات عبر حقول البراري العشبية على طول ضفاف نهر جنوب ساسكاتشوان.

10. مسرح بيرسيفوني في ساسكاتون

مسرح بيرسيفوني في ساسكاتون
مسرح بيرسيفوني في ساسكاتون

تأسس في عام 1974 من قبل الأختين جانيت وسوزان رايت. بيرسيفوني ثياتر هي شركة مسرح إقليمية غير ربحية تنتج ترفيه حي عالي الجودة. من الكلاسيكيات إلى الكوميديا، تقدم بيرسيفوني ستة عروض رئيسية وثلاثة عروض خلف الكواليس كل موسم، من الخريف إلى الربيع.

أطلق المسرح مؤخرًا برنامجًا تجريبيًا لجعل العروض في متناول الجميع، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من إعاقات سمعية وبصرية. كما تقدم الشركة عروض استرخاء لأولئك الذين يعانون من التوحد أو الصرع أو توريت حيث تظل الأبواب مفتوحة، وتبقى أضواء المنزل مضاءة، ويمكن للجمهور التحرك بحرية لضمان استمتاع الجميع بالعرض.

“اقرأ أيضاً: السياحة في سيوداد ديل إيست“


فنادق السياحة في ساسكاتون

عندما تقوم بالسياحة في مدينة ساسكاتون لمشاهدة معالم السياحة في ساسكاتون نوصيك بهذه الفنادق الرائعة الموجودة بالقرب من المتاجر والمعالم السياحية في وسط مدينة ساسكاتون:

  1. فندق جيمس:
    • فندق بوتيكي فاخر.
    • أجواء على ضفاف النهر.
    • ديكور أنيق.
    • أسرة ذات عدد خيوط عالية.
    • حمامات رخامية.
  2. فندق Sheraton Cavalier Saskatoon Hotel:
    • أسعار متوسطة المدى.
    • إطلالات على النهر.
    • موقع مركزي.
    • مسبح داخلي.
    • مدفأ وجاكوزي.
    • حلبة تزلج في مكان قريب.
  3. فندق Hampton Inn & Suites by Hilton Saskatoon Airport:
    • أسعار معقولة.
    • 10 دقائق إلى وسط المدينة.
    • وجبة إفطار ساخنة مجانية.
    • مسبح داخلي.
    • وحوض استحمام ساخن.
  4. فندق Comfort Suites Saskatoon:
    • أسعار مناسبة للميزانية.
    • آلات صنع القهوة.
    • مسبح ومنزلقة مائية.
    • وحوض استحمام ساخن.

المناخ في ساسكاتون

مناخ قاري بشكل عام. فصول الشتاء طويلة وباردة وبرودة متجمدة سمة سائدة في هذا الموسم، والصيف قصير ودافئ، وتزدهر فيه الحياة النباتية، وهو موسم الزراعة. كما تشكل الأعشاب والغابات المختلطة الغطاء النباتي السائد على أرض المنطقة. وتتمثل ثروتها المعدنية في البترول والغاز والذهب والفضة والنحاس والزنك والأملاح.

“اقرأ أيضاً: السياحة في كونسبسيون“


تعتبر السياحة في ساسكاتون أثناء زيارتك لكندا تجربة رائعة. حيث يمكنك الاستمتاع بجولات بين المعالم التاريخية الهامة، فضلاً عن قضاء أوقات هادئة وسط الطبيعة الخلابة. لذلك يجب حجز الرحلة الأولى وزيارة مدينة ساسكاتون للتخلص من صخب الحياة اليومية وقضاء إجازة سياحية في سلام وسعادة.



[ad_2]