السياحة في تورونتو

[ad_1]

السياحة في تورونتو، عاصمة أونتاريو، وأكبر مدينة في كندا وواحدة من أكثر المدن تنوعًا. فهي موطن لمزيج ديناميكي من مناطق الجذب السياحي، من المتاحف والمعارض إلى برج سي إن الشهير عالميًا. وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من شلالات نياجرا. توجد العديد من أفضل مناطق الجذب على مسافة قريبة من بعضها البعض ونظام مترو أنفاق لتغطية مسافات أطول. لإلقاء نظرة كاملة على كيفية قضاء وقتك، راجع قائمة أفضل مناطق الجذب السياحي في تورونتو.


نبذة عن مدينة تورونتو

  • تورونتو هي عاصمة مقاطعة أونتاريو الكندية.
  • يبلغ عدد سكانها المسجّل 2،731،571 في عام 2016.
  • هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا.
  • رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في أمريكا الشمالية.
  • تورونتو هي مركز دولي للأعمال والتمويل والفنون والثقافة، ومعترف بها باعتبارها واحدة من أكثر المدن متعددة الثقافات والعالمية في العالم.
  • كانت المدينة موقعًا لمعركة يورك وتعرضت لأضرار جسيمة من قبل القوات الأمريكية.
  • أعيدت تسمية يورك ودمجت في عام 1834 كمدينة تورونتو .
  • تم تعيينها كعاصمة مقاطعة أونتاريو في عام 1867 خلال الاتحاد الكندي.
  • توسعت المدينة منذ ذلك الحين إلى ما بعد حدودها الأصلية من خلال كل من الضم والدمج إلى مساحتها الحالية البالغة 630.2 كيلومتر مربع (243.3 ميل مربع).
  • المدينة هي موطن لبورصة تورونتو، والمقر الرئيسي لأكبر خمسة بنوك في كندا.
  • هي المقر الرئيسي للعديد من الشركات الكندية والمتعددة الجنسيات.
  • يتسم اقتصادها بتنوع كبير مع وجود نقاط قوة في التكنولوجيا والتصميم والخدمات المالية وعلوم الحياة والتعليم والفنون والأزياء والفضاء والابتكار البيئي والخدمات الغذائية والسياحة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل تشالتين“


معالم السياحة في مدينة تورونتو

1. برج CN في تورونتو

برج CN في تورونتو
برج CN في تورونتو

معلم تورونتو الشهير، برج سي إن الذي يبلغ ارتفاعه 553 مترًا. هو أحد معالم السياحة في تورونتو التي يجب أن تشاهدها. كما أنه أكثر الأماكن التي يصعب تفويتها. شاهق فوق وسط المدينة، ويمكن رؤية هذه الأيقونة الكندية من كل مكان تقريبًا في المدينة.

لديك خيار ببساطة تقدير المبنى من الأرض، أو القيام برحلة إلى إحدى مناطق المراقبة أو المطاعم للحصول على مناظر رائعة للمدينة وبحيرة أونتاريو. كان برج CN الذي تم بناؤه بين عامي 1972 و 1976، أطول مبنى قائم بذاته في العالم، ولكن تم تجاوزه منذ فترة طويلة.

أعلى منطقة مشاهدة في برج CN هي من Sky Pod على ارتفاع 447 مترًا فوق المدينة، مع إطلالات تمتد في الأيام الصافية إلى شلالات نياجرا وولاية نيويورك. للوصول إلى هنا يتطلب استخدام مصعدين.

2. متحف أونتاريو الملكي (ROM)

متحف أونتاريو الملكي (ROM)
متحف أونتاريو الملكي (ROM)

يعد متحف أونتاريو الملكي، المعروف باسم ROM، أحد المتاحف الأولى في كندا، وله سمعة دولية في التميز. يضم مجموعة رائعة تغطي التاريخ الطبيعي والفن والثقافة من مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفترات من جميع أنحاء العالم.

شهد التوسع المثير للجدل في عام 2007 إضافة Michael Lee-Chin Crystal، وهو جناح حديث يتميز بالزجاج وزوايا حادة، تمت إضافته إلى مبنى قديم تقليدي جدًا. إنه الآن أحد أكثر المباني شهرة في مدينة تورونتو.

3. معرض الفنون في أونتاريو (AGO)

معرض الفنون في أونتاريو (AGO)
معرض الفنون في أونتاريو (AGO)

يعد معرض الفنون الشهير في أونتاريو (AGO) أحد أكبر المتاحف في أمريكا الشمالية وأحد أهم معالم السياحة في تورونتو. تضم المجموعة التي تضم أكثر من 95000 قطعة أعمالًا من جميع أنحاء العالم، من الروائع الأوروبية إلى الفن المعاصر. كما أنها تحتوي أيضًا على مجموعة رائعة من الفن الكندي، بما في ذلك مجموعة كبيرة من الأعمال من قبل مجموعة السبعة. تقام سلسلة من المعارض المؤقتة على مدار العام.

يحتل AGO مبنى فريد المظهر، مع مزيج من العمارة القديمة والحديثة، على الجانب الغربي من وسط المدينة. من الصعب أن تفوتك كلية أونتاريو للفنون والتصميم، حيث تقف عالياً فوق الشارع على ركائز متينة مصممة لتبدو وكأنها أقلام رصاص.

4. كاسا لوما في تورونتو

كاسا لوما في تورونتو
كاسا لوما في تورونتو

يقف Casa Loma في أراضٍ محفوظة بشكل جميل. هو عبارة عن مبنى استثنائي يذكرنا إلى حد ما بقلعة من القرون الوسطى. تم تشييده في الأصل عام 1914 للسير هنري بيلات، وهو مليونير كندي غريب الأطوار كان من بين أول من أدرك واستغل إمكانات جني الأموال في شلالات نياجرا.

مع ما يقرب من 100 غرفة، بما في ذلك ثلاثين حمامًا، أصبح المنزل الآن متحفًا. يمكن للزوار إلقاء نظرة في الوقت المناسب على فترة من الأناقة والروعة الأوروبية. تكتمل القلعة الأولى في كندا بأجنحة مزينة وممرات سرية ونفق بطول 800 قدم وأبراج واسطبلات وخمسة أفدنة من الحدائق العقارية.

“إقرأ أيضًا: السياحة في سانتياغو دي لوس كاباليروس“

5. مركز أونتاريو للعلوم في تورونتو

مركز أونتاريو للعلوم في تورونتو
مركز أونتاريو للعلوم في تورونتو

يعد مركز أونتاريو للعلوم أحد معالم السياحة في تورونتو. كما أنه حتل موقعًا يطل على وادي دون، على بعد حوالي 10 كيلومترات شمال شرق وسط المدينة.

صممه المهندس المعماري المبدع ريموند مورياما. كما تم الانتهاء من هذا المبنى الحديث في عام 1969. ينصب التركيز بشكل كبير على مشاركة الزوار، مع 12 معرضًا دائمًا، وقبة سماوية، ومسرح IMAX OMNIMAX Dome.

يتم تقديم زوار المركز وجهاً لوجه مع أحدث التطورات في التكنولوجيا، والاتصالات، والبصريات، وعلم الأحياء، والفيزياء، والسفر في الفضاء، والأرصاد الجوية، وأكثر من ذلك بكثير، وكلها مقدمة بطريقة ممتصة وخيالية.

6. صالة مشاهير الهوكي في تورونتو

صالة مشاهير الهوكي في تورونتو
صالة مشاهير الهوكي في تورونتو

بالنسبة لعشاق لعبة الهوكي، فإن الرحلة إلى قاعة مشاهير الهوكي في وسط مدينة تورونتو أمر ضروري. هذا هو المكان المناسب للتعرف على عظماء الهوكي على الإطلاق. كما أنه يوفر فرصة لمشاهدة كأس ستانلي، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من التذكارات الهامة، وشاشة تفاعلية تتيح لك اختبار مهارات الهوكي الخاصة بك.


أنشطة السياحة في مدينة تورونتو

1. رحلة نهارية إلى شلالات نياجرا

شلالات نياجرا
شلالات نياجرا

إذا لم تكن قد ذهبت من قبل، فإن رحلة نهارية سريعة من تورونتو إلى شلالات نياجرا تستحق الوقت لأنها أحد معالم السياحة في تورونتو. يمكنك الوقوف على حافة الشلالات خلال ما يزيد قليلاً عن ساعة.

تعد جولة إلى شلالات نياجرا من تورونتو طريقة سهلة لمشاهدة الشلالات إذا كنت لا تريد القيادة بنفسك. توفر الجولات خدمة التوصيل من وإلى الفندق.

ينطلق قطار (Go Train) أيضًا إلى شلالات نياجرا من محطة الاتحاد في الصيف، من أواخر يونيو إلى بداية سبتمبر، بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع في عيد الشكر. في عطلات نهاية الأسبوع، يمكنك ركوب دراجتك في القطار والاستمتاع بركوب الدراجة.

إذا كان لديك ما يكفي من الوقت، فقد ترغب أيضًا في قضاء ليلة في شلالات نياجرا لاستكشاف وسط المدينة ومشاهدة الشلالات مضائه ليلًا.

2. شاهد الحيوانات في حديقة حيوان تورونتو

حديقة حيوان تورونتو
حديقة حيوان تورونتو

تضم حديقة حيوان تورونتو مجموعة رائعة ومتنوعة تضم ما يقرب من 5000 حيوان. تشمل بعض الأشياء المفضلة أفراس النهر الأقزام والأسود والنمور والزرافات وطيور البطريق وإنسان الغاب وغيرها الكثير. تنقسم حديقة الحيوان إلى عدة أقسام، يمثل كل منها منطقة رئيسية من العالم.

تشمل بعض المعالم البارزة الأخرى في حديقة حيوان تورونتو غوريلا Rainforest؛ رحلة التندرا، التي تضم الدببة القطبية؛ والحاجز المرجاني العظيم. ديسكفري زون هي منطقة شهيرة بالعائلات، وخلال أشهر الصيف، توفر لوحة سبلاش باد متعة تحت أشعة الشمس.

تقع حديقة الحيوانات على نهر روج على بعد حوالي 40 كيلومترًا شمال شرق وسط المدينة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في سالتا.“

3. تجول في سوق سانت لورانس

سوق سانت لورانس
سوق سانت لورانس

يضم سوق سانت لورانس مجموعة متنوعة من البائعين الذين يبيعون مختلف المنتجات الغذائية والزهور والأصناف المتخصصة. كما تم بناء قاعة سانت لورانس في تورونتو  عام 1850 وكانت بمثابة مكان اجتماع عام ومكان للحفلات الموسيقية.

إذا كنت تتسوق أو تتجول في مكان قريب، فهذا مكان ممتاز للتوقف لتناول الطعام أو الاسترخاء مع الأصدقاء أثناء تناول فنجان من القهوة. في الصيف تسمح لك الأفنية الخارجية في المساحات المرتفعة بامتصاص بعض أشعة الشمس الدافئة.

كما تم ترميم القاعة في عام 1967 لكنها احتفظت بالكثير من سحرها القديم. يوفر المبنى جوًا فريدًا للسوق ويستخدم أيضًا أحيانًا لتصوير الأفلام والتلفزيون. كما يتميز التصميم الداخلي بدرج كبير وثريا مضاءة بالغاز.

4. مجلس المدينة وميدان ناثان فيليبس

مجلس المدينة وميدان ناثان فيليبس
مجلس المدينة وميدان ناثان فيليبس

يسيطر هنري مور على ساحة ناثان فيليبس الفسيحة مع منحوتاتها البرونزية، آرتشر، التي لا تزال تحظى بشهرة كبيرة وهو أحد معالم السياحة في تورونتو. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفنلندي الموهوب فيليجو ريفيل كما تم بناؤه في عام 1965. يتكون مجلس المدينة City Hall من كتلتين شاهقتين على شكل قوس، بارتفاع 20 و 27 طابقًا على التوالي، ملفوفين حول مبنى مركزي سفلي تعلوه قبة مسطحة.

في الساحة أمام City Hall، توجد بركة من صنع الإنسان، والتي تصبح حلبة تزلج شهيرة في فصل الشتاء، حيث توجد علامة تورونتو التي غالبًا ما يتم تصويرها. هذه منطقة جميلة يجب زيارتها عند السياحة في تورونتو في ديسمبر، خاصة في الليل، عندما تكون مزينة لقضاء عطلة عيد الميلاد.

5. تسوق في مركز إيتون في تورونتو

مركز إيتون في تورونتو
مركز إيتون في تورونتو

يقع مركز إيتون سنتر الضخم في الطرف الشمالي من منطقة الأعمال المركزية. مع محطة مترو الأنفاق الخاصة به، يمتد مجمع التسوق الحديث للغاية هذا على عدة كتل ويتم تجديده وتوسيعه باستمرار.

يمكن للغرباء أن يضيعوا طريقهم بسهولة في المتاهة المحيرة من المتاجر الكبرى والمتاجر المتخصصة والبوتيكات والمطاعم والكافيتريات وحانات الوجبات الخفيفة، والتي تزدحم في المستويات المختلفة فوق وتحت الأرض. يتصل مركز إيتون بمتجر خليج هدسون عبر ممر علوي وهو أيضًا محطة في نظام مترو أنفاق تورونتو .

6. قم برحلة إلى جزر تورونتو

جزر تورونتو
جزر تورونتو

رحلة العبارة من محطة كوينز كواي إلى جزر تورونتو هي أحد أنشطة السياحة في تورونتو. تقع على بعد حوالي كيلومتر واحد من الشاطئ، هي مقدمة لنزهة ممتعة تمامًا. هناك مسارات جميلة على الجزر، بالإضافة إلى فرصة التجديف والإبحار والسباحة وغيرها من الأنشطة الخارجية. في الصيف تعد جزر تورونتو مكانًا للعديد من الأحداث في الهواء الطلق. في الطقس الملائم هناك إطلالة رائعة على أفق مدينة تورونتو.

يقع منتزه Centerville Amusement Park في Center Island، إحدى جزر تورونتو. كما يتميز بمجموعة متنوعة من ألعاب ركوب الأطفال.

“إقرأ أيضًا: السياحة في السلفادور.“


فنادق الإقامة في مدينة تورونتو

أفضل مكان للإقامة في تورونتو هو وسط المدينة في قلب الحدث. جميع الفنادق المدرجة أدناه مصنفة بدرجة عالية وفي مواقع جيدة في وسط مدينة تورونتو، على مسافة قريبة من العديد من مناطق السياحة الرئيسية في تورونتو.

فنادق فاخرة:

يقع فندق ريتز كارلتون في قمة فئة الرفاهية، كما يتمتع بموقع مناسب ومركزي بالقرب من الأحياء الترفيهية والمالية.

يتمتع فندق Delta Hotels by Marriott Toronto بموقع رائع بالقرب من برج CN، و Ripley’s Aquarium، ومركز Rogers، كما يوفر إطلالات جيدة على بحيرة أونتاريو.

يقع فندق Hilton Toronto بالقرب من مجمع التسوق في مركز إيتون ومجلس المدينة الشهير في تورونتو وحلبة التزلج الشتوية. كما يحتوي الفندق على مسبح داخلي/ خارجي مفتوح طوال العام؛ تطل الغرف الواقعة على الجانب الجنوبي من المبنى على برج CN.

يقع فندق شيراتون سنتر تورونتو على مقربة من فندق هيلتون ويواجه ساحة ناثان فيليبس. كما إنه متصل بمركز إيتون عبر نظام PATH تحت الأرض.

“إقرأ أيضًا: السياحة في كالجاري“

فنادق متوسطة المدى:

يقدم The One King West Hotel & Residence قيمة جيدة للغاية مع مجموعة متنوعة من الغرف، بعضها مع مطابخ صغيرة. كما يقع الفندق في وسط كل النشاطات والخطوات المؤدية إلى المطاعم الرائعة.

يقع فندق Radisson Blu Admiral Toronto Downtown على الواجهة البحرية في الجزء العلوي من المجموعة متوسطة المدى. كما أنه مكان رائع خاصة في فصل الصيف، بالقرب من العديد من المطاعم المطلة على البحيرة ومنطقة مشاة واسعة على الواجهة البحرية وعلى مسافة قريبة من برج سي إن ومناطق الجذب الأخرى. كما يضم الفندق أيضًا مسبحًا في الهواء الطلق.

يعد فندق Novotel Toronto Centre الذي تم تجديده مؤخرًا خيارًا جيدًا آخر في The Esplanade بالقرب من سوق سانت لورانس والمطاعم العصرية مع تناول الطعام في الهواء الطلق في فصل الصيف.

فندق Holiday Inn Express يقع شمال The Esplanade وعلى بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من الحي المالي والعديد من مناطق الجذب، كما أنه فندق متوسط ​​المستوى وعالي الجودة.

فنادق الميزانية:

فندق Super 8 by Wyndham يقع في موقع جيد في الحي الصيني، على الجانب الشرقي من وسط المدينة، هو ذو الأسعار المعقولة.


تعرفنا في هذا المقال علي أهم أنشطة وأماكن السياحة في تورونتو والأماكن الجملية مثل الحدائق والمتاحف التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي مدينة تورونتو. كما تعرفنا أيضا علي أفضل الفنادق التي يمكنك الحجز بها علي حسب ميزانيتك.



[ad_2]