السياحة في بنما

[ad_1]

السياحة في بنما. تنوعت مظاهر السياحة في مدن وقرى بنما، وأيضًا تتمتع بالطبيعة الخلابة. يمكن العثور على الشواطئ والجزر الجميلة على طول سواحل المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، كما أن المناطق الداخلية الجبلية هي موطن لمزارع البن والبلدات الصغيرة والشلالات والحياة البرية وبعض مسارات المشي الرائعة.


ماذا تجد في بنما؟

في مدينة بنما، ستجد مدينة حديثة بها أماكن للتسوق وتناول الطعام ومجموعة متنوعة من أماكن الجذب والأنشطة التي يمكنك القيام بها، بما في ذلك أشهر موقع في البلاد، وهو قناة بنما. يتوجه معظم الزوار لأول مرة إلى كاسكو فيجو، المدينة القديمة، لامتصاص الأجواء ورؤية القليل من تاريخ المدينة. ولكن بالنسبة لمعظم الزوار، تعد مدينة بنما مجرد نقطة انطلاق قبل أن يخرجوا في مغامرات إلى أجزاء أخرى من البلاد.

بالإضافة إلى مناطق الجذب السياحي المذهلة هذه، تتمتع بنما بثقافة نابضة بالحياة تمثل مزيجًا مثيرًا من النمو العالمي والتقاليد الأصلية. من المدن التاريخية القديمة إلى القرى الريفية، من السهل أن تضيع في الجو الفريد الذي يحيط بالمنطقة. إذا كنت تبحث عن بلد يفيض بجماله الطبيعي ويتأثر بقرون من الثقافات القديمة، فلا تنظر إلى أبعد من هذه الأشياء للقيام بها في بنما!

اقرأ أيضًا جزر اللؤلؤ.


معالم السياحة في بنما

منتزه خليج شيريكي البحري الوطني

السياحة في بنما
خليج شيريكي

يمتد منتزه خليج شيريكوي البحري الوطني على ساحل المحيط الهادئ في بنما. مع مزيج من الشواطئ المشمسة والمياه الفيروزية والغابات الوعرة، هذه العجائب الطبيعية البكر هي حلم عشاق الهواء الطلق.

سيكون لديك عالم من الأنشطة في متناول يدك، بما في ذلك الغطس والغوص وصيد الأسماك والسباحة. بالإضافة إلى ذلك، تعج الحديقة الوطنية بالحياة البرية. إلى جانب القرود العواء والسلاحف الخضراء، ستحصل أيضًا على فرصة لرؤية الحيتان الحدباء والدلافين وأشعة مانتا تحت سطح المحيط.

السياحة في بنما جسر أمادور

جسر أمادور
جسر أمادور

هناك دائمًا شيء ما يحدث على جسر أمادور الصاخب. يمتد هذا الكورنيش الذي يبلغ طوله 3.5 ميلًا عبر قناة بنما ويربط جزر كوزواي الأربعة الرئيسية بالبر الرئيسي.

لن تكون محاطًا بمطاعم الذواقة والمتاحف ذات المستوى العالمي فحسب، بل ستستمتع أيضًا ببعض من أفضل المناظر لقناة بنما والمحيط الهادئ. إذا كنت تريد حرق بعض السعرات الحرارية أثناء رحلتك، فيمكنك أيضًا الاستفادة من مسار ركوب الدراجات والركض المتوفر.

اقرأ أيضًا اليوم الوطني السعودي.

حديقة سوبيرانيا الوطنية

حديقة سوبيرانيا
حديقة سوبيرانيا

تجعل الأجواء الاستوائية الخصبة لمتنزه سوبيرانيا الوطني واحدة من أفضل مناطق الجذب الطبيعية في بنما. تقع هذه الغابة المطيرة على ضفاف قناة بنما، وهي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمراقبة الطيور. في المجموع، تعد الحديقة موطنًا لأكثر من 500 نوع مختلف من الطيور، بالإضافة إلى أكثر من 100 نوع مختلف من الثدييات.

إلى جانب الحياة البرية، ستتاح لك أيضًا فرصة زيارة هنود إمبيرا، إحدى القبائل الأخيرة المتبقية في بنما. يرحبون بالزوار في قريتهم لمعرفة المزيد عن تقاليدهم ونمط حياتهم الريفي الأصيل.

سانتا كاتالينا

سانتا كاتالينا
سانتا كاتالينا

قرية الصيد الساحرة سانتا كاتالينا هي حلم راكبي الأمواج. تجعل الأمواج المتدفقة المثالية وسهولة الوصول إلى فواصل الأمواج مكانًا مثاليًا للمبتدئين والمتصفحين المتقدمين. يتمتع كل من بونتا برافا وسان بيدريلو بفواصل قوية على اليسار واليمين، في حين أن المياه الهادئة في إل استيرو رائعة لأول مرة.

على الرغم من أنها تعتبر أفضل وجهة لركوب الأمواج في أمريكا الوسطى، إلا أن موقعها البعيد يعني أنها بمنأى نسبيًا عن السياحة الجماعية. حتى إذا كنت تتصفح، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بالشواطئ الباعثة على الاسترخاء والمناظر الطبيعية الخلابة.

اقرأ أيضًا شعار اليوم الوطني السعودي.

السياحة في بنما تابوجا

السياحة في بنما
جزيرة تابوجا

جزيرة تابوجا الملونة هي واحدة من أكثر الجواهر المحبوبة في بنما. من التلال الخضراء المتدحرجة إلى الساحل ذي الرمال البيضاء، يجذب تابوجا الزوار الباحثين عن ملاذ هنيء من البر الرئيسي.

اقض يومك في التجول في القرية ذات الألوان الفاتحة، أو قم برحلة إلى قمة سيرو دي لا كروز لمشاهدة مناظر خلابة على خليج بنما بأكمله. إذا كنت تبحث عن القليل من الاسترخاء، فيمكنك أيضًا الاسترخاء تحت أشجار النخيل المتمايلة أو تدليل نفسك بتناول مشروب استوائي في أحد بارات الشاطئ العديدة.

جزر اللؤلؤ

السياحة في بنما
جزر اللؤلؤ

تقع جزر اللؤلؤ قبالة ساحل بنما. على الرغم من وجود أكثر من 250 جزيرة في المجموع، يختار معظم السياح قضاء وقتهم في كونتادورا أو جزيرة سيباغو. غالبية الجزر غير مسماة وغير مأهولة.

على الرغم من أن الكثير من الناس يأتون لقليل من الشمس والاسترخاء، فإن جزر اللؤلؤ توفر الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق. بفضل المياه الزرقاء الكوبالتية والحياة البحرية الاستوائية، يعد الغطس والغوص من أكثر الأنشطة شعبية. من الممكن أيضًا مشاهدة الحيتان حول الجزر، خاصة خلال موسم التكاثر.

فولكان بارو

فولكان بارو
فولكان بارو

يُعد فولكان بارو أحد أكثر المعالم شهرة في بنما، وهو يلوح في الأفق فوق المرتفعات الجبلية في الشمال. يبلغ ارتفاع فولكان بارو النشط 11401 قدمًا، وهو أعلى جبل في بنما.

هناك العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة على طول جوانب البركان. يعد مسار لوس سيندروس كويتزاليس الأكثر شعبية ، حيث يمنح المتنزهين فرصة اكتشاف طائر كتزال النادر والملون. ومع ذلك، إذا كنت على استعداد لمواجهة التحدي، فمن الممكن أيضًا القيام برحلة إلى قمة فولكان بارو. من الأعلى، ستتمتع بإطلالات بانورامية على المحيط الهادئ وكذلك البحر الكاريبي.

اقرأ أيضًا دواء إيجون.

جزيرة كويبا

السياحة في بنما
جزيرة كويبا

تقع جزيرة كويبا الريفية قبالة الساحل الشمالي الغربي لبنما. إنها ليست أكبر جزيرة في أمريكا الوسطى فحسب، ولكنها أيضًا جزء من حديقة كويبا الوطنية. بين الشواطئ غير المأهولة والشعاب المرجانية الملونة، إنها واحدة من أفضل مناطق الجذب الطبيعية في البلاد.

يعد الغوص وصيد الأسماك من أشهر الأنشطة التي يمكن القيام بها حول جزيرة كويبا. يعج المحيط بالأسماك الاستوائية والحياة البحرية النابضة بالحياة، والتي يمكن رؤيتها بسهولة من خلال المياه الصافية الشفافة. نظرًا لأنها محمية بخليج تشيريكي، تعد جزيرة كويبا أيضًا ملاذًا آمنًا للحيتان الحدباء والسلاحف البحرية والدلافين والمارلين.

بوكاس ديل تورو

بوكاس ديل تورو
بوكاس ديل تورو

يحتوي أرخبيل بوكاس ديل تورو الرائع على كل شيء. الجزر التسع المختلفة هي موطن لاثنين من المتنزهات الوطنية، والعديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء، والمنازل الملونة على الطراز الكاريبي، والسكان المحليين الودودين. بغض النظر عن ما أنت مهتم برؤيته، فإن بوكاس ديل تورو لديها شيء ما لك.

اقض يومك في الاستمتاع بأشعة الشمس على شاطئ ستارفيش، أو استمتع بالطيور الاستوائية النادرة في بيرد آيلند. إذا كنت تبحث عن شيء أكثر ثقافية، يمكنك ببساطة التجول في مدينة بوكاس الساحر، والاختلاط بالسكان المحليين والاستمتاع بأجواء الكاريبي المريحة.

السياحة في بنما كاسكو فيجو

كاسكو فيجو
كاسكو فيجو

على الرغم من صغر حجمها، تعد كاسكو فيجو التاريخية واحدة من أكثر الأحياء الفريدة في مدينة بنما بسهولة. تغطي كاسكو فيجو أربعة طرق فقط، وهي تصطف على جانبيها منازل استعمارية ومقاهي على أعلى مستوى وبارات ذات طابع استوائي.

أثناء تجولك في الأزقة الضيقة المبنية من الطوب، ستصادف مبانٍ محفوظة بشكل جميل يعود تاريخها إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر. يمكنك إلقاء نظرة خاطفة داخل كاتدرائية متروبوليتانا، الذي يقع بجوار ساحة ساحة الاستقلال المركزية. يمكنك أيضًا زيارة أنقاض كنيسة أركو شاتو، أو الاستمتاع بالعمل الفني في متحف الفن الديني، أو مشاهدة عرض في المسرح الوطني الكبير.

قناة بنما

قناة بنما
قناة بنما

تتدفق قناة بنما على بعد 51 ميلاً عبر وسط البلاد، وتربط المحيط الأطلسي بالمحيط الهادئ باستخدام سلسلة من أقفال القناة. تم بناء هذا الممر المائي من صنع الإنسان في أوائل القرن العشرين، ويعتبر أحد أكثر المشاريع الهندسية تعقيدًا خلال الـ 150 عامًا الماضية.

إذا كنت تخطط لزيارة قناة بنما، فتأكد من التوقف عند أقفال ميرافلوريس. ستجد هنا متحفًا ومطعمًا ومنصة عرض توفر إطلالة شاملة على القناة. أفضل وقت للزيارة هو قبل الساعة 11 صباحًا، حيث سترى سفن الشحن والقوارب تمر عبر الأقفال.

اقرأ أيضًا دواء البوتوكس.


السياحة في بنما. بنما واحدة من أكثر البلدان تنوعًا في أمريكا الوسطى. لا تشتهر بنما بسواحلها وشواطئها التي تمتد لأميال فحسب، ولكنها أيضًا موطن للبراكين النشطة والغابات الاستوائية والشلالات المتتالية والمرتفعات الجبلية. لا تتردد وقم بزيارتها.



[ad_2]