السياحة في بليز

[ad_1]

السياحة في بليز. تمتلئ بليز بجمالها الطبيعي.بليز هذا البلد الرائع مكانًا رئيسيًا للسياح البيئيين، وتقع في أمريكا الوسطى، بين المكسيك وغواتيمالا، وكانت تعرف باسم هندوراس البريطانية خلال أيامها الاستعمارية. قليل من البلدان تقدم مثل هذا التنوع الغني للنظم البيئية المعبأة في منطقة صغيرة نسبيًا.


ماذا تجد في بليز؟

تعد بليز ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم، وهي موطن للغابات الكثيفة مع القرود العواء وجاغوار وغابات الصنوبر الجبلية والشواطئ المليئة بالنخيل والمسطحات السمكية والأنهار والكهوف والجزر المرجانية المحاطة بالشعاب المرجانية الغنية بالأسماك. ليس من المستغرب أن يكون الغوص والغطس رائعين. يعد الثقب الأزرق العظيم أحد مواقع الغوص المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويتدفق الصيادون هنا من جميع أنحاء العالم لصيد الأسماك في الشقق الرائعة والمغامرات في أعماق البحار.

بصرف النظر عن جميع الجواهر الطبيعية، يعد شعب بليز الودود أحد أهم أصولها، حيث تتنوع أصولها مثل المناظر الطبيعية. المايا. المينونايت. الإنجليزية؛ الكريول. مستيزوس. وشعب غاريفونا، من أصل مختلط من الهنود الأمريكيين والأفارقة، يبثون مزيجًا مثيرًا للذكريات من التأثيرات الثقافية يمكنك التعرف على ثقافة المايا القديمة في العديد من المواقع الأثرية غير المستغلة نسبيًا.

مدينة بليز هي بوابة البلاد. يمكنك ركوب قوارب الكاياك، وأنبوب الكهوف على طول الأنهار الجوفية، والمشي لمسافات طويلة عبر الأدغال وغابات الصنوبر، ومشاهدة الحياة البرية المذهلة في بيئتها الطبيعية، أو ببساطة الانهيار في أرجوحة شبكية والاسترخاء في هذه الجنة الاستوائية.

اقرأ أيضًا أهم آثار حضارة المايا.


معالم السياحة في بليز

أمبرجريس كاي ومحمية هول تشان البحرية

السياحة في بليز
محمية هول تشان

قبالة طرف شبه جزيرة يوكاتان، يعد أمبرجريس كاي المريح هو أكبر 200 جزيرة في بليز ومنطقة ساخنة للسياح. إذا كان الغوص والغطس مدرجين في قائمة الأشياء التي يجب القيام بها، فتوجه قبالة الساحل هنا إلى محمية هول تشان البحرية. تمت تسميته على اسم المايا بسبب القطع الصغير وهو واحد من سبعة محميات داخل نظام بليز الحاجز المرجاني، وهو ثاني أكبر احتياطي في العالم بعد الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا.

تشمل أهم مناطق الجذب في المحمية قطعًا في الشعاب المرجانية بجدران مرجانية شديدة الانحدار؛ عين القط، حفرة على شكل هلال؛ و القرش راي الزقاق، حيث يمكن للغواصين الاستمتاع بلقاءات قريبة مع أسماك القرش الممرضة وأسماك الراي اللساع الجنوبية.

المدينة الرئيسية في الجزيرة هي قرية الصيد سان بيدرو ، وهي عبارة عن خليط ملون من منازل اللوح ، والكلاب الضالة، والدجاج القرقرة. إلى جانب الرياضات المائية والاستمتاع بالشاطئ، تشمل أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا تناول الطعام في المقاهي اللطيفة والتجول في شركة شركة بليز للشوكولاتة. تعد عربات الجولف والدراجات أكثر وسائل النقل شيوعًا، على الرغم من تزايد عدد السيارات والشاحنات هذه الأيام على طول الشوارع الرملية.

صيد السمك رائع هنا. يأتي عشاق صيد الأسماك في المياه المالحة إلى أمبرجريس كاي لإلقاء خطوطهم من أجل أسماك بونفيش، وطربون، وتصريح، وسنوك، وبراكودا.

أطلال ألتون ها

أطلال ألتون ها
أطلال ألتون ها

كان شعب المايا من أوائل سكان بليز الحديثة. سكنوا المنطقة المعروفة باسم ألتون ها لأول مرة حوالي 250 قبل الميلاد. لقد تركوا وراءهم آثارًا لثقافة غنية وفاخرة، وشعبًا درس السماوات والرياضيات. تغطي أطلال ألتون اليوم مساحة تبلغ حوالي 25 ميلاً مربعاً.

يمكن للزوار استكشاف المعابد والمقابر في الموقع مثل معبد مذابح البناء الشهير. يصعب الوصول إلى الأنقاض، ويأتي معظم الزوار عن طريق السفن السياحية. من المستحسن أن يأتي المسافرون مع مرشد سياحي ذي خبرة لمساعدتهم على الوصول إلى الآثار.

اقرأ أيضًا السياحة في كونسبسيون.

حديقة باكاب البيئية

حديقة
حديقة

يمكن لزوار حديقة باكاب البيئية اكتشاف الجمال الطبيعي والحياة البرية في بليز في بيئة آمنة وممتعة. هناك أنشطة للزوار من جميع الأعمار هنا. يمكن للضيوف التجول في الغابة القريبة على ظهور الخيل أو ركوب الدراجات أو مشاهدة الطيور المحلية في بيئتها الطبيعية. يمكنهم أيضًا استكشاف المسارات سيرًا على الأقدام أو التجديف في النهر في قوارب الكاياك. يمكن للضيوف تناول الطعام في المطعم الموجود في الموقع أو الاسترخاء بالسباحة في المسبح أو الاسترخاء في أرجوحة شبكية في الظل.

مغامرات بليز الغريبة

مغامرات بليز الغريبة
مغامرات بليز الغريبة

مع مجموعة متنوعة من المناخات والمناظر الطبيعية، بليز هي المكان المثالي للمغامرة في الهواء الطلق. يرغب المرشدون في مغامرات بليز الغريبة في مساعدة المسافرين على تحقيق أقصى استفادة من رحلتهم إلى البلاد. يمكن للضيوف الاقتراب والشخصية من الحياة البرية المحلية مثل القرش العواء وأسماك القرش.

يمكنك ركوب الخيل عبر الغابة، أو الذهاب للغوص في المحيط، أو الذهاب بالأنابيب عبر نظام الكهوف تحت الأرض. تتوفر أيضًا البطانة المضغوطة والغطس وجولات خراب المايا. يمكن أن تستغرق الجولات بضع ساعات أو يوم كامل أو بين عشية وضحاها.

اقرأ أيضًا هل سينقذ أيفجان الياباني العالم من كورونا.

السياحة فب بليز، حديقة حيوان بليز

حديقة حيوان
حديقة حيوان

تعد حديقة حيوان بليز عرضًا للحيوانات المحلية في البلاد. بدأت كحديقة حيوانات صغيرة في الفناء الخلفي في عام 1983، واليوم، تغطي حديقة الحيوانات 29 فدانًا وتحتوي على 170 حيوانًا من 45 نوعًا. توفر حديقة الحيوان الحماية والحماية والتعليم حول هذه المخلوقات الجميلة.

تعد زيارة حديقة حيوان بليز طريقة رائعة لاكتشاف الحيوانات المحلية مثل الجاغوار، والأسيلوت، والتابير، والقرود العواء، والطيور المحلية الجميلة مثل الطوقان والببغاء القرمزي. هناك أيضًا أكواخ في الموقع حيث يمكن للضيوف الإقامة طوال الليل، بالإضافة إلى رحلات الأنابيب والقوارب التي يمكن حجزها عبر حديقة الحيوان.

كاي أمبرجريس

جزيرة
جزيرة

كاي أمبرجريس هي أكبر جزيرة قبالة ساحل بليز وهي الوجهة الأولى للمسافرين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالشمس وركوب الأمواج. تتميز الجزيرة بشواطئ جميلة ذات رمال بيضاء ومياه كاريبية زرقاء صافية ، والتي تعد رائعة للغطس أو الغوص أو صيد الأسماك أو مجرد الاسترخاء بجانب الماء.

تضم مدينة سان بيدرو، المدينة الوحيدة في الجزيرة، مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم وأماكن الإقامة. تشمل الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في كاي أمبرجريس ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي وركوب الدراجات ومراقبة الطيور والتجديف والتجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة في الغابة أو زيارة أطلال المايا.

اقرأ أيضًا السياحة في ميرندا.

السياحة في بليز الثقب الأزرق

الثقب الأزرق
الثقب الأزرق

في حديقة بلو هول الوطنية هو منخفض طبيعي نشأ عندما انهار سقف كهف تحت الأرض. مع مرور الوقت، امتلأ الاكتئاب بالماء. اليوم، الثقب الأزرق هي بقعة سباحة شهيرة في بليز.

مع الغطس أو معدات الغوص، يمكن للسباحين إلقاء نظرة على الكهوف تحت الأرض تحت الماء. يقع كهف سانت هيرمان أيضًا في منتزه الملكية. الكهف مليء بميزات الحجر الجيري الجميلة. تحتوي الحديقة أيضًا على شبكة من الممرات الرائعة للمشي لمسافات طويلة ومراقبة الطيور ومركز للزوار ومنطقة للراحة ومقاعد للنزهة.

لودج في تشا جريك

السياحة في بليز
لودج في تشا جريك

هو أحد أشهر المنتجعات الخاصة الصديقة للبيئة في بليز، ويقع داخل منطقة كايو في الكاريبي. تم إنشاء النزل ، الذي تم إنشاؤه في الأصل في عام 1981 كمزرعة عائلية خاصة من قبل لوسي و ميك فليمنج، ليشمل أكثر من 400 فدان في جميع أنحاء المنطقة وقد نال استحسانًا من قبل المنشورات الدولية مثل كوندي ناست ترافيلر و ناشيونال جيوجرافيك.

يتوفر 28 منزلًا ريفيًا وجناحًا للضيوف للاستئجار لليلة واحدة ، بما في ذلك اثنان من الفيلات والأجنحة ذات الأحواض المائية الرائعة على قمة الأشجار المطلة على نهر ماكال المهيب. يتم تقديم أماكن إقامة مخفضة بدائية في معسكر نهر ماكال، بما في ذلك أماكن الإقامة لمجموعات الطلاب. تتنوع أماكن إقامة الضيوف الفريدة من السبا الفاخر والمسبح اللامتناهي إلى مركز تشا جريك للتاريخ الطبيعي، والذي يقدم معروضات عن عصور ما قبل التاريخ في المنطقة، ومزرعة مايا العضوية، التي تزرع المنتجات للمنتجع وفقًا لتقاليد المايا الزراعية. محمية طبيعية بمساحة 365 فدانًا هي أيضًا موطن لإسطبلات الفروسية ومتجر لأعمال الخشب.

اقرأ أيضًا السياحة في المكسيك.


السياحة في بليز. سيجد زوار هذا البلد الناطق باللغة الإنجليزية العديد من المغامرات في الغابة وفي كل من مياه المحيط وتحتها. من أطلال المايا وجولات الغابة وغوص السكوبا وأنابيب الكهوف، لا يوجد نقص في المغامرات في بليز. فلا تفوت زيارة هذا البلد.



[ad_2]