السياحة في باريس

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في باريس من أجمل التجارب السياحية في أوروبا والعالم، فهي معروفة بجمالها وتاريخها بالإضافة إلى أنها عاصمة فرنسا، لذلك تستقبل في عام 2021 وكل عام عددًا هائلًا من السائحين لمشاهدة أشهر الأماكن السياحية في باريس وفرنسا.


معلومات عن السياحة في باريس

  • باريس هي عاصمة فرنسا والمدينة الأكثر ازدحامًا بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها 2175601 نسمة طبقًا لتعداد عام 2018، يعيشون على مساحة أكثر من 105 كم2.
  • في القرن 17 كانت باريس أحد المراكز الأوروبية الرئيسية للتجارة، والسياسة، والعلوم، والفنون.
  • باريس هي مركز رئيسي للطرق السريعة، والسكك الحديدية، والنقل الجوي. مطار ديغول يقع في باريس، وهو مطار دولي ويعد ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا.
  • تعد السياحة من الأنشطة الأعلى تحقيقًا للإيرادات في باريس وفرنسا، حيث استقبلت المدينة والإدارات الثلاث المحيطة بها 38 ميلون زائر عام 2019 وفقًا لعدد الوافدين إلى الفنادق، وهو رقم قياسي.
  • تشتهر السياحة في باريس بزيارة معالمها المعمارية والمتاحف، فهي تضم متحف اللوفر الأكثر زيارةً في العالم. عام 2020 استقبل المتحف 2677504 زائر على الرغم من الإغلاق الطويل الذي شهده العالم بسبب فيروس كوفيد-19.

“اقرأ أيضًا: اليوم الوطني في الإمارات“


أشهر 8 معالم سياحية في باريس

برج ايفل

السياحة في باريس فرنسا
برج إيفل

بالطبع برج إيفل هو من أشهر الأماكن السياحية في باريس وفرنسا، وهو برج شبكي مصنوع من الحديد المطاوع على تشامب دي مارس (مجال المريخ). سُمي البرج على صاحب الشركة التي قامت بتصميم وتشييد البرج وهو المهندس “غوستاف إيفل”. يُطلق عليه محليًا اسم لا دام دي فير وتعني (سيدة الحديد)، وقد تم بناءه في الفترة من 1887 : 1889 كمدخل للمعرض العالمي. انتقده في البداية بعض كبار الفنانين والمفكرين الفرنسيين بسبب تصميمه، لكن الحقيقة المشهودة أنه أصبح رمزًا ثقافيًا عالميًا لفرنسا، وأحد أكثر الهياكل شهرة في العالم. برج إيفل هو أكثر نصب التذكاري زيارةً في العالم، حيث صعد إليه 6.91 مليون شخص عام 2015.

يبلغ ارتفاع البرج 324 متر، بذلك هو أطول مبنى في باريس، ومطابق لارتفاع مبنى مكون من 81 طابق. قاعدته مربعة بقياس 125 متر من كل جانب.
أثناء البناء تجاوز برج ايفل ارتفاع نصب واشنطن، بذلك يصبح أطول مبنى في العالم صنعه الإنسان، مع استمرار اللقب لـ 41 عامًا إلى أن تم الانتهاء من تشييد بناء ناطحة السحاب كرايسلر في نيويورك عام 1930. كان أول مبنى في العالم يتجاوز ارتفاعي 200 و300 متر.

متحف دورسيه

يقع على الضفة اليسرى لنهر السين، ويعد من أشهر معالم السياحة في باريس وفرنسا لعام 2021، وأحد أكبر المتاحف الفنية في أوروبا. يوجد تحديدًا في محطة أورساي القديمة، وهي محطة سكة حديد تم بنائها بين عامي 1898 و1900.

يحتوي المتحف على أنواع مختلفة من الفن الفرنسي مثل:

  • اللوحات.
  • المنحوتات.
  • الأثاث.
  • التصوير الفوتوغرافي.

عام 2020 استقبل المتحف 867,724 زائرًا بانخفاض 76% في الحضور عن عام 2019 نتيجةً لجائحة كوفيد-19. على الرغم من الانخفاض فقد احتل المتحف المرتبة الخامسة عشرة في قائمة المتاحف الفنية الأكثر زيارة في عام 2020.

متحف اللوفر

باريس
متحف اللوفر

هو نصب تذكاري تاريخي في باريس، والمتحف الأكثر زيارة في العالم. يعد متحف اللوفر موطن العديد من الأعمال الفنية الأكثر شهرة، لاسيما لوحة الموناليزا. متحف اللوفر هو معلم سياحي مركزي يقع على نهر السين بالضفة اليمنى. تم عرض ما يقرب من 38000 قطعة في المتحف على مساحة 72735 متر مربع، يعود تاريخها من العصور القديمة إلى القرن الحادي والعشرين.

نتيجةً لجائحة كوفيد-19 تم إغلاق المتحف لمدة 150 يومًا عام 2020 وبالتالي انخفض الحضور بنسبة 72% تقدر بـ 2.7 مليون. بالرغم من ذلك لازال متحف اللوفر يتصدر قائمة المتاحف الفنية الأكثر زيارة في العالم لعام 2020. بذلك هو واحد من أبرز معالم السياحة في باريس.

المتحف موجود بقصر اللوفر منذ عهد الملك فيليب الثاني. يوجد في طابق المتحف السفلي بقايا قلعة اللوفر من العصور الوسطى.
فقدت القلعة وظيفتها الدفاعية مع تقدم الزمن بسبب التوسع الحضري. حول فرانسيس الأول القلعة إلى المقر الرئيسي للملوك الفرنسيين في عام 1546. تم تمديد المتحف كثير من المرات لتشكيل قصر اللوفر بشكله الحالي.

قصر فيرسليس

هو مقر إقامة ملكي سابق يقع في فرساي التي تبعد حوالي 12 ميلاً غرب باريس في فرنسا. القصر مملوك للجمهورية الفرنسية وتديره المؤسسة العامة للقصر والمتحف والعقار الوطني في فرساي منذ عام 1995، تحت إشراف وزارة الثقافة الفرنسية.

يزور 15.000.000 شخص قصر أو متنزه أو حدائق فرساي سنويًا، مما يجعله واحدًا من أشهر مناطق السياحة في باريس، فرنسا 2021.
تم بناء نزل للصيد عام 1623 في موقع قصر فرساي بأوامر من الملك لويس الثالث عشر. كما تم توسيعه من قبل لويس الرابع عشر على ثلاث مراحل من عام 1661 : 1715، فقد كان القصر مكان إقامة مفضل لكلا الملكين.
في عام 1682 انتقل لويس الرابع عشر إلى مقر بلاطه وحكومته في فرساي، وبذلك أصبح القصر العاصمة الفعلية لفرنسا.

قصر غارنييه

فرنسا
قصر غارنييه

أوبرا أو قصر غارنييه يقع في الدائرة التاسعة من باريس ويتسع لـ 1979 مقعد. تم بنائه لأوبرا باريس بأمر من الإمبراطور نابليون الثالث من عام 1861 : 1875. كان يسمى في البداية أوبرا باريس الجديدة، لكن سرعان ما أصبح يعرف باسم قصر غارنييه تقديراً لتصميمات المهندس المعماري تشارلز غارنييه.

قصر غارنييه كان باليه باريس إلى عام 1989 بعد أن تم افتتاح دار أوبرا الباستيل الجديدة. خصصت الشركة حاليا قصر غارنييه للباليه. يعد القصر أحد أشهر معالم وأماكن السياحة التاريخية لفرنسا في باريس 2021.

ساحة الكونكورد

هي ساحة رئيسية تعد من أشهر الاماكن السياحية في باريس فرنسا. تبلغ مساحتها 7.6 هكتار، وهي أكبر ساحة في العاصمة الفرنسية. تقع في الدائرة الثامنة بالمدينة تحديدًا بالطرف الشرقي من الشانزليزيه. تم تغيير اسم ساحة الكونكورد مؤقتًا إلى ساحة الثورة بعد أن شهدت أبرز عمليات الإعدام المعلنة مثل إعدام لويس السادس عشر، وإعدام ماري أنطوانيت خلال الثورة الفرنسية؛ لذلك فهي من أشهر أماكن السياحة في باريس.

حدائق لوكسمبورغ

السياحة في باريس 2021
حدائق لوكسمبورغ

تقع حدائق لوكسمبورغ في الدائرة السادسة بباريس، وتم إنشائها بداية من عام 1612 من قِبل أرملة الملك هنري الرابع “ماري دي ميديسي”. الحديقة الآن مملوكة لمجلس الشيوخ في فرنسا.

تبلغ مساحة الحدائق 23 هكتار وتشتهر بالمروج، والمتنزهات التي تصطف على جانبيها الأشجار، كذلك ملاعب التنس، وأحواض الزهور، والمراكب الشراعية ذات الثماني الأضلاع على جراند باسين. بالإضافة إلى نافورة ميديشي الخلابة التي بُنيت في عام 1620.

سراديب الموتى في باريس

هي عبارة عن شبكة أنفاق تحت الأرض تحتوي على رفات أكثر من ستة ملايين شخص في جزء صغير. تم تشييدها لتوحيد المحاجر الحجرية القديمة في باريس، والقضاء على المقابر الفائضة لمدينة “حاجز الجحيم” السابقة التي تمتد إلى الجنوب.

أصبحت سراديب الموتى بثوب جديد في أوائل القرن التاسع عشر بعد أن كانت منسبة إلى حد كبير، حيث تقام فيها الاحتفالات الموسيقية، ومناسبات خاصة بعد كثير من التجديدات، وبناء المداخل حتى تم افتتاحها للزيارة العامة عام 1874.
في عام 2013 أصبحت سراديب الموتى من بين أربعة عشر متحف في مدينة باريس.

“اقرأ أيضًا: متحف اللوفر“


الأنشطة السياحية في باريس

رحلة سياحية في نهر باتو باريسيان

باريس
رحلة سياحية في نهر باتو باريسيان

بعد جولة طويلة من السياحة في باريس يمكنك الحصول على قسط من الراحة في رحلة بحرية تشاهد فيها معالم مدينة باتو باريسيان على طول نهر السين، وهي طريقة رائعة لمشاهدة مدينة الأضواء من منظور مختلف. استمتع بالمناظر الخالية من العوائق من الماء لأهم المعالم دون الحاجة إلى التنقل بين الحشود الكبيرة، مع وجود تعليق صوتي يجلب تاريخ باريس إلى الحياة.

جولة إرشادية في متحف اللوفر

تجول مع مرشد سياحي خبير في متحف اللوفر لمشاهدة الأعمال الشهيرة مثل (الموناليزا، وفينوس دي ميلو). تتضمن هذه الجولة تذكرة دخول تخطي الخط التي توفر ساعات من الانتظار في الطابور. بالإضافة إلى ذلك لديك خيار المغادرة في الصباح أو بعد الظهر بما يتناسب مع جدولك الزمني.

ميدان سباق الخيل فينسينس باريس

باريس 2021
ميدان سباق الخيل فينسينس

تجربة فريدة من نوعها وعالم استثنائي ممتع. يقام في المضمار 1,255 سباق سنويًا؛ حيث تُقدم 8 سباقات وقت الغداء، و7 سباقات خلال العشاء يوميًا.
يحصل الفائزون من سباق الجائزة الكبرى الأسطوري على جائزة اوبودو امريكا، وجائزة رئيس الجمهورية.
يوجد مطعم يتسع لـ 1,180 ضيف يحصلون على إطلالة بانورامية على السباقات في خلال وجبات الغداء والعشاء.

“اقرأ أيضًا: السياحة في كوالالمبور“


أشهر المطاعم السياحية في باريس

2021
مطعم لا تابل دي كوليت

يوجد في المدينة مطاعم فاخرة تقدم أطباق عالمية ومحلية للاستمتاع بوجبات مغذية بعد رحلة مرهقة من السياحة في باريس، فرنسا. فيما يلي قائمة بأشهر المطاعم:

  • مطعم بوتاري.
  • حديقة مايفير.
  • مطعم الهلام اللحمي ASPIC.
  • ليه أبوتر دي بيغال.
  • مطعم حافلة توكي.
  • لا تابل دي كوليت، تعني بالفرنسية (طاولة كوليت).
  • مطعم باريوليس مود.
  • دومينيكو.
  • مطعم بور – جان فرانسوا روكيت.
  • مطعم إيل إيت أن سكوير، تعني بالفرنسية (كان ساحة).

“اقرأ أيضًا: السياحة في واشنطن“


أفضل الفنادق السياحية في باريس

فندق كراون بلازا باريس

اماكن سياحية في باريس فرنسا
كراون بلازا

فندق ذو 4 نجوم يمكن الوصول إليه بسهولة، بالإضافة إلى ذلك فهو يقع على بعد دقائق قليلة من أشهر الأماكن السياحية في باريس وفرنسا وهي؛ (جراند بوليفاردز، و مونمارتر، وبرج إيفل).
يضم الفندق 328 غرفة مكيفة ومطعم، وواي فاي في المناطق العامة. تم تجديد فندق كراون بلازا باريس – ريبابليك حديثًا لتوفير إقامة مريحة.
يمكنك زيارة مطعم “لو ديس” لتذوق البوفيه الخاص بالفندق مع قائمة من المأكولات الانتقائية التي تضم المأكولات الفرنسية.
يوفر الفندق أيضًا 10 غرف اجتماعات تتمتع جميعها بضوء النهار الطبيعي. يمكن لهذه الغرف أن تستقبل ما يصل إلى 250 شخصًا للمؤتمرات أمام الفناء الداخلي التاريخي.
من أهم ما يميز الفندق أنه يقع على بعد 3 محطات مترو فقط من محطة يوروستار، وتاليس، وتي جي في الشرقية في باريس.

فندق أوقيانوسيا باريس بورت

2021
فندق أوقيانوسيا باريس بورت

هو الفندق المفضل لدى الكثير من المسافرين للإقامة قبل السياحة في باريس 2021، فرنسا. حيث يوفر مستويات عالية من الراحة، كما أنه مناسب لجميع أفراد العائلة. أثناء الإقامة في أوقيانوسيا باريس يمكن للسائحين زيارة الأماكن السياحية الشهيرة في باريس مثل حديقة الأمراء التي تبعد (1.7 ميل)، والمرصد البانورامي لبرج مونبارناس (على بعد 3 ميل).

تحتوي غرف الفندق على تليفزيون بشاشة مسطحة، وتكييف، ومكتب، كما يمكن للضيوف الاتصال بخدمة الواي فاي المجانية.
أثناء الإقامة في فندق أوقيانوسيا باريس يمكن للضيوف الوصول إلى مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وخدمة الغرف، وخدمات الاستقبال والإرشاد. يمكنهم أيضًا الاستمتاع بالمسبح ووجبة الإفطار، كذلك يوجد موقف للسيارات.

  • فندق لينوكس مونبارناس.
  • فندق مارسو الشانزليزيه.
  • سكن هنري 4.

“اقرأ أيضًا: السياحة في هونج كونج“


باريس  هي واحدة من أشهر المدن السياحية في العالم، فهي تشتهر ببرج إيفل، ومتحف اللوفر، بالإضافة إلى أماكن سياحية أخرى بارزة في باريس وفرنسا.

[ad_2]