السياحة في إدمونتون

[ad_1]

السياحة في إدمونتون، عاصمة ألبرتا، تقع على طول ضفتي نهر شمال ساسكاتشوان في وسط المقاطعة تقريبًا. أكبر شهرة في المدينة هو مركز West Edmonton Mall، الذي يعد واحدًا من أكبر مراكز الترفيه والتسوق في العالم. حتى خلال فصول الشتاء الطويلة والباردة، عندما تكون درجات الحرارة في المتوسط، لا يزال المتسوقون يغريهم بالبقاء. لمعرفة المزيد حول أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها في هذه المدينة المثيرة، اقرأ قائمتنا لأفضل مناطق الجذب السياحي في مدينة إدمونتون.


نبذة عن مدينة إدمونتون

إدمونتون هي عاصمة مقاطعة ألبرتا الكندية. تقع إدمونتون على نهر شمال ساسكاتشوان وهي مركز منطقة إدمونتون الحضرية، التي تحيط بها المنطقة المركزية في ألبرتا.

بلغ عدد سكان منطقة مترو إدمونتون 1491000 نسمة في بداية عام 2021. مما يجعلها ثاني أكبر مدينة في ألبرتا (بعد كالجاري). وخامس أكبر بلدية في كندا. سجل تعداد بلدية إدمونتون لعام 2019 فيما بعد عدد سكان 972223 نسمة. أيضًا في عام 2016، كان عدد سكان إدمونتون حضريًا يبلغ 1،321،426 مما يجعلها سادس أكبر منطقة حضرية في كندا من حيث التعداد. إدمونتون هي منطقة حضرية في أقصى شمال أمريكا الشمالية ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة.

مركز إدمنتون هو مركز ثقافي حكومي وتعليمي. فهي موطن لأكبر مركز تسوق في أمريكا الشمالية، ويست إدمونتون مول (أكبر مركز تجاري في العالم من عام 1981 حتى عام 2004)، وفورت إدمونتون بارك، أكبر متحف للتاريخ الحي في كندا.

“إقرأ أيضًا: السياحة في كالجاري“


معالم السياحة في مدينة إدمونتون

1. متحف ألبرتا الملكي

متحف ألبرتا الملكي
متحف ألبرتا الملكي

انتقل متحف ألبرتا الملكي إلى موقعه الجديد في عام 2018، وهو الآن أكبر متحف في غرب كندا. كما أنه موطنًا لمزيج رائع من معارض التاريخ الثقافي والطبيعي الدائم. إن زيارة هذا المرفق الفائق الحداثة هي بالتأكيد وقت ممتع. مثيرة للإعجاب بشكل خاص العديد من الحفريات من عصور الديناصورات والعصر الجليدي، وحوض كبير من الأسماك المحلية، والحشرات الحية بما في ذلك بعض الأنواع الغريبة والهائلة.

تشمل الإضافات الجديدة معرضًا كبيرًا يستضيف معارض متنقلة من جميع أنحاء كندا وحول العالم، ومعرضًا ضخمًا جديدًا للأطفال، وغرفة حشرات أكبر مع اللافقاريات الحية. تستكشف أقسام التاريخ الثقافي بالمتحف ثقافات السكان الأصليين مع القطع الأثرية من بلاكفوت وكري وغيرهما من الأمم الأولى. كما يوجد متجر هدايا جيد التجهيز ومقهى في الموقع.

2. منتزه جزيرة إلك الوطني وتلال بيفر

منتزه جزيرة إلك الوطني وتلال بيفر
منتزه جزيرة إلك الوطني وتلال بيفر

تقع هذه الحديقة الوطنية على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من مدينة إدمونتون وتعتبر من معالم السياحة في إدمونتون. كما تغطي منطقة غابات بها بحيرات وأراضي رطبة، وهي موطن لجميع أنواع الحياة البرية، بما في ذلك الموظ والإيل والغزلان والقندس. لكن عامل الجذب الرئيسي في حديقة إلك آيلاند الوطنية هو القطيع الكبير من الجاموس (البيسون)، الذي يرعى فوق حظيرة خاصة. لا يمكن لأي شخص يقود ببطء على طول الطريق عبر الحديقة أن يفشل في رؤية أحد هذه الوحوش الأشعث الضخمة.

تشمل الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها هنا في الصيف المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتجديف بالكاياك، فضلاً عن التخييم. بينما تشمل الأنشطة الشتوية المشي بالأحذية الثلجية والتزلج الريفي على الثلج.

تم تصنيف منطقة Beaver Hills الآن كمحمية للمحيط الحيوي لليونسكو وتشمل محمية سماء مظلمة ومحمية للطيور ومركزًا للحياة البرية. في الأصل كانت موطن قبائل الهنود السارسين، كانت قبيلة كري هي التي اصطادت القندس والجاموس من أجل جلودهم، والتي تم تداولها بعد ذلك مع شركات تجارة الفراء الكبيرة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في السلفادور.“

3. ويست إدمونتون مول

ويست إدمونتون مول
ويست إدمونتون مول

مركز West Edmonton Mall في كندا ليس فقط أكبر مركز تسوق في البلاد وواحد من أكبر المراكز في العالم إنه أيضًا معلم سياحي رئيسي. بالإضافة إلى مئات المتاجر والمطاعم، يحتوي على فندق ودور سينما وحلبة للتزلج على الجليد وحوض أسماك وغير ذلك الكثير.

توجد الأقسام ذات الطابع الخاص في المركز التجاري، والتي تم تصميمها لتقليد إحساس وجهات السفر الشهيرة في جميع أنحاء العالم.

تعد جالاكسي لاند في المركز التجاري واحدة من أكبر المتنزهات الترفيهية المغطاة في العالم، وتضم مجموعة متنوعة من الألعاب المناسبة للعائلة، بما في ذلك الأفعوانية ثلاثية الحلقات. من الممتع أيضًا الحديقة المائية العالمية التي تم تجديدها مؤخرًا، وهي أكبر مناطق الجذب في أمريكا الشمالية. تشمل المعالم البارزة أكبر مسبح أمواج داخلي في العالم، ومنزلقين مائيتين طولهما 83 قدمًا (وشديد الانحدار). في الواقع تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الشرائح، تتراوح من المبتدئين إلى المتطرفين.

4. قرية التراث الثقافي الأوكراني

قرية التراث الثقافي الأوكراني
قرية التراث الثقافي الأوكراني

تم إنشاء هذا المتحف في الهواء الطلق في السبعينيات على طول الطريق السريع Yellowhead.كما أنه يحافظ على التراث الثقافي للعديد من المهاجرين من بوكوفينا وأوكرانيا الذين استقروا في ما يعرف الآن بألبرتا في تسعينيات القرن التاسع عشر. تُعرف محليًا باسم “القرية”، وقد أعيد بناء العديد من المباني التاريخية في الموقع، ويمكن رؤية قبة البصل الباهتة للكنيسة الأوكرانية من بعيد.

هناك العديد من عناصر التاريخ الحي لاستكشافها، بما في ذلك حداد وسوق ومتجر عام قديم الطراز. جزء من المتعة هو فرصة التفاعل مع المرشدين بالملابس، هنا لشرح كيف كانت الحياة لهؤلاء المستوطنين الأوائل. إذا كان ذلك ممكنًا فحاول تحديد وقت زيارتك بواحدة من العديد من الأحداث أو ورش العمل التي يتم استضافتها على مدار العام، من عروض الطهي إلى احتفالات الحصاد والاحتفال باليوم الوطني لأوكرانيا.

5. فورت ادمونتون بارك في إدمونتون

فورت ادمونتون بارك في إدمونتون
فورت ادمونتون بارك في إدمونتون

متحف آخر في الهواء الطلق يجب تضمينه في خط سير رحلتك عند السياحة في إدمونتون. يضم Fort Edmonton Park مبانٍ قديمة أعيد بناؤها بأمانة لتعكس التطور التاريخي لإدمونتون. كما تشمل المباني حصنًا نموذجيًا يعود لعام 1846 مملوك لشركة خليج هدسون، وشارع من بلدة رائدة في عام 1885، وعاصمة المقاطعة الصاعدة في عام 1905، بالإضافة إلى مبانٍ من عشرينيات القرن الماضي.

من بين الأشكال المختلفة لوسائل النقل القديمة، يمكن للزوار ركوب عربة تجرها الخيول أو قطار بخاري. في مركز الطبيعة John Janzen القريب، توجد معروضات حول الجيولوجيا والبيئة المحلية.

6. مبنى التشريع ألبرتا

مبنى التشريع ألبرتا
مبنى التشريع ألبرتا

يوجد المبنى التشريعي في وسط حديقة شبيهة بالمنتزه، حيث كان آخر حصن إدمونتون لعام 1913. إنه مبنى مهيب وجذاب. الجولات المصحوبة بمرشدين هي أفضل طريقة للتعرف على تاريخ ما يشير إليه السكان المحليون باعتزاز باسم “الحافة”، بما في ذلك الهندسة المعمارية وأسرار المبنى. من أبرز ما يميز الزيارة قضاء بعض الوقت في التجول في الحدائق الشبيهة بالمنتزه المحيطة بالمبنى.

تأكد أيضًا من زيارة مركز زوار الجمعية التشريعية القريبة، والذي يتضمن عروض مهمة تتعلق بالفن والثقافة والتاريخ المحلي. هناك أيضًا تجربة غامرة رائعة رباعية الأبعاد توفر تاريخًا مرئيًا مثيرًا للإعجاب للمقاطعة وشعبها، بالإضافة إلى متجر هدايا رائع يبيع الفنون والحرف اليدوية من جميع أنحاء ألبرتا.

“إقرأ أيضًا: السياحة في سالتا.“

7. معرض الفنون في ألبرتا

معرض الفنون في ألبرتا
معرض الفنون في ألبرتا

مبنى حديث ملتوي في ساحة السير وينستون تشرشل، معرض الفنون في ألبرتا في إدمونتون مكرس للفنون البصرية مع التركيز على غرب كندا. يتميز المعرض بمعارض متغيرة ومتنقلة ويحافظ على مجموعة واسعة من أكثر من 6000 قطعة.

يحتوي الموقع أيضًا على متجر هدايا ومطعم ومساحة مسرح. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين ويمكن تخصيصها لتناسب اهتماماتك الخاصة. كما يقدم المرفق مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية لجميع الأعمار، بالإضافة إلى المحاضرات وورش العمل.

8. حديقة حيوان إدمونتون فالي

حديقة حيوان إدمونتون فالي
حديقة حيوان إدمونتون فالي

افتتحت حديقة حيوان إدمونتون فالي في عام 1959، وهي تركز تقليديًا على البحث في أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض. ومع ذلك فإن أراضيها الموجهة نحو الأسرة هي أيضًا موطن لأكثر من 350 حيوانًا تمثل أكثر من 100 نوع، من الأنواع الغريبة ومن مقاطعة ألبرتا.

الحيوانات ومقدمي الرعاية لهم يخرجون بانتظام ويتحدثون عن لقاء الضيوف والتفاعل معهم. تشمل الأنواع الشهيرة التي يجب زيارتها حيوانات الباندا الحمراء والليمور ونمور الثلج والذئاب القطبية الشمالية، وكل منها يقع في مناطق ذات طابع خاص لتمثيل بيئتها الطبيعية. تشمل ألعاب الأطفال في حديقة الحيوانات قوارب التجديف وقطارًا مصغرًا ودوامة دائرية.

9. متحف الطيران في إدمونتون

متحف الطيران في إدمونتون
متحف الطيران في إدمونتون

يعد متحف الطيران مكانًا لا بد منه لجميع هواة الطيران عند السياحة في إدمونتون. يقع بالقرب من مطار وسط مدينة إدمونتون، يسهل العثور على المتحف بطائرتين مقاتلتين مثبتتين في مواقع مثيرة للاهتمام، واحدة عمودية تقريبًا. إلى جانب 40 طائرة معروضة، يعد المتحف موطنًا لشكل نادر من حظيرة الطائرات التي تم تشييدها كجزء من برنامج تدريب الطيارين الكندي في الحرب العالمية الثانية.

تتوفر الجولات الإرشادية الإرشادية وتستمر حوالي 90 دقيقة. وهي تشمل نظرة على مرفق الترميم الرائع حيث أعيد بناء العديد من هذه الطائرات القديمة.

10. حديقة جامعة ألبرتا النباتية

حديقة جامعة ألبرتا النباتية
حديقة جامعة ألبرتا النباتية

هي من عوامل جذب السياحة في مدينة إدمونتون لأولئك الذين يستمتعون بالزهور والبستنة. تأسس هذا الموقع عام 1959 وأكبر حديقة من هذا النوع في المقاطعة، ويضم هذا الموقع الذي تبلغ مساحته 240 فدانًا 160 فدانًا تم تخصيصها في حالتها الطبيعية.

من بين 80 فدانًا المتبقية، تشمل الميزات البارزة حديقة يابانية، ودفيئة استوائية كبيرة بها فراشات، بالإضافة إلى العديد من العروض للعديد من الأنواع النباتية الأخري في الداخل والخارج. تحظى حديقة السكان الأصليين بأهمية خاصة، وتتألف من النباتات التي استخدمها السكان الأصليون في كندا لعدة قرون.

حديقة الآغا خان التي تبلغ مساحتها حوالي 12 فدانًا. هي مستوحاة من العمارة الإسلامية والمناظر الطبيعية، مع لمسة شمالية. إنها حديقة مبهجة لاستكشافها، وتشمل الميزات البارزة عددًا من مسارات الغابات الممتعة والتراسات الهادئة والبرك والمسابح، بالإضافة إلى شلال.

تتوفر جولات مشي مجانية في الحدائق النباتية ويوصى بها بشدة. من الأمور ذات الأهمية الخاصة لأولئك الذين يحبون الموسيقى الكلاسيكية أيضًا حدث Opera al Fresco السنوي الذي تقيمه هنا شركة Edmonton Opera Company كل شهر يونيو.

“إقرأ أيضًا: السياحة في سانتياغو دي لوس كاباليروس“


فنادق الإقامة في مدينة إدمونتون

عندما تقوم بالسياحة في إدمونتون نوصي بهذه الفنادق الرائعة في منطقة وسط المدينة النابضة بالحياة، جنبًا إلى جنب مع مجموعة مختارة تقع في West Edmonton بالقرب من المركز التجاري الشهير.

الفنادق الفاخرة:

يقود فندق فيرمونت ماكدونالد الطريق في أماكن الإقامة الفاخرة في إدمونتون. كما يفتخر بموقع جميل على ضفاف النهر في مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى عام 1915. يوجد ديكور أنيق ومسبح داخلي مدفأ ومركز لياقة بدنية مجهز تجهيزًا جيدًا.

يشتهر فندق Union Bank Inn أيضًا في فئة الفنادق الفاخرة، ويقع في قلب وسط المدينة في أحد البنوك القديمة. كما يضم غرفًا أنيقة تتميز بديكور عتيق ومدافئ ووجبة إفطار رائعة وغرفة تمارين.

على الرغم من أن فندق Fantasyland Hotel ،West Edmonton Mall يقع في الجانب المبهرج إلى حد ما (ولكنه ممتع) من الحجم الفاخر، فهو خيار رائع لأولئك الذين يريدون أن يكونوا قريبين من أكبر مركز تسوق في العالم، ويأتي مع غرف ملتوية، بالإضافة إلى مطعم، وموقف سيارات مجاني.

الفنادق متوسطة المدى:

فندق Matrix هو المفضل في فئة الفنادق متوسطة المدى. كما يتمتع بموقع رائع في وسط المدينة مع وجبة إفطار مجانية ومواقف للسيارات؛ مطاعم رائعة بالجوار؛ وغرف مليئة بالضوء على الطراز المعاصر.

Staybridge Suites West Edmonton هو خيار رائع آخر. وهو فندق ثلاث نجوم ميسور التكلفة يضم أجنحة فسيحة مع مطابخ، وحفل استقبال مسائي اجتماعي، وبوفيه إفطار مجاني، ومسبح داخلي جميل.

تحقق أيضًا من عروض الفنادق في Metterra Hotel on Whyte. الذي يقع بالقرب من الحدائق النباتية ويضم غرفًا مشرقة وجذابة مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وبوفيه إفطار واستخدام الدراجات للتجول في المدينة.

فنادق الميزانية:

يقدم فندق Hilton Garden Inn West Edmonton أسعارًا مناسبة للميزانية وموظفين متعاونين في مكتب الاستقبال وحوض استحمام ساخن ومسبح بمياه مالحة مُدفأة وأسرّة مريحة.

كما تشمل خيارات الإقامة الرائعة الأخرى ذات الأسعار المعقولة فندق Crash. هو موقع ممتع مع أسرّة بطابقين وحمامات مشتركة، على بعد خطوات فقط من النهر ووسط المدينة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل تشالتين“


تعرفنا في هذا المقال علي أهم أنشطة وأماكن السياحة في إدمونتون والأماكن الجملية مثل الحدائق والمتاحف التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي مدينة إدمونتون. كما تعرفنا أيضا علي أفضل الفنادق التي يمكنك الحجز بها علي حسب ميزانيتك.



[ad_2]