السياحة في ألاسكا

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في ألاسكا؛ إذا كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلابة، وتحب ممارسة الرياضات الوعرة على الجبال الجليدية. فإن رحلة سياحية إلى ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية ستكون خيار مثالي لك.


نبذة عن ولاية ألاسكا

  • ألاسكا هي ولاية تقع غرب الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدًا في الشمال الغربي.
  • مساحة ألاسكا أكبر من مساحة تكساس، وكاليفورنيا، ومونتانا الثلاث ولايات مجتعمة؛ بذلك تكون ولاية ألاسكا أكبر ولاية أمريكية من حيث المساحة.
  • ألاسكا هي الولاية الأكثر كثافة سكانية في حين أنها الولاية الثالثة الأقل اكتظاظًا بالسكان.
  • نصف سكان ألاسكا يعيشون في منطقة أنكوراج الحضرية.
  • على الرغم من أن اقتصاد ألاسكا يعد من أصغر الاقتصادات في البلاد، ولكن دخل الفرد في ألاسكا هو من بين أعلى المعدلات؛ وذلك بسبب تنوع الاقتصاد بين صيد الأسماك والنفط والغاز الطبيعي، وكلها متوافرة بوفرة.
  • السياحة في ألاسكا تعد جزء مهم في الاقتصاد، بالإضافة إلى قواعد القوات المسلحة الأمريكية.
  • يمثل السكان الأصليون في ألاسكا أعلى نسبة من أي ولاية أخرى بأكثر من 15%.
  • يتحدث السكان الأصليون في ألاسكا ما يقرب من 20 لغة أصلية، ويمارسون تأثيرًا كبيرًا في السياسة المحلية والدولية.

أشهر 8 معالم سياحية في ولاية ألاسكا

متنزه ومحمية دينالي

السياحة في ألاسكا
متنزه ومحمية دينالي

هي حديقة ومحمية وطنية أمريكية تقع في ولاية ألاسكا، وتحديدًا على جبل دينالي وهو أعلى جبل في أمريكا الشمالية. عُرفت بمتنزه ماونت ماكينلي الوطني سابقًا.

تقع الحديقة والمحمية المجاورة لها على مساحة 6,045,153 فدانًا، وتعد هذه المساحة أكبر من ولاية نيو هامبشاير. في 2 ديسمبر عام 1980 تم إنشاء دينالي ويلدرنس على مساحة 2,146,580 فدانًا داخل الحديقة.

المناظر الطبيعية في منتزه ومحمية دينالي هي مزيج من الغابات والأنهار الجليدية والثلج والصخور على الارتفاعات. كذلك يوجد نهر كحلتنا وهو أطول نهر جليدي.

يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الشتوية في المتنزه مثل التزلج على الجليد والتزلج بالزلاجات التي تجرها الكلاب. استقبلت الحديقة 594660 زائرًا عام 2018. بذلك يعد متنزه دينالي أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها عند السياحة في ألاسكا.

مركز ألاسكا للحياة البحرية

ولاية ألاسكا
مركز ألاسكا للحياة البحرية

يقع على شواطئ خليج القيامة في سيوارد، وهو حوض الأسماك العام الأول والمرفق الوحيد لإعادة تأهيل الثدييات البحرية في ولاية ألاسكا. أُنشئ المركز عام 1998 لغرض البحث والحفظ وإعادة التأهيل والتعليم العام؛ وذلك للحفاظ على نظام الحياة البحرية في ألاسكا.

حديقة سيتكا التاريخية

رحلة سياحية في ألاسكا
حديقة سيتكا التاريخية

هي حديقة تاريخية وطنية في سيتكا. كانت مَعلم وطني بعد ذلك أعيد تصميمها لتكون منتزه تاريخي في 18 أكتوبر 1972. سعت الحديقة بأشكالها المختلفة لإحياء ذكرى تلينجيت والتجارب الروسية في ألاسكا.

نهر إكزيت الجليدي

رحلة سياحية في ألاسكا
نهر إكزيت الجليدي

هو نهر جليدي مشتق من هاردينغ آيسفيلد في جبال كيناي وأحد مناطق السياحة الرئيسية في حديقة كيناي فيوردس الوطنية بألاسكا. كما يعد واحدًا من أكثر الأنهار الجليدية في الوادي التي يمكن الوصول إليها في ألاسكا، وهو مؤشر مرئي للركود الجليدي بسبب تغير المناخ.

تراجع نهر إكزيت بحوالي 187 قدمًا من 2013 إلى 2014 ويستمر علماء المنتزهات في مراقبة وتسجيل الركود المتسارع للنهر الجليدي.

محمية ومتنزه جلاسير باي

رحلة سياحية في ألاسكا
محمية ومتنزه جلاسير باي

هي حديقة وطنية أمريكية تقع جنوب شرق ألاسكا.

أعلن الرئيس كالفن كوليدج المنطقة المحيطة بخليج الجليد نصبًا تذكاريًا بموجب قانون الآثار في 25 فبراير 1925. بعد ذلك تم توسيع المنطقة من قِبل الرئيس جيمي كارتر عام 1978 بمقدار 523000 فدان في 2 ديسمبر 1980؛ وذلك للحفاظ على النصب التذكاري الوطني، وتم إنشاء حديقة ومحمية جلاسير باي الوطنية.

تضم المحمية الوطنية 58406 فدانًا من الأراضي العامة إلى الشمال الغربي مباشرة من المنتزه، بالتالي فهي تحمي جزءًا من نهر السيك والحياة البرية التي يتم السماح فيها بالصيد الرياضي.

عام 1986 تم إدراج المتنزه كمحمية للمحيط الحيوي، كما أنه جزء مهم من موقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979.

ذراع تريسي

رحلة سياحية في ألاسكا
ذراع تريسي

هو مضيق بحري سُمي بذلك تيمنًا باسم وزير البحرية بنيامين فرانكلين تريسي، وهو مكان مميز للزيارة أثناء الرحلة السياحية في ألاسكا. يقع بالقرب من مدينة جونو.
يحتوي المضيق على جليد عائم يتراوح حجمه ما بين قطع صغيرة كحجم اليد إلى هياكل كبيرة طولها كطول مبنى مكون من ثلاث طوابق. خلال الفترة الأخيرة من العصر الجليدي امتلأ المضيق بالأنهار الجليدية النشطة.

غابة تونغاس الوطنية

السياحة في ألاسكا
غابة تونغاس الوطنية

تعد غابة تونغاس أحد أشهر أماكن السياحة في ألاسكا، تقع جنوب شرق ألاسكا وهي أكبر غابة وطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ مساحتها 16.7 مليون فدان. تعد غابة تونغاس موطنًا لمُختلف أنواع الحيوانات المهددة بالإنقراض والنباتات النادرة، كما أن جزء كبير من مساحتها عبارة عن غابات مطيرة.

يشمل نهر تونغاس جزر أرخبيل الإسكندر، والمضايق والأنهار الجليدية، وقمم جبال الساحل. كما تمتد حدوده الدولية مع كندا على طول قمة النطاقات الحدودية لجبال الساحل.

حديقة حيوانات ولاية ألاسكا

ولاية ألاسكا
حديقة حيوانات ألاسكا

تقع في أنكوراج على مساحة 25 فدانًا من أنكوراج هيل سايد. إنها أشهر مناطق السياحة في ألاسكا حيث يزورها ما يقرب من 200,000 زائر سنويًا. كذلك تعد حديقة الحيوان حاليًا موطنًا لأكثر من 100 طائر وثدييات تمثل حوالي 50 نوعًا.

تضم حديقة الحيوانات أكبر مجموعة متنوعة من الحيوانات الأصلية في ولاية ألاسكا بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض الحيوانات النادرة مثل نمور آمور والجمال ذو السنامين، والياك.

“اقرأ أيضًا: السياحة في أمريكا“


الأنشطة السياحية في ولاية ألاسكا

جولة أنكوراج ترولي

رحلة سياحية في ألاسكا
جولة أنكوراج ترولي

تتيح لك الجولة الممتدة النزول من العربة في محطات محددة لالتقاط الصور وطرح أسئلة غير مكتوبة على الكتيب المرشد. ستكون قادرًا على قضاء 5-10 دقائق في العديد من محطات التوقف الأكثر شيوعًا في ولاية ألاسكا. تستغرق الجولة حوالي 1.5 – 2 ساعة من البداية إلى النهاية.

شاهد الطائرات البحرية وهي تهبط على بحيرة هود وبحيرة سبينارد، وسافر عبر متنزه إيرثكويك لمشاهدة الأضرار الناجمة عن أحد أقوى الزلازل المسجلة في تاريخ أمريكا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك سترى سكة حديد ألاسكا التاريخية، وعبور حيوانات الأيل.

السياحة بالهليكوبتر في ولاية ألاسكا

رحلة سياحية في ألاسكا
السياحة بالهليكوبتر في ألاسكا

تشتهر ألاسكا بمناظرها الطبيعية الخلابة؛ لذلك تم إضافة بعض الأنشطة الترفيهية للاستمتاع بها مثل الزلاجة التي تجرها الكلاب وجولة طائرة الهليكوبتر، لتشاهد معالم شمال أنكوريج من الجو والأرض.

أولاً استمتع بالمناظر الرائعة لنهر كينك جلاسير بواسطة طائرة الهليكوبتر أثناء رحلتك إلى النهر الجليدي مع اكتشاف الدببة على طول الطريق. بعد ذلك اصطحب فريقًا من زلاجات الكلاب فوق الثلج.

رحلة المشي على جبل روبرتس

رحلة المشي على جبل روبرتس

يبدأ مسار المشي لمسافات طويلة من وسط مدينة جونو وهو خيار رائع للمبتدئين.

مشاهدة الحيتان البرية في جونو

مشاهدة الحيتان البرية في جونو

تعد هذه الجولة من أفضل أنشطة السياحة في ألاسكا حيث يمكن رصد المئات من الحيتان الحدباء على طول ساحل جونو أثناء هجرتهم السنوية.

في هذه الجولة ستبحر حول خليج اوك، وترى الحيتان الحدباء وغيرها من الحيوانات البرية. أفضل ما في الجولة أن مشاهدة الحيتان مضمونة لذلك لا داعي للقلق.

“اقرأ أيضًا: السياحة في واشنطن“


أشهر المولات في ولاية ألاسكا

متحف جامعة ولاية ألاسكا

متحف جامعة ألاسكا

يعد متحف جامعة ألاسكا نقطة جذب مزدهرة بالزوار، وهو عنصر حيوي في جامعة ألاسكا فيربانكس، ومتحف البحث والتعليم الوحيد في ألاسكا. مجموعات البحث في المتحف تصل إلى 2.5 مليون قطعة أثرية وعينة تمثل ملايين السنين من التنوع البيولوجي وآلاف السنين من التقاليد الثقافية في الشمال.

متاجر مستودعات ألاسكا

12 متجرًا مختلفًا يقعون في نقطة المضيق الجليدية. ينصح بالذهاب إلى هذه النقطة التجارية عند الانتهاء من الرحلة السياحية في ألاسكا، حيث يوجد محلات للتعليب مما يسهل الحصول على الهدايا التذكارية المناسبة لإحضارها إلى العائلة والأصدقاء. جميع المتاجر مملوكة ومدارة محليًا.

“اقرأ أيضًا: السياحة في لاس فيغاس“


أفضل 5 فنادق في ولاية ألاسكا

أجنحة إمباسي باي هيلتون

أجنحة إمباسي باي هيلتون

هو فندق متكامل الخدمات يحتوي على أجنحة فقط ويوفر جميع وسائل الراحة المنزلية وأكثر من ذلك بكثير.

يحصل كل نزيل في الفندق على إفطار وبوفيه مجاني مطبوخ حسب الطلب، كما يُستقبل النزلاء بحفل استقبال مسائي مجاني. لا تنتهي المزايا هنا حيث يوجد مواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية. إنه مكان رائع للاستمتاع برحلة سياحية متكاملة في الأسكا.

فندق ذا ليك فرونت

فندق ذا ليك فرونت

مكان مناسب للإقامة عند السياحة في ألاسكا، فهو يقع على بعد ميل واحد فقط من مطار أنكوراج الدولى وعلى بعد 11.2 كم من وسط مدينة أنكوراج.
تناول مأكولات ألاسكا في صالة فانسي موس، كما يمكنك تناول وجبة الإفطار مع إطلالة في مطعم “الآلة الطائرة”.

تم تجديد جميع غرف الضيوف بالكامل بألوان طبيعية دافئة وأجواء نزل ألاسكا.
خدمة الإنترنت اللاسلكي المجانية في كل غرفة.
خدمة نقل مجانية على مدار 24 ساعة إلى المطار وخدمة نقل مكوكية مجدولة إلى وسط المدينة خلال أشهر الصيف.
يطل سطح السفينة في ليك هود على قاعدة الطائرات العائمة الأكثر ازدحامًا في العالم مع أكثر من 200 عملية هبوط يوميًا في فصل الصيف.

فندق دينالي الكبير

فندق دينالي الكبير

يتميز الفندق بتصميم أصيل مع إنشاءات خشبية وسقوف مقببة ومدفأة حجرية دافئة وغرف نوم فسيحة مع حمامات خاصة وإطلالات خلابة على جبل دينالي. يوجد بالنزل مطعم ألبينجلو مع مكان يتميز بإطلالات موازية على دينالي كانيون، وتقديم طعام بمكونات محلية.

فندق بست ويسترن بلس إيدجووتر

فندق بست ويسترن بلس إيدجووتر

نزل هادئ ومثالي في سيوارد وخيار رائع للمسافرين. يوفر الفندق غرف مميزة يوجد بها تلفزيون بشاشة مسطحة وتكييف هواء وثلاجة، كذلك خدمة واي فاي مجانية للنزلاء.

للفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى ذلك يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة إفطار مجانية.

فندق كومفورت إن شيب كريك

يقع في أنكوريج بالقرب من سكة حديد ألاسكا، ويتميز بموقع مثالي على ضفاف نهر شيب كريك كما يقع على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من وسط مدينة أنكوراج.

يعد أفضل فندق للإقامة عند السياحة في ألاسكا؛ ذلك لأن مناطق الجذب توجد على بعد دقائق فقط من الفندق، مثل سكة حديد ألاسكا، ومركز ألاسكا للفنون المسرحية، بالإضافة إلى ذلك يقع الفندق على طول مسار توني نولز الساحلي الذي يوفر إطلالات خلابة. كما يقع مطار تيد ستيفنز أنكوراج الدولي على بعد سبعة أميال فقط.

يقدم الفندق خدمة نقل مكوكية مجانية من وإلى المطار وخط سكة حديد ألاسكا ومواقع محددة داخل منطقة وسط المدينة.
كما يتميز فندق كومفورت إن بمسبح داخلي مُدفأ وغرفة للتمارين الرياضية، ويرحب بالحيوانات الأليفة.
فندق كومفورت إن شيب كريك هو المكان المثالي لإقامة المسافرين من رجال الأعمال والسياح على حدٍ سواء.

“اقرأ أيضًا: السياحة في ميامي“


السياحة في ألاسكا تجربة رائعة للسياحة الترفيهية المليئة بالأنشطة الجليدية التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة الولايات المتحدة. لذلك تأكد من القيام برحلة سياحية في ألاسكا لتحظى بتجربة سياحية مميزة.

“اقرأ أيضًا: السياحة في جزيرة فلوريس“

[ad_2]