السكارف موضة شتاء 2022

[ad_1]

Scarf is winter fashion

السكارف أو الوشاح موضة شتاء 2022، علاوة على الدفء الذي يعطيه ارتداء الوشاح فإن تنسيقه بألوانه وصيحاته الجديدة يعطي مظهراً عصرياً مميزاً

فهرس المحتويات

يعتبر الوشاح أو السكارف من أهم سمات الموضة الحديثة في جميع الفصول. ولا يهم إن كان الفصل دافئاً أم بارداً فهناك دائماً اقتراحات متنوعة من الأقمشة للسكارف ليناسب جميع إطلالاتك ويضيف عليها لمسة جميلة وناعمة. لنتعرف على موضة السكارف لشتاء 2022 وأهمها الأوشحة الضخمة، وعلى كيفية ارتداءه بالطريقة المثلى وعلى ألوان السكارف لشتاء 2022.


تاريخ موضة الوشاح

يلعب الوشاح دوراً مهماً وأساسياً في إطلالة الكثير من النساء منذ القديم وحرفياً منذ ألفي عام فقد ارتداه لأول مرة الصينيون. ومن المرجح أن ارتداءه كان فقط من أجل حمايتهم من البرد والرياح وليس من أجل التجمل. ومن بعد الصينيين ارتداه الرومانيون ثم أصبح الوشاح في القرن السابع عشر موضة بين النساء وخاصة الأوشحة المصنوعة من الحرير التي حظيت بشعبية كبيرة بين سيدات المجتمع الراقي.

أدرك بعدها المصممون في القرن الحادي والعشرين أن الوشاح عليه أن يبرز كعنصر جمالي أكثر من ذي قبل. فتسارعت دور الأزياء لإصدار الصيحات المختلفة بالأقمشة المتنوعة كالكتان والصوف والقطن بكافة الموديلات والأشكال. وهذا العام ينتشر الوشاح أو السكارف بشكل واسع ليكون موضة هذا الشتاء وسنكتشف معاً أهم صيحات وألوان السكارف لشتاء 2022.

لعبت الملكة فيكتوريا ملكة إنكلترا دوراً كبيراً في زيادة الطلب على الوشاح فقد كان عنصراً مهماً في الخزانة الملكية وخاصةً منديل العنق.


السكارف لشتاء 2022

يرى البعض أن الوشاح مهمته الرئيسية هي حماية الرقبة من البرد، ولكن في شتاء 2022 تعدى هذه المهمة ليكون إما قطعة رئيسية لارتدائها أو مكملة لملابسك بشكل متناغم وعصري.

عليكِ فقط أن تحرصي على الجمع بين الأوشحة وتنسيقها مع ملابسك بمختلف التصاميم والألوان والأحجام. وتتعلمي كيفية ربط الوشاح بالشكل المناسب ولاتستهيني بهذه النقطة فهي مهمة جداً. سنتناقش الآن في الأوشحة العصرية لعام 2021-2022 والوشاح الأنسب مع المعطف أو الجاكيت وكيفية ربطه وتنسيقه مع ملابس شتاء 2022.


كيف أختار السكارف لملابسي؟

الأوشحة الضخمة لشتاء 2022
كيف أختار الوشاح المناسب

اعتدنا على ارتداء الأوشحة المميزة والمذهلة مع أزياء الشتاء كالمعطف أو السترة أو الفستان. ولكن ماهو الخيار الأفضل لأنواع الملابس المختلفة؟

الوشاح والمعطف

الوشاح والمعطف سيكونان دوماً من أجمل الخيارات معاً. عند اختيارك لوشاح للمعطف تأكدي أن يكون من نفس لون وقماش المعطف. أما إذا كنتي تفضلين الأوشحة الساطعة والبراقة فهي أكثر ملاءمة مع المعاطف العادية الهادئة. وإذا كان معطفك بلون أو شكل محير فالجأي إلى الوشاح أحادي اللون مثل الأسود أو الرمادي أو البني أو الأبيض.

الأوشحة الضخمة تناسب المعاطف بشكل ممتاز، يمكنك الاختيار بين الأوشحة العصرية أو أوشحة الفراء أو الكشمير.

الوشاح والسترة

أما بالنسبة للسترة فيمكنك اختيار الأوشحة الأكثر رقة. وستبدو السترة وخاصة الجلدية منها بشكل أكثر تميزاً مع الأوشحة الرفيعة والطويلة جداً. يمكنك أيضاً اختيار الأوشحة الحريرية وستبدو رائعة.

يمكنك ربط السكارف تحت المعطف أو السترة وأيضاً مع الفستان إذا كان بقبة قوس. أيضاً تستطيعين لف الوشاح لجهة واحدة أو عدة لفات أو رميه على كتف واحد وذلك لمظهر أقل رسمية من السابق.

اقرأ أيضاً: “المونوكروم ستايل لشتاء أكثر أناقة“


الأوشحة الضخمة لشتاء 2021-2022

يتميز هذا العام بالأوشحة الضخمة، وتعتبر هذا الأوشحة أنيقة وعصرية وذات خيارات متعددة ومتنوعة وبعيدة عن النمطية ومن هذه الخيارات:

الأوشحة المحبوكة

كانت ولاتزال هذه الأنواع من الأوشحة محبوبة ومفضلة من قبل الفتيات بلا منازع واستمر هذا التفضيل حتى عام 2021-2022، وذلك بمختلف أشكالها وتصميماتها على سبيل المثال الأوشحة الضخمة المحبوكة بشكل مكتنز وخيوط متشابكة بشكل غير اعتيادي. كم أن تدرج الألوان والظلال يخلق أنماطاً من الأوشحة غير عادية ومميزة لتفرض نفسها بقوة هذا الشتاء ولحسن الحظ هذا النوع يناسب السترات والمعاطف ومعظم أنواع الملابس.

وشاح الكشمير موضة السكارف لشتاء 2022

الأوشحة الضخمة
وشاح الكشمير لشتاء 2022

سيكون وشاح الكشمير الوشاح المناسب والخيار العصري لهذا الشتاء. يمكنك اختيارها ذات لون واحد خالية من التداخلات أو مع رسومات وأشكال أو إضافات أخرى. تبدو الأوشحة الكشميرية رائعة ومواكبة لموضة العصر وهي أنيقة أيضاً وخاصةً إذا نسقتي وشاحاً من الكشمير بلون واحد مع معطف وقومتي بلفه بشكل واسع وفضفاض حول رقبتك.

السكارف المصنوع من الفرو هو موضة شتاء 2021-2022

السكارف موضة شتاء 2022
وشاح الفرو لشتاء 2022

وشاح الفرو وشاح غير عادي ومميز ومثير للانتباه وهو الخيار الأمثل لعشاق الموضة الحقيقيين والمحبين للتميز. لذلك لا تتخلي عن الأوشحة الرائعة المصنوعة من الفرو ذات الألوان الزاهية كالأحمر والوردي والبرتقالي مع قبعة شتاء مميزة. وتذكري أن الاتجاه هذا العام هو نحو الفرو الاصطناعي لذلك لا داعي لارتداء الفرو الطبيعي على الإطلاق هذا الشتاء.

سكارف السنود snood

السنود موضة العام
سكارف السنود

هذا الوشاح العصري الأنيق يمثل خياراً ممتازاً للباس المريح غير الرسمي أو لباس الشارع. وتتميز أوشحة السنود بأنها عصرية ومريحة وأنيقة بنفس الوقت ويمكنك ارتداء القسم العلوي من هذا الوشاح كقبعة لمظهر رائع وأكثر دفئاً وبديل عن القبعة الصوفية في الشتاء.

الأوشحة الحريرية

تؤكد الإطلالات العصرية لمحبي الموضة ومتابعيها من كافة أنحاء العالم أن الشال الحريري سيكون من ضمن موضة شتاء 2021-2022. فيمكن ارتادؤه بشكل فعال مع الفستان أو الكنزة وخاصة الثقيلة منها. بالإضافة إلى ذلك يمكن تنسيقه مع الملابس الخارجية ليس فقط المعطف بل مع السترة يمكنك أن تطوي وشاحاً مزركشاً وتلفيه حول رقبتك على شكل قوس وسيعطيك مظهراً أنيقاً وعصرياً.


ألوان السكارف لشتاء 2022

يتصدر اللون الخردلي أو الماسترد mustard ألوان السكارف لشتاء 2022 ويغزو هذا اللون قائمة هذا الشتاء بقوة وخاصة إذا كان من القطن الاكرليك الناعم. من الألوان الأخرى الدارجة اللون البنفسجي أو لون الخزامى واللون الأرجواني والبرغندي والأصفر والعنابي الغامق. يمكن أن تختاري لون السكارف الخالص ويمكنك أيضاً اختيار ألوان متشابكة كذلك التقليم والكارو موجود لهذا العام فقط اختاري الألوان المناسبة لملابسط ونسقيها بشكل جيد وستكون إطلالتك عصرية.

اقرأ أيضاً: “أنواع الجاكيتات النسائية الشتوية“


اتجاهات أخرى للأوشحة هذا العام

يعمد المصممون هذا العام لإطلاق صيحات من الأوشحة أو السكارف ممكن أن تكون جديدة وغير مألوفة على سبيل المثال تلك المطرزة بالخرز أو الزخارف المتنوعة. كذلك سيطرح نوع من الأوشحة تستطيعين معه تغطية أنفك من البرد وهو حل صحي ومميز وسيحظى بشعبية كبيرة هذا الموسم. علاوة على ذلك سيتم طرح أوشحة الأكمام كموضة لشتاء 2022 والتي تتميز بسترة ذات غطاء سميك وعريض يحمي الوجه والأكتاف والرقبة، ويحمي يديك أيضاً من البرد القارس.


أخيراً، يمكننا القول أن موضة الوشاح أو السكارف ليست موضة جديدة، ولكن التجديد فيها وبالموديلات والألوان يجعلها إضافة مميزة وعصرية لإطلالتك هذا الشتاء. اعتمدي على هذا الدليل في تنسيق السكارف مع ملابسك وستكون النتيجة مرضية لك.

[ad_2]