الربح من موقع Shutterstock

[ad_1]

فهرس المحتويات

إذا كنت مصورًا موهوبًا ولديك مهارات جيدة في تحرير الصور والفيديو، فيجب أن تعلم أن العديد من المنصات عبر الإنترنت توفر لك فرصة رائعة لكسب دخل إضافي من عملك. سنركز هنا على كيفية بيع الصور والفيديو والمتجهات والربح من موقع Shutterstock، وأهم طرق الدفع في موقع شترستوك.


ما هو موقع Shutterstock؟

هو سوق عالمي حيث يتداول الأشخاص مقاطع الفيديو والصور عالية الجودة. تم إطلاقه في عام 2003 ويقع مقره الرئيسي في نيويورك. ظل قيد التشغيل منذ أقل من عقدين بقليل، وجذب عملاء من جميع أنحاء العالم.

النظام الأساسي موجود حاليًا في 150 دولة على الأقل، ويوفر تراخيص الصور الرقمية. الهدف الرئيسي من Shutterstock هو ربط المساهمين الرقميين والمشترين بهدف إجراء معاملات ناجحة. إنه في الأساس جسر يلتقي فيه الأشخاص الذين يبحثون عن مقاطع فيديو وصور عالية الجودة حول أي شيء تقريبًا مع المصورين المهرة الذين يتطلعون إلى بيع أعمالهم الفنية.

يمكن للمصورين الذين يتطلعون إلى كسب المال من التصوير الفوتوغرافي تحميل الصور إلى مكتبة الصور الخاصة بهم والحصول على عمولة عندما يشتري العملاء.


كيف يعمل Shutterstock؟

هناك نوعان من الحسابات يمكنك فتحهما على Shutterstock؛ حساب العميل وحساب المساهم. يقوم المساهمون بنشر وبيع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم بينما يتصفح العملاء من خلالها للعثور على واحدة لشرائها. ولكن نظرًا لأن مقالتنا تدور حول الربح من موقع Shutterstock، فسنركز على حساب المساهم.

يعد تسجيل حساب مساهم على Shutterstock عملية مباشرة نسبيًا. ما عليك سوى التقاط بعض مقاطع الفيديو والصور الرائعة، وتحميلها على الموقع، والانتظار حتى يقوم العميل المحتمل بتنزيلها قبل أن تتمكن أخيرًا من الحصول على أموال. هذا كل ما في الأمر!

لذلك، إذا كنت تتطلع إلى الحصول على لقطات عالية الجودة لتتماشى مع مهارات تحرير ونشر فيديو لا مثيل لها، فيمكن لهذا الموقع أن يغير ثروتك. وفقًا للموقع، يمكنك البدء فورًا في جذب آلاف الزوار والبدء في جني الأموال، طالما أنك تنشر صورًا وفيديوهات رائعة وعالية الجودة. بشكل عام، هناك ثلاثة أنواع من المحتوى يمكنك بيعها على Shutterstock. وتشمل هذه:

بيع الصور في موقع شترستوك والربح منها

بيع الصور والفيديو في موقع شترستوك
بيع الصور في شترستوك

يمكنك تداول الصور على الموقع طالما أنها بتنسيق JPG و 4 ميجابكسل على الأقل. هذا يعني أنك ستحتاج إلى كاميرا جيدة ذات دقة عالية لهذا الغرض.

انشاء مقاطع الفيديو والربح منها

يُسمح لك أيضًا بإنشاء وبيع لقطات فيديو على Shutterstock. ومع ذلك، فإن الشرط هو أن الفيديو يجب أن يتراوح بين 5 و 60 ثانية. لا ينبغي أن تتجاوز هذه الحدود.

تصميم المتجهات والرسوم التوضيحية

يمكنك أيضًا إنشاء متجهات ورسوم توضيحية لبيعها على المنصة. أرسل ملفاتك بتنسيق EPS بحجم أقصى يبلغ 15 ميجابايت على الصور بتنسيق JPG بدقة 4 ميجابكسل وما فوق.

في الأساس، لديك طرق مختلفة للربح من هذا الموقع الرائع، طالما أن لديك المهارات اللازمة. إذا لم يكن التصوير الفوتوغرافي هو نقطة قوتك، فيمكنك دائمًا محاولة إنشاء متجهات ورسوم توضيحية مذهلة على Photoshop وأدوات أخرى من هذا القبيل.


أنواع الأرباح في Shutterstock

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها الحصول على أموال مقابل المحتوى الرقمي الخاص بك على Shutterstock:

  • تنزيلات لمدة 25 يومًا – يمكن للعملاء اختيار الاشتراك شهريًا حيث يمكنهم تنزيل الصور على مدار 30 يومًا. في كل مرة يتم فيها تنزيل صورتك، تحصل على 25 سنتًا. ومع ذلك، يمكن أن تزيد العمولة إلى 38 سنتًا كلما حققت إنجازات أكبر.
  • التنزيلات عند الطلب – يمكن للعملاء اختيار اشتراك عند الطلب يمكّنهم من تنزيل الصور لمدة عام واحد. في هذا النموذج، تحصل على 1.88 دولار لكل تنزيل. لكنها تزداد كلما زاد عدد زوار موقعك وتنزيلاتك.
  • التنزيلات المحسّنة – يسمح ترخيص التنزيلات المحسّن للعملاء بتنزيل الصور للاستخدام التجاري ويتلقى المساهم 28 دولارًا كدفعة مقابل كل تنزيل.
  • الاشتراكات المُحالة – هنا، تحصل على عمولة بنسبة 20٪ عن طريق إحالة العملاء إلى Shutterstock. للقيام بذلك، يمكنك الانضمام إلى البرنامج التابع لـ Shutterstock.
  • التنزيلات الفردية – إذا تم بيع صورك بصورة فردية بدون اشتراك، فسوف تحصل على 20٪ من سعر البيع.

“اقرأ أيضًا: طريقك إلى العمل المستقل؛ أفضل مواقع الفري لانسر المجربة “


طرق الدفع في موقع شترستوك

هناك ثلاث طرق دفع مختلفة يستخدمها موقع Shutterstock لمساهميه. هي Paypal و Skrill و Bank Checks. إذا قررت اختيار طرق الدفع الإلكترونية في موقع شترستوك، فإن أقل ما يجب أن يكون لديك هو 35 دولارًا، بينما بالنسبة لطريقة الشيك المصرفي، الحد الأدنى هو 300 دولار. يمكنك تحديد أي طريقة تشعر أنها الأكثر ملاءمة لك بمجرد أن تصل إلى الحد الأدنى وسيتم إضافة الأموال إليك. يتم احتساب أرباحك على Shutterstock في اليوم الأول من كل شهر وتحويلها إلى حساب مرتبط داخل الموقع بعد أسبوعين.

بمجرد تسجيل حسابك على المنصة وإنشاء ملف تعريف مناسب، يوجد قسم يمكنك من خلاله إرسال تفاصيل حسابك المصرفي أو Paypal. ستحدد بعد ذلك طرق الدفع المفضلة لديك في قسم الإعدادات في ملفك الشخصي في موقع شترستوك.

بعد ملء جميع المعلومات المطلوبة واستكمال ملفك الشخصي، يمكنك البدء في تحميل وبيع الصور والفيديو والربح منهم.


نصائح لتحقيق أقصى استفادة من التواجد على شترستوك

هناك إمكانات هائلة لكسب المال على Shutterstock، لكن هذا لا يعني أن ذلك سيحدث بشكل طبيعي. سيتعين عليك بذل جهد إضافي ومضاعفة جهودك للتنافس مع الملايين من المساهمين الآخرين. تحقق من النصائح التالية لتحقيق أقصى استفادة من اشتراكك في Shutterstock:

التقط صورًا لها صدى مع الكلمات الرئيسية القابلة للبيع

تأكد من أن الصور التي تحمّلها على الموقع مرتبطة بالكلمات الرئيسية(keywords) التي تختار استخدامها في وصفها. تذكر أن الكلمات الرئيسية يجب أن تكون قابلة للتسويق بدرجة عالية لجذب المزيد من العملاء لزيارة محفظتك.

سافر للعثور على الإلهام

الربح من موقع شترستوك
صورة رجل مسافر

يوفر السفر فرصة رائعة لإضافة مجموعة واسعة من الصور إلى محفظة Shutterstock الخاصة بك. يمكنك التعرف على جميع أنواع الأشخاص والعناصر والمباني والطبيعة والتجارب والثقافات وما إلى ذلك والتي يمكن أن تلهمك لإنشاء مكان تشعر أنه سيكون مثيرًا لعملاء الموقع.

احصل على الإلهام من المصورين الآخرين

يمكنك أيضًا استلهام الأفكار من الفنانين المتنافسين على المنصة. حاول زيارة محفظتهم وتصفح المحتوى الخاص بهم لرؤية القصص التي يحاولون سردها. وما هي الاستراتيجية التي يستخدمونها للقيام بذلك؟ لن يضر دمج أساليبهم في عملك؛ فقط احرص على ألا تكون نسخة قط!

ابق مخلصًا لأسلوبك

حاول إقناع العملاء بإعجاب أسلوبك في التصوير الفوتوغرافي وشراء الصور لأنه تم نقلها بطريقة أو بأخرى. لا يتعين عليك نشر صور تجارية للغاية ويسهل العثور عليها. أسلوبك هو ما يجعلك تبرز ويمنحك ميزة على الفنانين الآخرين على المنصة.

اتبع تخصصك لتحقيق الربح من موقع شترستوك

عادةً ما يكون المصورون الذين حققوا نجاحًا في Shutterstock هم أولئك الذين يجدون مكانهم الخاص ويستغلونه وفقًا لذلك. هذا شيء لا يمكن لأي شخص آخر تقديمه؛ سواء كانت الملابس الثقافية من مناطق مختلفة أو الصور التي تثير مشاعر معينة، فهذا ما سيأخذك إلى القمة. لا يجب أن يكون شيئًا معقدًا؛ يمكن أن تكون تجربة بسيطة يومًا بعد يوم إذا كنت مهتمًا بها.

تذكر شغفك للتصوير الفوتوغرافي

يجب أن تكون متحمسًا جدًا للتصوير الفوتوغرافي للبقاء في هذا العمل. مفتاح تحقيق النجاح في التصوير الفوتوغرافي هو حب التصوير. هذا هو المكان الذي ستحصل فيه على التفاني لالتقاط عشرات أو مئات الصور كل يوم، وفرزها جميعًا، واختيار أعلى جودة لتحميلها في محفظتك.

على الرغم من أنك لست مضطرًا إلى القيام بذلك كل يوم، فستظل بحاجة إلى أن تكون متحمسًا للبقاء متسقًا.

البحث عن اتجاهات تسويق المحتوى

قم بإجراء بحث لتثقيف نفسك حول أحدث اتجاهات تسويق المحتوى. اقرأ المزيد من المحتوى، بما في ذلك المجلات والمدونات ومواقع تصميم الويب والأخبار والوسائط الأخرى عبر الإنترنت للحصول على معرفة أكثر من منافسيك.

اختر السمات وفقًا للعملاء الذين تنوي جذبهم

بادئ ذي بدء، حدد موضوعًا لتصويره بناءً على احتياجات العملاء على المنصة. انظر إلى استعلامات البحث الأكثر شيوعًا وخذ وقتك لتحليل موضوعات مختلفة مع وضع ذلك في الاعتبار. إذا صادفت موضوعًا تشعر أنه مطلوب، فتأكد من تقديم موجز لتصويره.

تحميل محتوى عالي الجودة

تحميل صور عالية الجودة
صور عالية الجودة في شترستوك

من أهم النصائح التي يمكنك استخدامها تقديم محتوى عالي المستوى باستمرار. ضع معيارًا لا مثيل له لصورك وتأكد من أن كل صورة تنشرها تفي بالمعايير. حاول إضافة هذه الصور كل يوم وتجاهل أي صور متواضعة تجدها في ملفاتك.

اجعل صورك أصلية

عندما تلتقط صورًا لأحد العناصر؛ سواء أكان طعامًا أم مناظر طبيعية أم حيوانات، حاول أن تجعلها تبدو أصلية.

بالنسبة للطعام، يمكنك الاهتمام بمواقع الطهي المختلفة، وقراءة القوائم في المقاهي والمطاعم، وكذلك الاطلاع على المجلات والمنشورات الأخرى عن الأكل الصحي. لا تنسى متابعة أحدث اتجاهات الطهي.

“اقرأ أيضًا: مواقع الربح من الإنترنت المجربة؛ أسرار وخفايا المواقع للربح“


التراخيص في موقع Shutterstock

ستتيح لك أنواع معينة من التراخيص المتاحة على Shutterstock كسب المزيد. على سبيل المثال، يكسبك الترخيص المحسن أكثر مقارنة بالترخيص القياسي. قد يتم شراء صورك في حزم، مما يمنحك المزيد من الأرباح. وفي الوقت نفسه، حزم الاشتراك لها أقل الأسعار؛ يضيفون 0.25 دولارًا أمريكيًا إلى حسابك مع كل تنزيل للصورة.

يزداد هذا المعدل مع زيادة الأموال التي تجنيها على الموقع. يحصل كبار الرابحين على Shutterstock على ما يصل إلى 0.33 دولار لكل تنزيل للصورة.

علاوة على ذلك، ستتلقى أسعارًا متفاوتة بناءً على أرباحك وتراخيصك مدى الحياة، مما يعني أن أي شخص حصل تاريخيًا على أكثر مما تحصل عليه من المنصة سيدفع عادةً بمعدل أعلى منك مقابل كل تنزيل بناءً على هذه الحقيقة فقط.

“اقرأ أيضًا: الربح من جوجل مابس“


تحديات الربح من Shutterstock

في حين أن احتمالات تحقيق الربح السريع من موقع Shutterstock لا تقل عن كونها مذهلة، فمن المهم ملاحظة أن هناك العديد من التحديات التي من المحتمل أن تواجهها. بعض هذه تشمل:

السوق مشبع

تأسست Shutterstock منذ أكثر من 16 عامًا في عام 2003. يوجد حاليًا على الأقل 225 مليون ملف على المنصة وما يقدر بمليون ملف إضافي يتم تحميلها على الموقع كل أسبوع. لا يتطلب الأمر ذكرًا لتكتشف أن النظام الأساسي مشبع.

هذا يعني أن المنافسة هنا شديدة، لذا لكي يكون المحتوى الخاص بك مرئيًا، اترك واحده قابلاً للتنزيل، يجب أن يكون بأعلى جودة.

بصرف النظر عن ذلك، يجب عليك وضع إستراتيجية دقيقة لكيفية وضع عملك في أعلى نتائج البحث.

تصبح أكثر اعتمادًا على المنصة

بمجرد أن تبدأ في الربح من موقع Shutterstock، ستجد نفسك معتمدًا بشكل كبير على قواعد وسياسات الموقع. على سبيل المثال، بافتراض أنك تقضي السنوات القليلة الأولى في بناء محفظة الأوراق المالية الخاصة بك إلى حد كسب دخل لائق وثابت.

في حالة ما إذا قرر موقع Shutterstock تغيير سياساته بطريقة تؤثر على مبيعاتك وتصنيفاتك، فقد تجد عملك بالكامل ينهار فجأة.

ستأخذ بعض الوقت قبل أن تبدأ في الربح من موقع شترستوك

بشكل عام، يستغرق إنشاء تدفق دخل إضافي وقتًا. هذا ينطبق أيضًا على الربح من موقع Shutterstock. ربما لن تتلقى أي شيكات من الموقع في الأشهر القليلة الأولى؛ قد يستمر الأمر أكثر من بضع سنوات إذا لم يحالفك الحظ.


سواء كنت مصورًا فوتوغرافيًا أو محرر فيديو أو رسامًا، يوفر لك موقع شترستوك فرصة رائعة لكسب ما لم تكن تفكر فيه من خلال بيع الصور والفيديو  وبطرق دفع متعددة.

[ad_2]