الربح من الكتابة عن بعد

[ad_1]

فهرس المحتويات

إذا كنت حريصًا على تحقيق المزيد من الدخل والربح من الكتابة عن بعد، ولكنك لست متأكدًا تمامًا من كيفية البدء، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. إليك أهم وظائف كتابة المحتوى وأفضل منصات العمل ككاتب حر.


الربح من الكتابة عن بعد طريقة شائعة للعمل أونلاين

تعد الكتابة عن بعد واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت، وتمنحك حرية العمل من المنزل (أو في أي مكان)، وتحديد ساعات العمل الخاصة بك، وتصبح رئيسك في العمل.

لا يتطلب درجة علمية أو خبرة واسعة؛ ستقوم الشركات / المدونون بتوظيفك إذا كان بإمكانك فعل شيء واحد فقط… الكتابة. هذا ليس متاحًا للجميع، ولكن إذا كنت تحب الكتابة بشغف ولديك مهارات جيدة في الكتابة، فإن وظائف كتابة المحتوى ستكون خيار رائع بالنسبة لك.

يختار العديد من الكتاب الطموحين التركيز على مجالات محددة بناءً على اهتماماتهم وخبراتهم، والتعامل مع مشاريع عبر نوع واحد أو أكثر من الكتابة. قد يتركك ذلك تفعل أي شيء من كتابة نسخة من موقع الويب للشركات المحلية أو التدوين عن هواياتك أو العمل مع قنوات التواصل الاجتماعي أو الكتابة للمجلات عبر الإنترنت أو المطبوعة.


كيفية الربح من الكتابة المستقلة في 7 خطوات

الربح من وظائف كتابة المحتوى
الربح من التدوين

بالنسبة لمعظم الناس الذين يبدؤون في الكتابة، من المنطقي اختيار موضوع للتركيز عليه. الخبر السار هو أنك لست بحاجة بالضرورة إلى دراسة الموضوع الذي تكتب عنه، أو الحصول على أي مؤهلات محددة. غالبًا ما يكون مجرد الشغف بموضوع ما، وامتلاك أسلوب كتابي جذاب، كافيًا لبدء الفوز بالعمل.

فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتخاذها لتساعدك في طريقك:

  1. اختر تخصصك

يعد اختيار ما تريد الكتابة عنه خطوة أولى مهمة. باختيارك لموضوع متحمس له، ستجد أنه يمكنك الكتابة بشكل جيد دون الحاجة إلى قضاء ساعات في البحث – وستتألق طاقتك في عملك. يمكنك اختيار واحدة من هذه المجالات الشعبية، أو اختيار هواية أو اهتماماتك المفضلة:

  • السفر
  • اللياقة والنظام الغذائي
  • الصحة والعافية
  • الأسرة والعلاقات والأبوة
  • اليوجا والتأمل
  • الطبخ والتغذية
  • المالية والميزانية
  • القيادة والمهن
  • الحرف اليدوية أو الحياكة أو غيرها من الهوايات الإبداعية
  • إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو مدونة
  1. إنشاء موقع على الإنترنت أو مدونة

يعد التواجد عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد الربح من التدوين عن بعد. تعد كتابة مدونتك الخاصة طريقة بسيطة لتحقيق ذلك، وتوفر مساحة للكتابة والمشاركة والحصول على تعليقات حول عملك. يمكنك الحصول على مدونة مجانًا من WordPress أو Wix. بدلاً من ذلك، قد ترغب في إعداد موقع الويب الخاص بك ليكون بمثابة مساحة للتدوين وسيرة ذاتية عبر الإنترنت ومحفظة لمشاركتها مع العملاء المحتملين.

  1. إنشاء نموذج عمل

قبل أن تتمكن من التقدم أكثر، ستحتاج إلى إنشاء نموذج للعمل الذي يصبح محفظتك. ينشر العديد من الكتاب عبر الإنترنت على مدوناتهم الخاصة، أو ككتاب ضيوف على مدونات أخرى ومجلات على الإنترنت. شارك عملك مع العائلة والأصدقاء في هذه المرحلة، للبدء في الحصول على الملاحظات وتطوير قاعدة القراء.

عندما تبدأ في إرسال العروض التقديمية لعمل مدفوع الأجر، يمكنك استخدام نموذج العمل كسيرة ذاتية لإظهار قدرتك على ذلك.

  1. ضع نفسك في كل مكان

لقد جمعت الآن محفظتك وبدأت في بناء قاعدة قرائك في الموضوع الذي اخترته. حان الوقت لبدء تقديم عرض تقديمي لمزيد من العمل. ستجد أن المجلات عبر الإنترنت والمطبوعة والمنافذ الأخرى قد تعرض مشاريع مدفوعة الأجر أو فرص عمل بدوام جزئي ككاتب بدوام جزئي أو وظائف كتابة مستمرة. بالنسبة للعديد من الكتاب المستقلين الجدد، فإنهم يمثلون طريقة رائعة لبناء محفظتك بشكل أكبر والوصول إلى جمهور أوسع.

يمكنك أيضًا عرض الشركات والمواقع الإلكترونية التي تحبها لتقديم خدماتك والربح من التدوين فيها. فيما يلي بعض الطرق الرائعة للحصول على اسمك هناك:

  • قم بتطوير “عرض تقديمي” قصير وفعال حتى تكون دائمًا على استعداد لإخبار شخص ما بما تفعله. أنت لا تعرف أبدًا من ستقابل من قد يحتاج إلى كاتب.
  • اتصل بالشركات التي تحبها واعرض عليها إما الكتابة في مدونتها أو إنشاء منشورات برعاية حول منتجاتها لمدونتك الخاصة.
  • انضم إلى مجموعات التواصل عبر الإنترنت وشخصًا لبناء علاقات بين الكتاب المستقلين الآخرين. من الشائع مشاركة وظائف كتابة المحتوى المتاحة في هذه المجتمعات.
  • اعرض المجلات على الإنترنت واطبعها مباشرةً، واتصل بالمحررين للحصول على أفكار لمقالات معينة قد تقدمها.
  • إذا كنت تحب التدوين، فاقرأ وعلق على المدونات الأخرى في مجال تخصصك. سوف تتعرف بسرعة على الكتاب الآخرين، وقد تجد فرصًا للتعاون ومشاركة الأفكار.
  • احرص على تحديث صفحاتك على LinkedIn ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وقم بتضمين روابط لأعمالك المنشورة ليراها أصحاب العمل.
  1. تحقق من كتابة لوحات العمل

تعد لوحات الوظائف المتخصصة مصدرًا مثاليًا للعملاء المحتملين إذا كنت تبحث عن أعمال كتابية ذات مكانة عالية وأجر. قد تشارك مجتمعات الكتاب الأفكار والمعلومات حول المواقع والمجلات والمدونات التي يمكنك الاتصال بها.

  1. اجمع الشهادات من عملائك

عندما تبدأ في بناء سمعة طيبة، يمكن أن يساعدك حقًا في الحصول على شهادات من العملاء السابقين. اطلب بضع كلمات حول العمل معك، إما عن طريق البريد الإلكتروني بعد إكمال الوظيفة، أو باستخدام وظيفة الشهادة على LinkedIn. انشر تقييمات العملاء الرائعة على موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن العملاء الجدد من رؤية أفضل ما تفعله.

“اقرأ أيضًا: مواقع الربح من الإنترنت المجربة؛ أسرار وخفايا المواقع للربح“


منصات العمل ككاتب حر

iWriter - منصات العمل ككاتب حر
منصة iWriter

غالبًا ما توجد فرص عمل ككاتب حر في منصات العمل المختلفة مثل Textbroker و Fiverr و Upwork و iWriter و Freelancer.com. ابحث عن وظائف كتابة المحتوى واختر الوظيفة التي تعجبك واستخدمها كنقطة انطلاق لأشياء أكبر إذا كنت بحاجة إلى ذلك.


3 نصائح لكسب المزيد من المال والربح من التدوين

مثل أي عمل تجاري جديد، سوف يستغرق الأمر وقتًا لتنمية مهنتك في الكتابة المستقلة وتطوير العلاقات التي تحتاجها لبدء كسب المال. ومع ذلك، بمجرد أن تبدأ العمل وتديره، يمكن أن يكون دخلًا ثانيًا رائعًا – أو وظيفة بدوام كامل إذا كنت ترغب في ذلك.

فيما يلي بعض النصائح حول الارتقاء بكتابتك المستقلة إلى المستوى التالي، وكسب المزيد من المال:

ستعتمد الأهداف المناسبة لك على ما إذا كنت تكتب من أجل المتعة، أو كمصدر ثان للدخل لتكملة وظيفتك بدوام كامل، أو كمهنة مستقبلية. ومع ذلك، فإن وضع بعض الأهداف كتابيًا هو أفضل طريقة للتأكد من بقائك على المسار الذي يناسبك.

  1. تجنب مطاحن المحتوى

تقدم مصانع المحتوى العمل للكتاب المستقلين، وغالبًا ما يكتبون المدونات ومواد تسويق المحتوى. ومع ذلك، غالبًا ما يقدمون أسعارًا منخفضة للكتاب، ويحتفظون بقدر كبير من الربح من الكتابة لأنفسهم. في معظم الحالات، من الأفضل تجنب هذه الشركات إن أمكن. بدلاً من ذلك، أنشئ تواجدك عبر الإنترنت من خلال مدونة أو موقع ويب، وتواصل مع الشركات في مجال تخصصك، وقم بالترويج مباشرة لفرص الكتابة المدفوعة. قد يستغرق هذا وقتًا أطول قليلاً من الحصول على رسوم سريعة من مطحنة المحتوى، ولكن سرعان ما سيصبح أكثر ربحية.

  1. تطوير أعمال جديدة

إذا كنت تكتب لكسب دخل، فستحتاج إلى تقديم عرض مستمر للعملاء الجدد لكسب المزيد من العمل. تتمثل إحدى الطرق الجيدة للقيام بذلك في تخصيص مقدار ثابت من الوقت كل أسبوع أو شهر للبحث عن عملاء متوقعين جدد وبناء شبكتك وعملاء جدد وتطوير أفكار تجارية جديدة. تعامل مع هذا كجزء مهم من أسبوع عملك.

عندما تبدأ الكتابة لأول مرة، قد تختار فرض رسوم منخفضة نسبيًا على عملك بينما تبني مهاراتك ومحفظتك. ومع ذلك، يجب عليك مراجعة أسعارك وزيادتها بمرور الوقت، للتأكد من استمرار نمو أعمالك. اسأل أصدقاء في نفس المكان ، أو استخدم شبكتك عبر الإنترنت، للتعرف على أسعار السوق التي يتقاضاها، وللتأكد من أنك تقدم العرض على المستوى الصحيح.

  1. تنمية قاعدة عملاء عالمية لتحقيق ربح أكبر من الكتابة

يمكن للكتاب المستقلين اختيار العمل لدى أصحاب العمل في أي مكان في العالم. لا تشعر بأنك مقيد بموقع منزلك، فقد تتمكن من تطوير قاعدة عملاء في الخارج.

إذا كنت تعمل مع عملاء في الخارج، فمن الجيد أن يكون لديك حساب يجعل من السهل الحصول على أموال بالعملة الأجنبية، حتى تتمكن من إصدار فاتورة للعملاء بعملاتهم المحلية بسهولة.

“اقرأ أيضًا: الربح من كتابة المقالات الأجنبية؛ أفضل 11موقع يقدمون 200$“


كيف تكون كاتبا مستقلا عظيمًا وتحقق ربح أكثر من التدوين؟

بمجرد الانتهاء من وضع اللبنات الأساسية الخاصة بك، فقد حان الوقت لنقل كتاباتك من جيدة إلى رائعة. إليك الطريقة:

  1. البحث في كل شيء بدقة

تمامًا كما هو الحال مع أي مهارة أخرى، يستغرق الأمر وقتًا للتعرف على خصوصيات وعموميات الكتابة المستقلة. يمكن أن يساعدك البحث حول هذا الموضوع – اقرأ كل ما يمكنك فعله حول كيفية كتابة مقالات رائعة، ونسخ منشورات المدونة، ونوع الوظائف التي يمكنك الحصول عليها كعامل مستقل، وكيفية تحديد أسعارك، وكيفية تحسين كتابتك لمحركات البحث. ستجد أيضًا قدرًا هائلاً من المعلومات المفيدة والممتعة حول كيفية أن تصبح كاتبًا وتتفوق في المهنة، من أولئك الذين حققوا قفزة بالفعل.

  1. التعرف على المهارات والأدوات المطلوبة

أثناء قيامك بتطوير عرض العميل الخاص بك، اسأل عن الخدمات الأخرى التي قد يحتاجونها. من المحتمل أن تجد أنه يمكنك أيضًا بيع خدمات التحرير، أو تحديد مصادر الصور أو تحريرها، وربما عمل تحسين محركات البحث أو الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال تثقيف نفسك حول هذه الموضوعات، يمكنك زيادة دخلك وخدمة عملائك بشكل أفضل.

فيما يلي بعض الأدوات التي يجب التفكير في استخدامها:

  • حقوق الطبع والنشر للحصول على صور مجانية من أماكن مثل Unsplash و Pixabay وكانفا
  • أدوات تحرير الصور مثل Pixlr X
  • تعلم تحسين محركات البحث (السيو)
  1. الربح من التدوين يحتاج إلى التنظيم

بصفتك عاملاً مستقلاً، فأنت مسؤول عن عبء العمل الخاص بك – مما يعني أنك مدير مشروع وكاتب ومحرر ومدير تسويق ومحاسب وممثل موارد بشرية في جهاز واحد.

  1. الاستمرار دائمًا في تطوير حرفة الكتابة

حتى الكتاب المستقلين ذوي الخبرة يمكن أن يتحسنوا. استمر في تثقيف نفسك والتعرف على مهارات الكتابة التي تحتاجها لنوع المحتوى الذي تعمل عليه. تتمثل إحدى الطرق الرئيسية للحصول على التطوير المهني المستمر في قراءة كتاب آخرين يعملون في نفس المجال. تابع مجلات الصناعة، واشترك في مدونات في نفس المكان الذي تملكه، واستفد من وسائل التواصل الاجتماعي لمواكبة آخر المستجدات من خلال متابعة زملائك الكتاب على Twitter و Medium وأي موقع آخر تحبه.


يمكنك الآن البحث عن وظائف كتابة المحتوى وتحقيق دخل إضافي بكل سهولة من خلال منصات العمل ككاتب حر أو ومدونتك الخاصة.

[ad_2]