الدكتور حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد السيرة الذاتية
الدكتور حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد السيرة الذاتية

الدكتور حسن جوهر، نعرفوا من خلال موقع المنارة الإخباري على الدكتور حسن عبدالله أحمد جوهر النائب الجديد لرئيس مجلس الأمة الكويتي وذلك بعد الانتخابات الأخيرة والتي أجريت خلال شهر سبتمبر الماضي 2022مـ. والسيرة الذاتية للنائب حسن جوهر وأهم الأحداث السياسية في حياته والمشاركات التي ساهم بها من خلال مناصبه التي حصل عليها في دولة الكويت. وكذلك أبرز المعلومات الشخصية والأسباب التي أهلته للفوز بمنصب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد.

الدكتور حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد

 

الدكتور حسن جوهر نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد، أستاذ علوم سياسية يعمل في جامعة الكويت وحاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة فلوريدا عام 1989مـ. وبدأت مسيرته مع مجلس الأمة الكويتي سنة 1996مـ وتم انتخابه ست مرات متتالية لعضوية مجلس الأمة وحصل على المركز السادس عشر في المرة السابعة عام 2012مـ والتي أسفرت عن خسارته في الانتخابات وخروجه من مجلس الأمة الكويتي ثم عاد إلى عضوية مجلس الأم الكويتي بعد الانتخابات التي جرت عام 2020مـ حيثُ فاز بالمركز الأول عن مرشحي الدائرة الانتخابية الأولى وبمجموع أصوات بلغ 5,849 صوتا. وتم تجديد عضويته بعد الانتخابات الأخيرة والتي جرت في سبتمبر الماضي من السنة الحالية 2022مـ حيثُ حصل على المركز الثاني بين مرشحي الدائرة الأولى وبلغ عدد الأصوات التي نال ثقتها 6,332 صوت. وبعد ذلك تم ترشيحه لمنصب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي وفاز بالانتخابات المنعقدة في مجلس الأمة وتم تعيينه نائبا عن أحمد السعدون رئيس مجلس الأمة الحالي.

اقرأ أيضا: خطوات حجز موعد المجلس الطبي الكويتي 2022 عن طريق موقع وزارة الصحة

السيرة الذاتية للدكتور حسن جوهر

ساهم خلال مسيرته في العديد من القضايا الكويتية في مجالات التعليم والصحافة والسياسة حيثُ درَّس في كلية التجارة والاقتصاد وكلية العلوم السياسية في جامعة الكويت بين عامي 1991 و2020مـ وبدأ عمله كصحفي منذ عام 1994مـ وإلى الآن حيثُ عمل في مجلة الطليعة الكويتية وجريدة الرأي وجريدة الوطن ويستمر في عمله الصحفي إلى الآن ككاتب في جريدة (الجريدة الكويتية) منذ عام 2007مــ. واشتهر بشكل كبير خلال السنة الحالية 2022مـ بعد الاستجوابات التي قدمها إلى الرئيس السابق لمجلس الوزراء الكويتي حول قضايا تتعلق بالتنصل الحكومي والنهب المجدول لأموال وثروات الكويتيين والتلاعب بخيرات البلاد.

قد يعجبك أيضا: أسماء الناجحين في انتخابات مجلس الأمة 2022 الكويت

شعبية نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد

شعبية نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد، يحظى النائب الدكتور حسن عبدالله أحمد جوهر النائب الجديد لرئيس مجلس الأمة الكويتي بشعبية واسعة جداً في المجتمع الكويتي ولعل شعبيته كانت أحد أهم أسباب نجاحه في الانتخابات وترشيحه للفوز بمنصب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي.

الدكتور حسن جوهر، في هذا المقال أهم النقاط والمحاور في السيرة الذاتية للدكتور الكويتي حسن عبدالله أحمد جوهر وبالإضافة إلى أبرز المعلومات الشخصية عنه والأسباب التي ساهمت في حصوله على ثقة الأصوات الكويتية ووصله إلى منصب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد.