الحفاظ على الرموش

[ad_1]

keep eyelashes

الحفاظ على رموش صحيّة هيَ أوّل الخطوات اللازمة لتطويل الرموش وتكثيفها، إليك طريقة الحفاظ على الرموش، وأهم الزيوت لتقوية الرموش.

فهرس المحتويات

يعد الحفاظ على الرموش أمراً هاماً للسيدات؛ لأن الرموش الطويلة والكثيفة ساحرة وجذابة، لذلك تتسابق شركات المكياج في عمل منتجات لإظهار الرموش طويلة وكثيفة. وهناك شركات أخرى متخصصة في صناعة الرموش الاصطناعية، ولكي تتمكني من استخدام منتجات كلتا الشركتين أنتي بحاجة لمعرفة طريقة الحفاظ على الرموش و أهم الزيوت لتقوية الرموش، وإضافتها ضمن روتين العناية الأسبوعي الخاص بكِ.


طرق الحفاظ على الرموش

الحفاظ على الرموش يعد أمراً سهلاً وبسيطًا. إليكِ أهم النصائح التي يمكن الانتباه إليها من أجل الحفاظ على الرموش:

مشطي ورطبي وغذي رموشك

استخدام المشط المخصص للرموش يعد أمراً هاماً للحفاظ عليها، لأن بواسطته وعند تمشيط الرموش تتساقط الأتربة العالقة بها؛ وبالتالي لا يحدث انسداد في البصيلات الذي يعرقل عملية نموها. بعد تمشيطها ابدأي في عملية الترطيب، عن طريق استخدام:

  • فيتامين E.
  • زيت الخروع.
  • زيت اللوز المر لترطيبها وتنعيمها.

كما يمكن استخدام السيرم المخصص لتغذية الرموش، والذي يعمل على كثافتها ويزيد من طولها. وينصح بوضع السيروم على أطراف الرموش دون أن يصل إلى الجذور ليعطي أفضل نتيجة. مثال على سيروم مغذي للرموش، سيروم ريفي تلاش Revitalash ويستخدم مرة واحدة يومياً.

 استخدمي مزيل مكياج المخصص للعيون

استخدام مزيلات المكياج يعد أمراً هاماً للحفاظ على نظافة البشرة وترطيبها. كما يجب الانتباه إلى أن هناك مزيل مكياج خاص للعيون يستخدم لإزالة الماسكارا يختلف قليلاً عن مزيل المكياج العادي، أو الآي شادو أو أي من منتجات التجميل التي توضع على العيون. ويجب استخدامه بلطف على العين كالتالي:

  • يتم وضع كمية كافية منه على قطعة القطن الدائرية المخصص للمكياج.
  • تغلق العين ثم نضع عليها القطنة دون تحريكها لعدة ثواني.
  • نحرك القطنة بلطف على العين لإزالة فورية للمكياج.
  • تكرر العملية باستخدام قطنة جديدة حتى يتم إزالة أي بقايا.

 أعطي رموشك الحرية

طريقة الحفاظ على الرموش لا تقتصر فقط على استخدام المنتجات فلا داعي لاستخدام منتجات التجميل الخاصة بالرموش أو العيون عامة كل يوم، فلا ضرر من الاستغناء عنها واستخدامها في المناسبات أو الخروجات، وإعطاء وقت كافي لرموشك والسماح لها أن تتنفس بعمق.

حافظي على رموشك عن طريق الاهتمام بالنظام الغذائي

اسمحي ببعض التغيرات البسيطة في نظامك الغذائي، والتي يمكن وبسهولة أن تحسن من نمو الشعر وصحة الجلد وقوة الأظافر. كوني حريصة على احتواء نظامك الغذائي على:

  • البروتين.
  • الخضراوات الورقية.
  • الدهون الصحية.

من أجل الحصول على رموش طويلة وجذابة. ويمكنكِ أيضاً استخدام بعض المكملات الغذائية، التي بدورها تمد الجسم بحاجته من الفيتامينات والمعادن التي تحسن نمو الشعر في الجسم كله بما في ذلك الرموش.

 استخدمي الكحل العربي

فهو معروف منذ القدم في تغذيته للرموش وجعل نموها أسرع. حيثُ يحتوي على العديد من المواد التي تؤثر على بصيلات الشعر، والتي تعمل على تنشيطها وتقويتها وإنباتها، كما يستخدم الكحل أيضاً في علاج أمراض السعفة الجلدية وحالات الصلع غير الوراثي.

اشربي الماء بكثرة

شرب الماء يبقي الجسم رطباً وكذلك يؤثر على الشعر ويبقيه رطباً أيضاً، وبالتالي يمنع تكسره وتقصفه ويبقي ملمسه ناعماً، ويقلل من هيشانه كما أنه يعزز من نموه ويعطيه الحيوية.

استخدمي ماركات معروفة في المسكارا

استخدمي ماركات المكياج المعروفة وتجنبي تلك الماركات المجهولة الهوية؛ لأنها تؤثر بقوة على رموشك. فغير أن هذه المنتجات قد تؤدي إلى تساقطها فهي أيضاً تضعفها وتؤثر على نموها.

زيوت لتقوية الرموش
استخدام ماركات معروفة من المسكارا

اقرأ أيضاً: ماسكارا تطويل الرموش مافالا


عادات خاطئة تؤثر على صحة الرموش

هناك بعض العادات الخاطئة التي نفعلها دون إدراك أنها تؤذي الرموش وتساهم في تساقطها. أهمها:

  • فرك العين بقوة، لأن هذا الفرك ينتج عنه سقوط الرموش.
  • النوم بدون إزالة الماسكارا من على الرموش، لأن بقائها فترة طويلة على الرمش ضار عليها.
  • استخدام أي من الأدوات التجميلية، أو حتى العلاجية المنتهية الصلاحية.

يمنع تماماً استخدام ماسكارا أو أي من الأدوات المستخدمة على العين وهي منتهية الصلاحية لأنها تؤثر جداً على صحة الرموش غير أنها قد تسبب تهيج واحمرار في العين.

اقرأ أيضاً: قطرة لاتيس


أهم الزيوت الطبيعية المستخدمة في الحفاظ على الرموش

الزيوت لتقوية الرموش من أفضل العلاجات الطبيعية للرموش، فبجانب أنها تقويها فهي أيضاً تحسن من صحتها. إليكِ قائمة بأهم هذه الزيوت:

زيت جوز الهند

من أفضل الزيوت لتقوية الرموش، فهو زيت آمن ولطيف على البشرة وبالتالي يمكنكِ وضعه على العين وأيضاً في المنطقة المحيط بالعين. كما أن امتصاصه من البشرة يكون سريع لاحتوائه على الأحماض الدهنية، وخاصة حمض اللوريك (Lauric acid)، والذي يبدو أنه يساعد على امتصاص زيت جوز الهند بسهولة أكبر بواسطة جذع الشعرة. لهذا تظهر ميزته في توفر حماية أفضل وأطول أمداً مقارنةً بالزيوت الأخرى.

فوائده للرموش

  • يقوي الرموش حيث أثبتت الدراسات أن لزيت جوز الهند مفعول ساحر على الرموش، كما أنه يحميها من التلف والضرر الناتج من وصول الماء لها بصورة يومية.
  • هناك ميكروبات موجودة بشكل طبيعي على رموشك، ولديها القدرة على التسبب في عدوى بكتيرية وفطرية. الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند، لها خصائص مضادة للميكروبات والفطريات يمكن أن تحمينا من هذه الإصابة.
  • زيت جوز الهند قادر على ترطيب الشعر الرموش وحمايتها من فقدان البروتين وتلفه. فيؤدي ذلك إلى تقليل تساقط الرموش بحيث تبدو رموشك أكثر كثافة وامتلاء.

طريقة استخدامه

يمكن وضع زيت جوز الهند على الرموش بأكثر من طريقة

الطريقة الأولى

عن طريق استخدام علبة فارغة ونظيفة تشبه علبة الماسكارا، تحتوي على فرشه تشبه فرشة الماسكارا، وملؤها بالزيت واستخدام الفرشاة لوضع الزيت على الرموش.

الطريقة الثانية

عن طريق وضع كمية من الزيت على إصبع، وفركه بلطف بإصبع آخر واستخدام أحد هذين الإصبعين، وتمريرها بلطف على الرموش.

طريقة الحفاظ على الرموش
طرق استخدام زيت الخروع على الرموش

الحفاظ على الرموش باستخدام زيت الخروع

من أفضل الزيوت التي يمكن إضافتها إلى مستحضرات التجميل عامةً والرموش خاصة؛ لأنه يعمل على الترطيب العميق للرموش بدون أن يسبب انسداد للمسام، وبدون عمل أي تهيجات للبشرة.

تحذيرات عند استخدام زيت الخروع على الرموش

  • قبل استخدام زيت الخروع على الرموش يجب قراءة الملصق الموجود عليه؛ لتتأكدي أنه خالي تماماً من أي إضافات أخرى، سواء كانت زيوت أو مواد أخرى قد تؤدي إلى حدوث تهيج في العين.
  • يجب الانتباه إلى تجربته على جزء من اليد، قبل وضعها على الرموش عن طريق وضع كمية منه على جزء من الذراع والانتظار لمدة لا تقل عن نصف ساعة، إذا لم يحدث أي تهيج في الجلد فهذا يعني أنه آمن ويمكن استخدامه على الرموش.
  • إذا شعرت بأي ألم أو تهيج في العين عند وضع زيت الخروع على الرموش، قم بغسل الوجه جيداً بالماء والغسول المناسب.

طريقة استخدامه

يفضل وضع زيت الخروع على الرموش قبل النوم مباشرةً عن طريق تنفيذ هذه الخطوات:

  • تأكد من تنظيف رموشك وإزالة أي منتجات تجميلية قد تكون عالقة بها. عن طريق غسل الوجه جيداً ثم تمشيطها بالفرشاة المخصصة لذلك.
  • اغمسي قطعة نظيفة من القطن في الزيت.
  • مرري هذه القطنة على أطراف الرموش بلطف.
  • أزيلي هذا الزيت صباحاً من الرموش، باستخدام مزيل المكياج، أو عن طريق غسل الوجه جيداً.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية التي قد تساعدكِ في تلطيف الرموش وتنعيم الجلد، وتشجيع الأداء الصحي للبصيلات لذلك هو من ألطف الزيوت لتقوية الرموش.

طريقة استخدامه للحفاظ على الرموش

يمكنكِ وضع زيت الزيتون بلطف على الرموش بواسطة الخطوات التالية:

  • قبل النوم اغمسي فرشاة ماسكارا نظيفة في زجاجة زيت الزيتون.
  • ضعي طبقة من الزيت على الرموش من الداخل للخارج.
  • أغسلي الرموش بلطف في الصباح، إما باستخدام الماء والغسول المناسب، أو باستخدام مزيل المكياج.
  • كرري هذه الخطوات يومياً لمدة لا تقل عن شهرين.

تتراوح دورة نمو الرموش النموذجية ما بين 30 إلى 60 يوماً، وعندها يستريح الشعر قبل أن يتساقط. هذا يعني أنه يمكنكِ توقع رؤية النتائج في غضون شهرين إلى أربعة أشهر من استخدام الزيوت.

اقرأ أيضاً: ماسكارا تطويل الرموش اكرينال


في النهاية يمكنكِ الحفاظ على الرموش بخطوات بسيطة، كوضع أنواع معينة من الزيوت الطبيعية عليها مساءً قبل النوم، واستخدام أنواع معروفة من منتجات التجميل الخاصة بالرموش، والابتعاد عن عاداتنا الخاطئة في التعامل معها، كفرك العيون بقوة واستخدام منتجات منتهية الصلاحية. بهذه الخطوات البسيطة يمكنكِ الحصول على عيون جذابة برموش طويلة وقوية.

[ad_2]