موعد التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت
موعد التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت

موعد التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت – قامت جامعة الكويت بإعلان عن إليه التسجيل في اختبارات القدرات للصف الثاني عشر وأكدت الجامعة على ضرورة التسجيل قبل انتهاء الموعد. وقامت إدارة نظم ومعلومات جامعة الكويت بإعلان عن أتاحت أول أيام الجامعة للطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل أيضا. في هذا المقال المقدم من المنارة نيوز سنتعرف على موعد التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الخاص بأكاديمية جامعة الكويت.

اختبار القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت
اختبار القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت

أشارت جامعة الكويت عن آلية التسجيل في الاختبارات أكاديمية لطلاب الصف الثاني عشر. وأكدت الأكاديمية عن ضرورة التسجيل وتوفير الوقت لازم لطلاب مع إتاحة أول أيام الجامعة لتسجيل لمن لم يسبق له التسجيل. وأكدت الجامعة أن التسجيل في اختبارات الأكاديمية أو محاولة التعديل على طلب سوف يكون من خلال النظام الإلكتروني أو المنصة الخاصة بالجامعة. ولمن لم يسبق له التسجيل علي المنصة يمكنه إنشاء مستخدم جديد وإدخال البيانات الشخصية.

موعد التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت

أكد مكتب مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس عن مواعيد المتاحة لتسجيل الإلكتروني لطلاب والدخول إلى الاختبارات القدرات الخاصة بالأكاديمية لطلاب الصف الثاني عشر. وأكد أنه سوف يعقد في المواعيد الآتية :

  • يوم السبت الموافق من 11 فبراير يتم عقد اختبارات القدرات الخاصة بالأكاديمية جامعة الكويت
  • يتم أيضا عقد اختبارات لطلاب الصف الثاني عشر وما يعادله من طلاب أو خريجي الصف الثانوي في يوم السبت الموافق من 18 مارس 2023.

أكدت الجامعة يجب مراعاة الشروط المحددة من قبل الجامعة لمواعيد التسجيل الخاصة باختبارات الأكاديمية.

اختبار القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت

قامت جامعة الكويت بالإعلان عن طلاب الصف الثاني عشر أو الثانوية العامة أو ما يعادله من شهادات إنهم يمكنك الدخول إلى الاختبارات. ولكن عند دخول الطالب الاختبار لا يعني أنه تم قبوله في الأكاديمية جامعة الكويت. فهناك الكثير من الشروط يجب أن تتوافر لطلاب المقدمين في الاختبار مع ضرورة أيضا حضور الطالب إلى الأكاديمية لاختبار. وأكدت الجامعة أنه لا يمكن استعادة أو تحصيل الرسوم الخاصة بالاختبار مرة أخرى.

رابط التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت

أكدت جامعة الكويت إنه لابد من بدا التسجيل في اختبارات الأكاديمية مع دفع رسوم الاختبار أو محاولة التعديل مرة أخرى على الطلب المقدم. مع إدخال كافة بيانات الطالب عبر الحساب إلى تم إنشائه عبر المنصة الرسمية لجامعة الكويت. وأكدت جامعة الكويت أنه أتاحت الموقع الرسمي لها ليكون على استعداد لتسجيل طلاب الصف الثاني عشر أو ما يعادله من شهادات. ويمكنك التوجه مباشرا إلى الموقع الرسمي لجامعة الكويت لتسجيل في الاختبارات القدرات من هنا.

اقرأ أيضا : “رسميا” إعلان نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2023 موقع وزارة التربية

كيفية التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت

يمكنكم التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت بإتباع ما يلي:

  • يجب أولا التوجه إلى الموقع الرسمي لجامعة الكويت. يمكنك التوجه مباشرا من هنا.
  • التوجه إلى تبويب التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية.
  • سوف يتم توجيهك إلى تسجيل الدخول إلى المنصة.
  • إذا لم تقم بالتسجيل علي المنصة. يجب إنشاء حساب جديد مع إدخال الاسم الطالب والرقم المدني وبالإضافة لكلمة المرور وبعدها تسجيل الدخول.
  • إدخال بيانات الطالب المتقدم مع إدخال الرغبات وتأكيدها.
  • دفع رسوم التسجيل 10 دينار كويتي وبعدها التأكد من التسجيل وطباعة إيصال دخول الاختبار لمعرفة مكان الاختبار.

اقرأ أيضا : “بالأسماء” نتائج الثانوية العامة 2023 الكويت نتائج الثاني عشر وزارة التربية الكويتية

الأسئلة العشوائية

هل يمكن دخول أكاديمية جامعة الكويت بدون اختبارات؟

لا يمكن الالتحاق بجامعة الكويت. أكد جامعة الكويت أنه لمن يرغب بالالتحاق في جماعة الكويت يجب عليه التسجيل في اختبارات القدرات أولا.

هل اختبار القدرات سهل أم صعب؟

الاختبار يعتمد على مدى ثقافتك وعلى مدى توافرك للمعلومات واكد الكثيرين إنه الاختبار ليس صعب لدرجة وأنه الاختبار مجرد معلومات عامة.