كيفية الاستعلام عن المنحة القطرية شهر 12 فلسطين 100 دولار query.gov.ps
كيفية الاستعلام عن المنحة القطرية شهر 12 فلسطين 100 دولار query.gov.ps

الاستعلام عن المنحة القطرية شهر 12 فلسطين ، query.gov.ps ، تعد المنحة المقدمة من دولة قطر، والداعمة للأسر الفلسطينية الفقيرة والموجودة في غزة، إحدى أكثر الأسئلة والاستفسارات التي تطرح على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث. وخاصة مع اقتراب انتهاء شهر ديسمبر الأخير في السنة. والدخول في السنة الجديدة 2023. والجدير بالذكر أن هنالك أكثر من 100 ألف أسرة تستفيد من هذه المنحة.

لذا سنتتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، حول كيفية الاستعلام عن المنحة القطرية لشهر ديسمبر، ورابط الاستعلام الإلكتروني عن الـ 100 دولار.

كيفية الاستعلام عن المنحة القطرية شهر 12 فلسطين

في الواقع، تعد خطوات الاستعلام عن المنحة القطرية سهلة ومبسطة، وتتمثل على النحو التالي:

  • في البداية، عليك البحث عن “الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمنحة القطرية” من خلال جوجل، أو الدخول للرابط query.gov.ps.
  • ثم ستظهر صفحة رئيسية متضمنة العديد من الخانات فيتم اختيار الاستعلام عن المنحة القطرية.
  • إدخال كافة البيانات، والمعلومات المطلوبة منك، كما يجب التأكد من إدخالها بشكل كامل وصحيح، ثم اضغط على خيار “استعلام”. وعلى هذا النحو ستكون قد تمت العملية بنجاح.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي فلسطين Postal code ZIP code palestine

"كيفية

موعد صرف المنحة القطرية شهر 12 فلسطين 100 دولار

في الواقع، هناك العديد من الأنباء والتصريحات الرسمية، والتي صدرت من قبل مسؤولي المنحة القطرية، وقد أعلنوا أن موعد صرف الدعم الخاص بشهر ديسمبر، سوف يكون يوم الخميس الموافق لتاريخ 22 – 12 – 2022 كما وضح المسؤولين أنه سيتم اتباع آلية الشهور الفائتة في صرف منحة هذا الشهر. كما ستكون تحت إشراف عدد كبير جداً من المسؤولين كبار الشأن.

اقرأ أيضاً: رابط نتائج التوجيهي لعام 2022 في فلسطين نتائج الثالث الثانوي 2022 فلسطين

شروط الحصول على المنحة القطرية 100 دولار

بعد معرفة كيفية الاستعلام عن المنحة القطرية، لا بد من ذكر أن المنحة القطرية ستصرف يوم الخميس، لأكثر من 100 ألف أسرة داخل الأراضي الفلسطينية، ويتم الصرف بالتعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية في القطاع، كما صندوق المنحة القطرية، وبالطبع، هيئة الأمم المتحدة، وتأتي الشروط للقبول على النحو التالي:

  • تصرف المنحة للأسر التي لا تمتلك دخل شهري ثابت.
  • يتم تحديد قيمة الصرف على حسب عدد الأفراد في الأسرة.
  • كما يتم الصرف لمدة 33 مرة. وفي حال زيادة عدد الأبناء عن 3، سيتم تمديد المنحة.
  • وبالطبع، تسلم فقط للمقيمين في الداخل الفلسطيني.
  • لا تصرف أبداً، لمن يعمل في المناطق الفلسطينية المحتلة.

والجدير بالذكر بعد معرفة الاستعلام عن المنحة القطرية شهر 12 فلسطين، أن صرف المنحة يتم من خلال رسالة تصل إلى الهاتف، تفيد موعد الصرف، والمكان المخصص. حيث يتم الصرف لأكثر من 300 محل تجاري داخل القطاع، وعند مواجهتك أي مشاكل في الصرف يمكنك التوجه إلى مكتب الخدمات الاجتماعية، في مواعيد العمل الرسمية.

شروط الحصول على المنحة القطرية 100 دولار
شروط الحصول على المنحة القطرية 100 دولار

في الختام لمقالتنا “كيفية الاستعلام عن المنحة القطرية شهر 12 فلسطين 100 دولار query.gov.ps“، نتمنى توضيح طريقة الاستعلام