الإمارات تنضم إلى قائمة الـ20 الكبار عالمياً في قطاعيّ السياحة والسفر

[ad_1]

انضمت الإمارات العربية المتحدة إلى التصنيف العالمي لقائمة الدول الـ20 الكبار خلال عام 2020، في 5 مؤشرات كبرى ضمن قطاعيّ السياحة والسفر حول العالم.

الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة
 

وكشف المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، عن دخول الإمارات ضمن قائمة الدول الـ20 الكبرى حول العالم في تنافسية السياحة والسفر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى جانب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الذي تم إصداره من قِبل المعهد الدولي للتنمية الإدارية.

وتصدرّت الإمارات عالميًا المؤشر الخاص بتواجد الشركات الكبيرة لتأجير السيارات، وذلك وفقًا لتقرير تنافسية السياحة والسفر، بينما حصلت على المركز السادس عالميًا في مؤشر استدامة وتنمية قطاع السياحة.

كما جاءت في المرتبة السابعة في المؤشر العالمي لجودة البنية التحتية للسياحة، وحصلت على المركز الثامن عالميًا، بحسب تقرير تنافسية السياحة والسفر، والمرتبة الـ17 عالميًا في مؤشر إيرادات السياحة وفقًا لتصنيف الكتاب السنوي للتنافسية العالمية. 

من جانب آخر، فقد أعلن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، أن قطاعيّ السياحة والفنادق في الإمارات قد حققا نموًا كبيرًا خلال الربع الثالث من عام 2020 الماضي، بنسبة 158.3% مقارنة مع الربع الثاني من العام نفسه.
وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات تمتلك بنية تحتية متميزة بالإضافة لتمتعها بوجود مرافق ضخمة في جميع أرجاء الدولة، مما جعلها من أهم دول العالم التي تستقطب السياح رغم جائحة كورونا، وذلك بفضل تطبيق الدولة للإجراءات الاحترازية إلى جانب التوسع في تطعيم أفراد المجتمع بلقاحات كورونا.

 



[ad_2]