الإمارات تعلن عن رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص بعلاوة تصل 2000 دولار شهريا
الإمارات تعلن عن رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص بعلاوة تصل 2000 دولار شهريا

الإمارات تعلن عن رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص ، الإمارات تعلن علاوة تصل 2000 دولار للقطاع الخاص ، هز إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة صبيحة اليوم، حول زيادة المواطنين العاملين في القطاع الخاص في البلاد إلى أكثر من 7 آلاف درهم إماراتي، أي بحوالي (1900 دولار أمريكي)، مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت الصحف والمجلات الخليجية، بتداول الحدث.

لذا سنستعرض في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، تفاصيل العلاوة، ولماذا تحددت في القطاع الخاص، وماذا وجه رئيس الدولة (منصور بن زايد) خلال الإعلانات الرسمية التي أبدا بها.

الإمارات تعلن عن رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص بعلاوة تصل 2000 دولار

نقلت وكالة الأنباء في الإمارات العربية المتحدة الرسمية في تقرير أعربت فيه عن تنفيذ لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإماراتية، وبدعم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي)، أعلن الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، وزير ديوان الرئاسة، عن تنافسية الكوادر الإماراتية في القطاع الخاص خاصةً، ونتيجةً لذلك، سيزداد دعم رواتب المواطنين في كل من القطاع الخاص والمصرفي. وذلك بغية الحفاظ على إنتاجية الموظفين، واستقطاب أكبر عدد من الباحثين عن عمل من المواطنين. كما تشجيعهم على خوض تجارب العمل ضمن مؤسسات القطاع الخاص والمصرفي بكافة مجالاته.

اقرأ أيضاً: سعر عسل بلاك بوت في الامارات أماكن بيع عسل بلاك بوت ta35 في الامارات

تفاصيل رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص في الإمارات

في الواقع، سيتوسع نطاق دعم الرواتب للمواطنين العاملين في كافة الوظائف والتخصصات دون استثناء واضح في القطاع الخاص. لكن، مع مراعاة ألا يزيد الراتب الشهري عن 30 ألف درهم إماراتي.

كما ورُفع الدعم المالي لتصل العلاوة المالية الشهرية إلى 7 آلاف درهم كحد أقصى لحاملي شهادة البكالوريوس. و6 آلاف درهم بحد أقصى أيضاً، لحاملي الدبلوم، و5 آلاف درهم بحد أقصى لحاملي الثانوية العامة والشهادات الأقل من ذلك.

ثم يصرف الدعم عن الفرق بين الراتب الحالي الفعلي الإجمالي، الذي يتقاضاه الموظف الإماراتي، والراتب المستهدف حسب فئة الراتب المحددة له.

تفاصيل رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص في الإمارات 
تفاصيل رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص في الإمارات

رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص بعلاوة أبناء

كما شمل القرار، منح المواطن الإماراتي العامل في القطاع الخاص، علاوة أبناء، تبلغ 600 درهم إماراتي عن كل ابن. لكن يجب ألا يتجاوز الراتب الشهري الإجمالي 50 ألف درهم. والجدير بالذكر أن الدعم يقدم بحد أقصى لأربعة أبناء فقط. ولمدة محددة بـ 5 سنوات بداية من تاريخ صدور القرار.

كما تم رفع قيمة الدعم المادي المؤقت، للأشخاص الذين فقدوا وظائفهم في القطاع الخاص، وتمددت الاستفادة القصوى خلال 5 سنوات، وذلك لتصل إلى 12 شهراً.

اقرأ أيضاً: جدول فعاليات المهرجان الوطني للتسامح في الإمارات 2022

في الختام لمقالتنا “الإمارات تعلن عن رفع رواتب المواطنين بالقطاع الخاص بعلاوة تصل 2000 دولار شهريا“. نتمنى توضيح كل ما جاء عن العلاوة.