الإعلام السعودي ينعي المذيع المخضرم فهد الحمود

[ad_1]

نعت وزارة الإعلام السعودية عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر المذيع المخضرم فهد الحمود، الذي وافته المنية صباح أمس السبت إثر تعرضه لسكتة قلبية في منزله في مدينة الرياض عن عمر يناهز الـ 63 عاماً.

وقضى الحمود ما يقارب الـ 33 عاماً من عمره في العمل التلفزيوني، وكان من الأسماء اللامعة والمعروفة التي ستبقى خالدةً في ذاكرة المشاهدين السعوديين، حيث قدَّم لسنوات نشرات الأخبار وعدداً من البرامج، مثل “مع المزارعين”، و”أهل الخليج”، ومسابقات منها “انطلق نحو الهدف”، كما شارك في إبريل الماضي في تقديم نشرات عبر قناة الإخبارية السعودية، وبعد تقاعده عن العمل التلفزيوني قبل ستة أعوام، تفرَّغ للعمل في مؤسسة إنتاج خاصة به.

وُلِدَ المذيع فهد الحمود عام 1378 هــ، بعد أن أنهى المرحلة الثانوية في شقراء ، انتقل بعدها إلى مدينة الرياض، والتحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية جامعة الملك سعود، حيث كان ينظِّم وقته بين العمل في التأمينات الاجتماعية، والدراسة، واستمر في هذا العمل حتى تخرَّج في الجامعة عام 1404هـ.

بدأ الحمود عمله الإعلامي بالتدرُّب لمدة 20 يوماً، ثم انتقل إلى الهواء مذيعاً في فترة ربط البرامج لمدة أربعة شهور، قام بعدها بتقديم موجز الأخبار، وعقب مرور عام انتقل إلى تقديم نشرات الأخبار.

ولم تقتصر إطلالات الحمود على شاشة القناة السعودية وحدها، إذ عمل أيضاً لمدة 18 عاماً مراسلاً متعاوناً لقناة “إم بي سي” في الرياض، مع بقاء عمله في التلفزيون السعودي.



[ad_2]