من هو الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود السيرة الذاتية ويكيبيديا

 

فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود واحد من أبناء الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. وقد عمل سابقا أميرا للخرج في المرتبة الممتازة بموجب أمر ملكي صدر في يوم الخميس 27 أكتوبر 2022. أما والده فقد كان أمير منطقة الرياض سابقا وهو الأمير محمد بن سعد آل سعود. أيضا أمه الأميرة جواهر ابنة أمير منطقة الباحة فهد بن فيصل بن تركي بن سعود بن ابراهيم بن عبدالله بن فرحان بن سعود. واليوم في مقالتنا لموقع منارة الاخباري على الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود السيرة الذاتية ويكيبيديا.

الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود السيرة الذاتية ويكيبيديا

الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود كان أميرا للخرج بالمرتبة الممتازة وواحد من أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية. حيث صدر بتنصيبه على الخرج أمر ملكي في 27 أكتوبر 2022.
كما أن الأمير فهد بن تركي بن عبدالله ينتسب لأقدم العائلات في المملكة والتي تحكمها حتى الآن. كما أن الأمير فهد بن تركي من مواليد المملكة العربية السعودية، وقد كان في منصب قائد القوات المشتركة للتحالف بقيادة السعودية منذ عام 2018. كذلك لدى الأمير فهد بن تركي أربعة أولاد وثلاثة بنات، كما تم تعيين ابنه الأمير عبدالعزيز نائب لأمير منطقة الجوف عام 2017.

"من

الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود السيرة الذاتية

أما عن السيرة الذاتية للأمير فهد بن تركي آل سعود فهي كما يلي:

الاسم: فهد بن تركي آل سعود

الأب: تركي بن عبدالعزيز آل سعود

الأم: الأميرة بنت عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود

الجنسية: السعودية

العائلة : آل سعود

مواليد: 1959

العمر: 62 عاما

المهنة: عسكري برتبة فريق ركن

زوجته: الأميرة عبير بنت عبدالعزيز بن سعود بن مشاري آل سعود

الديانة: مسلم
وفاته: 17 ديسمبر 202

قد يهمك: الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان السيرة الذاتية

سبب وفاة الأمير فهد بن تركي بن عبدالله

حيث أعلن الديوان الملكي وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود يوم 17 ديسمبر 2022. وبحسب الأخبار أنه توفى نتيجة إصابتة بوعكة صحية شديدة وتم نقله إلى المستشفى للمعالحة ومراقبة حالته الصحية. لكن الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود توفى على إثر مرضه وتم دفنه بعد صلاة العصر أمس الأحد 18 ديسمبر 2022 وقد صلي عليه في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

اقرأ أيضا: من هو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وما سبب وفاة والدة الامير متعب؟

قدمنا إليكم من موقع منارة الاخباري من هو الأمير فهد بن تركي بن عبدالله آل سعود السيرة الذاتية ويكيبيديا، الأمير فهد بن تركي آل سعود السيرة الذاتية،  سبب وفاة الأمير فهد بن تركي آل سعود.