الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان يلتقي وزيرة الثقافة الفرنسية

[ad_1]

اجتمع الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، بالدكتورة روزلين باشلو وزيرة الثقافة الفرنسية، اليوم (الاثنين 8 نوفمبر)، خلال زيارته لجمهورية فرنسا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، إلى جانب مشاركته في المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في دورته الـ41.

وأشاد وزير الثقافة في بداية الاجتماع بالعلاقات الاستراتيجية المتينة بين المملكة وجمهورية فرنسا المتمثلة في مجالات التعاون المختلفة ومنها المجال الثقافي القائم، والذي يجسد مدى تميز ومتانة العلاقة بين البلدين، وهنأ وزيرة الثقافة الفرنسية بإعادة ترشيح أودري أزولاي لمنصب مدير عام اليونسكو للمدة من 2021 إلى 2025م.

وبحث وزير الثقافة مع نظيرته الفرنسية تعزيز أوجه التعاون الثقافي بين البلدين والمتضمنة عدة مجالات، منها التراث، برامج الإعارة، ومشاريع جدة التاريخية، والأبحاث وتطوير القدرات، والتعاون بين البلدين في عددٍ من المجالات الثقافية. واتفق الجانبان على أهمية تسريع خارطة الشراكة السعودية الفرنسية للتعاون والتبادل الثقافي بين البلدين.

حضر اللقاء من الجانب السعودي حامد بن محمد فايز، نائب وزير الثقافة، وراكان بن إبراهيم الطوق، المشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية، والمهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية، والدكتور عبدالله بن علي الأحمري، مستشار شؤون الدبلوماسية العامة في سفارة خادم الحرمين الشريفين في باريس.



[ad_2]