الأكاديمية المالية توفر 700 مقعد لتقديم الاختبارات المهنية في القصيم والشرقية

[ad_1]

في إطار دعم الكوادر المهنية داخل المملكة، أعلنت الأكاديمية المالية عن بدء تقديم اختباراتها المهنية، وذلك من خلال توفير مركز متنقل في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، والذي بدء بالفعل تنقله داخل منطقتي القصيم والشرقية، من تاريخ 9 أكتوبر2021 الجاري ومن المقرر أن يستمر حتى تاريخ الـ13 من نوفمبر 2021.

وقد وفرت الأكاديمية أكثر من 700 مقعد للتسجيل، بجانب إتاحة طاقة استيعابية كبيرة لمراكز اختباراتها الدائمة في كلًا من المناطق التالية سواء بالرياض، الدمام، جدة وأبها، وذلك نقلًا عن «وكالة الأنباء السعودية».

وقد تم تركيز افتتاح الأكاديمية للمراكز المتنقلة تعزيزًا لمركزها الجغرافي داخل أنحاء المملكة، إضافة إلى كونها تلبي احتياجات الطلب المتزايد من مؤسسات القطاع المالي والعاملين فيها، ووضعت الأكاديمية هدف نصب أعينها وهو الارتقاء بمستوى الأداء في وظائف الخدمات المالية في المملكة.

أتت تلك المبادرة التي أعلنتها الأكاديمية لتخدم بعض الأهداف مثل تطوير قدرات ومهارات العاملين في القطاع المالي، بجانب تقديم حلول تدريبية لهم، ورفع المعايير المهنية للتدريب والتأهيل وفق أفضل الممارسات داخل القطاع المالي، هذا بالإضافة إلى تطوير وتقديم الاختبارات المهنية المختصة، واعتماد الشهادات المهنية للمُدربين ومنجهم إياها، فضلًا عن إعداد الدراسات والبحوص وعقد الندوات والمؤتمرات المختصة.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية المالية كانت قد وقعت اتفاقية تعاون مع مركز القيادة الإبداعية «CCL»، وذلك على خلفية تعزيز مستوى التعاون في الجوانب التدريبية والبحوث لتطوير الكوادر الفيادية في القطاع المالي عبر توفير برامج متخصصة اعتمدت على الأبحاث في المجال القيادي واستخدام أفضل الأساليب العالمية لدى المركز.

وقد تم توقيع الاتفاقية بين عبدالله الشايعي، المشرف العام على التدريب والتطوير بالأكاديمية المالية، وهاميش مادان نائب الرئيس والمدير العام لمركز القيادة الإبداعية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.



[ad_2]