الأخطاء الطبية الكارثية تلاحق نجوم الفن في 2021

[ad_1]

شهد العام 2021 ظاهرة مخيفة وهي وقوع عدد كبير من نجوم الفن والإعلام ضحايا للاخطاء الطبية الكارثية، ولعل الأبرز النجمة ياسمين عبد العزيز التي سافرت إلى جنيف بشكل عاجل لإنقاذها من الموت، كما خضعت الاعلامية إيمان الحصري لعدد كبير من الجراحات لإصلاح خطأ طبيب، وأوقع الحظ العاثر المطربة ساندي في يد “سمكري البني آدمين” الذي تسبب لها في عاهة مستديمة.

ياسمين عبد العزيز

ياسمين عادت إلى القاهرة بعد رحلة علاج طويلة في سويسرا، لمحاولة إصلاح أخطاء طبية كارثية تعرضت لها في مصر ووجهت رسالة إلى جمهورها، حيث نشرت فيديو ضم صورا من رحلتها مع العلاج أثناء تواجدها في المستشفى، مصحوبا بأغنية “هنغني كمان وكمان” للمطربة اللبنانية إليسا.

 

 

وعلقت على الفيديو: جمهوري الغالي في مصر والوطن العربي وحشتوني جدا، الحمد لله أنا بقيت كويسة وتعافيت الحمد لله عاوزاكم تتطمنوا، رغم كل الصعب اللي مريت بيه في أزمتي الأخيرة، إلا إن سؤالكم ودعمكم هو اللي كان بيهون عليا كل اللحظات المرة اللي عدت عليا.. وكفاية إني أقولكم إني حقيقي شوفت الموت وكان قريب جدا.. لكن بفضل الله وبفضل دعواتكم الجميلة الصافية، وبفضل وقوفكم جنبي بقلبكم وبحبكم وبنيتكم الطيبة، ربنا استجاب لدعواتكم وربنا كرمني وعديت المحنة على خير الحمد لله.

واختتمت: كلمة شكرا قليلة أوي عليكم وعلى حبكم، أنا بحبكم جدا وحقيقي أنا عاجزة إني أردلكم كل الحب وكل الدعم اللي شفته منكم.. بشكر ربنا وشكرا جمهوري الغالي في مصر والوطن العربي.

وبعدها روت ياسمين المأساة كاملة في لقاء خاص مع برنامج “معكم منى الشاذلي” وقالت ياسمين عبد العزيز باكية: مش قادرة اصدق انى قاعدة في برنامج، واتكلم عن الموضوع ده كنت بموت وجاتلي رسالة “التربى بيجهز التربة” وقلت لأخويا الكبير خلى بالك من ولادى…

أشارت إلى أنها كانت مصرة على أن تعود إلى مصر وهي بنفس الصورة الموجودة في وجدان جمهورها، وأضافت: 3 حاجات مبتشريش بالفلوس: الصحة الاحترام وحب الناس”.

وتحدثت عن دور زوجها أحمد العوضي في رحلة علاجها قائلة: احمد العوضي حط راسه على راسي وكان بيعيط، لأن فجأة لقيت معدتي برا.

إيمان الحصري تنجو من الموت

الإعلامية إيمان الحصري كشفت عن تفاصيل “مؤلمة” من رحلة علاجها التي امتدت 7 شهور كاملة وتخللتها عدة جراحات فاشلة، وأكدت إيمان أن اسرتها لجأت بالفعل لخبيرة نفسية للتمهيد لابنتها بخبر الوفاة، وتدريبها على تجاوزه، ووصفت أزمتها الصحية بأكبر كابوس في حياتها.

وقالت إيمان الحصري: نزلت أوضة العمليات 7 مرات وبنج كلي.. يارب أرجع زي ما كنت كويسة.. كنت بقول لإخواتي أكيد كابوس.. وبدأ أهلي يجيبوا لبنتي حد يقولها إن مامتها مش هتبقى موجودة.

وكشفت الإعلامية إيمان الحصري، تفاصيل رحلة مرضها قائلة: فجأة الحياة اتشقلبت.. كان عندي مشكلة المفروض كنت بعمل عملية بسيطة ويوم أو يومين بالكتير وأطلع، لكن استمرت 8 شهور والمشكلة في الخطأ الطبي اللي حصل في العملية، وفي الطريقة التي تم بها التعامل مع الكارثة” مشبهة إياها بالمهزلة”.

وأضافت إيمان الحصري، خلال لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس في “صاحبة السعادة” على “dmc”: لأن التعامل كان خطأ في خطأ أجريت لي 7 عمليات في 21 يومًا، وكل شوية بنزل العمليات وباخد بنج كلي ولو كان الموضوع من الأول اتعامل بطريقة صح كنت هخلص على طول”، موضحة أن الخطأ الطبي كان في الأمعاء والقولون.

وتابعت إيمان الحصري: بعد ما حدث معي ذهبت لمستشفى وادي النيل، وعرفت إنه كان هناك أخطاء يترتب عليها أخطاء، ومن الوارد أن يحدث خطأ بسيط لكن المشكلة في التعامل مع الخطأ الذي تم بشكل خاطئ، بما ترتب عليه مجموعة من العمليات الجراحية الفاشلة.

وواصلت إيمان الحصري: لقيت نفسي داخلة في دوامة كبيرة وكنت ما بين السما والأرض لغاية ما في مرحلة اتنقلت من المستشفى اللي كنت فيها، وقضيت شهرًا في العناية المركزة”، لافتة إلى أنه حدث لها تلوث في الدم بسبب المشاكل والأخطاء الكثيرة التي حدثت في منطقة المعدة، ولو كان التصرف الطبي وقتها صحيحا لم يكن ليحدث كل هذا، مشيرة إلى أنه “في مرحلة من المراحل خرج الطبيب وقال لإخوتي: أنا خلصت كل حاجة معاها وادعوا لها، لكن الحقيقة هو كان خلّص أخطاء وليس علاجًا”، ليصبح الحديث عن مرض إيمان الحصري مثار اهتمام كبير على منصات البحث.

وقالت إيمان الحصري: “عانيت من ألم شديد جدًا، بدخل عملية وآخد بنج وأخرج منها متدهورة جدا ولكن لم أفقد الأمل أبدا، وكنت طول الوقت أقول لإخوتي: ده كابوس أنا حاسة إني بحلم ومش قادرة أصدق أن ده حقيقي لكن بعد فترة بدأت أستسلم.. وإخوتي الاثنين وابنتي كانوا معي طول الوقت وتركوا كل حياتهم حتى يتفرغوا لي، وبات لديّ هم إني هسيب الناس اللي بحبهم ويحبوني”.

وقبل سفرها للعلاج في الخارج تقدمت إيمان الحصري ببلاغ رسمي في حق الطبيب الذي تسبب في إحداث مضاعفات طبية لها، وعلم “سيدتي نت” أن الطبيب المتهم قيد الاحتجاز بالفعل بعدما تلقت النيابة العامة عدة بلاغات ضده وتبين أن مركزه الطبي يعمل دون تصريح، ويخلو من التجهيزات اللازمة لإجراء العمليات الجراحية.

وسبق أن وجهت الحصري رسالة لمحبيها وجمهورها، بعد شهور من المعاناة الصحية إثر جراحة فاشلة، استلزمت خضوعها لعدة جراحات متتالية، وأكدت في أول منشور تكتبه بنفسها أنها لا زالت تحتاج دعوات محبيها ولكنها بنفس الوقت واثقة من تجاوز هذه المحنة الصعبة بعون الله.

إيمان نشرت الرسالة عبر حسابها الشخصي على موقع الفيس بوك، وقالت فيها: أول مرة أكون قادرة أني اكتب علي فيس بوك من شهور.. و الله مش عارفة اقولكم ايه علي كم الاهتمام و الدعم و الحب اللي شوفته و سمعته و قريته في كل كلمة و كل دعوة من القلب.. الدعاء الصادق.. اللي لولاه مكنتش هبقي موجودة دلوقتي.

اضافت: ناس كتير اووووووووي نفسي أكلمها و أقولها شكرًا.. شكرا بجد.. حبكم و مساعدتكم و دعائكم و مشاعركم الطيبة وصلت و دائما كانت و مازالت بتهون عليه.. إن شاء الله عندي ثقة كبيرة اني هعدي التجربة الصعبة دي علي خير لأن الحقيقة ما زلت فيها لسة مخرجتش.. و لسة محتاجة.. دعواتكم.

فيفي عبده وحقنة خطأ في الظهر

النجمة فيفي عبده مرت هي الأخرى بمحنة طبية طويلة بسبب حقنها بالخطأ في الظهر، وفشلت كل محاولات علاجها بالعقاقير الطبية، وأجبرت على الخضوع لجراحة دقيقة في الظهر، لعلاج المضاعفات الجانبية لحقنة أخذتها بالخطأ، وتسببت في تأثر قدرتها على الحركة طوال الفترة الماضية.

وعلقت فيفى عبده على الفيديو قائلة: حسبي الله ونعم الوكيل في اللي اداني حقنه غلط تسببت في دخولي المستشفى لإجراء عمليه جراحية.

الإعلامية بسمة وهبة وشلل في الوجه

الإعلامية بسمة وهبة أعلنت إصابتها بشلل عضلي في الوجه بسبب خطأ طبي تعرضت له في إحدى مراكز التجميل، بعد تلقيها حقنة بالخطأ في الوجه، أثناء خضوعها لعملية شد الوجه بالبوتكس والفيلر.

بسمة وهبة شاركت متابعيها تفاصيل أزمتها الصحية الجديدة ورفضت تماما ذكر اسم مركز التجميل أو الطبيب الذي تسبب في شلل الوجه، مؤكدة أنها ترغب فقط في تحذير متابعيها، وقالت انها كانت تشعر بتعب شديد منذ شهر ولا تستطيع تناول الأكل أو فتح فمها وأثناء تواجدها في دبي ذهبت لطبيبة مشهوره اخبرتها ان السبب شلل عضلي وتحتاج إلى علاج طبيعي وأدوية.

ساندي ضحية سمكري البني آدمين

شاركت المطربة ساندي متابعيها على موقع إنستقرام بيانا تحذيريا صادر عن النقابة المصرية للعلاج الطبيعي، من خطورة الخضوع لجلسات علاج تحت إشراف المركز المدعو سمكري البني آدمين، وأشارت ساندي إلى أنها كادت أن تصبح مشلولة بعدما خضعت للعلاج في هذا المركز، وتسببت حركة خاطئة في الضغط على النخاع الشوكي.

أشارت ساندي عبر خاصية الاستوري بحسابها على إنستقرام إلى أنها كادت تُصاب بالشلل، والسبب في ذلك هو الشخص الذي يصف نفسه بسمكري البني آدمين، مشيرةً إلى أنه شخص غير مؤهل لممارسة مهنة الطب.

وأعادت ساندي نشر البيان الصادر من النقابة العامة للعلاج الطبيعي بوقف هذا الشخص عن ممارسة المهنة، ومنع التعامل معه، لأنه لا يمتلك شهادة الطب من كلية العلاج الطبيعي.

وكتبت معلقة على بيان النقابة: مزور بطاقة أنه خريج علاج طبيعي وكان هيجيبلي شلل لأن طرقع في اتجاه عكس الغضروف ودا ضاغطة على النخاع الشوكي لأنه واحد مش دارس.. واحد خريج كلية سياحة وفنادق.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

 



[ad_2]