اعتماد نظام التيار الغير منقطع UPS  لتفادي انقطاع التيار الكهربائي بالمسجد الحرام

[ad_1]

في إطار توفير عنصري الراحة والسلامة للزوار والمصلين داخل المسجد الحرام، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوكالة لشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة وإدارة المرافق، بتركيب نظام التيار الغير منقطع «UPS» لتغذية الأحمال الهامة بالمسجد الحرام، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن نظام التيار غير المنقطع UPS، يعد بمثابة نظام هندسي متطور، يتمثل في إمداد الأجهزة والمعدات التي تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي، بالتغذية الكهربائية تفاديًا لحدوث أي عرقلة في خدمة زوار المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومن هذا المنطلق صرح المهندس عامر اللقماني، مدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، أنه تم تزويد المسجد الحرام بـ8 وحدات عدم انقطاع للتيار الكهربائي UPS بالمسعى و هذهِ الوحدات تغذي أجهزة النظام الصوتي في غرفة التحكم بالصوت في بدروم المسعى.

واستكمل مشيرًا إلى أن تلك الوحدات تغذي أيضًا جميع السماعات الموجودة والإضاءة في أدوار المسعى بجانب الساحة الشرقية، وتبلغ سعة الوحدات 200 و 250 و 500 KVA، وأكد على أن دورات السوق الصغير يتوفر بها 6 وحدات من التيار الغير منقطع UPS، لتغذية الإضاءة داخل الدورات وتبلغ سعة الوحدات فيها 50،60 KVA.

كما تتوفر وحدتين الأولى موجودة في دورات القشاشية، وهي مسئولة عن تغذية الإضاءة بسعة تصل إلى 40 KVA، والثانية خاصة بنظام التحكم و المراقبة سعة الوحدة 20 KVA.

واختتم حديثه مشيرًا إلى أن أنظمة التيار الكهربائي غير المنقطع UPS، متوفرة في كلًا من دورات أجياد والصفوة والعنقري والنقل الجماعي، وتعمل على تغذية الأنظمة الإلكترونية وهي الأنظمة الصوتية والكاميرات ونظام BMS.



[ad_2]