اشرس انواع الكلاب في العالم

[ad_1]

The fiercest types of dogs

مما لا شك فيه أن الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة روعة، حتى اقوى الكلاب الشرسة وأنواعها المختلفة حازت على إعجاب الأنسان على مر العصور.

فهرس المحتويات

ظلت الكلاب أفضل صديق للإنسان لعدة قرون، وذلك لإنهم من الكائنات المخلصة والقادرة على التكيف بشكل كبير. وهناك الكثير من انواع الكلاب الشرسة التي تكون ذو سلوك عدواني خاصة ناحية الغرباء. وفي واقع الأمر لا نستطيع جديًا تحديد اقوى الكلاب الشرسة حيث أن هذا يعتمد على الطريقة التي تم تربية ومعاملة الكلب بها وظروف المعيشة المحيطة به، وهنا نقوم بتقديم 10 من اشرس انواع الكلاب في العالم وأسمائها.


هسكي سيبيري اشرس انواع الكلاب

كلب هسكي سيبيري Siberian Husky هو سلالة قوية متوسطة الحجم، وهذا النوع من الكلاب يعتبر من الكلاب العاملة بشكل قاطع. ولا ينبغي الاستهانة بقوته وقدرته على التحمل، ويصل حجم ذكور كلاب هسكي سيبيري إلى 60 رطلاً. وعلى الرغم من أنهم عادةً ما يكونون لطفاء. إلا أنهم يعتبروا من انواع الكلاب الشرسة، ولديهم طاقة عالية ويحتاجون دومًا إلى مالك يُقدر استخدام هذه الطاقة. كما أن كلب هسكي سيبيري يميل إلى أن يكونوا متوحشًا في بعض الأحيان لذلك يجب البدأ في تدريبه مبكرًا.


كلب البوكسر (الملاكم)

انواع الكلاب الشرسة
كلب البوكسر

عندما نتحدث عن كلب البوكسر Boxer Dog لا يدرك الكثير من الناس مدى شراسته. فقوته العضلية وحجمه الكبير وجسمه العضلي القوي يجعله من الكلاب المميتة، ويصل طول كلاب البوكسر الذكور من 22-25 بوصة. والإناث من 21-24 بوصة. ويزن من 65-90 رطلاً، ويمكن أن يكون كلاب البوكسر عدوانيين وخطرين، لذا يمكن لأي شخص أن يقع ضحية لهجوم كلب البوكسر ويمكن أن يتعرض لأذى خطير.


كلاب التوسا اينو

يُطلق عليه التوزا، وتم تربية كلاب توسا إينو Tosa Inu في اليابان وهي تعتبر من الكلاب القتالية. أيضًا يُعتبروا من الكلاب المحظورة في بعض البلدان، ويتم استخدامها في قتال الكلاب حول العالم. كلب التوسا هو كلب كبير يزن ما بين 130 إلى 200 رطلًا. ويمكن أن يصل إلى ارتفاع قدمين و 10 بوصات. وهو كلب محلي متوسط ​​الحجم يشبه كلب سبيتز الأوروبي.

اقرأ أيضًا: زيت الفلفل الأسود


ملموت ألاسكي اشرس انواع الكلاب

كلاب ملموت ألاسكي Alaskan Malamute هي سلالة من الكلاب مرتبطة بشكل كبير بالهاسكي السيبيري إلا أنها أكبر حجمًا. وهي كلاب مخصصة لحمل الأوزان الثقيلة، بل وقادرون أيضا على البقاء على قيد الحياة في درجات الحرارة القصوى، ويصل طوله ما بين 23 إلى 25 بوصة ويزن من 75 إلى 100 رطلًا. لذا فإن حجمه مهيبًا حقًا، ويتطلب كلب ملموت ألاسكي أن يكون مالكيه ذوي خبرة لكي يقوموا بتدريبه بشكل معين حتى لا يصبح عدواني.


كلب بولماستيف

اقوى الكلاب الشرسة
كلب بولماستيف

كلاب بولماستيف Bullmastiff  هي من الكلاب الشرسة والقوية، وهو من السلالات المزعجة والعدوانية للغاية. و يمكن أن تنمو السلالة لتصبح كبيرة جدًا ولها بنية عضلية قوية، ويصل وزن بولماستيف إلى 130 رطلاً ويمكن أن يصل طوله إلى 27 بوصة. وما لم يتم تدريب هذه الكلاب جيدًا يمكن أن تصبح عنيفة بشكل لا يصدق وغير متوقع. حيث إنه قد يتسبب في إصابة خطيرة للكلاب والحيوانات الأخرى ويمكنه تدمير الممتلكات إذا تُرك دون إشراف.

اقرأ أيضًا: 6 أكلات ألمانية سهلة وسريعة


الراعي الألماني

يعتبر كلب الراعي الألماني  German Shepherd من اقوى الكلاب الشرسة. ويسُتخدم في الأغراض التي تخص الشرطة حيث أنه من الكلاب النشطة دومًا والتي تبحث عن أي عمل وإلا سيكونون مدمرين للغاية. ويصل طول ذكور كلب الراعي الألماني من 24 إلى 26 بوصة، أما إناث كلاب الراعي الألماني تصل طولها من 22 إلى 24 بوصة. ولكن من الجيد أنه يمكن لكلب الراعي الألماني الاستجابة بسرعة لا تصدق للتدريب ولكنه قد يتسبب أيضا في أضرار مميتة.


بيت بول اشرس انواع الكلاب

اخطر الكلاب الشرسة
كلب بيت بول

يعتبر كلب بيت بول Pit Bulls من اشرس انواع الكلاب التي تمشي على الأرض، حيث أنه يتم تربية هذه السلالة بشكل انتقائي لمصارعة الكلاب. ومن أهم سماتها العدوان، وتزن هذه السلالة ما بين 55:30 رطلًا، ومن بين جميع الكلاب لدى كلب بيت بول عضة مميتة مما قد يتسبب في إصابات مروعة ومميتة. لذا يجب على صاحبه أن يكون مستعد منذ البداية للظروف الخطرة التي قد تأتي من وراءه.

اقرأ أيضًا: مرض الذئبة


دوجو أرجنتينو

كلب دوجو أرجنتينو dogo argentino يُعرف أيضًا باسم كلب الدرواس الأرجنتيني. وتم تربيته لكي يقوم بصيد الطرائد الكبيرة، و يزن هذا الكلب ما بين 88-100 رطلًا ويقف بارتفاع يصل إلى 26.5 بوصة عند الكتف. وتعتبر هذه السلالة من السلالات الخطيرة، حتى إنه يتمتع بسمعة أسوأ من كلب بيت بول ويوضع على قائمة الكلاب الأكثر شراسة وخطورة.


دوبيرمان

كلب دوبيرمان Doberman من اقوى الكلاب الشرسة الكبيرة ويبلغ طوله أكثر من قدمين. وعادة ما يصل طول إناث الدوبيرمان حوالي 26 بوصة، والذكور يكونوا أقرب إلى 28 بوصة. ويتراوح وزن كلاب دوبرمان ما بين 55 و 90 رطلاً. ويتم استخدام هذه السلالة ككلاب حراسة، كما أنه إن لم يتم تنشئة هذه السلالة بشكل صحيح. سوف تكون شرسة بشكل لا يصدق وسوف تتسبب في أضرار كبيرة، وقد تهاجم بدون تفكير.


الذئب الهجين (ولفدوج)

كلب الذئب الهجين  wolfdog عبارة عن خليط بين الذئاب الرمادية والكلاب، وعلى مر السنين تغير سلوك هذا الكلب ودورة حياته بشكل دائم عن سلوك الذئب ولكنه في جوهره ظل محتفظًا بهذا الخليط. وقامت عملية التربية الانتقائية (Selective breeding) في تشكيل سلالة أكثر مرونة. ولكن من الممكن أن يكون شديد الوحشية في أي وقت فلا يمكن التنبأ به، ويتطلب هذا الكلب مالك يتمتع بشخصية وخبرة قوية لكي يعرف كيفية التعامل معه.


في الختام، قد نكون قدمنا قائمة باشرس انواع الكلاب في العالم. ويجب على كل مربي أن يكون على علم بأن هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا عند تحديد مستوى شراسة الكلب منها التنشئة الاجتماعية نفسها.

[ad_2]