اسعار البنزين والسولار شهر اكتوبر

[ad_1]

Petrol and diesel prices

اسعار البنزين والسولار فى مصر اليوم بعد تغيير سعر البترول عالميا تم رفع أسعار البنزين والسولار فى مصر وهو ما يتم تحديثه كل ثلاث اشهر ويتم مراجعة الاسعار

سعر البنزين والسولار في مصر

قام وزير البترول والثروة المعدنية المصري بالأمس بإصدار قرار جديد يخص أسعار البنزين والسولار في مصر.

وجاء ذلك القرار مفاجأة خاصة بعد رفع الأسعار منذ فترة زمنية قصيرة.

وكانت الزيادة الجديدة قد تحددت كما يلي

  • سجل سعر البنزين 7.08 جنيه للتر.
  • سعر البنزين 92 بعد الزيادة 8.25 جنيه للتر.
  • سعر البنزين 92 بعد الزيادة 9.25 جنيه للتر.
  • كما جاءت زيادة السولار 25 قرشا، ليصل 7 جنيهات للتر الواحد.

وهو ما يعني زيادة قدرها خمسة وعشرون قرشا عن المقرر في السابق. وجاء ذلك القرار كما صرحت الوزارة مع ارتفاع أسعار البترول العالمي. وجاء ذلك التغيير بسبب ظروف جائحة كوفيد العالمية تأثيرها على العرض والطلب. وقد تباينت وجهات وردود الفعل المختلفة من قبل بعض الاقتصاديين والناس في الشارع.

تخوفا من زيادة أسعار الكهرباء وباقي القطاعات التي تقدم خدمات السلع الاستهلاكية الأساسية بسبب ارتفاع الفاتورة. والتي من المعتاد أن يتحملها المستهلك من قبل البائع حتى يرفع نسبة المكسب لديه.

بعد رفع أسعار البنزين والسولار متعللا بها. ومن ناحية أخرى فقد صرح وزير الكهرباء المصري في وقت سابق أنه لا نية لزيادة أسعار الكهرباء بعد الزيادة الأخيرة قبل عام ٢٠٢٥. وقد أكد أنه ابتداء من ذلك الوقت سيتم المحاسبة حسب الأسعار العالمية مقابل الخدمة للمواطنين

تثبيت أسعار وسائل النقل والمواصلات

اسعار البنزين والسولار

ومن ناحية فقد أصدر الوزير قرار وزاري في صحيفة القرارات الرسمية المصرية الوقائع.

يؤكد فيه على تثبيت أسعار النقل العامة والمواصلات الخدمية للمواطن. بعد رفع أسعار البنزين والسولار وذلك في محاولة لتقليل الضغط على المواطن وتخوفهم من جهة ارتفاع أسعار خدمة المواصلات المختلفة.

وهي قد شهدت عدة ارتفاعات سابقة آخرها شهر أبريل الماضي. وقد شهدت الأسواق منذ شهر يوليو الماضي ارتفاع طفيف في أسعار الخدمات والمرافق. بالإضافة إلى ارتفاع في بعض أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية.

ومن ناحية أخرى طالب بعض الخبراء المختصين بضرورة تشديد الحكومة على الأسعار. خاصة في الأسواق الخاصة بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار. واستغلال وجشع العديد من التجار تجاه السلع الاستهلاكية والأساسية للمواطنين. وقد قامت الحكومة بعمل عدة حملات تهدف لتقديم السلع الاستهلاكية للمواطن بأسعار مخفضة للمواطن في العديد من المحافظات.

 

[ad_2]