اسرار google: أهم أسرار جوجل التي ستجعلك تبدو أكثر ذكاء

[ad_1]

فهرس المحتويات

جوجل هو محرك البحث الأكثر استخدامًا على الإنترنت. في الواقع يعد موقع الويب كوكل جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية، وعندما تحتاج إلى إجابات يمكنك دائمًا الذهاب إلى جوجل. اليوم سوف نتعمق في اسرار google وبعض أوامر البحث السرية في قوقل التي يمكن لأي شخص استخدامها.


تصفح موقع معين

تصفح موقع معين من اسرار google
تصفح موقع معين

أحد الأوامر التي أستخدمها بشكل منتظم هو تصفح المحتوى المتعلق بموقع ويب معين. يتم ذلك باستخدام أحد اسرار google وهو “:site” أمام دومين الموقع ثم مصطلح البحث الخاص بك.

على سبيل المثال، وضع site:faharas.net خدمة أرباحي في شريط البحث سيعرض كل المحتوى المفهرس من faharas.net فيما يتعلق بخدمة أرباحي.

بدلاً من التركيز على بحث واسع عبر الإنترنت، تحافظ هذه الوظيفة على عزل المحتوى في موقع (دومين) واحد. ومع ذلك، ستحتاج إلى التأكد من تضمين لاحقة (امتداد) الدومين.

تصفح خطأ ليس من اسرار google
تصفح خطأ

على سبيل المثال، site:faharas خدمة أرباحي لا تعرض أي نتائج. وذلك لأن قوقل لا تعرف ما إذا كنت تبحث عن. com أو. net أو امتداد آخر.


البحث من خلال المواقع ذات الصلة من اسرار جوجل

البحث من خلال المواقع ذات الصلة
البحث من خلال المواقع ذات الصلة

يساعدك استخدام المصطلح “:related” في تركيز عمليات البحث عبر الأماكن المطابقة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل استثنائي إذا كنت تبحث عن منتجات أو خدمات مماثلة.

على سبيل المثال، لو كنت تبحث عن مواقع أخرى مشابهة لموقع خمسات لاستخدامها أو للربح من كتابة المقالات أو طرق الربح المختلفة، يمكنك فعل ذلك باستخدام المصطلح التالي related:khamsat.com، ستعرض لك قوقل مواقع أخرى مشابهة لموقع خمسات.

بالنسبة للأشخاص الذين يديرون نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت، يمكن أن يكون استخدام هذا الأمر مفيدًا في اكتشاف المنافسة المباشرة. يكتشف جوجل هذه المقارنة من خلال قياس نوع النشاط التجاري والمحتوى المنتج وفئة المؤسسة.


تسعير المنتجات عند البحث في جوجل من اسرار google

تسعير المنتجات عند البحث في جوجل من اسرار google
تسعير المنتجات عند البحث في جوجل

تشتهر جوجل بعرض البضائع أثناء البحث. ومع ذلك، يمكن استخدامه أيضًا لإظهار العناصر بأقل من سعر معين. من خلال إضافة مبلغ بالدولار خلف البحث، سيعرض المحرك نتائج لهذا العنصر بأسعار أقل من المدخلات الخاصة بك.

على سبيل المثال، سيؤدي البحث عن “tablet $200” إلى ظهور قائمة بأجهزة ولابتوبات متاحة بسعر أقل من 200 دولار. هذه طريقة رائعة للعثور على شيء تبحث عنه عندما تكون الميزانية محدودة. إنه يزيل الكثير من الإدخالات مع جعل البحث أكثر بساطة عند تسعير المنتجات لذلك يعتبر من أهم اسرار قوقل.

يمكنك أيضًا اتخاذ هذه الخطوة إلى الأمام عن طريق إضافة “…” بين سعرين. لذلك يمكنك إدخال “tablet $100…$250” لعرض المحتوى فيما يتعلق بأجهزة ولابتوبات بين هذين المبلغين بالدولار.

“اقرأ أيضًا: قوقل Dorks“


البحث في وسائل التواصل الاجتماعي

البحث في وسائل التواصل الاجتماعي
البحث في وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر المنصات استخدامًا على الإنترنت. هل تعلم أنه يمكنك البحث عن حسابات وسائط اجتماعية محددة في قوقل؟

باستخدام “@” متبوعًا باسم مستخدم لحساب ما على تويتر، يمكنك سحب جميع النتائج ذات الصلة لهذا المستخدم المحدد لذلك تعتبر هذه الميزة من اسرار جوجل. يمكنك أيضًا إدخال كلمة بحث أساسية بعد الحساب للعثور على منشورات محددة. سيشمل ذلك صفحات الويب بالإضافة إلى التغريدات المتعلقة بالحساب والموضوع.


البحث عن هاشتاق من اسرار google

البحث عن هاشتاق من اسرار بحث جوجل
البحث عن هاشتاق

الحديث عن وسائل التواصل الاجتماعي والإشارات والملفات الشخصية ليست الأشياء الوحيدة التي يمكن العثور عليها في محركات البحث. تتضمن خدعة البحث في كوكل العثور على علامات تصنيف محددة.

لا يعرض هذا النتائج المتعلقة بعلامة التصنيف فحسب، بل سيعرض أيضًا نتائج تتعلق بالوجود الاجتماعي لتلك الكلمة أو العبارة.

خذ “#السياحة”على سبيل المثال، عندما تضع هذا المصطلح في قوقل، سترى أحدث الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالسياحة.

سيؤدي تغيير نوع النتائج إلى “حرفي” أيضًا إلى ضبط البحث لإظهار الاستخدام الدقيق لعلامة التصنيف فقط.

تويتر ليس النظام الأساسي الاجتماعي الوحيد الذي يستخدم علامات التصنيف أيضًا. هم أيضًا جزء من Facebook و Google+ و Instagram وغيرها الكثير. ومع ذلك، لا يتم استخدامها على نطاق واسع كما هو الحال في Twitter، لذلك قد يستغرق الأمر بعض البحث للعثور على المصطلح في مواقع اجتماعية أخرى.


مطابقة تامة لبحث جوجل

على الرغم من أن محرك البحث سيبذل قصارى جهده لمنحك النتائج الأكثر صلة بمصطلحك، إلا أنها ليست مطابقة تامة دائمًا. ومع ذلك في اسرار google هذه  يمكنك تحديد موقع ما تبحث عنه بالضبط. بمجرد إضافة علامات الاقتباس قبل المصطلح وبعده، سيعرض المحرك هذه النتائج فقط.

فيما يلي مقارنة يجب مراعاتها:

مطابقة تامة لبحث Google
مطابقة تامة لبحث غوغل
خدمة أرباحي

حوالي 520,000 نتيجة

تغطي العديد من المواقع.
“خدمة أرباحي” حوالي 3,270 نتيجة أكثر تركيزًا على خدمة أرباحي

يمكن أن يكون هذا مفيدًا عندما تبحث عن معلومات محددة أو اقتباسات من مشاهير أو حتى منتجات وخدمات معينة.


إزالة العناصر من البحث

إزالة العناصر من البحث - اسرار جوجل
إزالة العناصر من البحث

من بين العديد من اسرار google المتاحة، ربما تكون هذه واحدة من أكثر اسرار جوجل استخدامًا. يمكن أن تؤدي إزالة العناصر المشتركة من كلمتك الرئيسية أو عبارتك إلى تركيز النتائج بشكل أكبر للتعمق في أعماق الإنترنت.

لنفترض أنك تريد العثور على WordPress image plugin ولكنك لا تريد رؤية نتائج widget. يمكنك وضع ما يلي في شريط البحث:
WordPress image plugin -widget

لاحظ “widget-” هذا يخبر غوغل بإزالة هذا المصطلح المعين في النتائج. يمكنك الاستمرار في إزالة الكلمات الإضافية من صفحة النتائج طالما كان لديك رمز الطرح أمامها. كلما أزلت المزيد من المصطلحات، زادت احتمالية عثورك على ما تبحث عنه بالضبط.

“اقرأ أيضًا: كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين“


الوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت من قوقل

الوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت من Google
الوصول إلى ذاكرة التخزين المؤقت من كوكل

قد يخدم البحث عن ذاكرة التخزين المؤقت لموقع ويب عدة أغراض مختلفة. يمكن أن يساعد في تحديد مدى تكرار تسجيل المحرك لموقعك، وإظهار مواقع الويب المعطلة أو التي تمت إزالتها والمساعدة في العثور على معلومات على صفحة قد لا تكون متاحة حاليًا.

يتم الوصول إلى هذه النسخة المحفوظة من موقع الويب باستخدام الأمر “:cache” قبل عنوان URL. لذلك يمكنك وضع cache:faharas.net لعرض النسخة المحفوظة من هذا الموقع.

من المهم ملاحظة أن جوجل تحافظ على تحديث هذه الملفات المخزنة مؤقتًا نسبيًا. هذا يعني أنه من غير المحتمل العثور على ذاكرة تخزين مؤقت من عام مضى، خاصة على موقع يستمر في تحديث المحتوى أو إضافته بانتظام.

في نسخة ذاكرة التخزين المؤقت، لديك خيارات لرؤية النسخة الكاملة أو النص فقط أو عرض المصدر. سيعرض أيضًا الطابع الزمني للقطات الملتقطة بواسطة محرك البحث.


البحث عن معلومات تتعلق بمواقع محددة من اسرار google

البحث عن معلومات تتعلق بمواقع محددة من اسرار google
البحث عن معلومات تتعلق بمواقع محددة

تتعلق إحدى اسرار بحث google الأكثر شيوعًا بالعثور على معلومات تتعلق بمواقع ويب معينة. يتم ذلك باستخدام “:info” الذي يسبق موقع الويب.

على سبيل المثال، سيؤدي استخدام “info:faharas.net” في غوغل إلى عرض الوصف التعريفي لموقع شبكة فهرس على الويب والمعلومات الأخرى ذات الصلة. يتضمن هذا غالبًا:

  • الصفحات المخبأة للدومين.
  • المواقع المشابهة للموقع الذي تبحث عنه.
  • المحتوى مباشرة من هذا الموقع بعينه.
  • جميع صفحات الويب التي تحتوي على عنوان URL الذي تدخله.

الوصول إلى الصور الخاصة بك

الإنترنت ليس الشيء الوحيد الذي يمكنك البحث فيه. إذا كنت تستخدم هاتف Android وقمت بمزامنته مع حساب كوكل الخاص بك، فيمكنك تصفح صورك بوضع “my photos” في شريط البحث. إنها أحد اسرار جوجل القوية.

أنت الوحيد الذي يمكنه مشاهدة هذه الصور ما لم تشاركها علنًا.

سيؤدي النقر فوق أي من صورك أيضًا إلى فتح المعرض في Google. عند هذه النقطة، يمكنك تحرير الصور ومشاركتها في ألبوم مشترك أو على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter.

يمكنك أيضًا الحصول على الرابط المباشر للصورة واستخدامه لتوزيع الصورة بالبريد الإلكتروني أو أي تنسيق آخر.


البحث المتقدم من اسرار google

البحث المتقدم في google
البحث المتقدم في google

بصرف النظر عن الأوامر التي يمكنك وضعها في جوجل، يمكنك أيضًا التحكم بشكل أكبر في النتائج باستخدام نافذة البحث المتقدم. هذه مجموعة من الأدوات التي تساعد الزوار على تحسين معاييرهم بعدة طرق.

على سبيل المثال، يمكنك التركيز على مواقع إقليمية معينة، ووقت التحديث، ونطاقات الأرقام مثل التواريخ أو مواقع الويب المحددة. ربما تكون الميزة المتقدمة واحدة من أفضل الأدوات عند إجراء بحث مكثف حول موضوع ما. يمنحك غالبية الأدوات في هذه القائمة كلها في صفحة واحدة.

إنها تستغرق وقتًا أطول قليلاً من التوصيل السريع بمصطلح ما، ولكنها تتمتع بتنوع أكبر بكثير للحصول على نتائج دقيقة.

“اقرأ أيضًا: 10 طرق لأجل الربح من المدونة (Blog)“


استخدام جوجل كآلة حاسبة من اسرار جوجل

استخدام جوجل كآلة حاسبة
استخدام جوجل كآلة حاسبة

تتمتع قوقل بالقدرة على استخدامها كآلة حاسبة علمية. بصرف النظر عن الرياضيات الأساسية، يمكن أن تقدم عناصر أخرى مثل الجيب وجيب التمام. أسهل طريقة لفتح الآلة الحاسبة هي إدخال المعادلة في شريط البحث.

على سبيل المثال، قد تؤدي كتابة “5% of 100” إلى عرض جوجل للإجابة “5” ثم إظهار الآلة الحاسبة الفعلية. الآلة الحاسبة في Google واسعة جدًا. وهو يدعم مجموعة من الصيغ والمعادلات تتراوح من حسابات المنطقة إلى نظرية فيثاغورس.

أحد الجوانب التي أستخدمها قليلاً هو محول الوحدات. للقيام بذلك، يمكنك وضع “convert cups to ounces” وسيظهر قوقل التحويل. يعمل هذا التحويل للعديد من الأشياء مثل الطول والأبعاد وحتى اللغات.


توقعات الطقس من اسرار google

توقعات الطقس
توقعات الطقس في google

هل تبحث عن طريقة سريعة للوصول إلى توقعات الطقس الخاصة بك؟ نعم، يمكن لغوغل فعل ذلك أيضًا. باستخدام الأمر “:weather” والرمز البريدي الخاص بك، يمكنك رفع التوقعات للأيام العديدة القادمة. تأتي هذه المعلومات كاملة مع هطول الأمطار والرطوبة وسرعة الرياح.

على سبيل المثال، سيعيد “weather:90210” تقرير الطقس الحالي لبيفرلي هيلز، كاليفورنيا كما هو موضح في الصورة.

البيانات التي يستخدمها كوكل مستمدة من Weather.com. هذا يعني أنه يمكنك الراحة بسهولة مع العلم أن أحد المواقع الأكثر شعبية للطقس يغذي هذه الميزة.

“اقرأ أيضًا: رفع ملف على قوقل درايف“


البحث عن الملفات

البحث عن الملفات
البحث عن الملفات

يمكن أن يكون استخدام الأمر “:filetype” مفيدًا عند البحث عن مستندات معينة. سيؤدي هذا إلى عرض نتائج البحث فيما يتعلق بنوع الملف الذي تبحث عنه.

لنفترض أن لديك شركة عقارات في كولورادو وتريد نماذج لعقد إيجار عقار. يمكنك وضع “Colorado property lease agreement filetype:PDF” في قوقل والذي سيعرض جميع مستندات PDF المتعلقة بعقود الإيجار المختلفة المتاحة في كولورادو.

ميزة البحث عن ملفات من أقوى اسرار جوجل في البحث حيث يعمل هذا الإدخال للمستندات والصور وملفات MP3 والمزيد. على سبيل المثال، يمكنك ضبط عمليات البحث عن طريق تحديد رسومات PNG بدلاً من غربلة ملفات JPG وغيرها من الصور التي قد لا تريدها.


الأمر كله يتعلق بالبحث، إن تعرف كيفية استخدام اسرار google فان هذا لديه القدرة على زيادة فرصك في العثور على ما تبحث عنه بالضبط. كما أنه في الواقع قد توجد بعض المعلومات الأكثر صلة بالموضوع في المواقع التي لا تظهر في صفحة النتائج العليا.

[ad_2]