استقرار أسهم السعودية مع تراجع معظم بورصات الخليج

استقرار أسهم السعودية مع تراجع معظم بورصات الخليج .. تعرف على أخر أخبار أسهم السعودية والأسعار في بورصات الخليج. واكتشف مدى تأثير رفع الفائدة الامريكية على بورصات الخليج، والكثير من التفاصيل الأخرى في هذا المقال من موقع منارة سورية الاخبارية. لقد أنهت معظم بورصات الخليج تعاملاتها، وذلك بسبب الانخفاض في أسعار الأسهم العالمية. حيث أثرت المخاوف حول رفع أسعار الفائدة وتشديد إجراءات الإغلاق في شنغهاي إلى زيادة قلق المستثمرين من اتجاه الاقتصاد العالمي نحو التباطؤ.

ثبات استقرار أسهم السعودية وتراجع بورصات الخليج الأخرى

تخلى المؤشر السعودي عن مكاسب مبكرة و أغلق يوم أمس الأسواق مستقرًا عند 13815 نقطة. حيث إن مؤشر البورصة لديه ارتفاع بنسبة 1.04 بالمئة، مدعوماً بمكاسب كبيرة من أسهم الهيدروكربون. كما وقد ارتفع مؤشر سهم سابك وأرامكو  بنسب وصلت إلى 3.04،% و 2.31 بالمئة في حين تراجع مؤشر البورصة في دبي بنسبة ٢ بالمئة أي بمقدا  3622 نقطة. وكان ذلك نتيجة تأثير هبوط أسهم الإعمار العقارية 2.7٪ وبنك إمارات دبي الوطني 2.3 ٪. هوى مؤشر سوق أبوظبي أيضاً بنسبة 0.7 بالمئة إلى 10004 نقطة. وكان ذلك بضغط من تراجع بواقع 2. 2 بالمئة في سهم بنك أبوظبي الأول، وهو أحد أكبر بنوك الإمارات. كما وإن الخسائر شملت أيضاً سهم أسمنت الفجيرة بانخفاض وصل إلى نسبة 8.7 بالمئة. أما بالنسبة لأسهم الاتصالات فقد تراجعت أيضاً بنسبة 1.54 بالمئة. وبالنسبة للمؤشر الخاصة في بورصة قطر، فقد هبط بنسبة 0.3 بالمئة ليسجل 13513 نقطة. وقد قاد هذه الخسائر سهم مجمع المناعي وذلك لانخفاض نسبته 6.62 بالمئة. كما وقد كان هناك تراجع في سهمي منتجي البيتروكيميا بنسب 3.58 و 2.76 مسيعيد و صناعات قطر على الترتيب.

تقلبات أسعار النفط في ظل عدم استقرار الأسهم

تقلبت أسعار النفط والتي تعد محفزاً أساسياً لأسواق المال والعمل في بورصات الخليج. وذلك بعد أن التزمت مجموعة من الدول السبع الكبرى أمس الأحد، والإجماع على حظر النفط الروسي أو الاستغناء بشكل تدريجي عن وارداتها مع مرور الوقت. وهذا ما أدى فعلياً إلى تراجع ملحوظ في أسعار النفط الخام فيما بعد.

بورصات الخليج
بورصات الخليج

تراجع استقرار الأسهم في بورصات الخليج تحديداً في الكويت والبحرين

أما بالنسبة لأسعار الأسهم في بورصات الخليج، فقد تراجع مؤشر البورصة في الكويت بنسبة 0.3 بالمئة إلى 9335 نقطة. حيث قاد هذه الخسائر سهم اكتتاب القابضة الذي سجل انخفاضاً بنسبة 24 بالمئة. نزل مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.7 بالمئة إلى 2028 نقطة، مدفوعاً بخسائر الأسهم المصرفية بقيادة بنك الأهلي المتحد بنسبة 0.9 بالمئة. أما في بورصة عمان فقد ارتفع مؤشر البورصة لديها بنسبة 0.5 لتستقر عند 4174 نقطة.

تراجع استقرار الأسهم خارج منطقة الخليج

وبعد أن تعرفنا على أسعار الأسهم وتقلباتها في بورصات الخليج،  فأنه لا بد من الإشارة إلى أسعار الأسهم خارج منطقة الخليج. حيث انخفض مؤشر البورصة المصرية بنسبة 1.8 بالمئة إلى 10907 نقطة. وكان ذلك بضغط من تراجع واقع بنسبة 4.2 في المئة في أسهم البنك التجاري الدولي.

كما وأنه حتى الآن لا يزال الاقتصاد المصري مهدد بالخطر، والخسائر الكبيرة.

قدم موقع منارة سورية الاخبارية جميع التفاصيل والمعلومات حول أسعار الأسهم في بورصات الخليج، واستقرار سعر أسهم السعودية.

قد يهمك أيضاً: جدول فعاليات مهرجان جدة 1443-2022