استعلام نتائج قبول التعليم الموازي 2022 في العراق

استعلام نتائج قبول التعليم الموازي 2022 في العراق طلب تهافت عليه مئات الطلبة، ترقب الطلاب إعلان نتائج القبول في التعليم الموازي في جميع المحافظات، وخاصة بعد أن أعلنت وزارة التربية في العراق الانتهاء من تصحيح المعدلات لمختلف المحافظات.

كما وأشارت وزارة التربية والتعليم في العراق إلى وجود نتائج مبشرة، في حين نشرت رابط للتعرف على نتائج القبول الموازي 2022.

 

خطوات الاستعلام حول نتائج القبول في الموازي 2022 في العراق

وضعت وزارة التربية والتعليم في العراق مجموعة من الخطوات يجب اتباعها للاستعلام عن نتائج القبول لعام 2022، وتتمثل هذه الخطوات بما يلي :

  • زيارة موقع وزارة التربية العراقية.
  • انقر على قسم نتائج الطلاب.
  • ادخل إلى أيقونة نتائج التعليم الموازي لعام 2022.
  • ادخل البيانات المطلوبة بالخانات المناسبة مثل رقم الطالب الامتحاني.
  • انقر على نتائج القبول للحصول على النتائج لجميع المحافظات.

هذا وقد انتهت وزارة التربية في العراق من جميع الإجراءات الخاصة بنتائج التعليم الموازي لعام 2022، لتسهيل عملية الاستعلام للطالب وأولياء الأمور.

"<yoastmark

ما هو معدل القبول الجامعي في العراق لعام 2022؟

وتبعاً للنتائج التي تعلنها وزارة التربية في العراق، يتم تحديد معدل القبول في الجامعات، وهذا بحسب التخصصات والشروط التي تعلن عنها كل جامعة، بحيث يكون معدل القبول الجامعي كما يلي:

  • يجب أن يكون معدل الطالب بعد اجتياز الامتحانات في الكليات الطبية أزيد بثلاث درجات عن معدل القبول الأدنى.
  • ينبغي أن يكون معدل الطالب بعد اجتياز الامتحانات في كليات الهندسة أكثر بأربع درجات عن المعدل الأدنى.
  • وفي كليات التخصص العلمي، يجب أن يزيد معدل الطالب بعد اجتياز الإمتحانات أكثر بخمس درجات عن الحد الأدنى
  • أما ضمن باقي الكليات فيجب أن يكون معدل الطالب أكثر بست درجات من الحد الأدنى بعد اجتياز الامتحانات.

نتائج التعليم الموازي لجميع الطلبة من كافة المحافظات

بعد الإعلان عن نتائج القبول للتعليم الموازي في العراق، وكانت نتائج القبول مبشرة فقد تجاوز أعداد الطلبة الذين حققوا المجموع الكامل خمسة وثلاثون طالباً من مختلف المحافظات العراقية.

أرفقت وزارة التربية العراقية رابطاً رسميّاً للإعلان عن النتائج عبر موقع الوزارة الرسمي، حيث تم قبول قرابة واحد وعشرون ألف طالب بمختلف التخصصات، وهذا تبعاً لمعدلات القبول في كليات الطب والهندسة وغيرها.

شروط القبول للتعليم الموازي في العراق 2022

نصت وزارة التربية في العراق على مجموعة من الشروط للقبول الموازي وكان أبرزها ضرورة حصول الطالب على معدل لا يقل عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى، وضرورة الحصول على معدل أربع درجات عن الحد الأدنى ليتم قبوله في الكليات الهندسية

كما وقد تم إصدار قائمة لجميع التخصصات والكليات وفق معدلات القبول لكل منها.

تحاول وزارة التربية العراقية تسهيل الخدمات للطلبة وأولياء الأمور، ومساعدتهم للاستعلام عن نتائج القبول في عبر الموقع الرسمي للوزارة بشكل إلكتروني، مرفقةً كافة التعليمات والشروط اللازمة في قراراتها وإعلاناتها.

قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية أهم التفاصيل التي تتعلق في كيفية الاستعلام عن نتائج قبول التعليم الموازي 2022 في العراق.

قد يهمك أيضاً: موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والعام في السعودية