استضافة مواقع: ارخص شركات استضافة ووردبريس بـ 1$ ودومين مجانى

[ad_1]

فهرس المحتويات

تعتبر استضافة المواقع واحدة من أهم النقاط الهامة والتى يجب عليك القيام بالإهتمام بها إذا كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني ناجح. ففي البداية يتوجب عليك انشاء موقعك الإلكتروني تقنياً من حيث شكل ونموذج صفحات الموقع، وذلك عن طريق احدي منصات انشاء المواقع الالكترونية والتى يأتي ” ووردبريس ” في مقدمتها.

 

وبعد تصميمك لنموذج الموقع الخاص بك على إحدي هذه المنصات مثل ” ووردبريس ” يتوجب عليك اللجوء لإحدي شركات الاستضافة وحجز استضافة شهرية أو سنوية للموقع الخاص بك. فى هذا المقال سوف أقدم لك أهم و أفضل شركات توفر استضافة ووردبريس يمكنك الإعتماد عليها إذا كنت مبتديء. حيث أن هذه الاستضافة هي التى تتيح لك رفع ملفات الموقع الإلكتروني الخاص بك على سيرفرات الويب ومشاركتها مع العالم والوصول إليها بسهولة، بالإضافة إلى ذلك فإنها تقوم بربط هذه الاستضافة بنطاق أو دومين أو URL لتسهيل عملية الوصول إلى الموقع الالكتروني.

 

وخلال الأسطر القادمة سنعرض لكم أرخص شركات استضافة المواقع والتى تقدم خدمة استضافة لعملاءها بسعر رخيص جداً يبدأ من 1$ ودومين مجانى. هذا التقرير جاء بالإعتماد على موقع استضافة ودومين “الموقع الاول فى مراجعة شركات الاستضافة العالمية” و شرحها باللغة العربية.

اي بيج – Ipage

تعتبر أي بيج واحدة من أشهر الشركات التى تقدم خدمات استضافة المواقع الالكترونية المختلفة وذلك بسعر رخيص جداً مقارنة بالعديد من شركات الاستضافة الأخري، وتعتبر شركة iPage واحدة من أفضل شركات الاستضافة وأقدمهم على الإطلاق، فقد بدأت الشركة تقديم خدمات استضافة المواقع الخاصة بها منذ عام 1998 كما أن من أفصضل مميزاتها أنها تستهدف المواقع الصغيرة والمتوسطة وذلك بسبب التباين الواضح في أسعار باقاتها، ولا تقتصر خدماتها فقط على الاستضافة المشتركة بل تقدم أيضاً عدد كبير من خدمات استضافة السيرفرات الافتراضية VPS والسيرفرات الكاملة أيضًا للمواقع الكبيرة.

وتتبع شركة iPage مجموعة Endurance International Group والتى تعتبر واحدة من أكبر شركات استضافة المواقع الالكترونية في العالم، والتى تمتلك شركات استضافة أخري كبيرة مثل هوست جيتور و بلوهوست.

و تبدأ باقات ipage من سعر 1.99$ شهرياً بالمميزات التالية:

  • انخفاض سعر الاستضافة: حيث تبدأ استضافة أي بيج بسعر 1.99$ وهو سعر منخفض مقارنة بشركات الاستضافة الأخري ومقارنة بالخدمات التى تقدمها أي بيج والتى تعتبر خدمات متكاملة.
  • عدد غير محدود من المواقع على نفس الحساب: حيث يمكنك من خلال آي بيج استضافة عدد لا نهائي من المواقع على نفس حسابك الخاص بك.
  • استضافة غير محدودة الموارد: فإن أي بيج تقدم مساحة تخزين غير محدودة بالإضافة إلى باندويث غير محدود.
  • الدعم الفني: وهو من أهم نقاط قوة الشركة، حيث تقدم الشركة دعم فني بوسائل عديدة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
  • أداة انشاء المواقع مجاناً: وتمكنك هذه الآداة من بناء وإدارة المواقع الالكترونية الخاصة بك وذلك بشكل مجاني تماماً
  • امكانية استرجاع المال: إذا لم تعجبك الخدمة، يمكنك استعادة أموالك في خلال 30 يوماً من شراء الخدمة.

ويب كوم

تعتبر شركة web.com واحدة من أشهر شركات الاستضافة والمتخصصة فى تقديم الخدمات المختلفة المتخصصة في استضافة المواقع و حجز الدومينات والسيرفرات بكافة أنواعها، ولا تقتصر خدماتها على ذلك فقط، بل تقدم بالإضافة إلى ذلك بعض الحلول الإلكترونية المتعددة الأخري والتى تخدم أصحاب المواقع الالكترونية بشكل عام، كما تحاول الشركة جاهدة في التفوق على العديد من شركات الاستضافة الأخري مثل بلوهوست وهوستيجيتور وذلك عن طريق تقديمها للعديد من الخدمات الأخري المتعددة مثل التسويق الاليكتروني الذي تقدمه الشركة كخدمة إضافية لعملاءها أو تصميم المواقع الالكترونية.

وتبدأ أسعار استضافة المواقع الالكترونية على ويب.كوم من سعر 1.95$ وبمميزات رائعة أهمها:

  • استضافة شهرية: وهذا الوضع مناسب جداً لمن يرغبون في تجديد الاستضافة الخاصة بهم بشكل شهري وليس سنوي، أو للذين يمتلكون إمكانيات مادية قليلة نسبياً، فهذا الأمر يسهل عليهم الدفع بشكل كبير وسهل.
  • استضافة ودومين مجانى: ويعتبر هذا الأمر كذلك من أهم نقاط القوة التى تقدمها ويب.كوم على عكس المواقع الأخري التى تقدم هذه الخدمات بشكل مدفوع وغال الثمن.
  • تنصيب أكثر من تطبيق مجاناً: فيمكنك من خلال ويب.كوم انشاء عدة تطبيقات مختلفة لمواقع الكترونية مختلفة وأكثر من ذلك بكثير وكل ذلك من خلال ويب.كوم فقط.

هوستنجر

تعتبر هوستنجر Hostinger واحدة من أكبر شركات استضافة المواقع الأوروبية، كما تعتبر أيضاً من أرخص شركات استضافة المواقع الالكترونية والتى تم تطويرها عام 2011 بهذا الإسم بعد انشاءها عام 2004 تحت مسمي Hosting Media في ليتوانيا، وبالرغم من كون هوستنجر شركة استضافة مدفوعة بالكامل إلا أنها تمتلك شركة 000webhost.  المجانية المعروفة، بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من الشركات الفرعية في دول أخري عديدة ومتنوعة.

وتمثل هوستنجر خيالا رائعاً إذا كنت ترغب في امتلاك موقع الكتروني بميزانية بسيطة أو متوسطة أو حتي عالية، فإن الشركة توفر العديد من الباقات المتباينة من حيث السعر والجودة والخدمات العديدة التى تقدمها والتى يقدمها كلا من الآخر.

وتبدأ اسعار هوستنجر من 1.93$ شهرياً وتتميز بعدة مزايا هامة منها:

  • دعم فني جيد: الدعم الفنى متوفر 7/ أي 24 ساعة طوال أيام الأسبوع24.
  • نسخ احتياطي أسبوعي: لتجنب فقد الملفات الهامة أو العودة إلى آخر تعديل سابق في حالة وجود أخطاء.
  • استضافة Hostinger سريعة: مقارنة بالشركات الأخري فإن هوستنجر غالباً ما تكون أكثر سرعة من كثير منها.
  • موارد غير محدودة: مثل مساحة التخزين أو الباندويث أو المزايا الأخري.
  •  العديد من وسائل الدفع: فيمكنك الدفع بالفيزا أو البت كوين حتي أو وسائل أخري.
  • وقت العمل جيد: حيث يدنو وقت عمل استضافة هوستنجر على ال100%.
  • تعدد مراكز بيانات هوستنجر: حيث تنتشر مراكز بيانات هوستنجر في مناطق عديدة حول العالم مما يدعم سرعة هوستنجر.

 

نيم شيب

من اسمها الواضح، تعتبر نيم شيب هي الأخري واحدة من أكثر شركات الاستضافة الرخيصة والتى تقدم خدمات عديدة مقابل سهر زهيد فنيم شيب هي شركة أمريكية تم إنشاؤها عام 2000، وكان هدف مؤسس Namecheapمنذ انشاء الشركة هو أن يجعل شراء دومين بأقل التكاليفهى عملية سهلة وفي المتناول لجميع عملاؤه، واستطاعت هذه الشركة منذ انشاءها أن تنمو بصورة كبيرة وواضحة ومؤثرة في مجال تسجيل الدومينات واستضافة المواقع الإلكترونية، حتي أصبحت هذا اليوم في المركز الثالث كأكبر شركة لتسجيل الدومينات وتقديم خدمة استضافة المواقع الإلكترونية.

وتبدأ أسعار نيم شيب من 1.44$ شهرياً، وتتميز بعدة مميزات عدة أهمها:

نسخ احتياطي مجاني: وذلك للعودة إلى التعديل السابق في حالة حدوث أي مشكلة في التعديلات.

  •  دومين مجانًا: على عكس العديد من الشركات الأخري التى تطلب أموالاً إضافية مقابل الدومين.
  • أسعار منخفضة: وهذا واضح بشكل كبير في الأسطر السابقة والتى وضحنا فيها أسعار الشركة.
  •  تستخدم نيم شيب لوحة cPanel: وهي لوحة التحكم الأشهر في مجال استضافة المواقع الالكترونية كما أنها تدعم اللغة العربية.
  • باقات غير محدودة: من حيث مساحة التخزين والباندويث وغيرها من الأمور الأخري.
  • أقراص SSD وشهادات SSL مجانية: على عكس العديد من الشركات الأخري التى لا تقدمها بصورة مجانية.

و فى الأخير نحن لا ننصح بالإعتماد على استضافة ودومين مجانى إذا كنت جاد فى إنشاء موقع قوي و له أرباح حقيقية.

[ad_2]