ازاي اعمل تيك توك بالتفصيل

[ad_1]

في بداية المقال لابد من معرفة إن تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات تداول في الوقت الحالي، من خلال هذا التطبيق يتمكن المستخدم من القيام بالعديد من مقاطع الفيديو والقيام بمشاركتها مع الآخرين بكل سهولة.

استخدام التيك توك

  • عندما تكون سعيدًا بفيديو التيك توك الخاص بك اضغط على زر التالي للانتقال إلى الشاشة حيث تنشئ منشورك، هذا هو المكان الذي تضيف فيه التسمية التوضيحية والهاشتاج وتختار صورة الغلاف.
  • هناك حد أقصى لعدد الأحرف المسموح به في التطبيق وهو 150 حرفًا، والذي يتضمن أي علامات تصنيف تضيفها، الهدف هو جعل التسمية التوضيحية ضيقة للغاية، أضف كلمات رئيسية تخبر التيك توك بمن يضع الفيديو الخاص بك أمامه بالضبط.
  • تأكد من تصحيح النص الخاص بك، بمجرد نشر فيديو التيك توك الخاص بك لا يمكنك العودة وتعديل التسمية التوضيحية.
  • أضف علامات تصنيف مخصصة في الغالب لتحسين قابلية الاكتشاف وهو ما يعرف بالهاشتاج، يملأ التطبيق تلقائيًا مجموعة من اقتراحات الهاشتاج مما يجعل من السهل العثور على علامات التجزئة المتخصصة، أضف بعض الكلمات الرئيسية وشاهد ما يملأه التطبيق تلقائيًا.
  • عندما تبدأ في إنشاء حسابك لأول مرة أوصي بمحاولة البقاء ضمن أعداد البحث المكونة من خمسة إلى ستة أرقام لعلامات التصنيف، لا تذهب إلى الملايين حتى يكون لديك مقاطع فيديو تعمل باستمرار.
  • تأكد من استخدام أكبر عدد ممكن من 150 حرفًا في التسمية التوضيحية الخاصة بك قدر الإمكان.
  • حدد صورة الغلاف الخاصة بك، اختر غلافًا يتضمن إجراءً لإثارة اهتمام المشاهدين، عندما يرى الأشخاص الصورة المصغرة تريد منهم أن يفكروا، “ما هذا؟ ما الذي يحصل هناك؟”.

شاهد أيضًا:  طريقة تحميل برنامج ميوزكلي للكمبيوتر

كيفية جعل الحساب على تيك توك خاصًا؟

بشكل افتراضي تكون جميع الحسابات عامة، ضع في اعتبارك تعيين حسابك على أن يكون مخصص للأصدقاء فقط، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك باستخدام رمز الرأس في الزاوية اليسرى السفلية وانقر فوق رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا.

حدد “الخصوصية والإعدادات” وانقر على “الخصوصية والأمان”، هنا يمكنك تأمين حسابك بجعل حسابك خاص، من خلال جعل الحساب خاص يمكن للمستخدمين المعتمدين فقط مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

ما هي مخاطر التيك توك المحتملة؟

قد يتعرض المستخدمون للغة سيئة ومحتوى ذا طبيعة جنسية، يمكن للمستخدمين التعليق على مقاطع الفيديو الأخرى وهذا يترك احتمال التنمر عبر الإنترنت أو التعليقات السلبية.

ازاي اعمل تيك توك بالتفصيل

من خلال تلك الخطوات تتمكن من إنشاء التيك توك الخاص بك بكل سهولة:

  • في البداية لابد من تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات المتواجد على الهاتف المحمول من خلال الرابط التالي.
  • بعد أن تم تنزيل التطبيق بشكل كامل، يقوم المستخدم بفتح التطبيق وأول ما يتم ملاحظته هو الملخص الخاص بالعديد من الفيديوهات الحديثة والأكثر شعبية في هذا التطبيق.
  • من الممكن أن يقوم المستخدم بالضغط على واحد من الفيديوهات في الشاشة ومن الممكن الانتقال بشكل تلقائي إلى صفحة التسجيل في التطبيق لإنشاء حساب جديد.
  • من خلال هذا التطبيق يوجد العديد من الخيارات لإنشاء حساب جديد من خلال أيقونات العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، من الممكن أن يتم تسجيل الحساب من خلال استخدام رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني الشخصي بدلاً من حسابات السوشيال ميديا الأخرى.
  • فى هذا التطبيق يتم طلب البيانات الخاصة بالمستخدم والتي تكون يوم الميلاد والشهر والسنة، لابد من إدخال تلك المعلومات ثم يتم النقر على زر استمرار Continue.
  • لابد من تحديد ما إذا كان يرغب المستخدم في تلقي رسالة تأكيد للحساب عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، وانقر على واحد من الخيارين، يقوم المستخدم بإدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني لتلقي رسالة تأكيد، ثم يقوم بالنقر على زر التالي أو
  • في تلك الخطوة يقوم المستخدم بكتابة رمز التأكيد الذي وصل إلى رقم الهاتف أو البريد الالكتروني (بحسب الخيار الذي انتقيته)، وتلك الخطوة من أجل ضمان وتأكيد وجود الحساب، والانتقال إلى الخطوة التالية بنجاح.
  • من المهم أن يقوم المستخدم بتحديد كلمة رمز السر لحساب التيك توك الجديد، ثم يقوم بعدها بالنقر على زر التأكيد، بعد ذلك يقوم بالضغط على شاشة صغيرة بجانب الـ password أو كلمة المرور، حيث كتب I’m not a robot، بعد هذه الخطوة سيظهر أمامك زر Confirm لحفظ كلمة المرور والموافقة على إنشاء الحساب.

شاهد أيضًا: تحميل برنامج تيك توك للكمبيوتر بالتفصيل

كيف تصنع فيديو التيك الأول الخاص بك في خطوات سهلة؟

  • بمجرد تثبيت التطبيق يمكنك الاستمتاع على الفور بمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بأشخاص آخرين على الشاشة الرئيسية ولكن لإنشاء مقاطع فيديو الخاص بالمستخدم، تحتاج إلى التسجيل (أو تسجيل الدخول إذا كنت مسجلاً بالفعل) لحسابك الخاص، تأكد من تحديث صورة ملف التعريف الخاص بك واختيار لقب مناسب.
  • في هذا التطبيق سترى علامة “Plus” بيضاء أسفل الشاشة الرئيسية للتطبيق، يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو التيك توك الخاصة بك أو يمكنك أيضًا تحميل مقطع فيديو من معرض هاتفك، اضغط على علامة “Plus” لبدء تسجيل الفيديو الخاص بك، يجب عليك السماح للتطبيق بالوصول إلى كاميرا ومسجل هاتفك للمضي قدمًا.
  • ستجد خيارًا لاختيار الموسيقى أو اختيار صوت أعلى الشاشة انقر فوق هذا الخيار وستفتح قائمة الموسيقى، ستجد العديد من الأغاني في مكتبة التطبيق، من الممكن تحديد الأغنية التي تريد إدراجها في الفيديو الخاص بك، هناك أيضًا خيار بحث إذا لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه.
  • بعد اختيار الأغنية اضغط على زر “تأكيد الاستخدام وبدء التصوير”، الآن اضغط مع الاستمرار على دائرة كاميرا الفيديو الحمراء لبدء تصوير الفيديو الخاص بك، يتيح التطبيق ما يصل إلى 15 ثانية من مقاطع الفيديو الطويلة عند التصوير داخل التطبيق ويمكنك الآن أيضًا تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية من معرض هاتفك.
  • بمجرد الانتهاء من التصوير اضغط على زر علامة الاختيار الحمراء لحفظ الفيديو.
  • يمكنك الآن المتابعة إلى شاشة التحرير حيث تجد خيارات متنوعة لتحرير الفيديو الخاص بك، يمكنك تغيير الأغنية أو ضبط مستوى الصوت أو قطع الصوت، يمكنك أيضًا إضافة مؤثرات خاصة وملصقات ونصوص وعوامل تصفية إلى الفيديو الخاص بك.
  • هذه هي الخطوات التي يمكنك اتباعها لإنشاء ونشر أول فيديو على تطبيق التيك توك، من السهل جدًا إنشاء مقاطع فيديو على التطبيق وستعتاد عليها بمجرد أن تبدأ في استخدامها.
  • بعد نشر الفيديو ستبدأ في تلقي المشاهدات والاعجابات والمشاركات والتعليقات عليه مما يساعدك في الحصول على بعض الشعبية والمتابعين على التطبيق، من خلال الحفاظ على الانتظام يمكنك الترويج لعلامتك التجارية بطريقة أفضل على تطبيق التطبيق.

كيفية استخدام أغنية موجودة على حساب شخص آخر في تيك توك؟

في حالة ما إذا ما أعجبتك إحدى الأغاني الموجودة على فيديو شخص ما، لابد أن تقوم بتحديد الفيديو وانقر على أيقونة التسجيل في الزاوية السفلية اليمنى من الشاشة، واستخدام هذه الأغنية في فيديو خاص بك انقر على خيار “استخدام الصوت” لبدء التسجيل.

شاهد أيضًا:  تعريف مواقع التواصل الاجتماعي لغة واصطلاحًا

في نهاية المقال نرجو أن نكون أجبنا على جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم، لا تنسوا أن تقوموا بمشاركة المقال، نتمنى أن يكون المقال حاز اعجابكم.

[ad_2]