ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في السعودية إلى أكثر من 47 مليون جرعة

[ad_1]

كشفت بيانات وزارة الصحة عن وصول عدد جرعات لقاح “كورونا” المستجد (كوفيد 19) المعطاة في المملكة العربية السعودية حتى الآن إلى أكثر من 47,000,000 جرعة.

وأوضحت الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أن إعطاء هذه الجرعات تم عبر أكثر من 587 موقعا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح “كورونا”

ومؤخرًا كانت وزارة الصحة قد أتاحت حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) للفئة العمرية من 18 عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي 6 أشهر على أخذ الجرعة الثانية، وذلك من خلال تطبيقي (صحتي و توكلنا).

وفي وقت سابق أعلن وزير الصحة، فهد الجلاجل، أن نسب التحصين بجرعتين من لقاح “كورونا” في المملكة وصلت 70 %، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية الملائمة لهذه المرحلة وعدم التهاون في تطبيقها.

فعالية لقاحات “كورونا”

من جهتها أوضحت هيئة الصحة العامة “وقاية”، أنه ثبت أن اللقاحات المضادة للفيروس الجديد المعتمدة في المملكة ذات فعالية عالية في الحماية من مرض “كوفيد 19” ومضاعفاته.

لقاحات “كورونا” المعتمدة في السعودية

وأوضحت الصحة في وقت سابق، أن اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية 4 لقاحات فقط وهي، “لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، لقاح جونسون آند جونسون، إضافة إلى لقاح موديرنا”، وأضافت، أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وبينت وزارة الصحة، إن لقاحي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) أسترازينيكا وفايزر يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق (صحتي)، أما لقاحا جونسون آند جونسون وموديرنا فهما معتمدان حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة العربية السعودية.



[ad_2]