إنطلاق الدورة التاسعة لمهرجان الأردن الدولي للفيلم

[ad_1]

استضاف المسرح الرئيسي بالمركز الثقافي الملكي في عمان بالأردن فعاليات حفل افتتاح مهرجان الأردن الدولي للأفلام في دورته التاسعة، برعاية وزير الثقافة الأردني علي العايد، بحضور كوكبة من نجوم الفن بالأردن ونجوم الفن بالعالم العربي..

بوستر المهرجان- الصورة من فيسبوك مهرجان الأردن للفيلم الدولي

شارك بالمهرجان أفلام من 17 دولة عربية وأجنبية، إضافة إلى باقة من الأفلام المحلية ، ويتنافس في المسابقة الرسمية تسعة أفلام من بينها يوم عادي من الصين والآلة من المغرب وعروس البحر من البحرين ولصوص من الولايات المتحدة. كما يعرض المهرجان 14 فيلما خارج المسابقة منها بيرفاك من اليابان وبعد المشهد الاخير من البرازيل وأميغدلا من لبنان وألم من نيوزيلندا وديجور من الأردن.

• المخرج الراحل سعود الفياض شخصية المهرجان

الوزير علي العايد يكرم ابنة المخرج الراحل سعود الفياض- الصورة من فيسبوك مهرجان الأردن للأفلام

اختار المهرجان هذا العام شخصية المخرج الراحل سعود الفياض خليفات، ليكون شخصية المهرجان وقد تم عرض فيلم قصير عن شخصية المخرج الاردني الكبير خلال حفل الافتتاح الي قدمه كل من الفنان منذر رياحنة والفنانة دلال فياض.

منذر رياحنة يقدم حفل الافتتاح- الصورة من فيسبوك مهرجان الأردن للأفلام
دلال فياض تقدم حفل الافتتاح- الصورة من فيسبوك مهرجان الأردن للأفلام

حَفِل الافتتاح والذي حضره كل من نقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب، ومدير مديرية المسرح والفنون البصرية في وزارة الثقافة الفنان عبدالكريم الجراح، بالعديد من التكريمات. حيث كّرم وزير الثقافة الأردني العايد، المخرج الراحل سعود الفياض بتسليم درع المهرجان لكريمته الإعلامية لانا خليفات تكريما لجهود والدها الإبداعية في الدراما الاردنية وتميزه بنقل نبض البيئة الاجتماعية الأردنية وحكايا الأرياف والبوادي والتحولات الاجتماعية والاقتصادية التي أثرت على المجتمعات المحلية.

• تكريم المصريان المصري ماجد المصري والسوري سامر المصري

تكريم ماجد المصري- الصورة من فيسبوك مهرجان الأردن للأفلام
تكريم سامر المصري- الصورة من فيسبوك مهرجان الأردن للأفلام

كما كرم العايد ضيفي المهرجان الفنان المصري ماجد المصري والفنان السوري سامر المصري، وكل أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الدكتور طارق حداد والفنانين المصريين مجدي كامل وابراهيم حمودة.
واستهلت عروض اليوم الاول من المهرجان الذي يستمر 6 أيام بالأفلام؛ “كروكا” الأردني، والهولندي “كوكو” والهندي “جرس المدرسة”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «انستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «سيدتي فن»



[ad_2]