إدراج مدينة بريدة ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة في مجال فن الطهي

[ad_1]

استطاعت مدينة بريدة أن تحجز مقعدًا لها ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، في مجال فن الطهي، جاء هذا الأمر عقب إعلان الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن إدراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» مدينة بريدة ضمن المدن المبدعة.

وجاءت تغريدة وزير الثقافة مصاحبة لفيديو يوثق إدراج مدينة بريدة، أما عن مضمون التغريدة « مبروك.. إدراج مدينة بريدة ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة في مجال فن الطهي».

يُذكر أنه تم الإعلان عن بيان المنظمة اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمدن، حيث جهزت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم بالاتفاق مع هيئة فنون الطهي، ملف إدراج مدينة بريدة في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، وتم هذا الأمر تحت إشراف إمارة منطقة القصيم بالتعاون مع هيئة التراث بالمنطقة وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وتضمن ملف التشريح البيانات والإحصاءات والمعلومات اللازمة، في إطار اشتراطات المنظمة والمعايير المطلوبة للتسجيل في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة،

اليونسكو

تجدر الإشارة إلى شبكة اليونسكو للمدن المبدعة تضم 295 مدينة من 90 دولة، في حقول ثقافية إبداعية متنوعة مثل الحرف والفنون الشعبية، التصميم، الأفلام، فن الطبـخ، الأدب، فنون الإعلام، الموسيقى، وذلك في إطار تعزيز التنمية الحضرية المستدامة.

معلومات عن مدينة بريدة

تعد مدينة البريدة المقر الرئيسي للإمارة في القصيم، وتتميز بتنوع طبيعتها وأنها واجهة سياحية متميزة، وتعد من أكبر المساحات الزراعية على مستوى المملكة بنسبة 20% من المساحة الزراعية الكلية للمملكة.



[ad_2]