إجازة يوم الشهيد الإماراتي

[ad_1]

في إجازة يوم الشهيد الإماراتي تكرم دولة الإمارات العربية المتحدة سنويًا جميع الشهداء الذين كرسوا حياتهم لضمان سلامة البلاد والنهوض بها، لذلك تشمل مبادرات الاحتفال بيوم الشهيد الإماراتي 2020 الأنشطة التالية.

حداد في يوم الشهيد الإماراتي

يجتمع الأهالي في عطلة يوم الشهيد الإماراتي لتكريم إرث الشهداء؛ لذلك يقفون دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء، العام الماضي أحيا المجتمع الشهداء من خلال التزام الصمت لمدة دقيقة واحدة في تمام الساعة 11:30 صباحًا يوم 30 نوفمبر 2020.

إطلاق مبادرات يوم الشهيد الإماراتي

قدمت الحكومة عدة مبادرات وطنية للتعبير عن مدى امتنانها للجنود الذين سقطوا ولتقديم دعم الأمة لعائلاتهم. فيما يلي قائمة بالمبادرات التي تم إطلاقها في يوم الشهيد 2020 في الإمارات العربية المتحدة.

لقاح كوفيد – 19

أطلق مكتب شؤون أسر الشهداء (MFAO) في أبوظبي بالتعاون مع دائرة الصحة، حملة تطعيم لعائلات الشهداء ضد فيروس كورونا.

حملة وسائل الإعلام الاجتماعية

أطلق مكتب شؤون أسرة الشهداء هاشتاج الإمارات تفخر بكم على وسائل التواصل الاجتماعي، بذلك تمكن جميع مواطني الدولة من المشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظم لتكريم الشهداء، بالإضافة إلى ذلك فإن البرامج تستهدف شرائح مختلفة من المجتمع، كما تشمل أنشطة رسم البورتريه (Portrait) من قِبل الطلاب، كجزء من الاحتفال بيوم الشهيد.

برامج الدعم لعائلات الشهداء

بالإضافة إلى ذلك فقد وضعت حكومة الإمارات استراتيجية شاملة لمساعدة أسر الشهداء على عيش حياة كريمة، تتضمن برامج الدعم الحكومية أربعة مكونات رئيسية مثل:

  • تقديم خدمات التعليم لأبناء الشهداء، كذلك خدمات الرعاية الصحية.
  • كما أطلقوا برامج إسكانية لدعم استقرار الأسرة.
  • كذلك تنظيم مبادرات لتحسين الحياة وتعزيز المهارات الرياضية والثقافية والعلمية.

أرشيف ومتحف الشهيد

أعلن الأرشيف الوطني عن إنشاء “أرشيف الشهداء” كذلك إقامة متحف لتوثيق سجل كل شهيد.

“اقرأ أيضًا: الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية“


[ad_2]