ما هي أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة
أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة، لما لها ثواب وأجر عد الله، وطريقة حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة من خلال تطبيق نسك بالخطوات التفصيلية، وآداب دخول المسجد النبوي الشريف، تابعونا في موقع المنارة الإخباري. أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة تقع الروضة الشريفة بين حجر عائشة عليها السلام ومنبر الرسول صلى الله عليه وسلم، لذا وبسبب مساحتها الصغيرة، تم تحديد وقت الزيارة لتفادي حصول ازدحامات وتدافعات. حددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف 3 فترات لزيارة النساء الروضة الشريفة، وذلك من خلال الباب رقم 25 و 29 التابعين لمصلى النساء، وتمتد الفترات كما يلي: الفترة الأولى: تبدأ من إشراقة الشمس وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً. الفترة الثانية: تمتد من بعد صلاة الظهر وحتى قبل صلاة العصر. الفترة الثالثة: تكون من صلاة العشاء وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً. قد يهمك أيضًا: إطلاق منصة نسك الإلكترونية المنصة الجديدة لوزارة الحج والعمرة Nusuk saudi طريقة حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة يمكن لجميع الزائرين لبيت الله حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق اعتمرنا، وذلك باتباع الخطوات التالية: حمل تطبيق نسك من جوجل بلاي للأندرويد، أو آبل ستور للآيفون. اضغط بعد ذلك على مستخدم جديد، وأدخل جميع البيانات المطلوبة. أضف رقم الهوية أو الإقامة، مدينة الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال. أدخل بريدك الإلكتروني وحدد كلمة مرور جديدة، من ثم وافق على الأحكام الشروط. سيرسل التطبيق كود تحقق عبر رسالة نصية على رقمك يجب إدخاله للدخول. اختر الصلاة في الروضة الشريفة، وحدد خيار النساء، من ثم اختر وقت ويوم الحجز. أخيرًا وافق على التعليمات وانقر على استمرار للحصول على بيانات التصريح. قد يهمك أيضًا: أسعار عمرة المولد النبوي وموعد أولى الرحلات 1444 تعليمات دخول المسجد النبوي الشريف لزيارة المسجد النبوي الشريف يجب الالتزام ببعض الشروط احتراماً له، وهي كما يلي: الالتزام بآداب الزيارة الشرعية. التقيد بتعليمات المنظمين. المحافظة على الأغراض الشخصية وعدم تركها في المسجد النبوي. التقييد بالعلامات على الأرضية للتباعد الاجتماعي. تحديد مدة البقاء في الروضة الشريفة بعشر دقائق فقط. إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، حيث أجبنا فيه عن سؤال ما هي أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة، كما ذكرنا تعليمات دخل المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى شرح طريقة حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة.

أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة، لما لها ثواب وأجر عد الله، وطريقة حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة من خلال تطبيق نسك بالخطوات التفصيلية، وآداب دخول المسجد النبوي الشريف، تابعونا في موقع المنارة الإخباري.

أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة

تقع الروضة الشريفة بين حجر عائشة عليها السلام ومنبر الرسول صلى الله عليه وسلم، لذا وبسبب مساحتها الصغيرة، تم تحديد وقت الزيارة لتفادي حصول ازدحامات وتدافعات.

حددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف 3 فترات لزيارة النساء الروضة الشريفة، وذلك من خلال الباب رقم 25 و 29 التابعين لمصلى النساء، وتمتد الفترات كما يلي:

  • الفترة الأولى: تبدأ من إشراقة الشمس وحتى الساعة الحادية عشرة صباحاً.
  • الفترة الثانية: تمتد من بعد صلاة الظهر وحتى قبل صلاة العصر.
  • الفترة الثالثة: تكون من صلاة العشاء وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

قد يهمك أيضًا: إطلاق منصة نسك الإلكترونية المنصة الجديدة لوزارة الحج والعمرة Nusuk saudi

طريقة حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة

يمكن لجميع الزائرين لبيت الله حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق اعتمرنا، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. حمل تطبيق نسك من جوجل بلاي للأندرويد، أو آبل ستور للآيفون.
  2. اضغط بعد ذلك على مستخدم جديد، وأدخل جميع البيانات المطلوبة.
  3. أضف رقم الهوية أو الإقامة، مدينة الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال.
  4. أدخل بريدك الإلكتروني وحدد كلمة مرور جديدة، من ثم وافق على الأحكام الشروط.
  5. سيرسل التطبيق كود تحقق عبر رسالة نصية على رقمك يجب إدخاله للدخول.
  6. اختر الصلاة في الروضة الشريفة، وحدد خيار النساء، من ثم اختر وقت ويوم الحجز.
  7. أخيرًا وافق على التعليمات وانقر على استمرار للحصول على بيانات التصريح.
ما هي أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة
ما هي أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة

قد يهمك أيضًا: أسعار عمرة المولد النبوي وموعد أولى الرحلات 1444

تعليمات دخول المسجد النبوي الشريف

لزيارة المسجد النبوي الشريف يجب الالتزام ببعض الشروط احتراماً له، وهي كما يلي:

  • الالتزام بآداب الزيارة الشرعية.
  • التقيد بتعليمات المنظمين.
  • المحافظة على الأغراض الشخصية وعدم تركها في المسجد النبوي.
  • التقييد بالعلامات على الأرضية للتباعد الاجتماعي.
  • تحديد مدة البقاء في الروضة الشريفة بعشر دقائق فقط.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، حيث أجبنا فيه عن سؤال ما هي أوقات زيارة النساء للروضه الشريفة بالمدينة المنورة، كما ذكرنا تعليمات دخل المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى شرح طريقة حجز موعد لزيارة الروضة الشريفة.