أهم الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

محتويات المقالة

[ad_1]

فهرس المحتويات

  • تطور الأماكن السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تنوع الاماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة
  • أهم الأماكن السياحية في إمارة دبي
  • الأماكن السياحية في العاصمة أبو ظبي
  • الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة
  • الأماكن السياحية في إمارة عجمان
  • الأماكن السياحية في إمارة الشارقة
  •  الأماكن السياحية في إمارة الفجيرة
  • الأماكن السياحية في العين
  • الأماكن السياحية في أم القيوين

السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجمل السياحات حول العالم، حيث تحتوي على عدد من المدن المتميزة بحضارتها وثورتها المعمارية. الأمر الذي يجعل من المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة تتفرد بطابع خاص. وقد تم الاهتمام مؤخراً بقطاع السياحة من خلال الارتقاء بخدمات القطاع الفندقي والفعاليات والمهرجانات حتى أصبحت الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة حلم لدى الكثير من الأشخاص حول العالم. علاوة على وجود العديد من الأماكن التراثية في الإمارات التي تتفرد بها.


تطور الأماكن السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

في البدء تقع الإمارات العربية المتحدة في شبه الجزيرة العربية. عاصمتها أبو ظبي. تكونت من اتحاد سبع إمارات هي (أبو ظبي- دبي- عجمان- الشارقة- رأس الخيمة- أم القيوين- الفجيرة) تتفرد كل منها بطابع خاص. وقد سعت دولة الإمارات على تطوير القطاع السياحي ليكون رافداً لقطاع النفط في دعم الاقتصاد الوطني. ونتيجة لذلك تميزت السياحة في الإمارات العربية المتحدة حتى غدا اقتصادها من أكثر الاقتصادات نمواً في العالم فقد عملت دولة الإمارات العربية على:

  • تطوير البنية التحتية وجميع المرافق التي تلبي متطلبات السياح ورفاهيتهم من خلال الارتقاء بالقطاع الفندقي.
  •  الاهتمام بإقامة المهرجانات والفعاليات الفريدة التي عملت على استقطاب السياح من جميع أنحاء العالم.
  • الاهتمام بالأماكن التراثية في الإمارات العربية.
  • إحياء المعالم السياحية في الإمارات العربية الفريدة والمميزة.

إقرأ أيضاً: السياحة في ميامي


تنوع الاماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

يتوجه الكثير من السياح للتمتع بالسياحة في دولة الإمارات العربية التي تتميز بتعدد أنواع السياحة نذكر منها على سبيل المثال:

السياحة الثقافية

مما لاشك فيه أن العديد من السياح يختار الإمارات العربية المتحدة في الشرق الأوسط لتكون وجهته. وذلك من أجل زيارة المتاحف العديدة المتواجدة في أغلب الإمارات بالاخص متحف اللوفر ومتحف الشارقة للفنون ومتحف دبي والعديد من المتاحف الأخرى. بالإضافة لزيارة الأماكن التراثية كحديقة آثار هيلي وجبل الغاية. فمن الجدير بالذكر أن الإمارات العربية كانت حاضنة لحضارات مميزة كحضارة أم النار ومليحة وحفيت.

السياحة الترفيهية

من المؤكد أن السياحة في دولة الإمارات العربية باتت السياحة الأشهر في العالم. وذلك نتيجة ازدهار العمران ووجود ناطحات السحاب وأعلى برج في العالم. علاوة على ذلك تشتهر دبي بالأسواق التجارية المميزة وانتشار العديد من المناطق الترفيهية الفريدة التي يصعب حصرها كالبرج والنافورة وهابي لاند ووارنر براذرز. وكذلك الاهتمام بقيام الفعاليات والمهراجانات على مدار أيام السنة.

السياحة العلاجية

لا بد من ذكر أن الكثير يقصد السياحة في دولة الإمارات نتيجة اهتمام الإمارات العربية المتحدة بالقطاع الصحي. وانتشار المشافي والمراكز الطبية التي تقدم العلاج والخدمات الطبية بجودة عالية وبأسعار مناسبة. بالإضافة إلى انتشار أفخم العيادات التجميلية مع استقطاب أمهر الأطباء. وزيادة على ذلك يختار الكثير من الأشخاص السباحة في المياه الكبريتية كعين مضب.

اقرأ ايضاً: السياحة في سيريلانكا


أهم الأماكن السياحية في إمارة دبي

السياحة في دبي
برج خليفة من أهم الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

برج خليفة من معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

يعد برج خليفة من أهم الاماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة ويعود ذلك لتميزه بالكثير من الإبداعات منها على سبيل المثال:

  1. يعد هيكل البرج الأطول في العالم.
  2. يتفرد باحتوائه على أعلى تنظيم عرض صوتي ومرئي في مبنى واحد.
  3. يتكون البرج من /200/ طابق.
  4. يحوي البرج على أعلى مطعم وأعلى مسجد.

يحتوي برج دبي على أبرز المعالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة حيث يضم:

نافورة دبي

برج خليفة في الإمارات العربية المتحدة
من اهم الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة نافورة دبي الرقصة مع الموسيقى

نافورة دبي هي النافورة الثانية من حيث العلو في العالم حيث يبلغ طولها /270م/ . تضخ المياه لارتفاع يصل إلى /150م/ وترافقها الموسيقى الكلاسيكية والعربية وغيرها من أنواع الموسيقى.

منصة المراقبة من أهم معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

أهم المناطق السياحية
منصة المراقبة في برج دبي من اهم الاماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

افتتحت منصة المراقبة في البرج عام 2014م. وكانت تعد أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور في العالم إلى أن تم افتتاح منصة مراقبة في الصين أعلى منها. وتتميز هذه الشرفة أو المنصة بصفة خاصة بوجود تلسكوب إلكتروني يسمح للزوار برؤية المناظر الطبيعية المتواجدة حول البرج كما تمكن الزوار من رؤية مدينة دبي كاملة. زيادة على ذلك يمكن مشاهدة الشواطيء إلإيرانية عندما تكون الظروف المناخية مناسبة.

حديقة برج خليفة

بالتأكيد يضم البرج حديقته المشهورة باسمه حديقة برج خليفة والتي تحيط بالبرج من كافة جوانبه على مساحة قدرت بـ/11/هكتار. ومن الجدير بالذكر أن هذه الحديقة صممت على شكل نبتة الطبيق الصحراوية، حيث يوجد وسطها مجموعة من حمامات السباحة والنوافير النفاثة.

مول دبي

بالطبع مول دبي ليس فقط أكبر مول في دبي وإنما في العالم. يعد من أهم مقاصد السياحة في دولة الإمارات العربية وذلك لمساحته التي تمتد على /2/ مليون م2. ويحوي /200/ متجر إضافة إلى المطاعم المتميزة والأماكن الترفيهية مثل حلبة التزلج وصالة السينما ودبي أكواريوم إضافة إلى مركز الأطفال الترفيهي (كيزانيا). ومن الجدير بالذكر أن البرج بني بقصد دعم السياحة في الإمارات العربية المتحدة وزيادة الاستثمار فيها.

برج العرب من معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

الأماكن السياحية في الإمارات العربية
برج العرب أهم الأماكن السياحية في الامارات العربية المتحدة

بداية برج العرب من أرقى أماكن السياحة في دولة دبي وذلك نتيجة لرقي الديكورات الموجودة ولإطلالته الساحرة في منطقة الجميرة. بالإضافة إلى علوه الشاهق فقد بني هذا البرج على شكل أجنحة تشبه الشراع تحيط به أشكال نارية مجسمة مختلفة الألوان.

نخلة الجميرا

نخلة الجميرة من المعالم الهامة في الإمارات العربية
نخلة الجميرة من أهم الاماكن السياحية في الإمارات العربية

من المؤكد أن السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ازدهرت بفضل تميز وتنوع المعالم السياحية. وخاصة نخلة الجميرة التي تعد أول جزيرة تم صنعها من قبل الإنسان، حيث تشير إلى التفرد المعماري. والجدير بالذكر أن هذه النخلة قد كان لها الأثر في وضع دبي على خارطة السياحة في العالم. يمكن للمسافر في الطائرة رؤية النخلة بشكلها الفريد  المصمم على شكل النخلة من الأعلى.

اقرأ أيضاً: السياحة في واشنطن


الأماكن السياحية في العاصمة أبو ظبي

متحف اللوفر

السياحة في دولة الإمارات
متحف الوفر في أبوظبي من أماكن السياحة في الإمارات العربية

بالتأكيد أن متحف اللوفر من أهم أماكن السياحة في دولة الأمارات العربية المتحدة. وذلك كونه يضم إبداعات الحضارات الثقافية المختلفة من خلال عرض الأعمال الفنية التاريخية والأفكار الثقافية لهذه الحضارات حول العالم.

جامع الشيخ زايد من معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

جامع الشيخ زايد في الإمارات العريبة
جامع الشيخ زايد من الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

تتنوع السياحة في الإمارات العربية المتحدة وتتميز بتواجد العديد من أبنية الجوامع الفريدة. ويعد جامع الشيخ زايد من أهم المعالم السياحية في دولة الإمارات من خلال ما يشتهر به كتحفة هندسية معمارية فريدة. يبلغ عدد قباب هذا المسجد /82/ قبة بأحجام مختلفة مكسوة من الخارج بالرخام الأبيض ومن الداخل تغطيها الزخارف المميزة. وبصفة خاصة يتميز المسجد باحتوائه على أكبر سجادة في العالم.

آيس لاند

المناطق السياحية في الإمارات العربية
آيس لاند من أشهر الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

في الواقع استوحيت آيس لاند من القطب الشمالي وقد تم افتتاحها في العام 2010م. وتعد أكبر الحدائق المائية في الشرق الأوسط حيث تمتد على مساحة /110/آلاف م2. وهي من أهم المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة.


الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة

متحف رأس الخيمة

متحف رأس الخيمة
متحف رأس الخيمة من الأماكن السياحية المميزة في الإمارات العربية المتحدة

من المؤكد أن متحف رأس الخيمة من أبرز  المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة. يتم في هذا المتحف عرض تاريخ المنطقة القديم وذلك من خلال التحف واللقى الأثرية العائدة للعصور والأماكن التراثية في الإمارات العربية.

واحة البدو من معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

المعالم التراثية في الإمارات ا
واحدة البدو من المناطق السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تتميز واحة البدو بكونها مخيم صحراوي يحاكي الواقع بعرضه لحياة البدو الرحل عبر مر التاريخ. تتيح هذه الواحة للسياح المهتمين بالحياة الصحراوية تجربة العيش في هذه البيئة مع تناول أصناف الطعام المحلية الأساسية. علاوة على ذلك تعتبر هذه الواحة من الأماكن التراثية في الإمارات العربية التي تعكس حياة السكان الأصليين.

اقرأ أيضاً: السياحة في نيو جيرسي


الأماكن السياحية في إمارة عجمان

كورنيش عجمان

السياحة في دولة الإمارات العربية
كورنيش عجمان من أهم الأماكن السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تمتد عجمان على مسافة كبيرة من الشواطيء تصل لمايقارب 16 كيلو متر، أي أنها تغطي مايقارب نصف مساحة دولة الإمارت. كما يضم الكورنيش ممرات للمشاة بإطلالات ساحرة على البحر حيث تتتيح الاستمتاع بأجواء البحر والاسترخاء تحت المظلات أو أشجار النخيل. إضافة إلى التمكن من ممارسة الرياضة والسباحة وصيد السمك وركوب الأمواج والقوارب.

المركز الثقافي في عجمان

الأماكن السياحية في الإمارات العربية
المركز الثقافي من الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

من المهم ذكر المركز الثقافي في عجمان كأحد أهم أماكن السياحة في الإمارات العربية المتحدة. فعلى سبيل المثال يتميز المركز:

  • بقربه من جامعة عجمان.
  • باحتوائه على العديد من الخدمات الثقافية المتميزة حيث يوجد المسرح ومكتبة عامة فيها الأبحاث والكتب الجديدة ومكتبة خاصة بالأطفال الصغار.

اقرأ أيضاً: السياحة في فينيكس


الأماكن السياحية في إمارة الشارقة

بحيرة خالد

الساحة في الإمارات العربية
بحيرة خالد من الأماكن السياحية المميزة في الإمارت العربية المتحدة

في الحقيقة بحيرة خالد هي أحد أهم الأماكن السياحية الطبيعية التي تقصد للاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة النافورة المتراقصة الممتعة. يصل طول البحيرة إلى /9/أمتار. زيادة على ذلك يتميز كورنيش البحيرة بوجود عدة مقاهي ومطاعم بإطلالات رائعة.

شارع الخانة الشارقة

السياحة في دولة الإمارات
شارع الخانة من الاماكن السياحية المميزة في الإمارات العربية

يعد شارع الخانة مقصداً للسياحة كونه من الأماكن التراثية في الإمارات العربية المتحدة. وذلك  نتيجة لأهميته التاريخية والسياحية فهو من أوائل المناطق المأهولة بالسكان في الشارقة. بالإضافة إلى أن الخان يضم معالم سياحية وأماكن أثرية وترفيهية وفنادق ومطاعم.

متاحف الشارقة

المناطق التراثية في الإمارات العربية
متاحف الشارقة من اهم اماكن السياحة في الغمارات العربية

في الحقيقة تضم الشارقة العديد من المتاحف المميزة التي تشكل وجهة سياحية في دولة الإمارت للكثير من السكان والسياح. على سبيل المثال متحف:

  • البحري.
  • الشارقة للفنون.
  • الحضارة الإسلامي.
  • متحف الشارقة العلمي.
  • الشارقة للسيارات القديمة.
  • المحطة للشارقة.

اقرأ أيضاً: السياحة في جزيرة أندروس


 الأماكن السياحية في إمارة الفجيرة

حديقة عين مضب الكبريتية

أهم الأماكن السياحية في الإمارات العربية
حديقة عين مضب الكبريتية في الفجيرة تغذيها ينابيع كبريتية

بصفة خاصة يقصد السياح حديقة عين مضب للسباحة والاستمتاع بمياهها الدافئة كونها منتجعاً صحياً للعلاج والاستشفاء من أمراض الروماتيزم. تغذي العين الينابيع المعدنية. كما أنها تتميز بموقع خلاب يطل على مناظر خلابة.

وادي الوريعة من معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

السياحة في دولة الإمارات
وادي الوريعة في الإمارات العبية المتحدة من اهم الظاماكن السياحية في الغمارات العربية وأميزها

في الحقيقة وادي الوريعة محمية طبيعية تحوي أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات منها البرمائية وكذلك أنواع عديدة من النباتات البرية. علاوة على ذلك تحوي العديد من ينابيع المياه والشلالات مما يكسبها طبيعة ساحرة.

دايفرز داون للغطس

السياحة في دول الإمارات العربية
مركز دايفرز داون للغطس الفريد للسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة

بالتأكيد هو مركز فريد من نوعه يضم 13 موقعًا للغوص العائلي مع أماكن مخصصة للشواء والاسترخاء على الشاطىء. يتم التدريب على مستوى عالي كي يتمكن الزوار أو السياح من الغوص بمتعة.

اقرأ أيضاً: السياحة في جزيرة فلوريس


الأماكن السياحية في العين

في البداية لابد من ذكر أن هذه المدينة كسبت شهرتها السياحية كونها تتميز بطبيعة ومناخ صحراويين، حيث يقصدها الزوار للتخلص من الرطوبة. إضافة إلى ذلك تضم العديد من المواقع السياحية الهامة منها على سبيل المثال:

جبل حفيت

الأماكن السياحية في دولة الإمارات
جبل حفيت بطريقه المتعرج من أهم الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

يعد جبل حفيت من أعلى قمم الجبال في الإمارات العربية المتحدة حيث يحتل ثاني أعلى قمة فيها. يتيح للسائح بالتأكيد التمتع بالمناظر الرائعة لإمارة العين. كما أن هذا الجبل يتميز بمغامرة القيادة على طريقه المتعرج الوعر. ونتيجة ذلك يعد أهم المعالم السياحية في الإمارات العربية.

قلعة الجاهلي من معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

قصر الجاهليمن الأماكن التراثية الإمارات العربية
قصر الجاهلي من أماكن السياحة في الإمارات العربية

تتميز قلعة الجاهلي بكونها من أكبر القلاع المتواجدة في الإمارات العربية مما يجعلها أحد أهم الأماكن التراثية فيها. تحكي القلعة تاريخ إمارة العين من خلال محتوياتها التاريخية الحربية والوثائقية.

سوق الجمل من الاماكن التراثية في الإمارات العربية

سوق الجمل من الاماكن التراثية في الإمارات العربية
سوق الجمل في إمارة العين من اهم اماكن السياحة في الإمارات العربية

يتميز سوق الجمل كونه من الأماكن التراثية في الإمارات العربية وكونه السوق الوحيد الباقي المختص بتجارة الجمال. ونتيجة ذلك يقصده الكثير من الزوار الراغبين بمشاهدة حياة هذا الحيوان الصحراوي.

قصر المويجعي

قصر المويجعي من الأماكن التراثيةفي الإمارات العربية
قصر المويجعي من الأماكن السايحية في الإمارات العربية

في الواقع قصر المويجعي أشهر القصور في الإمارات العربية المتحدة نتيجة لشهادته ولادة الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات. كما أنه يتميز بوجود أجمل واحة تضم 21 الف نخلة. نتيجة لذلك  يعد القصر أحد الأماكن التراثية في الإمارات العربية.

الحدائق

بالطبع تسمى إمارة العين بمدينة الحدائق لتواجد العديد من أجمل الحدائق عل سبيل المثال:

  • كحديقة الحيوان.
  • حديقة المبرزة.
  • البارادايس.
  • حديقة آثار الهيلي التي تضم آثاراً من العصرين الحجري والبرونزي، حيث أنها صنفت من قبل اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.

اقرأ أيضاً: السياحة في تشارلستون


الأماكن السياحية في أم القيوين

كورنيش أم القيوين

السياحة في الإمارت العربية
كورنيش أم القيوين من أماكن السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة

بداية كورنيش أم القيوين يمتد على مسافة 24 كيلو مترًا مطلاً على مياه الخليج العربي. تتواجد عليه العديد من المطاعم والأماكن الترفيهية والفنادق. ونتيجة ذلك أصبح مركزاً للسياحة في دولة الإمارات العربية بحيث يتمكن الزائر من الاسترخاء والتمتع بمنظر مياه الخليج الهادئة. كما يمكن ممارسة الرياضة وركوب الدرجات والصيد بشكل ممتع للغاية.

مدينة هابي لاند أم القيوين

هابدي لاند المميزة في ام القيوين
هابي لاند من الأماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

من المؤكد أن مدينة هابي لاند الترفيهية مميزة للغاية فهي تطل على بحيرة جميلة. تضم مساحة واسعة من أجمل الألعاب والأنشطة المخصصة لتنمية التفكير العلمي عند الأطفال.

جزر أم القيوين من معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة

جزر أم القيوين
جزر أم القيوين الخضراء من اهم الاماكن السياحية في الإمارات العربية المتحدة

تتميز إمارة أم القيوين بجزر خضراء تتصف بروعة طبيعتها الساحرة والتي تضم العديد من البحيرات الرائعة. وبالتالي تعد من أهم الأماكن السياحية في دولة الإمارت كونها بالإضافة إلى ذلك تتيح التمتع بالرياضات المائية في بحيراتها الصغيرة والتجوال فيها.

حوض السمك من المعالم السياحية في دولة الإمارات

حوض السمك أشهر معالم أم القيوين
حوض السمك من أهم اماكن السياحة في الإمارات العربية المتحدة

مما لاشك فيه أن حوض السمك المميز من أهم المعالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة حيث يعد جزءًا من مركز البحوث البحرية. بالتالي سيتمكن السائح من المغامرة والقيام برحلة إلى أعماق البحر ومشاهدة الكائنات البحرية الفريدة والأسماك المتنوعة بأشكالها وألوانها.


دولة الإمارات العربية المتحدة هي المقصد الأول في الشرق الأوسط للسياح من جميع أنحاء العالم وخاصة الأوربيين. فقد ازدهرت السياحة فيها نتيجة لتميزها العمراني وتنوعه القديم والحديث وامتلاكها أفخم الفنادق والمطاعم. علاوة على ذلك تسعى دولة الإمارت لتطوير قطاع السياحة باستمرار.

 

[ad_2]