أماكن لقضاء شهر العسل

[ad_1]

honeymoon places

يفكر العروسين قبل تحديد مكان قضاء شهر العسل، ويخططان ويحلمان بهذه الرحلة فما هي أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل عربية كانت أو أوروبية.

فهرس المحتويات

دائماً ما يتساءل أي عروسين جديدين عن أماكن لقضاء شهر العسل. فيبحث كل منهما عن مكان مريح و رومانسي وهادئ. ليتسنى لهم الوقت للاستمتاع والاسترخاء. ولأن هذا الوقت سيبقى دائماً في ذاكرة كل منهما إليك أجمل المدن السياحية لعروس الشتاء، تفاصيل قضاء شهر العسل في اليونان، عمان من أجمل المدن لشهر العسل، تعرف على تفاصيل أكثر للإستعداد لرحلة لا يمكن أن تنسى.


أجمل المدن السياحية لعروس الشتاء

يبحث الزوجان خصوصاً في فصل الشتاء عن مكان دافئ وهادئ؛ للاستمتاع بشهر العسل إليك اجمل المدن السياحية لعروس الشتاء:

جزر الكناري

من أفضل الوجهات السياحية التي يوصى بها في فصل الشتاء خصوصاً لقضاء شهر العسل. وتعد جزيرة تينيريفي من أكثر جزر الكناري جمال ودفء. ويتميز شاطئ تينيريفي بلون الرمال الأسود الناتج عن الحمم البركانية، ومع ذلك فهي تضفي إحساس بالهدوء والسكون والراحة. كما يوجد فيها العديد من الفنادق والمنتجعات التي يمكن الاستمتاع فيها. ويمكنك ممارسة رياضة المشي بها؛ للاستمتاع بمناظرها الخلابة، وركوب التلفريك إلى القمة والقيادة بالدراجة إلى أعلى الجبال.

منطقة بحر الكاريبي

جزر الكاريبي هي جزر جميلة ومثالية لقضاء شهر العسل، حيث الطقس مثالي للاستمتاع بالمحيط والرمال؛ لذلك يمكنك القيام ببعض النشاطات مثل الغوص. منطقة غرينادا من أفضل المناطق السياحية التي يمكن الاستمتاع بها في شهر العسل، ويمكنك الاختيار بين 45 شاطئ من شواطئها. كما أن هذه المنطقة تتمتع بوجود بعض المعالم السياحية التي يمكن الاستمتاع بها والتنزه فيها.

أنتيغوا أيضاً من أفضل الأماكن الهادئة المناسبة لقضاء شهر العسل، تتميز بوجود 300 شاطئ بما في ذلك خليج هاف مون. كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة أكبر الشعب المرجانية في العالم، الموجودة في سالت كاي، وأيضاً الاسترخاء ومشاهدة الغروب على إحدى هذه الشواطئ الرائعة.

سيريلانكا من أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

من أروع الأماكن الموجودة في قارة آسيا. والتي يمكن قصدها والاستمتاع بها في فصل الشتاء؛ لأن الجو هناك في هذا الوقت يكون مشمس ومثالي للقيام برحلات والاستمتاع بالمناطق الخضراء هناك. يوجد بها العديد من الشواطئ، والمنتجعات ذات الرمال البيضاء الفاتحة، كما أنها تقدم العديد من الخدمات الترفيهية بما في ذلك تقديم دروس لتعليم الغوص للمبتدئين والراغبين في التعلم.

فيجي

فيجي من أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل خاصة في فصل الشتاء؛ حيث تتمتع بالهدوء والجو الدافئ الجميل والشواطئ الصافية. يمكن الاستمتاع في هذا الساحل بالشواطئ بطريقة مختلفة حيث تتميز هذه المدينة بتوفير الشواطئ الخاصة، والعشاء الرومانسي للأزواج والعائلات. كما يمكن الاستمتاع بالمشي على شواطئها والتنزه عند شلالاتها.

باريس من أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

هي من أفضل الوجهات السياحية التي يقصدها الأزواج للاستمتاع والتنزه. باريس هي مدينة الرومانسية والجمال ولا يمكن أن يشعر المرء بالملل في هذه المدينة، لأنها تحتوي على العديد من الأنشطة مثل: التسوق، التنزه على ضفاف نهر السين، أو حتى المشي ليلاً في شارع الشانزليزيه. كما تتميز بتقديم أشهى الأطباق والمأكولات؛ لذلك يقصدها عشاق التذوق.

بالي

من أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل. تتميز بالهدوء والجمال لذلك يقصدها الأزواج من جميع أنحاء العالم. كما أنها تتميز بوجود العديد من الأنشطة مثل: الأكواخ المجهزة لقضاء العطل والتي تتميز بإطلالة مختلفة، السبا والجاكوزي، حمامات السباحة، والنوادي والحفلات. ويمكن ركوب الدراجات النارية والمشي بها في الطرقات وتسلق الجبال لمشاهدة شروق أو غروب الشمس.

أماكن لقضاء شهر العسل
مدينة بالي

“اقرأ أيضاً: افضل شواطىء المالديف”


إيطاليا من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل

إيطاليا دولة الرومانسية والجمال ويوجد بها العديد من المدن السياحية التي يمكن زيارتها وقضاء شهر العسل فيها أشهرها:

روما

وهي عاصمة إيطاليا تتميز بمبانيها الجميلة الملونة ذات الطابع المعماري الخاص. وهي وجهة سياحية هامة يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم للتعرف عليها؛ لاحتوائها على معالم تاريخية ثقافية سياحية عريقة. أشهرها الكولوسيوم وهو مدرج ضخم شهد الكثير من المصارعات. ويوجد أيضاً في روما كنيسة سانت لويس الفرنسية، مدينة الفاتيكان، ساحة نافونا، ونافورة تريفي كلها أماكن يمكن زيارتها وأخذ الصور التذكارية فيها.

جزيرة صقلية

من منا لم يسمع باسم جزيرة صقلية من قبل؟ هي من أشهر وأفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل. حيث تتميز هذه المدينة بقلة عدد السياح بالرغم من جمالها وتعدد النشاطات بها. يوجد بها العديد من الشواطئ المختلفة ذات الرمال البيضاء، والمياه الزرقاء التي يصعب مقاومتها. ولا يمكن أن ننسى أنها تحتوي على جبل إتنا(Mount Etna) وهو من ضمن العجائب الطبيعية لكونه أطول بركان نشط في أوروبا القارية، وأيضاً هي من أفضل المدن التي يقصدها الناس لتناول الأطعمة اللذيذة و تذوقها والاستمتاع بها لذلك هي من اجمل الأماكن لقضاء شهر العسل.

“اقرأ أيضاً: السياحة في كوك”


عمان من أجمل المدن لشهر العسل

إذا كنت تتساءل عن وجهة عربية مناسبة لقضاء شهر العسل ننصحك بالتوجة إلى عمان، حيث الجمال والترفيه وهي مدينة مثالية لقضاء شهر العسل في فترة ما بين شهر أكتوبر إلى أبريل. وأشهر النشاطات التي يمكن ممارستها في عمان:

 مشاهدة غروب الشمس

من أكثر النشاطات الرومانسية التي يمكن أن يفعلها العروسين هي التمتع بمشاهدة غروب الشمس في الصحراء. عن طريق الحجز في إحدى المعسكرات الموجودة في رمال وهيبة التي يمكن قضاء الوقت بها والاسترخاء والتمتع بمنظر جذاب لا يمكن أن يمحى من مخيلتك بسهولة.

التعرف على ثقافة عمان

يمكن الاستمتاع بزيارة الأماكن التاريخية في شهر العسل؛ ليتشارك الزوجين ثقافة التعرف على الحضارات والثقافات. هناك العديد من الثقافات التي يمكن التعرف عليها، والأماكن الأثرية التي يمكن الاستمتاع بها ابتدأً من المباني، وشكلها المختلف الذي يعكس تراث البلد، مروراً بالحصون والمتاحف الصغيرة، وصولاً لرائحة البخور المتواجدة في كل مكان هناك، والتي تميز هذا البلد عن غيره لذلك هي من اجمل الأماكن لقضاء شهر العسل.

القيام بمغامرات شيقة

يمكن جعل رحلة السفر لقضاء شهر العسل إلى مدينة عمان أكثر إثارة عن طريق حجز رحلة سفاري وتسلق الجبال والتزحلق على الرمال، أو التمتع بالبحر والشاطىء إذا كنت من عشاق البحر. وسواء كانت رحلة بحرية او برية تاكد أنك سوف تستمتع كثيراً وستقضي شهر عسل لاينسى.

حجز مركب شراعي خاص

يمكن أيضاً للعروسين حجز مركب شراعي خاص. لقضاء وقت خاص، والاستمتاع بالبحر والمناظر الساحلية، وتناول الطعام على هذا القارب. إذا كنت من المحظوظين يمكنك رؤية الدلافين واللعب معها والاستمتاع بها أثناء هذه الرحلة حيث أن الدلافين تكثر في مياه المحيط الهندي.

عمان من أجمل المدن لشهر العسل
عمان من أجمل المدن لشهر العسل


وجهات لقضاء شهر العسل في اليونان

اليونان من أفضل المدن التي ننصحك بزيارتها في شهر العسل، وهناك العديد من الأماكن التي ننصحك باكتشافها:

نافبليو من أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

من أجمل مدن اليونان التي يمكن قضاء شهر العسل فيها. هي عاصمة اليونان القديمة تتميز بمرور الكثير من الحضارات والثقافات عليها، وكل هذه الحضارات تركت بها بصمة يمكن ملاحظتها. وتعد قلعة بالاميدي من أكثر المحميات الطبيعية التي يأتي لزيارتها الناس من كل مكان لذلك هي من أكثر المناطق جذباً للسياح.

بلاكا

تعد بلاكا من أجمل وأشهر مدن اليونان التي ينصح بزيارتها في شهر العسل. هي مدينة جميلة تتمتع بشوارعها الفيكتورية، ومعابدها الفريدة، منازلها الخلابة الملونة، وشواطئها الجميلة. كما يوجد بها محلات لبيع الآلات الموسيقية المختلفة ومحلات لشراء الهدايا التذكارية المميزة.

ميكونوس من أروع الأماكن لقضاء شهر العسل

من أرقى وأجمل مدن اليونان التي لا يمكن أن تذهب إليها دون أن تسحرك بجمالها. فهي تحتوي على البيوت البيضاء ذات الأبواب الزرقاء الجميلة تتميز أيضاً بطرقها الفريدة، وطواحن الهواء المميزة بها. وهي مكان جيد لقضاء شهر العسل.


في النهاية قدمنا لك أماكن لقضاء شهر العسل، وأفضل المدن والأماكن التي يمكن زيارتها في اليونان وإيطاليا، ونشاطات يمكن الاستمتاع بها في مدن أخرى مثل عمان وأفضل الوجهات السياحية التي يمكن الاستمتاع بها في فصل الشتاء.

[ad_2]