أفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب مع الاصدقاء

[ad_1]

شهر أغسطس هو شهر الاحتفاء باليوم العالمي للشباب، فيكرس هذا اليوم الوعي بالقضايا المتعلقة بشباب العالم، كما يعترف بالقوة والتأثير الذي يتمتع به، وحيث يتم تكريس هذا اليوم للاحتفال بطاقات الشباب المتجددة وشغفهم اللامتناهي وإبداعاتهم المذهلة وإمكاناتهم المتفردة وفرحهم بالحياة. 

نشاركك هذا اليوم من خلال أ. بروين نادر، وهي خبيرة في التنمية البشرية وتطوير الذات، والتي تقدم لك أفكاراً متدفقة بالحياة، نابضة بالأمل والشباب للاحتفال مع الأصدقاء في هذا اليوم الرائع.. تعرفي عليها.

تقول أ. بروين: الشباب هو الأمل والمستقبل، وفي يوم الاحتفال باليوم العالمي للشباب، هناك العديد من الأفكار الشيقة والممتعة، والتى يمكن من خلالها الاحتفال مع الأصدقاء ، يمكنك تنظيم حدث للاحتفال باليوم العالمي للشباب في مجتمعك أو مدرستك أو نادي الشباب أو مكان عملك.. يمكنك كذلك إشراك مجتمعك بالاحتفال.

 

شارك احتفال الأمم المتحدة بالاحتفال بهذا اليوم مع الأصدقاء 

اللوجو من موقع الامم المتحدة
اللوجو من موقع الامم المتحدة

 

انضم إلى ندوة الأمم المتحدة التعليمية على الويب؛ من خلال حوار فريد بين الشباب وصانعي القرار (تتناول الندوة الموضوع الشامل لتحويل النظم الغذائية، بما في ذلك: صحة الكوكب، والتغذية، والصحة، والتعليم، والابتكار، وشباب السكان الأصليين) حيث تعزز الندوة عبر الإنترنت الابتكار وتبادل المعرفة. 

شارك مع أصدقائك مهرجان #YouthLead للابتكار الذي سيعقد في 12-13 أغسطس 2021، في اليوم العالمي للشباب، والمهرجان هو احتفال بالحلول المبتكرة التي يقودها الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعافي من جائحة COVID-19. 

عبر الموقع الذي خصصته الأمم المتحدة :   www.un.org/youthenvoy 

شارك بتيك توك في كيفية تنفيذ الأفكار المبتكرة للمساعدة نحو تحقيق عالم أفضل؛ من خلال إرسال مقاطع الفيديو للظهور على UNYouthEnvoyTikTok طوال شهر أغسطس 2021. أرسل وأصدقاؤك فيديوهات تحت عنوان “كيف تجلب الابتكار لمواجهة التحديات التي يواجهها عالمنا اليوم، وللمساعدة في تحقيق عالم أفضل للجميع؟” على ألا تزيد على 60 ثانية كحد أقصى. عبر الموقع الذي خصصته الأمم المتحدة للتيك توك.

 

التحق مع الأصدقاء بمؤسسة خيرية 

يوم الشباب الدولي
يوم الشباب الدولي

ابحث مع أصدقائك عن مؤسسة خيرية محلية أو مجموعة تطوعية، وانضموا إليها. يمكنك المشاركة في حملة لتعليم الصغار، جمع القمامة، أو زيارات لملاجئ الأيتام وتقديم الحلوى والهدايا لإدخال السعادة على قلوبهم. 

نظم ندوة ثقافية أو فعالية تنويرية مع الأصدقاء للشباب في الحي 

قدموا ندوات للتعريف بدور الشباب في المجتمع وأهميته في إحداث تغيير حقيقي وفاعل في المجتمع، تناقشوا في المشكلات التي يواجهها الشباب، وما الذي يرغبون في تغييره في العالم، يمكنكم الحديث حول بعض أكبر المشكلات في العالم، والدور الذي يلعبه كل شخص في التسبب في هذه المشكلات أو المساعدة في حلها. 

تنظيم فعالية موسيقية أو فنية أو ثقافية مع الأصدقاء 

يمكنك تنظيم فعالية موسيقية بمنزلك أو بحديقة منزل أحد من أصدقائك كحفلة موسيقية أو معرض فني أو يمكنكم عمل ندوة ثقافية لمناقشة أحد الكتب أو الموضوعات التي تهم الشباب أو يمكنكم تقديم مسرحية لو كان لديكم الموهبة أو ممارسة فن التقليد.. أو ببساطة يمكنكم مشاركة مشاهدة فيلم بالمنزل أو حتى الذهاب للسينما، لمشاهدة فيلم يدور حول قضايا الشباب..  

تنظيم معرض خيري أو فني تشكيلي لأبناء الحي 

يمكنك مع الأصدقاء تنظيم معرض خيري لأبناء الحي لتجميع ملابس للشتاء، أو ملابس للمدارس، يمكن أن يحتوي المعرض قسم لمواهب الشباب والأطفال تشاركين فيه  لوحات أو صوراً أو مقتنيات مع الأصدقاء والجيران والشباب من أهل الحي؛ لتشجيع مواهبهم وتبادل الخبرات الفنية. 

مشاركة ذكريات والتقاط صور جديدة 

 يمكنك مشاركة ألبومات الصور التى تجمعكم معا عبر الموبيل أو الكمبيوتر أو صور أخرى قمتم بالتقاطها معا ، يمكنك كذلك التقاط صور جديدة مع الأصدقاء لتكون ذكرى رائعة فى هذا اليوم المميز. 

مشاركة رياضة ترفيهية أو مسابقة رياضية

يمكنك مشاركة الأصدقاء في لعبة معينة أو رياضة أو حتى عمل سباق ترفيهي رياضي كسباق للتزحلق على تلال الرمال، أو سباق الجري بأجولة القمح، أو الذهاب للشاطئ وممارسة رياضات الشاطئ معاً، والاستمتاع بيوم شبابي لا ينسى. 

 

تابعوا المزيد: العالم يحتفل بـ يوم الشباب العالمي



[ad_2]