أفضل 5 منتجعات في مدينة بنغالور

[ad_1]

منتجعات مدينة بنغالور السياحية، والتي تقع في إحدى أكثر المدن الهندية شهرًة واستقطابًا للسياح. ما هي أفضل 5 منتجعات في مدينة بنغلور السياحية؟ ما هي خصائصها ؟ وما هي أبرز فعالياتها السياحية؟

السياحة في مدينة بنغالور

مدينة بنغالور هي عاصمة ولاية كارناتاكا الواقعة جنوب الهند، وهي سابع أكبر المدن الهندية وأكثرها جذبًا للسياح على الإطلاق. تضم مدينة بنغالور العديد من المتنزهات والحدائق الجميلة ومنتجعات سياحية فخمة، كما تعد موطنًا للكثير من الأحياء البرية والنباتية المميزة بسبب وفرة العوامل الطبيعية والبيئية الحاضنة لشتى الأنواع، وهو السبب الرئيسي وراء تسميتها بمسمى جاردن سيتي.

“اقرأ أيضًا: أفضل 8 منتجعات سياحية في جزر البهاما“


أفضل أوقات السياحة في منتجعات مدينة بنغالور

تعد مدينة بنغالور من المدن القليلة حول العالم التي يتسنى للسياح زيارتها على مدار العام، وذلك بفضل مناخها المعتدل خاصة في فصل الشتاء إذ لا تنخفض درجات الحرارة فيه عن 10 درجات مئوية، وفي الصيف لا تتعدى 35 درجة مئوية.

“اقرأ أيضًا: أفضل 10 منتجعات في بانكور، ماليزيا“


منتجع رويال أوركيد من منتجعات مدينة بنغالور

منتجعات مدينة بانغالور السياحية
منتجع رويال أوركيد

هو المنتجع الأكثر شهرة وتميزًا ضمن القائمة الطويلة لمنتجعات مدينة بنغلور السياحية. يقع المنتجع على مساحة أرض خضراء تقدر بنحو 8 فدادين، ويعد المكان المفضل للكثير من السياح خاصة الذين يفضلون الإقامة بمكان هادئ بعيدًا عن ضجيج المدن، والاستمتاع بمرافق وفعاليات المنتجع المميزة التي تناسب كافة الأعمار، أبرزها:

خيارات متعددة للإقامة

منتجعات مدينة بنغلور
غرفة إقامة فخمة (Superior Room)

يضم منتجع رويال أوركيد أفخم أماكن الإقامة على مستوى منتجعات مدينة بنغالور كافة، إذ يحتوي على 42 غرفة إقامة (ديلوكس)، 8 غرف سوبيريور خاصة، و4 أكواخ ريفية فاخرة، تتميز جميعها بتصميم فخم ومريح يلبي احتياجات السياح ويضمن حصولهم على أعلى مستويات الخصوصية والراحة. من أبرز ميزات الإقامة:

    1. الأكواخ الريفية الفاخرةيحتوي كل كوخ من الأكواخ الريفية الفاخرة على حديقة خاصة تبلغ مساحتها 800 متر مربع مصممة بعناية فائقة مع منطقة جلوس خارجية ذات إطلالة جميلة، ويضم أيضًا غرفة معيشة واسعة، اربعة حمامات، مطبخ، وموقف خاص للسيارات.
    2. غرف ديلوكستبلغ مساحة كل غرفة من نوع ديلوكس نحو 390 مترًا مربعًا، وتتميز بالتصميمات الداخلية الأنيقة ذات الألوان الدافئة، وبإطلالتها الجميلة على حديقة خضراء خاصة، ومن الداخل تحتوي غرفة الديلوكس على سريرين مفردين، ومساحة خاصة للعمل.
    3. غرف سوبيريور خاصةفي منتجع رويال أوركيد توجد 8 غرف من نوع سوبيريور الخاصة والتي تبلغ مساحة كل غرفة منها 400 متر مربع، تعتبر هذه الغرفة من غرف الإقامة العلوية والمزودة بشرفات خارجية ذات إطلالة مرتفعة وجميلة على المجاورات. تحتوي الغرفة على سرير مزدوج ومنطقة لتناول الطعام، ومساحة خاصة للعمل.

مطاعم وكافيهات فاخرة

مطاعم منتجع رويال أوركيد
مطعم (Verve Restaurant)

تثري المطاعم الفاخرة في منتجع رويال أوركيد التجربة السياحية بتقديمها أشهى الأطباق الهندية الأصيلة وبوصفات خاصة لا توجد في أي من منتجعات مدينة بنغلور السياحية الأخرى، ومن أشهر المطاعم الموجودة في منتجع رويال أوركيد:

  1. مطعم وكوفي شوب (Verve)يعد المكان الأنسب للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الهادئة وسط ساحاته الخضراء وإطلالته الخلابة بالإضافة إلى تذوق أشهى الأطباق والمأكولات العالمية اللذيذة والمستنبطة بدقة من أوروبا، البحر الأبيض المتوسط، وصولًا إلى الهند.
  2. مطعم (9th Mile Dhaba) الشهيرحاز هذا المطعم على عدة جوائز لاختصاصه بتقديم المأكولات الهندية البنجابية الأصيلة بجانب الأطباق الهندية الشمالية الحارة بطرق مبتكرة وجديدة كليًا، كما تعد الأجواء الخارجية المميزة جدًا لهذا المطهم الشهير من أهم العوامل التي أكسبته شهرة محلية واسعة.
مرافق وفعاليات مناسبة للجميع
بركة سباحة خارجية
بركة سباحة خارجية

يحتوي منتجع رويال أوركيد على العديد من المرافق الهامة والفعاليات التي تناسب جميع السياح وبمختلف الأعمار، حيث يضم:

  • صالة نادي رياضي فخمة ومجهزة جيدًا بجميع الآلات الرياضية التي تناسب الجميع.
  • بركة سباحة خارجية مفتوحة في الهواء الطلق، وتعد المكان الأمثل لقضاء وقت من الاسترخاء بجانب الإطلالة الطبيعية الخلابة.
  • أنشطة داخلية ترفيهية، حيث يضم منتجع رويال أوركيد العديد من الفعاليات الترفيهية لإثراء التجربة السياحية لجميع المقيمين وذلك بإقامة صالات خاصة تضم مختلف الأنشطة.

“اقرأ أيضًا: منتجع هوليدي لومبوك (Holiday Lombok)“


منتجع بالم ميدوز من منتجعات مدينة بنغالور

منتجعات مدينة بنغلور
بالم ميدوز

منتجع بالم ميدوز، وهو ثاني أفضل المنتجعات السياحية وأجملها على مستوى منتجعات مدينة بنغالور السياحية. يوفر هذا المنتجع تجربة سياحية فريدة من نوعها لما يتضمنه من فعاليات وأنشطة عديدة ممتعة تلبي حاجة السياح، وهو المكان المثالي للحصول على الاسترخاء والابتعاد عن ضغوطات الحياة. أبرز ما يميز منتجع بالم ميدوز هو:

  • مساحته الشاسعة، إذ يمتد المنتجع على مساحة تقدر بنحو 5 أفدنة تم تصميمها بأعلى المعايير الهندسية وأكثرها دقة.
  • ساحات خضراء كبيرة مزدانة بالأشجار الكثيفة والنباتات والزهور على مختلف أنواعها، وعناصر مائية تضفي سحرًا خاص للمكان.
  • أماكن إقامة فاخرة متعددة الدرجات، يبلغ عددها 78 غرفة وجناح مزودة بخدمات خاصة وبتصميمات داخلية أنيقة لضمان الحصول على أقصى درجات الراحة والاستقرار.
  • فعاليات ترفيهية عديدة، بداية من صالات الألعاب الرياضية الواسعة، والمسابح الداخلية والخارجية المميزة، وصولًا إلى الفعاليات الخارجية الممتعة.
  • أماكن خاصة للأطفال مجهزة بألعاب مختلفة، وبرك سباحة خارجية وداخلية آمنة.
  • منتجع صحي كامل يقدم علاجات متنوعة.

أماكن مبيت متميزة

غرف الإقامة في منتجع بالم ميدوز
Luxury Room

وتشمل:

  1. غرف فاخرةنعد الغرف الفاخرة (Luxury Room) من أفضل خيارات الإقامة في منتجع بالم ميدوز، فهي مطلة على حدائق المنتجع الخضراء وبرك السباحة الخارجية الجميلة، ومجهزة بجميع وسائل الراحة التي يحتاجها السياح.
  2. غرفة (Club Room) لرجال الأعمالغرف إقامة خاصة لرجال الأعمال يطلق عليها مسمى (Club Room) أو غرفة النادي، وتقع في مبنى منفصل عن الفندق، وهي مزودة بكامل الخدمات التي يحتاجها رجال الأعمال، كما تتمتع أيضًا بإطلالة خلابة على جميع الحدائق والساحات الخضراء المجاورة لها.
  3. غرف الجناح (Suite Room)
    غرفة الجناح (Suite Room) الخاصة، وتعد من أجمل غرف الإقامة في منتجع بالم ميدوز السياحي، وتتميز بمنطقة منفصلة للمعيشة وتناول الطعام، وهي مزودة أيضًا بتراس كبير ومنطقة جلوس خارجية تطل مباشرة على الساحات الخضراء وبرك السباحة الخارجية.

مطاعم وكافيهات بإطلالات ساحرة

مطعم وكافيه بالميرا
مطعم وكافيه بالميرا (Cafe Palmyra)
  • يعد كافيه بالميرا (Cafe Palmyra) الذي يعمل على مدار 24 ساعة مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستمتاع بالمأكولات الهندية والعالمية وذلك بفضل موقعه المتميز بجانب بركة السباحة.
  • يقدم مطعم (Rajgarh) تجربة تذوق الأطباق الهندية التقليدية بنكهة خاصة، وبتوابل هندية أصيلة.
سبا فاخر

يقدم خدمات مختلفة، أبرزها:

  • التدليك السويدي وهو مساج مهدئ ومريح يوفر الاسترخاء الجسدي من خلال تخفيف وإزالة التوتر وتجديد النشاط.
  • التدليك الهندي التقليدي ويتم بواسطة زيوت عشبية نقية مستخلصة من أعشاب محلية، يعمل هذا التدليك على زيادة مرونة العضلات وأربطة الجسم، كما يساعد على إزالة التوتر والاسترخاء بشكل كبير.

“اقرأ أيضًا: سلسلة أجمل جُزر العالم – جُزر آسيا“


منتجع وسبا كلاركس إكزوتيكا

منتجعات مدينة بنغالور
منتجع كلاركس إكزوتيكا

يحتل منتجع كلاركس إكزوتيكا المرتبة الثالثة ضمن أفضل منتجعات مدينة بنغالور السياحية، ويعد أبرزها من ناحية تعدد الفعاليات والأنشطة السياحية، حيث يحتوي هذا المنتجع على العديد من الفعاليات الهامة والشيقة المفضلة للجميع، كما يمتاز أيضًا بدقة التصميم المعماري لمرافقه المختلفة وتناغم حدائقه وساحاته الخضراء الخارجية، كما يمتاز أيضًا بعدة مزايا أخرى، أهمها:

تجربة الإقامة الفخمة

غرفة ديلوكس
غرفة ديلوكس (deluxe (room

تشمل:

  1. عرف ديلوكسغرف ديلوكس (Deluxe Room) الفخمة والمصممة خصيصًا لتوفير أقصى سبل الراحة للسياح وضمان حصولهم على إقامة مثالية، حيث تتميز غرفة الديلوكس الواسعة التي تبلغ مساحتها 455 قدمًا مربعًا بتصميمات داخلية مريحة وديكور منتقى بعناية، ومرافق عديدة أخرى.
  2. غرفة فاخرة (Luxury Room)الغرف الفاخرة (Luxury Room) والتي تعد مزيجًا مثاليًا للراحة والرفاهية، إذ تضم منطقة جلوس واسعة وإطلالات ساحرة على المساحات الخضراء المغطاة بالأشحار الكثيفة، وكذلك التصميم الراقي للديكورات الداخلية التي تجعل الإقامة بهذه الغرفة مريحة للغاية.
  3. جناح تنفيذي فخمتعد الإقامة في الجناح التنفيذي الفخم (Executive Suite) لمنتجع كلاركس إكزوتيكا أفضل خيار للحصول على أقصى درجات الرفاهية، حيث يغطي هذا الجناح مساحة كبيرة تقدر بنحو 2750 قدمًا مربعًا. يضم هذا الجناح خدمات ومرافق عديدة مثل حمام جاكوزي خاص، حوض استحمام فخم ومريح، غرف نوم واسعة تضم سريرين مزدوجين.

مطاعم فاخرة

مطعم وصالة (Ambrosia Restaurant)
مطعم وصالة (Ambrosia Restaurant)

أبرزها:

  1. مطعم أمبروسيا (Ambrosia Restaurant)هو المكان الأنسب للاستمتاع بوجبة طعام مثالية في أجواء المنتجع الساحرة حيث يقدم هذا المطعم قائمة طويلة منتقاة بدقة لأشهى الأطباق العالمية المصنوعة من أجود المكونات وعلى أيدي الطهاة الخبراء في منتجع كلاركس إكزوتيكا.
  2. مقهى بوفيت (Buvette Cafe)يتميز بتقديم الحلويات اللذيذة ووجبات المعجنات الساخنة الشهية والوجبات الخفيفة.
فعاليات مميزة

أهمها:

  • برك سباحة خارجية واسعة.
  • صالات رياضية خاصة بتنس الطاولة وتنس الريشة.
  • صالات داخلية هادئة للاسترخاء.
  • صالة بلياردو كبيرة.
  • أماكن خاصة بألعاب الأطفال.

“اقرأ أيضًا: أشهر الأماكن السياحية في سان بيدرو – كاليفورنيا“


منتجع زهرة الرياح من منتجعات مدينة بنغالور

منتجعات مدينة بنغالور السياحية
منتجع (windflower)

لمنتجع زهرة الرياح مقومات سياحية خاصة ينفرد بها عن غيره من منتجعات مدينة بنغالور كافة، فهو المكان الأنسب للسائحين الذين يفضلون تجربة الفعاليات المليئة بالإثارة والتشويق وروح التحدي، بالإضافة للاستمتاع بمرافقه العديدة والمتميزة للغاية وبأجواء الطبيعة الصافية وهوائها المنعش. أبرز هذه الفعاليات:

  • دورة تحدي حبال خاصة مكونة من 8 مستويات.
  • ملعب كرات الطلاء، واسع ومجهز بشكل كامل.
  • أماكن خاصة لممارسة رياضة الدحرجة من المرتفعات العالية (الزوربينج).
  • مناطق ذات تضاريس وعرة لراكبي السيارات الرباعية.

إقامة راقية بأحضان الطبيعة

غرفة اقامة فخمة (villa)
غرفة اقامة فخمة (villa)
  1. الجناح الخاص (Windflower Suite)يعرف الجناح الخاص (Windflower Suite) بفخامته وأناقة تصميمه على مستوى منتجعات مدينة بنغالور كافة، ويتكون من غرفة معيشة واسعة مصممة بعناية تقع في الطابق الأرضي مزودة بكافة الخدمات اللازمة.
  2. فيلا ويندفلور (Windflower Villa)تعتبر فيلا ويندفلور (Windflower Villa) من الأماكن الخاصة والمريحة للنزلاء، وتتكون من غرفة معيشة واسعة وأنيقة، شرفة خارجية خاصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وغرفة نوم كبيرة ذات نوافذ عالية.

أماكن علاجية خاصة

يعد سبا إميرج (Emerge Spa) من أشهر الأماكن العلاجية على مستوى منتجعات مدينة بنغلور السياحية كافة. يقدم سبا إميرج (Emerge Spa) الحاصل على جائزة خاصة من منتجع ويندفلور قائمة بنحو 20 علاجًا مختلفًا للتدليك والحفاظ على لياقة الجسم بأساليب مبتكرة وجديدة. من أبرز ما يتميز به سبا إميرج:

  • جميع المكونات المستخدمة هي من مصادر طبيعية مختارة بعناية.
  • علاجات خاصة يتم إجراؤها من قبل أكثر من معالج.
  • مساج الايورفيدا (Ayurvedic massage).
  • العلاج بالتدليك البالي (Balinese massage).

“اقرأ أيضًا: فندق منتجع بالاس“


منتجع نايتف فيليج من منتجعات مدينة بنغالور

منتجعات مدينة بنغلور السياحية
المشاهد الطبيعية في منتجع (Our Native Village)

منتجع نايتف فيليج هو أحد أكثر المنتجعات إحيائًا للتراث الهندي التقليدي ضمن قائمة منتجعات مدينة بنغلور السياحية؛ لامتلاكه سمات خاصة تختلف عن المنتجعات الأخرى في المدينة، إذ يعد منتجع نايتف فيليج من المنتجعات القليلة الصديقة للبيئة والذي يبرز بدوره العلاقة القوية بين الإنسان والطبيعة ويؤكد على أن الحفاظ على البيئة أحد أهم أسباب بقائنا.

يضم منتجع نايتف فيليج العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية الممتعة، مثل:

  • ألعاب هندية تقليدية.
  • رياضات تقليدية عالمية مثل: ركوب الدراجة الهوائية، الشطرنج، كرة السلة وغيرها.
  • تعلم الأنشطة القروية مثل: حلب الأبقار، صنع أكاليل الزهور، صنع الفخار، تعلم تقنيات الزراعة البدائية.

في منتجع نايتف فيليج تم الاستغناء عن المواد الصناعية الملوثة للبيئة، واستبدلت جميعها بمواد طبيعية أدخلت في الكثير من المجالات، أبرزها مجال البناء.

الغرف

غرفة الاقامة العائلية الفخمة
غرفة عائلية بجدران مصنوعة من الطوب الطيني الطبيعي
  • غرفة ديلوكس متقنة الصنع، وهي الأولى من نوعها في منتجعات مدينة بنغالور، حيث أدخلت العناصر الطبيعية في بنائها وفي تشييد جدران هذه الغرف.
  • غرف عائلية فخمة (Luxurious family rooms)، هي من الغرف المميزة للغاية والمثالية لقضاء أوقات عائلية جميلة والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة.

توفر منتجعات مدينة بنغلور السياحية فرصة حقيقية للتعرف على أبرز سمات الثقافة الهندية الأصيلة، وتجربة الإقامة المميزة في أحضان طبيعتها الخلابة.



[ad_2]