أفضل تمارين لتحسين الخصوبة

[ad_1]

يتطلب الحمل الصحي اتخاذ بعض الاحتياطات، وتناول الطعام بشكل صحيح والامتناع عن القيام بأشياء معينة، أضيفي إلى لائحتك ممارسة النشاط البدني، الذي يضاعف فرصك في الحمل، “سيدتي وطفلك”، تقدم لك بعض التمارين المفيدة قبل الحمل، بعد استشارة الخبراء. 

هل التمارين الرياضية تساعدني؟

هل التمارين الرياضية تساعدني
هل التمارين الرياضية تساعدني؟

تعتقد العديد من النساء أن ممارسة الرياضة لا تساعد في زيادة احتمالات الحمل. بينما يتم تشجيع ممارسة الرياضة بانتظام والنشاط البدني أثناء الحمل وقبله، كما أن التمارين ستساعد في الحفاظ على وزنك، وتحارب المشكلات التي قد لا تسمح لك بالحمل. في الوقت نفسه، يمكن للرياضة أن تساعدك في المرحلة الانتقالي لضمان حمل صحي.  

أفضل أربع تمارين تساعدك على الحمل

تمارين اليوجا

تمارين اليوجا
تمارين اليوغا تخلصك من التوتر

يتم الحديث كثيراً عن يوجا ما قبل الولادة هذه الأيام، لكن إذا كنت تخططين لتوسيع رحمك والحمل، فمن الأفضل أن تمارسي اليوغا قبل الحمل، وخلاله. فهي لا تساعد فقط على تقوية جسمك، ولكنها تعمل أيضاً على التخلص من التوتر وتعزز الاتصال الصحي بين عقلك وجسمك اللازم لدعم الحمل.

تمارين بيلاتس

تمارين بيلاتس
تمارين بيلاتس تمنحك القوة

تكمن الفائدة الأساسية لبيلاتس فيما تحققها هذه التمارين لجوهرك وشكلك. فهي تجعل عضلاتك مرنة، وتحسن قوتك، كما أنه غير مجهدة، وتأكدي أن جسدك سيبقى بصحة جيدة طوال تلك الأشهر التسعة. ومن ثم، فهو تمرين واحد يمكن القيام به قبل الحمل وأثناءه.

تمارين القوة والعضلات

تمارين العضلات
تمارين العضلات تزيدك تحملاً

يعتبر رفع الأثقال من أفضل الطرق للحفاظ على لياقتك وتقوية عضلاتك الأساسية. ويمكن أن يؤدي رفع الأوزان الصغيرة بانتظام إلى بناء القدرة على التحمل في الجزء العلوي من البطن والحوض والساقين، ما يجعلها أقوى لتحمل الحمل الصحي. على المدى الطويل، يمكن أن يساعدك أيضاً على التخلص من الوزن الزائد.

رياضة المشي 

رياضة المشي
رياضة المشي للياقة البدنية

غني عن القول أن المشي هو أحد أكثر الطرق أماناً وأسهلها للبقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية لأي فرد، فعندما تكونين في المراحل الأولى من الحمل أو تخططين له ما عليك سوى زيادة نشاطك البدني والمشي بانتظام لمضاعفة فرصك في الحمل. وجدت دراسة أجريت أن ممارسة رياضة المشي 10-20 دقيقة فقط يومياً، بوتيرة معتدلة، يمكن أن يزيد من فرص الحمل بنسبة 80٪ تقريباً، خاصة بالنسبة للنساء ذوات الوزن الزائد أو اللواتي عانين من العقم في الماضي. 



[ad_2]