أفضل العطور الطبيعية بنغمات لا تنسى

[ad_1]

تعشق النساء العطور وتبحثن دائمآ على أحدث أنواع العطور، وهناك الكثير من النساء اللواتي تستهويهن العطور بنفحات طبيعية الزهور، والتوابل، والأعشاب، والفاكهة، والجذور، والخشب، والأوراق، والصمغ، وغيرها.. “سيدتي.نت”، يستعرض لك أجود أنواع العطور الطبيعية وأفضلها في السطور الآتية:

أفضل العطور الطبيعية بنغمات لا تنسى

أفضل العطور الطبيعية بنغمات لا تنسى
أفضل العطور الطبيعية بنغمات لا تنسى

السوسن

يُعتبر السوسن واحداً من أغلى ثلاث مكونات عطرية في العالم، وذلك بسبب رائحته العطرية القوية، حيث يلزم ما يقارب 907 كيلوغرام من زهور السوسن التي تتراوح أعمارها بين 2 إلى 5 سنوات لإنتاج 2 كيلوغرامات من الزيت العطري اللازم لصناعة العطر، أو غيره.

المسك 

يُستخرج المسك من غزال المسك الذكر على شكل حبوب، ويُعتبر أقوى وأغلى مكون عطري في العالم، وهو مثبت ممتاز للرائحة، ويدوم لفترة طويلة جداً، ويمكن العثور على المسك في شكله الطبيعي أو الاصطناعي في 90% من جميع الروائح الجميلة، ويعتبر المسك الطبيعي أحد أغلى المنتجات الحيوانية في العالم، لذا فإن معظم المسك الذي يُباع حالياً يكون صناعياً، وذلك لصعوبة الحصول على المسك الطبيعي، حيث يجب قتل غزال المسك الذكر أولاً، وهو حيوان مهدد بالانقراض، ولا يزال الصيادون يقتلون غزلان المسك، للحصول على قرون المسك، وهي غدد موجودة في البطن بالقرب من قضيب الغزلان، لإنتاج حبات المسك المجفف.

العود 

يُعتبر زيت العود أحد أغلى الزيوت في العالم، وذلك بسبب ندرته، وارتفاع الطلب عليه، وصعوبة حصاده، ويشار إليه أحياناً باسم “الذهب السائل”. ويُستخرج العود من خشب شجرة استوائية برية تسمى أجار، أو شجرة العود، حيث يجب أن يصاب الخشب بنوع من العفن يسمى “طفيليات فيالوفورا”، وهي التي تجعل الخشب ينتج العود، وهو عبارة عن صمغ داكن، وذو رائحة عطرية قوية، وتنتج حوالي 2 في المئة فقط من أشجار الآجار العود، مما يجعلها ثمينة جداً، ونادرة.

العنبر

يعتبر العنبر الطازج ذو أسود وناعم، ورائحة كريهة، لكن عند تعرضه لأشعة الشمس، والهواء، ومياه البحر، فإنه يصبح أكثر صلابة، ويميل لونه للرماجي الفاتح، أو الأصفر، فينتج عنه رائحة العطر القوية. وهو يُستخدم لتثبيت رائحة العطر الجميلة.

الورود البلغارية 

يُنتج وادي الورود في بلغاريا 70% من زيت الورد في العالم. موسم هذه الازهار قصير جداً يمتد على بضعة أسابيع فقط، من مايو إلى يونيو. يجب قطف هذه الورود في الظلام قبل شروق الشمس، وقطع كل زهرة وحدها، ووضعها في سلال ومن ثم نقلها على الفور إلى التقطير للحصول على الزيت.

الياسمين 

يُعدّ زيت الياسمين الأصلي باهظ الثمن. سيتطلب الأمر ما يقارب ألفي رطل من أزهار الياسمين لإنتاج رطل واحد من زيت الياسمين، و8 آلاف زهرة من الياسمين لإنتاج 1/25 أونصة من الزيت المطلق (أغلى الزيوت لأنها مركزة للغاية). 

تابعي المزيد: عطور تحتوي على زهرة الأوركيد

 

عطر أللور من شانيل Allure by Chanel

عطر أللور من شانيل Allure by Chanel

يُعد هذا العطر أحد أكثر العطور العالمية، ومصنوع من الخشب ونجيل الهند وخشب الصندل والمسك وبعض الفواكه الحمضية، وبشكل عام، يُعدّ هذا المزيج رائعاً للنساء الرومانسات والحساسات.

فلور مسك من نارسيسو رودريغيز  Fleur Musc by Narciso Rodríguez

فلور مسك من نارسيسو رودريغيز  Fleur Musc by Narciso Rodríguez

يُعتبر هذا العطر تحفة فنية أخرى تمنح المرأة االمركز الأول في قائمة أفضل العطور النسائية لها، ويُوفر لها  تلك الطاقة الفائضة، وتتكون رائحته من نفحات المسك والزهور البيضاء دون وضع زهور الفاوانيا والورود والعنبر والبنفسج جانباً.

تابعي المزيد: عطور فرنسية 2021 مع خشب الصندل
 

عطر هيوغو وومان من هيوغو بوس Hugo Woman by Hugo Boss

Hugo Woman by Hugo Boss

يُعد عطر مثالي للمرأة التي ترغب دائماً في الشعور بالأمان، ومُكوِّناته هي البطيخ، الأوركيد، بخور مريم، الياسمين، الكاسي، الخوخ، طحلب السنديان، بالإضافة إلى الفانيليا والعنبر الذي لا مفر منه لإعطاء رائحة لا تقاوم، مع أمان ممتاز.

غيرل أف ناو شاين من إيلي صعب Girl of Now Shine by Elie Saab

Girl of Now Shine by Elie Saab
غيرل أف ناو شاين من إيلي صعب Girl of Now Shine by Elie Saab

يتحدث هذا العطر عن نفسه، ويحتوي على الكثير من الطاقة التي تفيض، ويحتوي على سلسلة من النوتات المختارة من قبل صوفي لابي ودومينيك روبيون: الماندرين والكمثرى والأناناس والفستق وزهر البرتقال والبتشول والسوسن والفانيليا واللوز الأسود أيضاً، وهذا يجعله عطراً مباشراً حقاً يعرف كيف يمتزج مع براعة الأزهار مع اللمسات الحلوة والمرّة.

أكوا دي جيو لجورجيو أرماني  Acqua di Gio by Giorgio Armani

Acqua di Gio by Giorgio Armani
أكوا دي جيو لجورجيو أرماني  Acqua di Gio by Giorgio Armani

يمتلك هذا العطر كل القوة ليكون عطراً منعشاً، ويحتوي على عناصر مثل اليوسفي والياسمين والمسك الأبيض والأرز والخوخ والبنفسج والفريزيا والورد والليمون. 

تابعي المزيد: أفضل 5 عطور عالميّة لكل الأوقات



[ad_2]