أشياء يجب أن تقوليها لأم تعاني من الرضاعة الطبيعية

[ad_1]

يقولون إن الرضاعة الطبيعية شيء طبيعي، لكن هذا ليس صحيحاً بالنسبة للبعض. فالرضاعة الطبيعية هي مثل أي نشاط آخر كالسباحة أو ركوب الدراجات التي يمكن تعلمها وإتقانها.
قد تشعر الأم غير القادرة على الرضاعة الطبيعية بالذنب والحزن والإحباط. وفي بعض الأحيان يزيد الناس الأمر سوءاً من خلال نصيحتهم غير المرغوب فيها التي لا تساعد. إذا كنت تعرفين امرأة تعاني من أجل إرضاع طفلها، فإليك ما يمكنك قوله لها.

أنا هنا لسماعك إذا رغبت بالحديث 

هل ترغبين بالحديث؟
هل ترغبين بالحديث؟

في بعض الحالات، تحتاج الأم التي تعاني من الرضاعة الطبيعية إلى معرفة أنها ليست وحدها. أخبريها أنك موجودة إذا احتاجت للتنفيس. أحياناً يكون مجرد مشاركة ما تكون مفيدة للغاية في التعامل مع الموقف.
أنت فقط استمعي إليها، لا تحاولي حل المشكلة حتى تطلب منك. في بعض الأحيان  يريد الناس فقط من يستمع إليهم ويفهمهم.

أنت على حق! إن ما تمرين به صعب للغاية

في بعض الأحيان عليك الاعتراف بمشاعر شخص ما فقط. إذا تحدثت لك عن إصابتها بعد الولادة أو الإحباط أو الذنب، اللذين تشعر بهما، وتريد الإقلاع عن التدخين، فقط قولي لها: “نعم أنا أتفهمك والأمر ليس سهلاً”.

إنك تقومين بعمل عظيم

أنت تقومين بعمل عظيم
أنت تقومين بعمل عظيم

إذا كانت الأم غير قادرة على إرضاع الطفل، فهي بالتأكيد تحاول جاهدة لتحقيق ذلك. حتى أنها قد تتعلم أجزاء منه، وقد تهمل أشياء، فقط أخبريها أنها تقوم بعمل رائع وأنه يتطلب الكثير من الشجاعة.

من الطبيعي أن تشعري بالضيق

من الطبيعي أن تشعري بالضيق
من الطبيعي أن تشعري بالضيق

أن تشعر المرضعة بالضيق أمر عادي ووارد. أكدي لها أن هذا الشعور لن يحدث في كل مرّة. 

كيف يمكنني أن أقدم المساعدة؟

اسأليها عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به للمساعدة. قدمي اقتراحاتك للمساعدة المهنية أو ربما ساعديها فقط في بعض الأعمال المنتظمة مثل غسيل الأطباق.
أفضل شيء يمكن أن يفعله المرء لأم تواجه صعوبة في الرضاعة الطبيعية هو مجرد التواصل معها. اسأليها كيف حالها ودعيها تعرف أنك موجودة من أجلها.
 



[ad_2]