أشكال الحواجب حسب الوجه

[ad_1]

أشكال الحواجب حسب الوجه كثيرة فلا يوجد شكل حواجب معين يناسب جميع النساء حيث أن شكلهما يؤثر بشكل كبير على الشكل ويمكن أن يجعل المرأة أكبر سناً وعيونها أضيق أو بالعكس. لذا يجب اختيار شكل الحواجب بناء على شكل الوجه فهناك حواجب تناسب الوجه الدائري وأخرى تناسب الوجه الطويل وأخرى تناسب ذوات الوجه البيضاوي.

أشكال الحواجب حسب الوجه  الدائري

المرأة التي تتمتع بخدود ممتلئة مع ذقن وجبين بحجم متوسط هي من ذوات الوجه الدائري وعليها اختيار حواجب تجعل الوجه أنحف وأطول مثل الحواجب العالية والمقوسة. كما يجب على صاحبات هذه الوجه أن تتجنب اختيار الحواجب دائرية الشكل فهي تجعل الوجه أكثر استدارة.

أشكال الحواجب حسب الوجه
أشكال الحواجب حسب الوجه

الحواجب المناسبة للوجه المربع

إذا كان لوجه المرأة زوايا محددة فهو وجه له شكل مربع وأنسب شكل حواجب له هي الحواجب التي تقلل من حدة زوايا الوجه الظاهرة كالحواحب الكثيفة والعريضة التي لها انحناءات خفيفة.

“اقرأ أيضاً: كيفية رسم الحواجب”


الحواجب المناسبة للوجه المستطيل

المرأة التي تتمتع بخدود مسطحة وبذقن ضيقة وطويلة هي من صاحبات الوجه المستطيل. صاحبات هذه الوجه يجب أن تبحث عن شكل حواجب يخفف من الطول الزائد للوجه مثل الحواجب الأفقية وأن يكون لهذه الحواجب قوس خفيف من نهايتها. لكن يجب الابتعاد عن الحواجب التي لها أقواس عالية حيث أنها تجعل الوجه أكثر طولاً.

حواجب تناسب الوجه المستطيل
حواجب تناسب الوجه المستطيل

أشكال الحواجب حسب الوجه القلب

المرأة التي لها جبين عريض وخدود بارزة مع ذقن ضيقة هي من صاحبات الوجه القلب. يجب على صاحبة الوجه القلب اختيار حواجب تخلق التوازن بين الجبين والذقن وتبرز عظام الخدين وأنسب شكل هو الحاجب المدور والمسحوب.

“اقرأ أيضاً: ملابس محجبات بيضاء اللون”


الحواجب المناسبة للوجه البيضاوي

صاحبات الوجه البيضاوي محظوظات للغاية حيث أنهن  يتمتعن بوجوه متناسقة حيث تناسبهن جميع أشكال الحواجب وتبرز جمال وجوههن، لكن يجب عليهن الابتعاد عن الحاجبين المستقيمين فهذين الحاجبين لا يناسبان الذقن المدببة حيث أن أفضل شكل حواجب للمرأة ذات الوجه البيضاوي هو الحواجب المنحنية.

حواجب تناسب الوجه البيضاوي
حواجب تناسب الوجه البيضاوي

نصائح هامة عند رسم الحواجب

  1. يجب على المرأة أن تبدأ برسم الحاجبين من عند نقطة بداية جسر أنفها، فلمعرفة هذه النقطة نضع قلم بشكل عمودي مع عظام الأنف بعد تحديد بداية الحاجب.
  2. يجب الابتعاد عن الحواجب المرسومة بشكل قوس حيث من الأفضل جعل زوايا الحواجب أعلى قليلاً ثم نثنها.
  3. نختار أشكال الحواجب حسب شكل الوجه وأن تكون تبرز جمال العيون وتجعلها أوسع.
  4. للقيام برسم الحواجب بالشكل الأمثل يجب تمشيطها إلى الأعلى من البداية وإلى الأمام من منتصف الحاجب حتى نهايته.
  5. تجنبي رسم الحاجبين بلون أغمق من لونهما الأصلي واستخدمي قلم بلون أفتح من لونهما بدلاً من ذلك.
  6. يجب تدليك منطقة الحواجب بمكعب ثلج لتخفيف الاحمرار والتورم بعد عملية نزع شعر الحواجب مباشرة.
  7. عند نزع الحواجب يجب استخدام ملقط بنوعية جيدة واختيار مكان له إضاءة مناسبة.
  8. لتقوية الحاجبين يجب دهنهما بزيت الخروع قبل الذهاب للنوم.

“اقرأ أيضاً: خلطات تكثيف الحواجب”


كانت هذه أهم الخطوات الفعالة التي تساعدك على اختيار شكل الحواجب المناسب لشكل وجهك وعيونك أيضاً، اتبعي النصائح السابقة للحصول على حواجب تعكس جمالك وجاذبيتك.



[ad_2]