أسعار الخشب في مصر اليوم الأربعاء 25 يناير 2023
أسعار الخشب في مصر اليوم الأربعاء 25 يناير 2023

أسعار الخشب في مصر اليوم الأربعاء 25 يناير 2023 – شوهد أسعار الخشب اليوم تراجعا في الأسعار لكافة الأنواع وبذلك وسط ركود كبير من قبل المستهلكين من عملية الشراء نتيجة ارتفاع أسعار الخشب في الفترة الأخيرة والتي وصلت لضعف أسعار العام الماضي وذلك يأتي بسبب سعر صرف الدولار الأمريكي الذي أطاح بالاقتصاد المصري وغير في قيمة العديد من السلع ومواد الخام التي يتم استيرادها والكثير من المواد في مصر لتصبح قيمتها الضعف. في هذا المقال المقدم من المنارة نيوز نتعرف على أسعار الخشب بجميع أنواعها في مصر.

أسعار الخشب في مصر اليوم

ارتفعت أسعار الخشب في الفترة الأخيرة بسبب الحروب والعوامل الاقتصادية التي تشهدها البلاد واهمها سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري. شوهد في الفترة الأخير وصول وصعود سعر الخشب بنسبة تصل إلى 70 % أي ضعف سعر الأصلي ليسجل في جميع المصانع اثنان وثلاثون جنيها مصريا. بالإضافة إلى أسعار وتكاليف الشحن الدولي التي أصبحت الضعف أيضا بسبب تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا. وأثر كل هذه العوامل بشكل كبير على سعر الخشب في مصر مما أدى إلى توقف التجار عن شراء أي أنواع من الخشب بسبب ارتفاع الأسعار واستعمال الموجود بالمخازن مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في سعر الخشب خلال يوم الأربعاء. وسجلت العديد من المصانع أسعار الخشب كالآتي:

  • خشب الزان: سجل سعر متر الخشب الزان بنحو 23000 جنية مصري إلى 24000 جنيه مصري.
  • خشب الموسكي: تراوح سعر متر الخشب الموسكي من 14000 ألف جنيه مصري إلى 14500 ألف جنيه مصري.
  • الخشب الغزيزي: يتراوح سعر متر العزيزي بداية من 39000 ألف جنيه إلى 40000 ألف جنيه مصري
  • الكونتر المضغوط 18 ملي : يتراوح سعر لوح خشب الكونتر المضغوط بنحو 1000 جنية مصري إلى 1100 جنيه مصري.
  • الأبلكاش الآسيوي 3 أمتار: يصل سعر الأبلكاش الآسيوي بنحو 245 جنيها مصريا.
  • لوح الأبلكاش الآسيوي 4 أمتار: سجل سعر الأبلكاش الآسيوي 4 أمتار بنحو 285 جنيها مصريا.
  • الأرو: تراوح سعر الخشب الأرو بنحو 42 ألف جنيه إلى 50 اللف جنية مصري ويتم احتساب علي حسب الدرجات والتخانات المطلوبة من المستهلك أو العميل.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب ترتفع في مستهل تعاملات عام 2023

أسعار الخشب في مصر اليوم

توقعات أسعار الخشب في الأيام القادمة

أكد أحد المسؤولين بالغرف التجارية أنه هناك ركود كبير وتام سوف تشهده مصر في الفترة القادمة لجميع أنواع الخشب. وذلك من قبل المستهلكين نتيجة عدم شراء أي أنواع من الخشب أو الأثاث. وأكد أن الركود وصل بنسبة تصل من 60 % إلى 70 %. وذلك نتيجة عدم استقرار سعر الخشب بمصر وعدم استقرار سعر الصرف لدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري والذي يسيطر علي أسعار العديد من المواد الخام وسعر الشحن للخشب القادم من الخارج. وأكد في تصريح له أنه الأسعار ارتفعت خلال أشهر عديدة فقط وما يسيطر عليه سعر الجنية المصري وسعر مواد الخام في البلد التي يتم الاستيراد منها ونسبه ربح المستورد. مؤكدا حدوث انخفاض ملحوظ في الفترة القادمة لسعر الخشب.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء 11 يناير 2023

في ختام مقالتنا المقدمة من المنارة نيوز فقد قدمنا لك قائمة أسعار لأهم أنواع الخشب المستخدم في مصر اليوم،وتوقعات أحد المسؤولين بالغرف التجارية لسعر الخشب في الفترة القادمة.

الأسئلة الشائعة

هل من المتوقع انخفاض سعر الخشب في مصر؟

نعم. من المتوقع انخفاض سعر الخشب بعد الركود الملحوظ من قبل المستهلكين. حيث وصل نسبة الركود إلى 70 %

كم سعر الخشب الفنلندي؟

يعتبر الخشب من الأنواع التي يتعامل كثير من التجار معها بسبب عدم وجود أي عقد خشبية بها وسهولة استخدام المسامير والبراغي بها. ويأتي سعر متر خشب الفتلندي 11200 جنيه مصري.