أرخص مدن بريطانيا للدراسة

[ad_1]

Britain cheapest cities to study

الوصول إلى أرخص مدن أو مدينة في بريطانيا للدراسة وللسكن وللمواصلات أو إمكانية تخفيض تكاليف الدراسة في بريطانيا هي حلم العديد من الطلاب.

فهرس المحتويات

 بريطانيا هي واحدة من الدل التي يقصدها الكثير من الطلاب بهدف استكمال دراستهم، كما يحرصون على البحث عن ظروف تناسب الإمكانيات المادية وقت الدراسة. لذا ما هي أرخص مدن بريطانيا للدراسة؟ وما هي أرخص مدن بريطانيا للسكن وللمواصلات؟ وكيف يمكن تخفيض تكاليف الدراسة في بريطانيا؟


ما هي أرخص مدن بريطانيا للدراسة؟

من المهم معرفة تكاليف الدراسة داخل بريطانيا قبل الشروع بالسفر لأحد مدنها، حتى لا يقع الطالب بمشاكل مالية خلال دراسته تسبب الإرهاق له ولعائلته، فلا بد أن تتواءم هذه التكاليف مع ميزانيته، من خلال تحديد أرخص مدن بريطانيا للدراسة بأقل الرسوم الجامعية أو أقل تكاليف المواصلات والمعيشة والسكن والطعام وغيره، ويجدر بنا الإشارة هنا إلى أنه يوجد العديد من الجامعات العريقة داخل المدن البريطانية تقدم خدمات تعليمية رائعة ومميزة بأسعار وتكاليف معقولة ومنخفضة، وفيما يلي أرخص مدن في بريطانيا للدراسة:

كارديف Cardiff

اشتهرت العاصمة الويلزية كارديف بجامعتها العريقة كارديف التي تقع وسطها وقد عرفت هذه الجامعة بتكاليف الدراسة المتوسطة للطالب الدولي، كما سمحت هذه المدينة للطالب العمل بجانب الدراسة حتى يتمكن من الدراسة والعيش داخلها، وقد صنفت على أنها أرخص مدينة في بريطانيا للدراسة لمجموعة من الأسباب منها:

  • انخفاض الإيجار الشهري للسكن داخل مدينة كارديف، والذي يتراوح بين 100 و130 جنيه إسترليني، وهو ما يعتبر سعر منخفض مقارنة بمدينة لندن.
  • وسائل المواصلات داخل مدينة كارديف تكون متوسطة السعر وسهلة، لذلك لا تضطر للسكن بالقرب من الجامعة.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة كارديف من المدن التي يقصدها أعداد كبيرة من السياح والطلاب، من جميع أرجاء العالم، لاسيما أنها مدينة معروفة بمناظرها الخلابة الجميلة وأماكنها التراثية العريقة.

بلفاست من أرخص مدن بريطانيا للدراسة

بلفاست هي عاصمة مقاطعة أيرلندا الشمالية، تحتوي على العديد من الجامعات التي صنفت ضمن الأفضل والأرخص داخل المملكة المتحدة، ورغم قربها من الريف إلا أنه يرتادها العديد من الطلاب سنويًا، وقد شهد لها الجميع بجودة التعليم وتقديم أفضل الخدمات التعليمية لجميع طلابها دون استثناء، ويستطيع الطالب العمل بدوام غير كامل لمساعدة نفسه بالدراسة والعيش داخل المملكة المتحدة، كما عرفت هذه المدينة بمرافقها السياحية الهائلة من المطاعم الفاخرة والمهرجانات الضخمة والحدائق والمرافق الرياضية وغيرهم، علاوة عن انخفاض أجور السكن والمواصلات داخل هذه المدينة.

نيوكاسل Newcastle

تعتبر نيوكاسل من أرخص مدن بريطانيا للدراسة، وهي تقع في شمال شرق مقاطعة إنجلترا، تشتهر هذه المدينة بحيويتها خاصة في أوقات الليل لذلك عرفت بالمدينة الليلية وهي مفتوحة على جميع مدن بريطانيا ويسهل لأي وافد الدخول والخروج منها، تهتم بالعلم والمتعلمين وتحرص على تقديم العلم بمستويات عالية ورفيعة وسط معالم ثقافية وتاريخية عريقة، يتمتع الطالب داخلها بالمساحات الخضراء الواسعة بها، تتفاوت إيجارات وأسعار المنازل والسيارات داخلها وذلك حسب المنطقة التي سيقطن بها الطالب.

لانكستر Lancaster

أرخص مدن بريطانيا للسكن
جامعة في لانكستر

اشتهرت مدينة لانكستر البريطانية بانخفاض تكاليف الدراسة الجامعية بها، واحتوائها على عديد من الجامعات التي توفر للطالب حياة مميزة للدراسة والتكيف مع بيئته المحيطة، ويتوافد إليها الطلاب من جميع أنحاء العالم لدراسة تخصصات مختلفة تؤدي رغباتهم وميولهم، وهي من المدن السياحية أيضًا التي عرفت بالنشاطات الثقافية والمهرجانات والمناطق السياحية الرائعة.

كوفنتري من أرخص مدن بريطانيا للدراسة

تحتوي هذه المدينة البريطانية على نسبة كبيرة من الطلاب الوافدين إلى بريطانيا، وقد شهد لها العديد من الخريجين بتقديمها أحسن الخدمات التعليمية بأسعار مناسبة لجميع الميزانيات، أيضًا تعرف بإيجارات السكن المنخفضة ووسائل المواصلات المريحة والسهلة.

إدنبرة

تحتوي إدنبرة على جامعة الملكة مارغريت الواقعة على الساحل الأسكتلندي، عرفت بتخصصاتها المتميزة وتكاليف الدراسة المعقولة بها والتي تبدأ من 14.000 ألف جنيه إسترليني. كما يمكنك الاستمتاع بالسياحة في إدنبرة خلال فترة دراستك.

“اقرأ أيضًا: السياحة في أكابولكو“


المواصلات في أرخص مدن بريطانيا

يجب أن يحرص الطالب على معرفة أسعار المواصلات في المدينة التي سيدرس بها لأنها من المصاريف التي ستلازمه خلال فترة الدراسة ككل، وتستطيع أن تتنقل داخل المدن البريطانية بمجموعة من وسائل المواصلات والنقل مثل:

  • الحافلات.
  • مترو الأنفاق.
  • سيارات الأجرة.
  • خطوط الترام.
  • شبكة السكك الحديدية لاسيما أنها الخيار الأنسب من أجل التنقل بين مدن بريطانيا المتعددة.

“اقرأ أيضًا: السياحة في إنفيجادو“


السكن في مدن بريطانيا

تخفيض تكاليف الدراسة في بريطانيا
أحد شوارع بريطانيا

تأمين السكن بأسعار مناسبة من الأمور الهامة التي يجب أن يوفرها الطالب له قبل البدء بالدراسة، وتتراوح أسعار السكن في أرخص مدن بريطانيا تبعًا لمساحته وللمكان الموجود به السكن أو كونه سكن مشترك أو مستقل حيث يمكن أن يقيم الطالب في أحد مدن بريطانيا المختلفة بإحدى الأشكال التالية:

  • سكن خاص ومستقل بعيد عن الجامعة.
  • العيش مع مجموعة من الطلاب أو مع عائلة بريطانية.
  • سكن قريب من الجامعة أو في الحرم الجامعي.

“اقرأ أيضًا: السياحة في ويلز“

كيف يمكن تخفيض مصاريف الدراسة والمعيشة في بريطانيا

يستطيع الطالب الوافد إلى إحدى مدن المملكة المتحدة أن يخفض من تكاليف الدراسة والمعيشة من خلال اتباع النصائح أو التعليمات التالية:

  • التواصل مع العائلة والأصدقاء من خلال المكالمات المجانية عبر الإنترنت.
  • الاشتراك بالخدمات الأسبوعية والشهرية الخاصة بنقل الطلاب من وإلى الجامعة.
  • استعارة كتب الجامعة من إحدى المكتبات العامة أو شرائها مستعملة.
  • عدم حمل نقود كثيرة عند الذهاب للجامعة أو عند التجول في الشوارع حتى لا يتعرض الطالب للسرقة.
  • العمل بدوام جزئي خلال أيام الأسبوع لتوفير أموال تساعد على الدراسة والعيش.

“اقرأ أيضًا: أفضل منصات تعليمية مجانية“


الدراسة في بريطانيا من أفضل الخيارات المتاحة للطالب في العالم ككل ولكن يجب انتقاء أرخص مدن بريطانيا من ناحية تكاليف الدراسة وأجور المواصلات والسكن حتى لا يتحمل الطالب أعباء غير مدروسة أو متوقعة. كذلك عليك اتباع نظام مادي يمكنك من تخفيض تكاليف الدراسة في بريطانيا بقدر الإمكان.

[ad_2]